قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الجمعة، 21 أغسطس، 2015

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 20/08/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
 يو
م 20/08/2015
شبكة البصرة
* الانبار: قتلى وجرحى من القوات الحكومية بهجوم صاروخي شرق الرمادي
* فساد حكومي: الكشف عن اكثر من 2000 سياسي متهم بالفساد بينهم 13 وزيرا
* بغداد: تفجير ناسفة يستهدف الشرطة الحكومية جنوب العاصمة
* رئاسة كردستان ترد على المالكي وتحمله مسؤولية ماجرى في الموصل
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي العاصمة يخلف مصابين وقتلى
* علاوي: اجراءات الحكومة تقشفية وليست اصلاحية
* صلاح الدين: إصابة 35 من القوات الحكومية وميليشياتها بانفجار صهريج مفخخ في بيجي
* انتهاكات حكومية: حملة اعتقالات تعسفية تطال 60 نازحا في التأميم
* ديالى: العثور على جثتي رجلين مختطفين شمال شرق بعقوبة
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية بقضاء ابي غريب
* فساد حكومي: رابطة الشفافية تطالب جميع الوزارات بالكشف عن الشركات المتعاقدة معها
* ديالى: انفجار عبوة ناسفة في ناحية العبارة شمال بعقوبة
* صلاح الدين: معارك وقصف حكومي على مناطق بيجي وغرب سامراء
* فلاحو واسط يتظاهرون للمطالبة بمستحقاتهم
* صراعات سياسية: مذكرة القاء قبض تصدر بحق عبد ذياب العجيلي
* اهالي البصرة يتظاهرون احتجاجا على زيارة العبادي لهم
* بغداد: قتلى وجرحى بتفجير عبوة ناسفة في منطقة المشتل
* ديالى: سطو مسلح من قبل ميليشيات حكومية يسفر عن اصابة شخص وسرقة امواله
* البصرة: نزاع عشائري يندلع في ناحية كرمة علي شمال المحافظة
* ديالى: ميليشيات طائفية تستهدف عائلة بتفجير عبوة ناسفة عليها
* فساد حكومي: الكشف عن تورط المالكي بأكبر عملية غسيل أموال في العراق
* الانبار: قتلى وجرحى من القوات الحكومية بهجوم صاروخي شرق الرمادي
قتل واصيب نحو عشرة من الشرطة الحكومية وميليشياتها اثر هجوم صاروخي تعرضوا له شرقي مدينة الرمادي بمحافظة الانبار، اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي في تصريح لوكالة اخبارية أن "المسلحين شنوا، عصر اليوم، هجوماً بأربعة صواريخ نوع (كاتيوشا) أطلقت من مناطق مجهولة استهدفت تجمعاً لقوات الشرطة في منطقة تل مشيهد شرقي الرمادي، مما أسفر عن مقتل عنصرين من الشرطة وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "قوات من الشرطة نفذت عملية للبحث عن مصادر إطلاق الصواريخ لكنها لم تتوصل لشيء يذكر، فيما قامت باخلاء المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين الى الطب العدلي".

* فساد حكومي: الكشف عن اكثر من 2000 سياسي متهم بالفساد بينهم 13 وزيرا
اعترفت هيئة النزاهة الحالية،اليوم الخميس، بأن اعداد المتهمين بالفساد الحكومي المستشري في مفاصل الحكومة الحالية بلغ حتى الان 2171 متهما بينهم 13 وزيرا، في الوقت الذي كشف فيه "عبد الستار البيرقدار" المتحدث بأسم السلطة القضائية الحالية عن اسماء نحو 30 مسؤولا حكوميا كبيرا ممن صدرت بحقهم احكام بعد ثبوت تورطهم بقضايا فساد كبيرة... وقال رئيس الهيئة "حسن الياسري" في تصريح لمصدر صحفي إن "اعداد المتهمين الذين تمت إحالتهم الى محكمة الجنح والجنايات 2171 متهما، بينهم 13 وزيرا ومن هم بدرجتهم، وبواقع 39 قرار إحالة، مضيفا أن اعداد الدرجات الخاصة والمديرين العامين، ومن هم بدرجتهم بلغ 80 شخصا، بواقع 134 قرار إحالة، مشيراً إلى أن "احكام الادانة بلغت 1003 احكام"... من ناحية اخرى اكد المتحدث الحالي باسم السلطة القضائية "عبد الستار بيرقدار" أن "المحاكم أدانت 29 مسؤولاً بملفات مختلفة وهم "وزير التجارة الأسبق/ عبد الفلاح السوداني ورئيس هيئة دعاوى الملكية سابقاً / احمد شياع البراك ووزير النقل الأسبق/ لؤي حاتم العرس ووزير الدفاع الأسبق/ حازم كطران الشعلان ووزير الكهرباء الأسبق/ أيهم السامرائي ووزير النقل الأسبق/ احمد مرتضى الزهيري ووزير الزراعة الأسبق/ سوسن علي الشريفي ورئيس مؤسسة السجناء السياسيين / حاتم كاظم المياحي ومدير عام منظومة الطاقة الكهرباء / اللواء فارس البياتي ومدير عام الموازنة والبرامج سابقا / سوسن جاسم التميمي ومدير عام دائرة الموازنة في وزارة المالية / ناجح الخفاجي و المدير العام السابق للشركة العامة لتجارة السيارات/ عبد الكريم فجر ورئيس جمعية الهلال الأحمر سابقاً / سعيد اسماعيل حقي ومدير عام في وزارة الدفاع/ صباح الخزرجي وعضو مجلس نواب سابق / حيدر كريم فهد السويدي وعضو مجلس محافظة بابل/ عليوي فرحان راضي ومدير التسجيل العقاري في بابل سابقاً / سليم محمد علي عبد الخالق ونائب محافظ ذي قار/ حسين لعيوس صالح ومدير عام في منفذ سفوان الحدودي/ اللواء محمد حمادي طاهر ومدير عام سابق لشركة المواد الغذائية في وزارة التجارة وكالة / قيس محمد آل محمود ومدير عام في وزارة التجارة سابقاً / نعيم عزيم السعيدي ومدير عام في وزارة التجارة سابقاً / خليل عاصي اللامي وعضو مجلس محافظة كربلاء سابقا / علي عباس غزيوي ومدير الشركة العامة للمواد الغذائية / سبتي جمعة حسان ورئيس جامعة كربلاء السابق / عبد المناف شكر النداوي ومدير شركة السمنت الجنوبية سابقاً / فاروق حميد محمد حسين وعضو مجلس محافظة المثنى الحالي/ مرسال هاشم محمد الزيادي وعضو مجلس محافظة واسط / زينب رحيم عبد السراي ورئيس مجلس محافظة البصرة سابقاً / محمد سعدون".

* بغداد: تفجير ناسفة يستهدف الشرطة الحكومية جنوب العاصمة
قتل واصيب خمسة من الشرطة الحكومية بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في حي الوحدة جنوب العاصمة بغداد، اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي في حديث لوكالة اخبارية إن "عبوة ناسفة انفجرت، اليوم، على دورية للشرطة في حي الوحدة جنوبي بغداد، مما اسفرت عن مقتل شرطي وإصابة اربعة آخرين"... واضاف المصدر ان "قوة من الشرطة حضرت الى مكان التفجير واخلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل للطب العدلي".

* رئاسة كردستان ترد على المالكي وتحمله مسؤولية ماجرى في الموصل
ردت رئاسةُ كردستان العراق على تصريحات نائب رئيس الجمهورية المقال "نوري المالكي" الاخيرة والتي اتهم فيها اربيلَ وانقرة بمسؤوليتِهما حيالَ سقوطِ مدينةِ الموصل قبل اكثر من عام... ورفضت رئاسة كردستان، في بيان صدر عنها ونشرته وكالة اخبارية "تصريحاتِ المالكي واصفة اياها بالهروبِ من الاسباب الحقيقية التي ادت الى فقدان السيطرة على الموصل، مؤكدة ان الاخيرَ هو من يتحملُ المسؤوليةَ الاولى بسقوطِ المدينة"... وأضاف البيان "ان المالكي المسؤولُ الاول في المُصيبة التي اصابت مدينةَ الموصل، ولا يستطيعُ الهروب من هذه المسؤولية بتهمٍ وتصريحاتٍ غير مبنيةٍ على مباديءَ واسس، وهو الذي مهدَ الارضية لذلك بسياساتهِ الخاطئة.

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي العاصمة يخلف مصابين وقتلى
قتل واصيب سبعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة بسمايا الواقعة جنوب شرقي العاصمة بغداد، عصر اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي في حديث لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، قرب الحي الصناعي في منطقة بسمايا جنوب شرقي العاصمة، مما سافر عن مقتل شخصين واصابة خمسة آخرين بجروح"... واضاف المصدر أن "سيارات الاسعاف هرعت الى مكان الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي".

* علاوي: اجراءات الحكومة تقشفية وليست اصلاحية
وصف نائب رئيس الجمهورية المقال "إياد علاوي"، اليوم الخميس، إجراءاتِ حكومة العبادي الحالية الاخيرة وإلغاءَ المناصب بانها إجراءاتٌ تقشفية بحتة لا علاقة لها بالاصلاح... وقال علاوي خلال لقاء تلفزيوني "إن الاصلاحَ الحقيقي هي ورقة الاصلاح السياسي غيرُ المنفذة من قبل الحكومة والتي أفرزت معصوم والعبادي والجبوري في مناصبهم، مشيراً الى أن الدستورَ في العراق تم تمزيقه"... واضاف علاوي "انني احذر من الالتفاف على مطالب المتظاهرين بهذه الاجراءات، لان ذلك سيؤدي الى انفجار كبير في الشعب العراقي".

* صلاح الدين: إصابة 35 من القوات الحكومية وميليشياتها بانفجار صهريج مفخخ في بيجي
اصيب 35 من القوات الحكومية المشتركة وميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي بإنفجار صهريج مفخخ غربي قضاء سامراء جنوب مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين، اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "شخصا يستقل صهريجاً مفخخاً فجر نفسه في منطقة الحويش غرب سامراء، ماادى الى إصابة 35 عنصراً من القوات المشتركة والحشد الشعبي"... وأضاف المصدر أن "قوات مشتركة هرعت الى مكان التفجير وفرضت عليه طوقا امنيا، فيما تم نقل الجرحى الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج".

* انتهاكات حكومية: حملة اعتقالات تعسفية تطال 60 نازحا في التأميم
شنت القوات الحكومية التابعة للشرطة حملة مداهمات تعسفية ظالمة طالت 60 نازحا في مناطق شرقي مدينة كركوك بمحافظة التاميم، اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "قوة من آمرية أفواج شرطة طوارئ كركوك نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش واسعة في منطقة حي الاسرى والمفقودين شرقي كركوك، تمكنت خلالها اعتقال 60 من المشتبه بهم"... وأضاف المصدر أن "المعتقلين جميعهم من النازحين الى المحافظة وهم لا يملكون رخص السكن من قبل الجهات الأمنية".

* ديالى: العثور على جثتي رجلين مختطفين شمال شرق بعقوبة
عثر على جثتي رجلين بعد ثلاثة اشهر على اختطافهما من قبل مجهولين شمال شرق مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى، اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثتي رجلين بعد ثلاثة اشهر على اختطافهما من قرية الدولاب التابعة لقضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة، مبينا أن الرجلين من ابناء عشيرة الجبور"... وأضاف المصدر أن "الشرطة نقلت الجثتين الى دائرة الطب العدلي لاستكمال الاجراءات تمهيدا لتسليمها الى ذويهما".

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية بقضاء ابي غريب
قتل واصيب عشرة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية في قضاء ابي غريب غربي العاصمة بغداد، اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، قرب سوق شعبية في منطقة ابو غريب غربي العاصمة بغداد، مااسفر عن مقتل شخصين واصابة ثمانية اخرين"... واضاف المصدر ان "سيارات الاسعاف هرعت الى مكان الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي".

* فساد حكومي: رابطة الشفافية تطالب جميع الوزارات بالكشف عن الشركات المتعاقدة معها
طالبت رابطةُ الشفافية في العراق، اليوم الخميس ِجميعَ الوزارات الحالية في العراق الى الكشفِ عن الِشركاتِ التي تعاقدت معها، وكان اصحابها على صلة بشخصياتٍ دينية او مراجعَ معروفة، ماخلف ذلك عن الاف العقود الوهمية التي ساهمت بتفشي الفساد الحكومي في العراق... وقالت الرابطةُ في بيان لها نشرته وكالة اخبارية "ان بعض التجار ورجال الاعمال يستخدمون صلاٍت بمراجعَ دينيةٍ او هيئات معروفة مع وزراءَ ومسؤولين حكوميين للحصول على عقودٍ وهمية وتنفيذِ مشاريعْ، مؤكدين ان وارداتِ هذه المشاريع تُؤوَلُ لصالحِ هيئاتٍ دينيةٍ معروفة"... وقالت الرابطة "اننا نحتاجُ الى المصارحةِ والمكاشفة وخاصةً عندما يتعلقُ الامر بتُجارٍ فاسدين يعملون تحت صلاتٍ بمراجعَ دينيةٍ معتبرة، مؤكدة ان الوزراء ووكلاءهُم والمدراء العامين يعرفون اسماءَ التجار وعناوين الشركات التي تتم فيها هذه الاتفاقات للاستحواذِ على العقود وتحقيقِ المنافع والحصولِ على السُحت الحرام"... وختمت الرابطة بيانها بالقول "ان هؤلاء يتاجرون باسمِ اشخاصٍ او هيئاٍت معروفة وهم يرتكبون الاثمَ مرتين مرة بسرقةِ المال العام والاستحواذ على المنافع، ومرة باستغلال صلتهم مع الشخصيات والهيئات المعروفة.

* ديالى: انفجار عبوة ناسفة في ناحية العبارة شمال بعقوبة
قتل واصيب اربعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب منازل بقرية "حد مكسر"، شمال مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى، اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، اليوم، بالقرب من احد المنازل في قرية حد مكسر التابعة لناحية العبارة شمال بعقوبة، ما اسفرت عن مقتل شخصين اثنين من اصحاب المنزل واصابة اثنين اخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "سيارات الاسعاف نقلت المصابين الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج والجثتين الى دائرة الطب العدلي".

* صلاح الدين: معارك وقصف حكومي على مناطق بيجي وغرب سامراء
شهدت مناطق قضاء بيجي وغربي قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين، استمرارا للمعارك العنيفة بين المسلحين والقوات الحكومية المدعومة بالميليشيات، رافقها قصف مروحي حكومي، اليوم الخميس... وقال مصدر مطلع نقلا عن شهود عيان قولهم إن "طيران الجيش المروحي قصف منطقة الصينية والمنطقة المحصورة بين تل ابوجراد وحي السكك داخل قضاء بيجي شمال مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين"... واضاف المصدر ان "اشتباكات مسلحة اندلعت بين المسلحين والقوات المشتركة التابعة لعمليات سامراء، في مناطق غرب قضاء سامراء جنوب مدينة تكريت، مااسفرت عن خسائر مادية وبشرية لم تعرف حتى الان".

* فلاحو واسط يتظاهرون للمطالبة بمستحقاتهم
تظاهر العشرات من فلاحي محافظة واسط، اليوم الخميس، للمطالبة بمستحقاتهم من محصولي الحنطة والشعير، ولمطالبة الحكومة الحالية بالكف عن اهمالها للقطاع الزراعي في العراق وملف المياه المتدهورة... وقال مصدر مطلع بتصريح لمصدر صحفي إن "عشرات المزارعين في واسط خرجوا، صباح اليوم، بتظاهرة امام مجلس المحافظة للمطالبة بمستحقاتهم من تسويق محصولي الحنطة والشعير"... واضاف المصدر ان "المتظاهرين طالبو بدعم قطاع الزراعة في المحافظة والعراق عموما، ومعالجة ازمة المياه الخانقة بسبب قطعها من قبل ايران وتقليل نسبة العراق من المياه من قبل تركيا".

* صراعات سياسية: مذكرة القاء قبض تصدر بحق عبد ذياب العجيلي
اصدرت محكمة الجنح الحالية والمتخصصة بقضايا النزاهة والجريمة الاقتصادية وغسيل الاموال، اليوم الخميس، عن اصدار مذكرة القاء قبض، بحق وزير التعليم السابق "عبد ذياب العجيلي" بتهمه الاهمال الوظيفي، وذلك في اطار الصراعات والتصفيات السياسية المتصاعدة في العراق خلال الفترة الراهنة... وقال رئيس المحكمة "راضي الفرطوسي" في حديث لوكالة اخبارية ان "محكمة الجنح المتخصصة بالنزاهة وغسيل الاموال والجريمة الاقتصادية في بغداد اصدرت اليوم، مذكرة القاء القبض بحق وزير التعليم الاسبق عبد ذياب العجيلي وفق المادة 341 من قانون العقوبات في العراق"... واضاف الفرطوسي أن "هذه المادة تتعلق بالاهمال الوظيفي واهدار المال العام التي اثبت تورط العجيلي فيها".

* اهالي البصرة يتظاهرون احتجاجا على زيارة العبادي لهم
خرج أبناء محافظة البصرة بتظاهرة حاشدة، احتجاجا على زيارة رئيس الوزراء الحالي "حيدر العبادي" الاخيرة الى محافظتهم، مؤكدين ان الزيارة لم تكن لتحقيق مطالبهم من محاربة الفساد الحكومي المستشري ومعالجة امر انعدام الخدمات، بل كانت للاطمئنان على الشركات النفطية في المحافظة... وقال مصدر اعلامي مطلع نقلا عن المشاركين في التظاهرة قولهم إن "ابناء محافظة البصرة نظموا تظاهرة حاشدة تنديدا بزيارة العبادي الاخيرة للمحافظة، مؤكدين ان زيارة العبادي الى البصرة لم تكن للاطلاع على مطالب المتظاهرين وما تعاني منه المحافظة من نقص في الخدمات وفساد المسؤولين، انما جاء فقط لتطمين الشركات النفطيه العاملة في المحافظه وتقديم الدعم الأمني واللوجستي لها لمواصلة عملها وتلافي انسحابها من المحافظة"... وشدد المتظاهرون أنه "على العبادي مناقشة تردي واقع التيار الكهربائي وملوحة المياه وتعيين العاطلين عن العمل، فضلا عن دعم الإصلاحات التي يقوم بها مجلس البصرة بدلا عن زيارة الشركات النفطية"... ولفت المتظاهرون الى ان "العبادي لم يبذل جهدا في لقاء المتظاهرين والاستماع الى مطالبهم سواء متظاهري مركز مدينة البصرة او متظاهري قضاء المدينة المطالبين بتعيين ابنائهم على ملاك حقلي غرب القرنة / 1 و 2".

* بغداد: قتلى وجرحى بتفجير عبوة ناسفة في منطقة المشتل
قتل واصيب تسعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب مقهى شعبي في منطقة المشتل شرقي العاصمة بغداد، ليلة الخميس... وقال مصدر حكومي في حديث لوكالة اخبارية إن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء الاربعاء، قرب مقهى شعبي في منطقة المشتل شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي".

* ديالى: سطو مسلح من قبل ميليشيات حكومية يسفر عن اصابة شخص وسرقة امواله
اقدمت ميليشيات حكومية طائفية على اقتحام احد محلات الصرافة وسرقة مبلغ اكثر من 30 الف دولار بعد اطلاق النار على صاحب المحل، مااسفر عن اصابته بجروح بليغة، ليلة الخميس... وقال مصدر مطلع بتصريح لموقع اخباري ان "مسلحين من ميليشيات متنفذة في المحافظة هاجموا احد مكاتب الصيرفة في قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة، وفتحوا النار على صاحب المكتب، ما ادى الى اصابته، فيما سرقوا مايقارب 30 - 40 الف دولار"... واضاف المصدر ان "احد اصحاب المحال القريبة من المكتب فتح النار في الهواء، ما ادى الى فرار المسلحين الى جهة مجهولة عقب سرقتهم الاموال".

* البصرة: نزاع عشائري يندلع في ناحية كرمة علي شمال المحافظة
اندلع نزاع عشائري بين عائلتين من عشيرة واحدة في ناحية كرمة علي شمال مدينة البصرة مركز المحافظة، اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري إن "نزاعا عشائريا وقع بين عائلتين من عشيرة واحدة في منطقة الماجدية التابعة لناحية كرمة علي شمال البصرة، ما اسفر النزاع عن اصابة منتسب تابع لاحدى مفارز قيادة شرطة المحافظة التي حضرت الى موقع النزاع لايقافه، لافتا الى ان النزاع تسبب ايضا باحتراق محطة كهربائية"... واضاف المصدر أن "قوات الشرطة طوقت منطقة النزاع للسيطرة عليه، فيما يسود هدوء حذر فيها ".

* ديالى: ميليشيات طائفية تستهدف عائلة بتفجير عبوة ناسفة عليها
اصيب اربعة اشخاص من عائلة واحدة بجروح متفاوتة اثر استهداف ميليشيات طائفية حكومية لهم بتفجير عبوة ناسفة عليهم شمال شرق مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى، ليلة الخميس... وقال مصدر مطلع بتصريح لموقع اخباري ان "اربعة اشخاص من عائلة واحدة بينهم امراة، اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة استهدفتهم عقب مغادرتهم منزلهم بعد تعرضهم لتهديد من قبل ميليشيات متنفذة في قرية زاغنية بناحية ابي صيدا شمال شرق بعقوبة"... واضاف المصدر ان "اثناء خروج العائلة من المنزل، تم تفجير عبوة ناسفة قربهم، ما ادى الى اصابتهم، واثناء نقلهم الى المستشفى احرقت الميليشيات اغراض العائلة التي تركت في الشارع بسيارة نقل كبيرة ".

* فساد حكومي: الكشف عن تورط المالكي بأكبر عملية غسيل أموال في العراق
كشفت مصادر سياسية مسربة، اليوم الاربعاء عن تورط نائب رئيس الجمهورية المقال "نوري المالكي"، بإدارة أكبر عملية غسيل أموال جرت في تاريخ العراق... واكدت المصادر في تصريح لمصدر صحفي "ان رئيس الوزراء الحالي "حيدر العبادي"، سيشكل لجنة حكومية خاصة، لتبدأ خلال أيام بفتح الملفات المالية للمالكي، لتبدأ عملها بالتوازي مع اللجنة المالية المصغرة التي شكلها البرلمان لمتابعة ملف غسيل الأموال في البنك المركزي أو تحويل أموال طائلة خارج البلاد، حيث يتهم المالكي بالوقوف وراءها"... واضافت المصادر "ان ملفات التحويلات المالية للمالكي وعائلته في البنك المركزي تحمل غموضا كبيرا خصوصا في مسألة الإفصاح عن مصادر الأموال المحولة الى خارج البلاد والتي تقدر بمليارات الدولارات، مشيرة الى أن أكبر هذه التحويلات جرى لبنوك البرايفت في سويسرا".
يقين نت
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق