قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الخميس، 24 أبريل، 2014

المالكي: من اجل البقاء أضطر الى الرقص طوال الوقت

المالكي: من اجل البقاء أضطر الى الرقص طوال الوقت

غارعشتار
وصل الى بريدي ترجمة مختصرة لمقالة طويلة نشرت في نيويوركر بعنوان (ماذا تركنا خلفنا؟) للكاتب دكستر فلكنز، حول غزو واحتلال العراق والحكومة العميلة التي نصبوها.
الترجمة المختصرة هنا، ولا ادري إذا كان المترجم سوف يتناول بقية المقالة، لأني - بقراءة سريعة للمقالة الأصلية - وجدت فيها معلومات جديدة طريفة، قد تلقي الضوء على أشياء كثيرة منها شخصية نوري المالكي، على سبيل المثال هذه الفقرة من الجزء الرابع من المقالة، واليكم ترجمتها:

في اوائل 2007 حين اصبح ريان كروكر سفير أمريكا في بغداد قرر ان يزور المالكي وحده بدون مساعدين او اجندة. ودار بينهما حديث طويل من ضمنه:
كان المالكي معجبا بعبد الكريم قاسم خاصة المهارات التي استخدمها للبقاء في  السلطة. يقول كروكر وهو يسترجع حديثه مع المالكي (قاسم كان استاذا في التلاعب بالاخرين، كان يدعم فصيلا ضد آخر ثم حين ينجز العمل القذر يرجع (ليضرب) الفصيل الذي دعمه حتى لا يقوى احد. التلاعب بالتخويف والضغط والرشوة والتملق ثم اعكس المسار) ولكن مع كل مهارة قاسم فقد اطاح به البعثيون في 1963 واعدموه. ومن اجل تفادي نفس المصير، قال المالكي لكروكر (علي ان استمر في الرقص طوال الوقت)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق