قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الثلاثاء، 18 أغسطس، 2015

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 17/08/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
 يو
م 17/08/2015
شبكة البصرة
* بغداد: مقتل وإصابة 6 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
* تدخلات خارجية: طيران التحالف يشن 13 غارة في العراق
* بغداد: مقتل وإصابة 9 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
* ديالى: مقتل وإصابة 4 من أفراد ميليشيات الحشد الشعبي بانفجار عبوة ناسفة
* ديالى: العثور على جثتين لرجلين مغدورين
* ديالى: مقتل شخص في هجوم مسلح
* البصرة: استهداف منزل أحد المحامين الواقع في منطقة دور الضباط بتفجير عبوة ناسفة
* البصرة: مقتل شخص في هجوم مسلح بقضاء أبي الخصيب
* الأنبار: مقتل وإصابة 5 أشخاص في القصف الحكومي العشوائي على الفلوجة
* ديالى: إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في انفجار عبوة ناسفة
* انتهاكات حكومية: السيطرات الحكومية تضيق على المواطنين بمداخل العاصمة
* سياسيا: العبادي يلغي وزارات ويدمج اخرى تحت ضغط الحراك الشعبي
* مقتل عدد من أفراد الميليشيات في المعارك ووقوع مشادات بين أفراد الميليشيات
* بغداد: مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح استهدفهم في منزلهم
* بغداد: مقتل وإصابة 8 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
* بغداد: مقتل وإصابة 9 اشخاص في انفجار عبوة ناسفة
* صلاح الدين: معارك وقصف مكثف في مناطق قضاء بيجي وانعدام تام للأمن فيها
* ديالى: أهالي قرى خان بني سعد يناشدون لانقاذهم من جرائم الميليشيات الحكومية
* صلاح الدين: المسلحون يسيطرون على خط الامداد الى بيجي بعد معارك ضارية
* اعتراف حكومي: المطلك : حكومة العبادي جاءت بوزراء غير أكفاء
* ديالى: مقتل شخص في هجوم مسلح
* البصرة: تفجير عبوة ناسفة على منزل قاض
* بغداد: مقتل وإصابة 4 جنود حكوميين في انفجار عبوة ناسفة
* بغداد: مقتل زوجة حارس جامع بعد اقتحام مجموعة مسلحة للجامع
* التأميم: مقتل موظف في جامعة كركوك في هجوم مسلح
* بغداد: مقتل وإصابة 6 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
قتل شخص وأصيب خمسة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة النهروان جنوب بغداد اليوم الثلاثاء... وقال مصدر حكومي في تصريح لوكالة اخبارية أن "عبوة ناسفة انفجرت مساء اليوم قرب معرض لبيع السيارات، في منطقة النهروان جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة أشخاص"... وأضاف المصدر أن "قوة هرعت الى منطقة الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت طوقاً امنياً على مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه".

* تدخلات خارجية: طيران التحالف يشن 13 غارة في العراق
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الإثنين أن طيران التحالف شن 13 غارة في العراق توزعت على محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى... وقالت القيادة في بيان لها أنه "تم تنفيذ 13 غارة في العراق قرب مدن القائم وبيجي والحبانية ومخمور والموصل والرمادي وسنجار".

* بغداد: مقتل وإصابة 9 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
قتل شخصان وأصيب سبعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الزعفرانية جنوب شرق بغداد اليوم الإثنين... وقال مصدر حكومي في تصريح لوكالة اخبارية أن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب مقهى شعبي في منطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "قوة أمنية هرعت الى منطقة الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي".

* ديالى: مقتل وإصابة 4 من أفراد ميليشيات الحشد الشعبي بانفجار عبوة ناسفة
قتل اثنان من أفراد ميليشيات الحشد الشعبي وأصيب اثنان آخران بجروح في انفجار عبوة ناسفة في قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة في محافظة ديالى اليوم الإثنين... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري أن "عبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق زراعي قرب قرية شاقراق (7 كم شرق قضاء المقدادية 35 كم شمال شرق بعقوبة) انفجرت، مساء اليوم، على دورية للحشد الشعبي، ما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة اثنين آخرين بجروح"... وأضاف المصدر أن "الجريحين نقلا الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما تم نقل جثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي".

* ديالى: العثور على جثتين لرجلين مغدورين
عثرت قوة حكومية على جثتي رجلين مغدورين في ناحية بني سعد جنوب بعقوبة في محافظة ديالى اليوم الإثنين... وأوضح مصدر حكومي في تصريح لوكالة اخبارية أن القوة الحكومية وجدت الجثتين اللتين تعودان لرجلين في العقد الخامس من عمريهما ملقاتين بالقرب من مشروع ماء ناحية بني سعد جنوبي بعقوبة.. مشيرا الى أن الجثتين اللتين تم نقلهما الى دائرة الطب العدلي للتعرف على صاحبيهما وتسليمهما الى ذويهما، كانتا مقيدتي اليدين ومعصوبتي العينين ومصابتين باطلاقات نارية في الرأس.

* ديالى: مقتل شخص في هجوم مسلح
قتل شخص في هجوم مسلح في قضاء بالمقدادية شمال شرق مدينة بعقوبة في محافظة ديالى اليوم الإثنين... وقال مصدر حكومي في تصريح لوكالة اخبارية أن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة مدنية فتحوا النار من أسلحة كاتمة للصوت على أحد المواطنين بالقرب من منزله في منطقة العزي ضمن قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة، فأردوه قتيلا في المكان، دون معرفة الأسباب والدوافع الحقيقية للهجوم... وأشار المصدر الى أنه تم نقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي في مستشفى بعقوبة العام.

* البصرة: استهداف منزل أحد المحامين الواقع في منطقة دور الضباط وسط البصرة بتفجير عبوة ناسفة
انفجرت عبوة ناسفة مستهدفة منزل أحد المحامين وسط البصرة اليوم الإثنين... وقال مصدر حكومي في تصريح لوكالة اخبارية أن عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة منزل أحد المحامين الواقع في منطقة دور الضباط وسط البصرة، ما أدى الى وقوع خسائر مادية لحقت بسياج المنزل وزجاج نوافذه، دون وجود خسائر بشرية... وبين المصدر أن القوات الحكومية هرعت الى مكان الحادث وفتحت تحقيقا مباشرا لمعرفة ملابساته والجهات التي تقف وراءه.

* البصرة: مقتل شخص في هجوم مسلح بقضاء أبي الخصيب
قتل شخص في هجوم مسلح في قضاء أبي الخصيب جنوب البصرة اليوم الإثنين... وقال مصدر حكومي في تصريح لوكالة اخبارية أن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة نوع بيك آب نيسان، فتحوا نيران اسلحتهم تجاه احد المواطنين في منطقة الأسمدة بقضاء أبي الخصيب جنوب البصرة، ما أدى الى مقتله على الفور، قبل أن يلوذ المسلحون بالفرار الى جهة مجهولة... وبين المصدر أنه تم نقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي.

* الأنبار: مقتل وإصابة 5 أشخاص في القصف الحكومي العشوائي على الفلوجة
قتل شخص وأصيب 4 آخرون بينهم طفلان في القصف الحكومي العشوائي على مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار صباح اليوم الإثنين... وقال مصدر طبي في مستشفى الفلوجة التعليمي لوكالة اخبارية أن "طواريء المستشفى استقبلت صباح اليوم جثة أحد المواطنين وأربعة جرحى بينهم طفلان، سقطوا نتيجة القصف الحكومي الذي استهدف أحياء مختلفة في مدينة الفلوجة".. مشيرا الى أن القصف الهمجي الذي استخدمت فيه الصورايخ وقذائف الهاون أدى الى تدمير عدد من المنازل... وأضاف المصدر الطبي أن مستشفى الفلوجة الوحيد ما زال يعاني من نقص كبير في الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية بسبب الحصار الجائر الذي تفرضه القوات الحكومية والميليشيات الطائفية على مدينة الفلوجة في إطار الحملة العسكرية الظالمة التي تشهدها محافظة الأنبار بصورة عامة منذ أكثر من عام ونصف العام.

* ديالى: إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في انفجار عبوة ناسفة
أصيب 5 أشخاص من أسرة واحدة في انفجار عبوة ناسفة شرب مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى اليوم الإثنين... وذكر مصدر حكومي في تصريح لوكالة اخبارية أن "ان العبوة الناسفة التي كانت مزروعة بالقرب من أحد المنازل في قرية (الجبور) التابعة لقضاء (المقدادية) شمال شرقي بعقوبة، انفجرت لدى مرور سيارة تقل خمسة مدنيين من أسرة واحدة بالقرب منها، ما أدى الى إصابتهم بجروح متفاوتة، وإلحاق اضرار مادية بالسيارة"... وأضاف المصدر أن سيارات الاسعاف قامت بنقل المصابين الى مستشفى القضاء لتلقي العلاج اللازم.

* انتهاكات حكومية: السيطرات الحكومية تضيق على المواطنين بمداخل العاصمة
شهدت مداخل العاصمة بغداد اليوم الإثنين تضييقا على المواطنين من قبل السيطرات المنتشرة هناك... وأفاد مراسلنا أن السيطرات المحيطة بمداخل العاصمة بغداد تقوم بالتضييق على المواطنين بتأخير دخولهم الى العاصمة بغداد بمعاناة شديدة وتأخير يستغرق تجاوز كل سيطرة قرابة الساعة... وذكر المراسل أن الزحام شديد على المداخل بحيث تصطف السيارات بطابور يمتد ما بين 2-4 كيلومتر... وتأتي تلك الإجراءات حتى يَعْزُفَ المواطنون عن الحضور للتظاهرات من مناطق حزام بغداد ولحماية المسؤولين المفسدين في المنطقة الخضراء.

* سياسيا: العبادي يلغي وزارات ويدمج اخرى تحت ضغط الحراك الشعبي
ألغى رئيس الحكومة الحالية حيدر العبادي أربع وزاراتٍ وقام بدمج ثمان أخرى مع بعضِها تحت ضغط الحراك الشعبي الذي تشهده بغداد ومحافظات أخرى للمطالبة بمحاسبة المفسدين وتحسين الخدمات وإصلاح المؤسسات... وقال المكتبُ الإعلامي للعبادي في بيان ٍفي بيان نشرته وكالة اخبارية أنه "قررنا إلغاءَ مناصبِ نواب رئيس الوزراء، والغاءَ المناصبِ الوزارية للوزاراتِ الآتية : وزارة ُ حقوق الإنسان، وزارة ُ الدولة لشؤون المرأة، وزارة ُ الدولة لشؤون المحافظات ووزارة ُ الدولة لشؤون مجلس النواب، ووزارة ُ الدولة"... وتابع البيانُ أنه تقررَ إعادة ُ هيكلة الوزارات الآتية على النحو التالي : دمجُ وزارة العلوم والتكنولوجيا بوزارةِ التعليم العالي والبحث العلمي، ودمجُ وزارة البيئة بوزارة الصحة، ودمجُ وزارة البلديات بوزارةِ الإعمار والإسكان، ودمجُ وزارة السياحة والآثار بوزارةِ الثقافة.

* مقتل عدد من أفراد الميليشيات في المعارك ووقوع مشادات بين أفراد الميليشيات
قتل عدد من أفراد الميليشيات في المعارك في الوقت وقعت فيه مشادات بين أفراد الميليشيات وبينهم وبين الشرطة الحكومية، كما أقدمت الميليشيات الطائفية على اختطاف أحد اللاجئين الفلسطينيين في بغداد أمس الأحد... فقد ذكر مراسلنا أن بغداد شهدت أمس الأحد تشييع جثتي اثنين من أفراد ميليشيات الحشد الشعبي من عشيرة البو عامر في ناحية القصر الأوسط جنوب بغداد بعد تسلم الجثتين من مستشفى المحمودية... كما قتل القيادي في ميليشيات ما يسمى الحشد الشعبي المدعو (مظفر القريشي) وأحد افراد ميليشيات الحشد الشعبي المدعو (حسين محمد خضر العگيلي) من ميليشيا كتائب سيد الشهداء في معارك بيجي بمحافظة صلاح الدين أمس الأحد... يأتي ذلك في الوقت نقل فيه مراسلنا أن مشادات كلامية وتوترات أمنية وتناحرات وقعت بين ميليشيات المكاتب المختلفة للحشد الشعبي أمس الأحد في قضاء المحمودية جنوب بغداد بين الأحزاب المتسلطة والمهيمنة على القضاء بسبب شغل منصب القائم مقام الجديد بعد إزاحة القائم مقام السابق (جابر فريج الكلابي) علما أن الأخير هو تابع للمجلس الأعلى... أيضا ذكر مراسل الوكالة أن الشرطة الحكومية اعتدت أمس الأحد بالضرب بأعقاب البنادق على أحد الأشخاص المقربين من قائم مقام المحمودية (جابر الكلابي) وهو يعمل إعلاميا في القائم مقامية وتابع لميليشيات المجلس الأعلى وقد تم نقله الى مستشفى اليرموك بعد تعرضه لإصابات بليغة... وفي سياق آخر أفاد مراسلنا في بغداد أن ميليشيات ترتدي الزي الاسود والأقنعة على الوجوه اختطفت اللاجئ الفلسطيني ( رائد رمضان ) بعملية مسلحة وقامت بالاعتداء بالضرب والشتائم الطائفية ضد عائلته في منطقة البلديات شرق العاصمة أمس الأحد.

* بغداد: مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح استهدفهم في منزلهم
قتل 3 أشخاص من عائلة واحدة في هجوم مسلح استهدفهم في منزلهم في ناحية اللطيفية جنوب بغداد اليوم الإثنين... وقال مصدر حكومي أن "مسلحين مجهولين اقتحموا، ظهر اليوم، منزلاً في ناحية اللطيفية جنوبي بغداد، وقتلوا ثلاثة اشخاص من العائلة التي تسكن المنزل"... واضاف المصدرأن "المسلحين لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة، فيما طوقت القوات الأمنية مكان الحادث ونقلت جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي وشرعت بإجراء تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث".

* بغداد: مقتل وإصابة 8 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
قتل شخصان وأصيب 6 آخرون في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الشعلة شمال بغداد اليوم الإثنين... وقال مصدر حكومي أن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، قرب سوق شعبية، في منطقة الشعلة، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "قوة هرعت الى منطقة الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: مقتل وإصابة 9 اشخاص في انفجار عبوة ناسفة
قتل شخص وأصيب ثمانية آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة البياع جنوب بغداد اليوم الإثنين... وقال مصدر حكومي أن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من الحي الصناعي بمنطقة البياع، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين"... وأضاف المصدر أن "قوة نقلت الجرحى إلى مستشفى اليرموك لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* صلاح الدين: معارك وقصف مكثف في مناطق قضاء بيجي وانعدام تام للأمن فيها
تشهد مناطق قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين ومحيطها معارك شرسة بين القوات الحكومية المشتركة والمدعومة بالميليشيات الطائفية وبين المسلحين، وسط قصف مكثف لبعض مناطق القضاء وانعدام تام للامن فيها عقب عمليات سلب ونهب نفذتها الميليشيات الحكومية الطائفية... مصادر مطلعة ونقلا عن شهود عيان أكدت "ان قرية البو طعمة جنوب بيجي تعرضت لقصف بعشرِ قذائف هاون، ما أسفر عن إصابةِ أربعةِ مدنيين من أهالي القرية بجروح"... وأضافت المصادر "ان اشتباكات ضارية اندلعت بين المسلحين والقوات المشتركة مع الحشد الشعبي في منطقتي الحي العصري والحَريجِية في القضاء"... وبينت المصادر "اِن مسلحين من ميليشيات متنفذة قاموا بأعماِل نهبٍ لمعملِ اسفلت الحَضَر ومنازل المواطنين في قريتي الحَجاج والبو طُعمة جنوبيَ قضاء بيجي".

* ديالى: أهالي قرى خان بني سعد يناشدون لانقاذهم من جرائم الميليشيات الحكومية
ناشد أهالي قرى خان بني سعد بمحافظة ديالى وخصوصا أهالي قرية عد الجبار في الناحية، اليوم الاثنين، منظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان المحلية والعالمية بسرعة انقاذهم من بطش الميليشيات الحكومية الطائفية التي ترتكب أخطر الجرائم بحقهم... وأكدت مصادر نقلا عن شهود عيان قولهم "ان اهالي قرى خان بني سعد جنوبي في ديالى يناشدون للسماحَ لهم بمغادرةِ مِنطقتِهم بعد تعرضِها الى قصفٍ بقذائف الهاون وحرق عشراتِ المنازل من قِبل ميليشياتٍ حكومية طائفية متنفذة"... وأضافت المصادر "ان لأهالي القرى وخصوصا قرية عبد الجبار يؤكدون تعرض بيوتُهم للقصف منذ يومين، وأن الميليشيات طوقت القرية المذكورة و زرعت عبوات ناسفة حولها لمنع السكان من المغادرة، ما أدى الى وقوع خسائر في الأرواح إضافة لخسائر مادية كبيرة".

* صلاح الدين: المسلحون يسيطرون على خط الامداد الى بيجي بعد معارك ضارية
سيطرَ المسلحون اليوم الاثنين، على منطقةِ خط نقل الإمدادات العسكرية الى مصفاة بيجي النِفطية شمالي قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين، بعد معارك شرسة وقعت مع القوات الحكومية المدعومة بالميليشيات العراقية والايرانية واستمرت على مدى يومين... وقالت مصادر مطلعة بتصريح لمصدر صحفي "اِن اشتباكاتٍ عنيفًة اندلعت بين القوات المشتركة والحشد الشعبي من جهة والمسلحين، في منطقة تل أبو جراد شمال قضاء بيجي، أدت الى سيطرةِ الأخير على منطقةِ نقل الإمدادات العسكرية الى قضاء بيجي"... من ناحية أخرى لأكدت المصادر أن "اشتباكاتٌ عنيفة دارت بين القوات المشتركة المدعومة بالحشد والمسلحين، حول حقلي عجيل وعلاس النفطييّن شرقي مدينةِ تكريت، مؤكدة لأن المعارك استخدمت فيها لأسلحةً ثقيلة وأخرى متوسطة وخفيفة"... وأضافت المصادر أن" الاشتباكاتِ أسفرت عن مصرعِ اثنين من أفراد الجيش وجرح ستةٍ آخرين وحرقِ ست عجلات عسكرية".

* اعتراف حكومي: المطلك : حكومة العبادي جاءت بوزراء غير أكفاء
اعترف نائب رئيس الوزراء المقال "صالح المطلك"، اليوم الاثنين، وفي تصريح له عقب إقالته، ان حكومةَ العبادي الحالية جاءت منذ تشكيلها بوزراءٍ غيرِ أكفاء... وأضاف المطلك في تصريح نشرته وكالة اخبارية "ان وزراء الحكومة الجديدة يقومون بتمويل أحزابِهم من خلال الوزارات التي يتولون إدارتَها، لذلك فإن هذه الوزرات عملت لصالح الأحزاب وليس لصالح الشعب"... وبين المطلك "ان الحل الأمثل للعراق هو تشكيلِ حكومة تكنوقراط غيرِ طائفية تُنقذ العراق من رؤوسِ الفسادِ التي تسيطر عليه".

* ديالى: مقتل شخص في هجوم مسلح
قتل شخص في هجوم مسلح في قضاء المقدادية في محافظة ديالى اليوم الإثنين... وقال مصدر حكومي أن "مسلحين مجهولين هاجموا مدنياً قرب منزله في منطقة العزي ضمن قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرقي بعقوبة)، ما أسفر عن مقتله بالحال"... وأضاف المصدر أن "قوة توجهت الى المكان فور تلقيها بلاغا بالحادث، فيما نقلت جثة القتيل الى الطب العدلي وفتح تحقيق لكشف ملابسات الجريمة".

* البصرة: تفجير عبوة ناسفة على منزل قاض
فجر مجهولون عبوة ناسفة محلية الصنع على منزل قاض في حي البتول القريب من مركز مدينة البصرة فجر اليوم الإثنين... وقال مصدر حكومي أن "عبوة ناسفة محلية الصنع تم تفجيرها بحدود الساعة الواحدة فجراً على منزل قاض يقع قرب مستشفى الفيحاء العام في حي البتول القريب من مركز مدينة البصرة"، مبيناً أن "الاعتداء تسبب بتحطيم الباب الخارجي للمنزل، من دون أن يسفر عن أية إصابات"... ولفت المصدر الى أن "قوات الشرطة فتحت تحقيقاً للكشف عن ملابسات الاعتداء"، مضيفاً أن "المنطقة التي وقع فيها الانفجار تم تشديد الاجراءات الأمنية فيها وفي المناطق القريبة منها".

* بغداد: مقتل وإصابة 4 جنود حكوميين في انفجار عبوة ناسفة
قتل جندي حكومي وأصيب 3 آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة في قضاء أبو غريب غرب بغداد مساء أمس الأحد... وقال مصدر حكومي أن "عبوة ناسفة انفجرت، مستهدفة دورية للجيش لدى مرورها بحي الرسالة التابع لقضاء ابوغريب، أسفرت عن مقتل أحد عناصر الدورية وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة، فضلاً عن إلحاق اضرار بعجلة همر".؟؟.. وأضاف المصدر أن "عناصر الدورية قاموا بنقل المصابين الى مستشفى قريب وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: مقتل زوجة حارس جامع بعد اقتحام مجموعة مسلحة للجامع
اقتحمت مجموعة مسلحة جامعا في منطقة الحسينية شمال بغداد وقتلت زوجة حارس الجامع مساء أمس الأحد... وقال مصدر حكومي أن "مسلحين مجهولين اقتحموا، جامع بديعة في منطقة الحسينية شمالي بغداد، وأطلقوا النار على زوجة حارسه، ما أسفر عن مقتلها في الحال"، مبينا أن "الحارس لم يكن موجودا لحظة الهجوم"... وأضاف المصدر أن "قوة طوقت مكان الحادث، ونقلت جثة القتيلة الى دائرة الطب العدلي".

* التأميم: مقتل موظف في جامعة كركوك في هجوم مسلح
قتل موظف في جامعة كركوك في هجوم مسلح في مدينة كركوك بمحافظة التأميم اليوم الإثنين.
وقال مصدر حكومي أن "مسلحين يستقلون سيارة نوع فورد أطلقوا النار باتجاه موظف يعمل في عقود البترودوﻻر في رئاسة جامعة كركوك لدى تواجده في ساحة حي واحد آذار جنوبي كركوك، ما أسفر عن مقتله على الفور"... وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة نقلت الجثة الى الطب العدلي وفتحت تحقيقا لكشف ملابسات الحادث".
يقين نت
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق