قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الجمعة، 14 أغسطس، 2015

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 13/08/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
 يو
م 13/08/2015
شبكة البصرة
* دعوات للخروج بتظاهرات غاضبة كبرى غد الجمعة في بغداد والمحافظات
* ديالى: ميليشيات طائفية تغتال 19 شابا وترمي بجثثهم في النهر
* تصريحات: اوديرنو: تقسيم العراق هو الحل الوحيد لتسوية النزاع فيه
* فساد حكومي: ائتلاف المالكي يهدر 196 مليار دينار في دعاية انتخابية له في واسط
* خروج الاف المتظاهرين الغاضبين في المثنى وذي قار
* بغداد: عبوة ناسفة تستهدف باصا صغيرا شمال شرق العاصمة
* وفاة "وطبان ابراهيم الحسن" وزير داخلية العراق ماقبل 2003
* الانبار: قصف انتقامي يستهدف مستشفى الاطفال في الفلوجة ويوقع نحو 60 قتيلا وجريحا
* بغداد: انفجار في المدائن يوقع قتلى وجرحى
* ديالى: تفجير عبوة ناسفة في ناحية العبارة شمال بعقوبة
* اعتراف حكومي: وجود 300 منصب بالحكومة الحالية غير دستورية
* الانبار: انفجار يستهدف دورية حكومية مشتركة غرب الرمادي
* ديالى: مقتل خمسة اشخاص بينهم من الشرطة الحكومية بحادثين في المقدادية
* بغداد: ارتفاع حصيلة التفجير الكبير في منطقة جميلة الى نحو 300 بين قتيل وجريح ومفقود
* ديالى: انفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية بناحية الوجيهية
* بغداد: قتلى وجرحى بتفجير قرب علوة لبيع الخضار والفواكه
* الانبار: قتلى وجرحى بسقوط قذائف هاون على عامرية الفلوجة
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة في منطقة الزعفرانية جنوب شرق العاصمة
* تدخلات ايرانية: طهران تحشد قواتها قرب حدود كردستان العراق
* بغداد: مقتل موظف حكومي وشخص اخر بهجومين منفصلين
* تظاهرة ليلية غاضبة في قضاء القرنة بالبصرة
* بغداد: تفجير شاحنة مفخخة يوقع اكثر من 200 قتيل وجريح
* بابل: العثور على جثة شاب داخل سيارة مدينة
* دعوات للخروج بتظاهرات غاضبة كبرى غد الجمعة في بغداد والمحافظات
تـُحشد مواقعُ التواصل في العاصمة بغداد وبقية المحافظات بدعوات للتجمِع مجدداً والخروج في تظاهراتٍ حاشدة كبرى، يوم غد الجمعة، لتجديد المطالبة باقالة الفاسدين في الدولة واحتجاجا على انعدام الخدمات وعجز الحكومة الحالية على توفيرها... واكدت مصادر صحفية "ان الدعواتُ على مواقع التواصل الاِجتماعي تسارعت للتجمع في مراكز محافظاتِ النجف والبصرة وذي قار وكربلاء وديالى وبابل وواسط والمثنى وميسان، فضلا عن تداول اكثرَ من دعوة للتجمع في ساحة التحرير وسط بغداد، للانطلاق بتظاهرة كبرى ضد الفساد وانعدام الخدمات"... وحذر ناشطون بحسب المصادر "من تسويفِ اِقالة الوزراء الفاسدين، مذكرين باَن الاِستجابة يجب اَن تكون اليوم وليس غداً، ومحذرين في الوقت ذاتِه مِن اَن مَنحَ السقوفِ والمهل يَعني الضَحكَ على الجموع الغاضبة".

* ديالى: ميليشيات طائفية تغتال 19 شابا وترمي بجثثهم في النهر
اغتالت ميليشيات طائفية حكومية 19 شابا من ابناء محافظة ديالى، والقت بجثثهم في احد الانهار، وذلك استكمالا لجرائمها اليومية بحق المواطنين الابرياء في هذه المحافظة... واشارت مصادر مطلعة نقلا عن شهود عيان قولهم الى "انه و استمرارا للاعمال الانتقامية على ايدي الميليشيات المتنفذة في مناطق محافظة ديالى ضد المدنيين العزل وسط صمت وتجاهل من قبل اجهزة الدولة القمعية، فان افرادا من ميليشيات طائفية قتلوا الاشخاص التسعة عشر والقوا بهم في نهر ديالى في اجراء انتقامي من ابناء المحافظة"... يذكر ان قرية المخيسة بناحية ابي صيدا بمحافظة ديالى شهدت هي الاخرى احداثا دامية نفذتها الميليشيات الاجرامية الحكومية، من خلال قصف مناطقها وبشكل مكثف بقذائف الهاون ومن ثم تجريف بساتينها بعد سلبها وسرقتها من اصحابها.

* تصريحات: اوديرنو: تقسيم العراق هو الحل الوحيد لتسوية النزاع فيه
صرح قائد إركان جيش الاحتلال الأميركي المنتهية ولايته، الجنرال "ريموند أوديرنو"، اليوم الخميس بأن تقسيم العراق هو الحل الوحيد لتسوية النزاع الطائفي الذي يمزقه... وارجع اوديرنو خلال تصريح له " امر تنفيذ هذا القرار الى الشخصيات السياسية في العراق، معتبرا ان تحقيق المصالحة الوطنية بين مكونات العراق امر يزداد صعوبة يوما تلو الاخر، مؤكدا ان للعراق مستقبلا لن يشبه ما كان عليه في السابق"... من جهة اخرى شدد اوديرنو على اهمية اشراك جيش الاحتلال الاميركي مع القوات الحكومية وميليشياتها بحربها على الارض في مواجهة المسلحين بما يبرر عودة الاحتلال الامريكي مرة اخرى للعراق.

* فساد حكومي: ائتلاف المالكي يهدر 196 مليار دينار في دعاية انتخابية له في واسط
كشف مصدر من داخل مجلس محافظة واسط الحالي، اليوم الخميس، عن قيام ائتلاف مايعرف بدولة القانون الذي يتزعمه، نائب رئيس الجمهورية المقال "نوري المالكي" بهدر 196 مليار دينار في دعاية انتخابية لائتلافهم بذريعة كاذبة مفادها تعويض بعض الفلاحين المتضررين في المحافظة... وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه بتصريح لمصدر صحفي قوله ان "اعضاء ائتلاف دولة القانون قاموا بتعويض العديد من الفلاحين جراء فيضان بسيط بمبالغ مالية كبيرة في محافظة واسط"... واضاف ان "النواب اهدروا قرابة الـ196 مليار دينار على تعويض فلاحين لم يستحقوا التعويض الا انهم من مؤيدي الائتلاف في واسط، مبينا ان اعضاء الائتلاف استخدموا هذه الاموال كدعاية انتخابية لهم بحجة التعويض"... ولفت المصدر الى ان "على لجنة النزاهة في المحافظة فتح هذا الملف وتقديم اعضاء الائتلاف المذكور للقضاء بتهمة هدر المال العام ".

* خروج الاف المتظاهرين الغاضبين في المثنى وذي قار
خرج الالاف من ابناء محافظتي المثنى وذي قار، اليوم الخميس بتظاهرات حاشدة غاضبة، احتجاجا على الفساد الحكومي المستشري وانعدام الخدمات في المحافظتين، حيث قام المتظاهرون باقتحام مبنى قائمقامية قضاء الخضر في المثنى، فيما اقتحم متظاهرون مماثلون مبنى ناحية الاصلاح في ذي قار تعبيرا عن غضبهم وسخطهم... واكد مصدر اعلامي نقلا عن شهود عيان قولهم "اِن الالاف من أبناء قضاءِ الخضر الواقع جنوبيّ محافظة المثنى تظاهروا للمطالبةِ بإقالةِ القائممقام واعضاءِ المجلس المحلي بالكامل، فضلا عن المطالبةِ بتحسين الخدمات الاساسية المنعدمة في القضاء، مؤكدا ان المحتجين الغاضبين في المثتى في القضاء شرَعوا باِزالةِ لوحاتِ التعريف لمبنى قائممقامية قضاءِ الخُضر والمجلسَ المحلي، احتجاجا على استمرار الفساد الحكومي واستمرار تدهور الخدمات"... واضاف المصدر "ان ناحية الاصلاح الواقعة شمال شرق مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار شهدت تظاهرة غاضبة للالاف من ابناء الناحية المذكورة للمطالبة باقالة ادارة الناحية وتقديمهم للقضاء، مؤكدا ان التظاهرات تطورت لاقتحام مبنى قائمقامية الناحية وتكسير الابواب والشبابيك".

* بغداد: عبوة ناسفة تستهدف باصا صغيرا شمال شرق العاصمة
قتل واصيب سبعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة على باص صغير في منطقة الحسينية شمال شرق العاصمة بغداد، مساء اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة من النوع اللاصق كانت موضوعة اسفل عجلة نوع باص انفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها في منطقة الحسينية شمالي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر ان "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثت القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* وفاة وطبان ابراهيم الحسن وزير داخلية العراق ماقبل 2003
توفي وزير داخلية العراق ما قبل عام 2003 "وطبان ابراهيم الحسن"، والاخ غير الشقيق للرئيس العراقي السابق "صدام حسين"، في احد السجون الحكومية التابعة لوزارة العدل الحالية، اثر تدهور مفاجئ في حالته الصحية، اليوم الخميس... وقال المسؤول في دائرة الإصلاح بوزارة العدل الحالية "وسام الفريجي"، في بيان نشرته وكالة اخبارية إن "وطبان إبراهيم الحسن الأخ غير الشقيق للرئيس السابق، توفي في الساعة الثانية بعد ظهر اليوم اثر مرض عضال، مبينا ان الحسن كان يعاني من عدة أمراض وكان يخضع للعلاج قبل تدهور مفاجئ في صحته"... وأضاف الفريجي ان "حالة الحسن الصحية تأزمت اليوم وجاءت وفاته بعد توقف مفاجئ في القلب، مشيرا إلى أن الحسن نقل إلى دائرة الطب العدلي في مستشفى مدينة الطب في بغداد لاستكمال الإجراءات اللازمة ".

* الانبار: قصف انتقامي يستهدف مستشفى الاطفال في الفلوجة ويوقع نحو 60 قتيلا وجريحا
استهدف قصف حكومي انتقامي، اليوم الخميس، مستشفى الاطفال والولادة في مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار، مااوقع نحو 60 قتيلا وجريحا، اغلبهم من الاطفال... وقال مصدر من داخل المستشفى بتصريح لمراسلنا ان "الحصيلة الاولية لعملية استهداف الطيران الحربي الانتقامي لمبنى مستشفى الاطفال والنسائية في الفلوجة وسط المدينة، هو 23 قتيلا بينهم نساء واطفال خدج و 33 مصابا اخرين، تم اخلائهم الى مستشفى الفلوجة العام للتلقي العلاج"... واضاف المصدر ان "استهداف المستشفى المذكور جاء بعد فترة وجيزة من قيام الطيران الحربي الحكومي بقصف منطقة حي الاندلس وسط مدينة الفلوجة، مااوقع خسائر في الارواح والممتلكات".

* بغداد: انفجار في المدائن يوقع قتلى وجرحى
قتل واصيب سبعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة تابعة لقضاء المدائن جنوب العاصمة بغداد، اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب ملعب لكرة القدم في منطقة الخناسة في قضاء المدائن جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر ان "قوة من الشرطة طوقت منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".

* ديالى: تفجير عبوة ناسفة في ناحية العبارة شمال بعقوبة
قتل واصيب ستة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في ناحية العبارة الواقعة شمال مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى، عصر اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي في حديث لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، اليوم، في ناحية العبارة شمال بعقوبة، ما اسفرت عن مقتل شخص واحد واصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "سيارات الاسعاف نقلت المصابين الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي".

* اعتراف حكومي: وجود 300 منصب بالحكومة الحالية غير دستورية
اعترف عضو عن إئتلاف مايعرف بدولة القانون، اليوم الخميس، بوجود 300 منصب في مؤسسات الدولة الحالية، لم ينص عليها الدستور الحالي، بما بيبن ان تلك المناصب ماهي الا باب من ابواب الفساد الحكومي المستشري في مفاصل حكومة العبادي الحالية... وقال احمد الكناني في تصريح لوكالة اخبارية إن "القرارات التي اتخذها رئيس الوزراء حيدر العبادي يجب ان ترصد المئات من المناصب في مؤسسات الدولة مما لم ينص عليها الدستور"... وأضاف الكناني أن "المناصب الكثيرة التي يصل عددها نحو300 منصب، استحدثت خلال الحكومات السابقة، ويخصص لها مبالغ طائلة كرواتب وامتيازات ماتسببت بترهل اداري ومالي".

* الانبار: انفجار يستهدف دورية حكومية مشتركة غرب الرمادي
قتل واصيب خمسة من القوات الحكومية بتفجير استهدف دورية مشتركة لها غرب مدينة الرمادي بمحافظة الانبار، اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة موضوعة على جانب الطريق في منطقة الـ 160، غربي الرمادي بمحافظة الانبار، انفجرت، اليوم، مستهدفة دورية للقوات المشتركة من الشرطة والجيش".. وأضاف المصدر أن "الانفجار اسفر عن مقتل اثنين من عناصرها واصابة ثلاثة اخرين بجروح بليغة، اضافة الى تدمير عجلة تابعة للدورية ".

* ديالى: مقتل خمسة اشخاص بينهم من الشرطة الحكومية بحادثين في المقدادية
قتل خمسة اشخاص بينهم شرطيان حكوميان، بانفجار عبوة ناسفة وهجوم مسلح من قبل مجهولين في حادثين منفصلين في قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة بمحافظة ديالى، اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، اليوم، مستهدفة دورية للشرطة اثناء مرورها من طريق زراعي في قرى الجزيرة شمالي المقدادية، ما اسفرت عن مقتل اثنين من عناصرها"... وأضاف المصدر ان " مسلحين مجهولين شنوا هجوما مسلحا استهدف عدة اشخاص يعملون في مخبز بحي المعلمين التابع لقضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة، ما اسفر عن مقتل ثلاثة منهم في الحال".

* بغداد: ارتفاع حصيلة التفجير الكبير في منطقة جميلة الى نحو 300 بين قتيل وجريح ومفقود
ارتفعت حصيلة التفجير الدامي الكبير بشاحنة مفخخة في منطقة جميلة التابعة لمدينة الصدر شرقي بغداد والذي وقع، صباح الخميس، الى نحو 300 شخص بين قتيل وجريح ومفقود... وقال مصدر حكومي في حديث لوكالة اخبارية ان "حصيلة تفجير الشاحنة المفخخة في علوة جميلة بمدينة الصدر شرقي بغداد، ارتفعت الى 60 قتيلا و200 جريح، اضافة الى 25 مفقودا حتى الان"... وأضاف المصدر أن "الجرحى لازالوا يتلقون العلاج في مستشفيات العاصمة بغداد، مرجحا، ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب شدة التفجير وخطورة الاصابات "... وكان مصدر حكومي أكد، صباح الخميس، بأن 60 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير شاحنة مفخخة استهدفت سوق جميلة بمدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد.

* ديالى: انفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية بناحية الوجيهية
قتل واصيب ثمانية اشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية في ناحية الوجيهية شمال شرق مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى، اليوم الخميس.. وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري ان "عبوة ناسفة مزروعة قرب سوق ناحية الوجيهية شمال شرق بعقوبة انفجرت، ما اسفر عن مقتل شخصين اثنين واصابة ستة اخرين بجروح متفاوتة"... واضاف المصدر ان "قوات الشرطة طوقت مكان الحادث وسهلت لسيارات الاسعاف نقل المصابين الى المستشفى والجثث الى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: قتلى وجرحى بتفجير قرب علوة لبيع الخضار والفواكه
قتل واصيب عشرة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب علوة لبيع الخضار والفواكه في ناحية اليوسفية جنوب العاصمة بغداد، صباح اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر في ناحية اليوسفية جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* الانبار: قتلى وجرحى بسقوط قذائف هاون على عامرية الفلوجة
قتل واصيب 12 شخصا بينهم اطفال، بقصف مكثف بقذائف الهاون على مناطق عدة في ناحية عامرية الفلوجة جنوب مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار، اليوم الخميس... وقال مصدر مطلع نقلا عن شهود عيان قولهم ان " قصفا بقذائف الهاون استهدف مناطق مختلفة من ناحية العامرية جنوبي مدينة الفلوجة، ماادى الى مقتل طفلين واصابة 10 اخرين بجروح بليغة، تم نقلهم جميعا الى مستشفى العامرية لتلقي العلاج "... واضاف المصدر ان "القصف الحق اضرارا مادية جسمية بالمحال التجارية ومنازل المدنيين، اضافة للخسائر البشرية ".

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة في منطقة الزعفرانية جنوب شرق العاصمة
قتل واصيب ثمانية اشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب محال تجارية في منطقة الزعفرانية جنوب شرق العاصمة بغداد، صباح اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي في تصريح لوكالة اخبارية إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من محال تجارية في منطقة الزعفرانية جنوبي شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".

* تدخلات ايرانية: طهران تحشد قواتها قرب حدود كردستان العراق
كشف مصدر كردي مسؤول، اليوم الخميس أن قوات عسكرية إيرانية بدأت تحتشد في المناطق القريبة من حدود كردستان العراق،في الوقت الذي صرحت فيه مصادر عسكرية كردية باستعدادها لمواجهة أية هجمات ايرانية محتملة على مناطق شمال العراق... وقال مسؤول في المجتمع الديمقراطي الحر "ارفين أحمدي بور" في حديث لـوكالة اخبارية إن "إيران بدأت بتحشيد قواتها في منطقتي خوى وسردشت القريبتين من حدود كردستان، مبينا أن تلك القوات تقدر بأكثر من عشرين ألف جندي مجهزون بأسلحة ثقيلة ومتطورة"... وأضاف بور أن "القوات الإيرانية بدأت مؤخرا ببناء مواقع ومخافر جديدة على حدود كردستان، مؤكدا "استعداد القوات الكردية لمواجهة أي هجوم إيراني"... وكان "ارفين بور"، قد اعلن، الجمعة الماضية، عن مقتل وإصابة 25 جنديا إيرانيا في اشتباكات مع قوات كردية، عقب مقتل أربعة اكراد.

* بغداد: مقتل موظف حكومي وشخص اخر بهجومين منفصلين
قتل شخصان احدهما موظف حكومي في وزارة الصناعة والمعادن الحالية، بهجومين مسلحين وقعا وسط العاصمة بغداد وشمالها، اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي في حديث لوكالة اخبارية إن "مسلحين اطلقوا نيران أسلحتهم باتجاه موظف يعمل في وزارة الصناعة والمعادن في منطقة تابعة لناحية المشاهدة بقضاء الطارمية شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال"... وأضاف المصدر أن "هجوماً آخرا شنه مسلحون على شخص في منطقة الفضل وسط العاصمة، أدى إلى مقتله في الحال، حيث تم نقل الجثتين إلى دائرة الطب العدلي".

* تظاهرة ليلية غاضبة في قضاء القرنة بالبصرة
خرج أبناء قضاء القرنة الواقع شمال محافظة البصرة، مساء امس في تظاهرة ليلية غاضبة قرب مقر القائمقامية للمطالبة بتوفير فرص عمل لهم وإقالة القائممقام بسبب الفساد المستشري، ماتطورت الامر الى حرق اطارات سيارات وقطع أحد الشوارع بها تعبيراً عن السخط والامتعاض الشعبي... وقال مصدر مطلع نقلا عن شهود عيان قولهم إن " شباب قضاء القرنة شاركوا في تظاهرة غاضبة قرب مقر قائمقامية القضاء للمطالبة بإقالة القائممقام وتوفير فرص عمل لهم في الشركات النفطية العاملة في القضاء، مبيناً أن المتظاهرين رددوا هتافات طالبوا من خلالها بإقالة ومحاسبة المسؤولين الفاسدين والفاشلين، كما عبروا عن امتعاضهم من خلال إضرام النار في اطارات السيارات وقطعوا بها الشارع المؤدي الى القائمقامية"... واضاف المصدر ان "أبناء القضاء الكثير منهم يعانون من البطالة، بينما الشركات النفطية العاملة في القرنة تستقدم أياد عاملة من محافظات أخرى، مضيفاً أن مطالب المتظاهرين هو الزام الشركات النفطية بمنح الأولوية لأبناء القضاء في التوظيف، وبخلافه سوف تتواصل الاحتجاجات وتتحول لاعتصام مفتوح".

* بغداد: تفجير شاحنة مفخخة يوقع اكثر من 200 قتيل وجريح
قتل واصيب 210 اشخاص في حصيلة ليست نهائية لتفجير شاحنة ملغومة في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، صباح اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري ان "شاحنة مفخخة من نوع "براد" كانت مركونة على جانب الطريق قرب سوق الجملة في منطقة جميلة التابعة لمدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، ما اسفر عن مقتل 60 شخصا واصابة اكثر من 150 اخرين بجروح بعضها بليغة"... واضاف المصدر ان "حصيلة التفجير غير نهائية بسبب شدة التفجير، في الوقت الذي تقوم فيها سيارات الاسعاف حتى الان من اخلاء جثث القتلى والمصابين".

* بابل: العثور على جثة شاب داخل سيارة مدينة
عثر على جثة شاب مجهولة الهوية داخل سيارة مدينة على الطريق العام شمال مدينة الحلة بمحافظة بابل، ليلة الخميس... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري إن "قوة من الشرطة عثرت على جثة شاب يبلغ من العمر 25 عاماً مجهول الهوية داخل صندوق سيارة متروكة لا تحمل لوحات تسجيل في الطريق الواصل بين ناحية الاسكندرية وقضاء المسيب شمال بابل"... واضاف المصدر أن " الشرطة نقلت الجثة الى دائرة الطب العدلي لمحاولة التعرف عليها وتسليمها لذويها ان وجدوا".
يقين نت
شبكة البصرة
الخميس 28 شوال 1436 / 13 آب 2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق