قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الخميس، 24 أبريل 2014

حملة لمنع بريطانيين من الذهاب للقتال في سوريا تستهدف النساء

حملة لمنع بريطانيين من الذهاب للقتال في سوريا تستهدف النساء

حملة لمنع بريطانيين من الذهاب للقتال في سوريا تستهدف النساء



رام الله - دنيا الوطن
قالت الشرطة البريطانية انها ستطلب من امهات إقناع ابنائهن بعدم الذهاب للقتال في سوريا وذلك في حملة جديدة لوقف نزوح تخشى السلطات انه قد يولد متشددين في الداخل.

ومن المعتقد ان مئات من البريطانيين ذهبوا الي سوريا للانضمام الي مسلحين يقاتلون قوات الرئيس بشار الاسد.

وقال ضباط كبار بالشرطة ومسؤولون امنيون انهم يخشون ان متشددين اسلاميين قد يدفعون هؤلاء المقاتلين الي التطرف ويعودون لتنفيذ هجمات في اراضي بريطانيا.

وقالت هيلين بول المنسقة الوطنية لسياسات مكافحة الارهاب في بيان قبل اطلاق الحملة اليوم الخميس "نشعر بقلق متزايد بشان اعداد الشبان الذين كانوا أو لديهم النية... للانضمام الي الصراع."

واضافت قائلة "نريد ان نضمن ان الناس -خصوصا النساء- الذين لديهم قلق على احبائهم يحصلون على معلومات كافية بشان ما يمكنهم القيام به لمنع حدوث هذا."

وفي الاسبوع الماضي قتل مراهق من جنوب انجلترا في القتال في سوريا. وقالت الشرطة ان كل من يقاتل في سوريا ويعود الي بريطانيا يواجه خطر القبض عليه.

واعتقل حوالي 40 شخصا في الاشهر الثلاثة الاولى من هذا العام مقارنة مع 25 على مدى عام 2013 بكامله.

وأحد اولئك الذين القي القبض عليهم هذا العام سجين سابق في جوانتانامو يدعى معظم بيج وجهت اليه اتهامات في مارس اذار بمخالفات مرتبطة بالارهاب رغم ان مؤيديه يقولون انه كان يقوم فقط بعمل انساني.

وقالت بول ان السلطات تدرك ان القتال لم يكن الهدف لجميع من ذهبوا الي سوريا. واضافت ان الحملة تهدف الي توعية الناس بشان كيف يمكنهم مساعدة المحتاجين في سوريا "بشكل آمن وقانوني".
المزيد على دنيا الوطن .. http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2014/04/24/527793.html#ixzz2zXLWAB6Z

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق