قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الجمعة، 1 أبريل، 2016

حزب البعث العربي الاشتراكي في القطر السوري شرعية حزب البعث العربي الاشتراكي والنضال الوطني في سوريا

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
(إِنْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ)
سورة ال عمران - اية 160
تنظيم حزب البعث العربي الاشتراكي في القطر السوري
شرعية حزب البعث العربي الاشتراكي والنضال الوطني في سوريا
شبكة البصرة
تحية عربية..
تعلم جميع القوى السياسية العاملة في تشكيلات المعارضة السورية، وعلى اختلاف اتجاهاتها واوزانها كما ونوعا وتاثيرا على الارض او في الحراكات السياسية والاعلامية والتعبوية والعسكرية، والى جانبها معظم الدول الاقليمية والعربية، كم كان موقع ومكانة ودور حزبنا المناضل حزب البعث العربي الاشتراكي صلبا ومجابها ومتصديا للنظام الاسدي منذ انقلاب حافظ الاسد على الشرعية الحزبية ممثلة بالقيادة القومية للحزب، وعلى الشرعية الوطنية لنظام الحكم انذاك ممثلة بالرئيس امين الحافظ رئيس الجمهورية، قبل الانقلاب المشؤوم في الردة الشباطية يوم 23 شباط 1966.

فهذا الانقلاب التامري الذي تولاه المجرم حافظ الاسد لم يكن على خلفية صراعات داخلية بين مراكز القوى في الحزب والدولة وحسب، بل كان تنفيذا للاتفاقيات والخطط التي تم اعدادها بارادات خارجية خبيثة، واستجابة لتطلعات اعداء وخصوم الامة العربية والاسلامية معا في اجهاض وتعطيل المد القومي التحرري المتصاعد في تلك المرحلة التاريخية من حياة امتنا المجيدة.

وان يتم التركيز في محاولاتهم العدوانية هذه على تحجيم المحرك الرئيسي والمركزي في المنطقة، وهو حزب البعث العربي الاشتراكي.

لذا كانت الحلقة الخطرة في مؤامرة الردة الشباطية، هي الانقلاب والتامر على حزب البعث العربي الاشتراكي وابعاده عن اداء دوره التاريخي، وازاحة النظام الوطني عن مسؤولياته المشروعة والشرعية.

فاتبع النظام الاسدي منهجا مختلفا ومواقف خطيرة وممارسات بشعة، جرى تسويقها بنفس اسم الحزب صاحب التاريخ النضالي، والقيم العروبية والاسلامية، والمباديء العظيمة لامتنا، وانتحل النظام المجرم كل هذه الصفات، ورفع نفس الشعارات بعد التجاوز عليها وعلى معانيها ومضامينها عبر المزايدات المشبوهة والكاذبة، والدعايات المضللة، والادعاءات الملفقة بأن ما يفعله هو خروج من عبائة اليمين البعثي الى فضاء اليسار والتقدمية والى غيرها من الاكاذيب.

لقد عمل السفاح حافظ الاسد على اختطاف سوريا من حضن الامة العربية، مع اختطافه لحزبنا المناضل في سوريا المجاهدة، وحول نهوضها الوطني القومي الى مجرد واجهة لمكره ولألاعيبه السياسية وتامره على القضايا المصيرية والوطنية واسقط من حساباته اللعينة التاريخ الوطني، والدور القومي والاهمية الاستراتيجية لارض وشعب سوريا المناضلة، وتحديدا تجاه القضية الفلسطينية والصراع العربي الصهيوني.

وبذلك يرى مناضلي حزب البعث العربي الاشتراكي في سوريا بأن الجريمة التاريخية الكبرى لعصابة حافظ الاسد هي جريمة مزدوجة استهدفت الحزب من جهة، وسوريا والوطن شعبا وارضا ووزنا عربيا وحضاريا من جهة اخرى.

ويشهد الجميع واالتاريخ بكل صفحاته، ان نظام عائلة الاسد، واجهزته الامنية كافة، وضعت البعثيين الشرفاء في مقدمة اعدائها، وانها استهدفتهم بكل الوسائل الوحشية مع تنظيماتهم الحزبية داخل سوريا وخارجها، ومع عائلاتهم وحتى اصدقائهم، ورغم كل ذلك استمر رفاق البعث في سوريا صامدين مناضلين متصدين لكل اشغال وممارسات النظام الاجرامي البشعة.

ومن المناسب ان نذكر ان حزبنا وقيادته القومية ونظامه الوطني في العراق، لم يتاخر او يبخل لاي جهد لدعم القوى الوطنية السورية المعارضة بكافة اطيافها وخاصة تلك التي ائتلفت في بداية الثمانينات في التحالف الوطني لتحرير سوريا، وضمت قوى وطنية وشخصيات مستقلة، واحزاب وحركات اسلامية وقومية، ومعهم حزب البعث العربي الاشتراكي، ولقد احتضنت بغداد المقر الرئيسي لهذا التحالف المناضل، وفتحت له كل الابواب السياسية والاعلامية والمادية، ووفرت للتحالف كل التسهيلات اللازمة والضرورية لممارسة نشاطه بكل حرية، وازاء ذلك تحمل النظام الوطني في العراق بقيادة حزب البعث العربي الاشتراكي ما تحمل من تامر وعدوان لنظام حافظ الاسد على سيادة العراق وامنه وثرواته ومياهه.

يا ابناء سوريا الاحرار، لقد انكشفت اليوم كل الاقنعة التامرية للنظام العميل والمجرم في سوريا بفضل نضال وكفاح وجهاد الشعب السوري البطل.

ونعاهد الله والشعب على ان نظل نحن البعثيون مخلصين لمباديء الامة ورسالتها الخالدة ولحقوقه ومصالح الشعب السوري العريق.
- تحية وفاء وتقدير الى الرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي.. وعهدا له مواصلة النضال والجهاد حتى اسقاط نظام بشار الاسد المجرم.
- تحية لكافة فصائل المقاومة الوطنية السورية، التي تقاتل النظام والارهاب على حد سواء.
- عهدا لشهداء سوريا الاكرم منا جميعا... بأن القصاص العادل سيطال عصابات نظام بشار الاسد الاجرامي لا محال.
- تحية الى اللاجئين السوريين خارج ارض الوطن والى الذين يرسلون تحياتهم ورسائلهم لنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي..
ودمتم للنضال.
الله اكبر
الله اكبر
الله اكبر
قيادة تنظيم حزب البعث العربي الاشتراكي
في القطر السوري
الموافق 29/أذار/2016م
شبكة البصرة

هناك تعليق واحد:

  1. eToro صفقات التداول المفتوحة في 227,585,248

    تداول من أي مكان وقتك ثمين. تداول من خلال الكمبيوتر أو الجوال أو الكمبيوتر اللوحي

    ردحذف