قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأحد، 2 أغسطس 2015

مركز اعلام الربيع العراقي أحداث الثورة الشعبية العراقية يوم 01/08/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
مركز اعلام الربيع العراقي
أحداث الثورة الشعبية العراقية يوم 01/08/2015
شبكة البصرة
* ‏بغداد: مصدر أمني حكومي: مقتل شخص وإصابة 5 آخرين في نزاع عشائري بين عشيرتين في منطقة النهروان، جنوبي بغداد، مساء اليوم.

* ‏بغداد: مصدر أمني حكومي: مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين بتفجير عبوة ناسفة، في منطقة حي الجهاد، جنوبي غرب بغداد، مساء اليوم.

* ‏البصرة: شكاوى من تفاقم الرشاوى وفساد القوات الحكومية في ميناء أم قصر. جنوب العراق

* ‏بغداد: مرور رتل بسيارات دفع رباعي تحمل جنائز عشرة عناصر من ميليشيا العصائب، في منطقة حي العامل 1/8/2015

* صلاح الدين: اسباب اعتقال عدد من ضباط شرطة صلاح الدين كان بسبب مقتل أكثر من 150 شخصا من أفراد الجيش الحكومي وميليشيات الحشد؛ بتفجير ثلاث عجلات مفخخة نوع "لاندكروز" دخلت الى معسكر المزرعة بعد توجيه صدر من معاون قائد عمليات المحافظة الى نقطة تفتيش مدخل المعسكر بالسماح لوفد رفيع من العاصمة بغداد سيصل اليهم، لكن العجلات الثلاث التي دخلت الى المعسكر كانت تابعة للمسلحين، ولا يعرف كيف وصل إلى المسلحين خبر وصول الوفد أو التوجيه الذي صدر من معاون قائد العمليات إلى نقطة التفتيش.

* التظاهرات الشعبية ضد الفساد الحكومي والفاسدين الذين حكموا وسرقوا باسم الدين وزعموا اتباع آل البيت في حكمهم

* بالفيديو: المؤسسات الخدمية في العراق تحت ظل حكومات المرجعية

* الجيش الحكومي يعتدي على المتظاهرين السلميين، وآمر اللواء يهددهم بالقوة إن لم يتفرقوا... فهل هؤلاء دواعش ايضا كما تتهمون غيرهم

* الانبار: قصف للطيران -في وقت متأخر من ليلة امس- استهدف جسر الكرابلة في قضاء الرطبة، دون أن يُسفِر عن وقوع خسائر بشرية.

* ‏بغداد: بعثة الأمم المتحدة: مقتل واصابة 2948 عراقيا خلال تموز، وبغداد أكثر المناطق خسائرا، تلتها ديالى، ثم صلاح الدين ونينوى.

* شاهدوا المتظاهرون النجفيون الذين توجهوا الى بيت السيستاني يوم امس تم منعهم من الاقتراب الى بابه بحجة انه مريض وسوف يتوجه الى لندن للعلاج (هنا)

* الانبار: مقتل مدني وإصابة آخر في قصف استهدف -ليلة أمس- منزلا في منطقة الحارة بقضاء الرطبة.

* الانبار: المسلحون يتبنوا تدمير دبابة نوع أبرامز في منطقة الطراح شمال غرب الفلوجة.

* مقرر مجلس النواب السابق: الميليشيات الطائفية هي من يحكم محافظة ديالى وبعلم ودعم القوات الأمنية... والحكومة تتعامل مع القضايا المطروحة والشكاوى المقدمة بشكل طائفي.

* الانبار: قصف جوي عنيف يستهدف منازل المدنيين في معظم مناطق قضاء الكرمة شمال شرق الفلوجة.

* أربيل: طلبة الصف السادس الإعدادي النازحون في اربيل يتظاهرون في منطقة شقلاوة؛ احتجاجا على سوء تعامل مدراء المراكز الامتحانية الذين تم اختيارهم على أساس طائفي.
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق