قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأحد، 10 أبريل، 2016

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 09/04/2016

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يوم 09/04/2016
شبكة البصرة
* واسط: العشرات من فلاحي قضاء العزيزية شمال المحافظة يتظاهرون احتجاجا على حجب الحصص المائية
* بغداد: مقتل شخص بانفجار عبوة ناسفة، وميليشيات طائفية حكومية تخطف سودانيا بحادثين منفصلين
* صلاح الدين: مقتل خمسة من ميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي وإعطاب ثلاث عجلات تابعة لهم.
* فساد حكومي: تورط مدير الجمارك الحالي بملفات هدر للمال العام وساسة حاليون يساندونه
* بغداد: ثلاثة تفجيرات متزامة بالعاصمة تخلف 26 قتيلا وجريحا
* إفلاس حكومي: أكثر من 1500 مشروع متلكئ في البصرة بسبب الأزمة المالية
* صلاح الدين: القوات الحكومية تفرض حظرا للتجوال في سامراء وتطلق الرصاص الحي صوب المدنيين
* بغداد: نحو 15 قتيلا وجريحا من الجيش الحكومي بسقوط قذائف هاون غربي العاصمة
* جرائم الاحتلال: بريمر : حل الجيش العراقي جاء بأمر من بوش
* صلاح الدين: القوات الحكومية يطلقون الرصاص الحي فوق رؤوس المدنيين في العديد من أحياء سامراء
* صلاح الدين: القوات الحكومية في سامراء تعلن فرض حظر على التجوال من الآن وحتى إشعار آخر
* الأنبار: موجة نزوح جماعي جديدة من قضاء هيت جراء القصف الانتقامي
* الأنبار: انتهاء حصيلة قصف سوق الفلوجة عند نحو 40 قتيلا وجريحا
* ديالى: قتلى وجرحى من عائلة واحدة بتفجير شمال شرقي بعقوبة
* اهمال حكومي: تسجيل عشرات الحالات المصابة بأمراض جلدية من تلاميذ المدارس بالبصرة
* الأنبار: أكثر من 15 قتيلا وجريحا من الجيش الحكومي بهجوم شرقي الرمادي
* التأميم: عبوة ناسفة تسفر بانفجارها عن عشرة قتلى جنوب غربي كركوك
* العراقيون يستذكرون بحزن وألم ذكرى الاحتلال الامريكي الغاشم لبلادهم
* بغداد: الجيش الحكومي والميليشيات يواصلان حصار مناطق جنوبي العاصمة ويعتقلون عشرات المواطنين
* فساد حكومي: هدر لمليارات الدولارات في صفقة بوزارة الصحة الحالية
* صلاح الدين: اندلاع معارك عنيفة شمال شرق تكريت
* بغداد: تفجير عبوة لاصقة يودي بحياة موظف حكومي شمال العاصمة
* الأنبار: الفلوجة مهددة بكارثة انسانية غير مسبوقة
* بغداد: قتيلان من منتسبي الاستخبارات الحكومية بهجوم مسلح جنوبي العاصمة
واسط: العشرات من فلاحي قضاء العزيزية شمال المحافظة يتظاهرون احتجاجا على حجب الحصص المائية عن أراضيهم الزراعية.

بغداد: مقتل شخص بانفجار عبوة ناسفة، وميليشيات طائفية حكومية تخطف سودانيا بحادثين منفصلين جنوب ووسط العاصمة بغداد.

صلاح الدين: مقتل خمسة من ميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي وإعطاب ثلاث عجلات تابعة لهم في كمين للمسلحين على الطريق الواصل بين ناحية العلم والفتحة شمال شرقي تكريت.

* فساد حكومي: تورط مدير الجمارك الحالي بملفات هدر للمال العام وساسة حاليون يساندونه
اعترف رئيس لجنة ما تعرف بالأمن والدفاع البرلمانية "حاكم الزاملي"، اليوم السبت، بأن مدير الجمارك الحالي "كاظم علي عبد الله" عليه شبهات فساد ويعرقل دخول الشاحنات من المنافذ الحدودية، مؤكدا أن ما تعرف باللجنة الاقتصادية في كل من مكتب رئيس الوزراء الحالي "حيدر العبادي" ووزير المالية الحالي "هوشيار زيباري" تساندان مدير الجمارك.
وقال الزاملي في تصريح لموقع إخباري إن "عددا من سائقي الشاحنات ناشدوني بخصوص قضية عرقلة دخولهم من المنافذ الحدودية والسيطرات والسماح لهم بالدخول مقابل مبالغ مالية تصل الى 500 دولار للشاحنة الواحدة، مشيرا الى أن مدير الجمارك الحالي كاظم علي عبد الله عليه شبهات فساد، إذ انه كان مسجونا على خلفية فساد مالي في الهاتف النقال لشركة عراقنا، وبعد ذلك خرج من السجن عن طريق بعض الترتبيات".
وأضاف الزاملي "تفاجئنا بعد خروجه من السجن بمنحه منصبين بالوكالة، الأول مدير عام الجمارك والثاني مدير عام الضريبة، مبديا استغرابه من تعيين شخص عليه شبهات فساد في هكذا مناصب حساسة، وقدمنا شكوى لرئيس الوزراء بهذا الخصوص، إلا انه بقى في منصبيه".
وتابع الزاملي أن "اللجنة الاقتصادية في مكتب رئيس الوزراء ووزير المالية هوشيار زيباري يساندان هذا الشخص وقاما بمنحه هذين المنصبين، مشيرا الى أن العراق يواجه انخفاضا في وارداته من النفط وهو بحاجة الى رفع إيراداته من خلال الضرائب والجمارك، ولا يمكن تحقيق ذلك بوجود شخصيات فاسدة في هكذا مناصب".

* بغداد: ثلاثة تفجيرات متزامة بالعاصمة تخلف 26 قتيلا وجريحا
قتل وأصيب 26 شخصا بثلاثة تفجيرات متزامنة، اليوم السبت، في مناطق الوردية في قضاء المدائن جنوبي بغداد، ومنطقة سويب جنوب غربي العاصمة، ومنطقة المنصور، غربي بغداد.
وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع إخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب ملعب لكرة القدم خلال إقامة مباراة بين فرق شعبية في منطقة الوردية في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر أن "عبوتين ناسفتين، انفجرتا بشكل متزامن، مساء اليوم، احداهما بالقرب من مقهى شعبي في منطقة سويب، جنوب غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة، والأخرى في حي الإسكان التابع لمنطقة المنصور، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".

* إفلاس حكومي: أكثر من 1500 مشروع متلكئ في البصرة بسبب الأزمة المالية
أقر مجلس محافظة البصرة الحالي، اليوم السبت، بوجود أكثر من 1500 مشروع متلكئ في المحافظة، بسبب الأزمة المالية، مؤكدا ان المحافظة مدانة للشركات المنفذة للمشاريع بمبالغ تقدر بـ200 مليار دينار.
وقال رئيس لجنة ما تعرف بالرقابة المالية في المجلس "أحمد السليطي" في تصريح لموقع إخباري إن "هناك أكثر من 1500 مشروع متلكئ في المحافظة بسبب نقص التخصيصات المالية، موضحا ان المحافظة خاطبت الحكومة المركزية لدعم البصرة بالاموال، ولكن لم توضع الى الان أي آلية لتوفير تلك الاموال".
وأضاف السليطي أن "الحكومة المركزية غير ملتفتة الى البصرة، واصدرت قراراً بايقاف المشاريع في المحافظة دون مراعاة الاثار السلبية المترتبة على اتخاذ مثل هكذا قرار".
وتابع السليطي ان "البصرة مدانة للشركات المنفذة للمشاريع بمبالغ تقدر بـ200 مليار دينار، مؤكدا أن المحافظة بحاجة إلى أكثر من ترليوني دينار لاستكمال انجاز المشاريع المتوقفة".

* صلاح الدين: القوات الحكومية تفرض حظرا للتجوال في سامراء وتطلق الرصاص الحي صوب المدنيين
أعلنت القوات الحكومية في سامراء بمحافظة صلاح الدين، اليوم السبت، فرض حظر على التجوال من الآن وحتى إشعار آخر.
وقال مراسل يقين إن "القوات الحكومية في سامراء فرضت حظرا على التجوال حتى إشعار آخر، مشيرا إلى عزم قائممقامية سامراء الحالية، إعلان تعطيل الدوام الرسمي في المدينة لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من يوم غد".
وأضاف مراسلنا أن "القوات الحكومية وميليشيات ما يسمى سرايا السلام أطلقوا الرصاص الحي فوق رؤوس المدنيين في العديد من أحياء سامراء، وطالبوهم عبر مكبرات الصوت بالدخول إلى منازلهم، وخاطبوهم بالشتائم والألفاظ الطائفية".

* بغداد: نحو 15 قتيلا وجريحا من الجيش الحكومي بسقوط قذائف هاون غربي العاصمة
قتل وأصيب 14 من افراد الجيش الحكومي، اليوم السبت، بسقوط قذائف هاون على مقر لهم في قضاء ابو غريب غربي العاصمة بغداد.
وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع إخباري إن "مسلحين اطلقوا، اليوم، عدة قذائف هاون استهدفت مقراً للجيش في قضاء ابو غريب غربي بغداد، ما اسفر عن مقتل جندي وإصابة 13 آخرين بجروح".
وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة قامت بنقل المصابين الى مستشفى قريب وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي".

* جرائم الاحتلال: بريمر: حل الجيش العراقي جاء بأمر من بوش
اعترف حاكم الاحتلال الأميركي السابق في العراق "بول بريمر" أن قرار حل الجيش العراقي بعد الاحتلال الغاشم للعراق جاء بأمر من الرئيس الأمريكي السابق "جورج دبليو بوش".
وقال بريمر في تصريح لوكالة إخبارية إن "قرار حل الجيش العراقي تم بعد موافقة من الرئيس السابق جورج دبليو بوش، خلال اجتماع لمجلس الأمن القومي يوم 13 مايو/أيار 2003".
وأضاف بريمر أن "إعلان حل الجيش العراقي تم من بغداد ولم يخضع لنقاش متأن في واشنطن".
وأشار بريمر إلى أن "المحاصصة الطائفية كانت خيارا اضطراريا لا مفر منه في العراق".
يذكر أن بريمر كان حاكم الاحتلال الأميركي بالعراق في الفترة من 6 مايو/أيار 2003 إلى 28 يونيو/حزيران 2004، وتنسب له مجموعة من القرارات بينها حلّ الجيش والمؤسسات العراقية، والتي تسببت في دخول البلاد دوامة من العنف حصدت مئات الآلاف من الضحايا.

صلاح الدين: القوات الحكومية وميليشيات ما يسمى "سرايا السلام" يطلقون الرصاص الحي فوق رؤوس المدنيين في العديد من أحياء سامراء، ويطالبونهم عبر مكبرات الصوت بالدخول إلى منازلهم، وبخاطبونهم بالشتائم والألفاظ الطائفية.

صلاح الدين: القوات الحكومية في سامراء تعلن فرض حظر على التجوال من الآن وحتى إشعار آخر، وأنباء عن عزم قائممقامية سامراء الحالية، إعلان تعطيل الدوام الرسمي في المدينة لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من يوم غد.

* الأنبار: موجة نزوح جماعي جديدة من قضاء هيت جراء القصف الانتقامي
شهد قضاء هيت بمحافظة الأنبار، اليوم السبت، موجة نزوح جماعي جديدة تقدر بعشرة آلاف عائلة، جراء القصف الانتقامي (الحكومي والدولي) على القضاء ومناطق متفرقة من المحافظة.
وقال مصدر مطلع إن "10 آلاف عائلة نزحت من قضاء هيت إلى مناطق أكثر أمنا، بسبب القصف الحكومي والدولي المتواصل على القضاء".
وأضاف المصدر أن "أعداد النازحين من قضاء هيت في تزايد مستمر في ظل ما يتعرض له القضاء من قصف متواصل".

* الأنبار: انتهاء حصيلة قصف سوق الفلوجة عند نحو 40 قتيلا وجريحا
انتهت حصيلة القصف الحكومي الانتقامي على سوق وسط مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، عند نحو 40 قتيلا وجريحا من المدنيين.
وقالت مصادر طبية في مستشفى المدينة التعليمي لموقع إخباري إن "المستشفى استقبل اثنى عشر قتيلا بينهم ثلاثة أطفال وامراتين، بالإضافة إلى ست وعشرون جريحا بينهم تسعة اطفال وخمسة نساء".
وأضافت المصادر أن "الحصيلة الكلية للقتلى منذ بداية الاحداث ولحد الان بلغت 3470 شخصا بينهم 328 امرأة و 526 طفل، فيما بلغت الحصيلة الكلية للجرحى 5799 جريح بينهم 783 امرأة و932 طفل".

* ديالى: قتلى وجرحى من عائلة واحدة بتفجير شمال شرقي بعقوبة
قتل وأصيب أربعة أشخاص، اليوم السبت، بانفجار عبوة ناسفة شمال شرقي مدينة ب‍عقوبة مركز محافظة ديالى، بحسب ما أفاد مصدر حكومي.
وقال المصدر في تصريح لموقع إخباري إن "عبوة ناسفة موضوعه قرب طريق فرعي في محيط حوض حمرين شمال شرق بعقوبة، انفجرت على مركبة، ما اسفر عن مقتل مدني واصابة ثلاثة اخرين جميعهم من عائلة واحدة".
وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة طوقت مكان الحادث، فيما تم نقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي والجرحى الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج".

* تسجيل عشرات الحالات المصابة بأمراض جلدية من تلاميذ المدارس بالبصرة
أقرت نقابة المعلمين الحالية في محافظة البصرة، اليوم السبت، عن تسجيل أكثر من 45 إصابة لعدد من تلاميذ المدارس في قضاء أبي الخصيب بأمراض جلدية، وسط إهمال حكومي سمح بانتشار الأمراض وتفشيها.
وقال نقيب المعلمين الحالي في المحافظة "جواد كاظم المريوش" ف تصريح لموقع إخباري إن "بعض المدارس الواقعة في قضاء أبي الخصيب سجلت اكثر من 45 إصابة لعدد من التلاميذ بمرض الجرب، مبينا أن أولى حالات الإصابة بالمرض تم تسجيلها قبل أكثر من شهر ونصف في مدرسة تونس الابتدائية في منطقة طلاع الحمزة، ثم ظهرت حالات أخرى في أربع مدارس تقع في منطقة مهيجران، هي مدارس ابتدائية الفجر للبنين وابتدائية البشرى للبنات ومتوسطة المروى للبنات وابتدائية الشهيد أحمد صالح للبنين".
وأضاف المريوش أن "النقابة تناشد الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي والدوائر المختصة الالتفات بجدية الى هذه المشكلة الصحية وعدم التعتيم عليها أو التقليل من خطورتها، إذ يجب اتخاذ اجراءات سريعة لمعالجتها، موضحا أن بعض المدارس التي ظهرت فيها حالات إصابة تم تعفيرها باستخدام (الديتول)، ولكن أن هذه المادة المطهرة غير فعالة في القضاء على الطفيلي المسبب للمرض".

* الأنبار: أكثر من 15 قتيلا وجريحا من الجيش الحكومي بهجوم شرقي الرمادي
قتل وأصيب 16 فردا من الجيش الحكومي، اليوم السبت، في هجوم شنه المسلحين استهدف ثكنات لهم شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.
وقالت مصادر صحفية إن "المسلحين شنوا هجوما على ثكنات للجيش الحكومي في منطقة الكولي كمب، بمحيط قاعدة الحبانية الجوية شرقي الرمادي، ما أسفر عن مقتل اربعة أفراد من الجيش الحكومي في الحال، وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة".
وأضافت المصادر أن "قوات الجيش الحكومي اغلقت عقب الهجوم جميع الطرق المؤدية الى المنطقة، فيما باشرت سيارات الاسعاف ينقل الجرحى الى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".

* التأميم: عبوة ناسفة تسفر بانفجارها عن عشرة قتلى جنوب غربي كركوك
قتل عشرة أشخاص، اليوم السبت، بانفجار عبوة ناسفة على الطريق المؤدي من ناحية الزاب والقراج، جنوب غربي كركوك بمحافظة التأميم، إلى قضاء مخمور بنينوى.
وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع إخباري إن "العبوة الناسفة التي كانت مزروعة على الطريق المؤدي من ناحية الزاب جنوب غربي كركوك إلى قضاء مخمور في الموصل، انفجرت، ظهر اليوم، ما تسبب في مقتل عشرة اشخاص صادف مرورهم لحظة الانفجار".
واضاف المصدر ان "سيارات الاسعاف هرعت الى المنطقة، وقامت بنقل جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".

* العراقيون يستذكرون بحزن وألم ذكرى الاحتلال الامريكي الغاشم لبلادهم
يستذكر العراقيون في هذا اليوم، التاسع من شهر نيسان، بمشاعر ممزوجة مابين الحزن والالم، الذكرى 13 لاحتلال بلادهم من قبل القوات الأمريكية الغاشمة التي وطأت بأقدامها أرض عاصمة الرشيد، لتبدأ بعدها معاناة شعب ليس لها نهاية وضياع بلد بأكمله.
احتلال جاء بالدمار والخراب على جميع الأصعدة في العراق، فمن نجا من القتل لم ينج من الطائفية المقيتة التي مارستها الحكومات المتعاقبة والميليشيات التابعة لها، وما ترتب عليها من تهجير واعتقال وقمع.
ولايزال يعاني العراق بعد مرور 13 عاما على الاحتلال الأمريكي للبلاد، من سياسات فاسدة خاطئة لحكومات متعاقبة، جاء بها الاحتلال لتعمق من جراح العراقيين، الذين عانوا أصلا ويلات الطائفية والفساد والفقر في سنوات ما بعد الاحتلال.

* بغداد: الجيش الحكومي والميليشيات يواصلان حصار مناطق جنوبي العاصمة ويعتقلون عشرات المواطنين
واصل الجيش الحكومي مدعوما بميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي، اليوم السبت، حصاره الخانق لعدة مناطق جنوبي العاصمة بغداد، فيما واصل شن حملات اعتقال تعسفية في هذه المناطق، أسفرت عن اعتقال عشرات المواطنين الأبرياء.
وقال مراسل يقين إن "قوات من الجيش الحكومي وميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي واصلوا لليوم الخامس على التوالي حصار مناطق (گراغول، والگرطان، والمناطق القريبة من الطاقة الحرارية الكهربائية، والبوعيسى) التابعة لناحية القصر الاوسط جنوب بغداد، مشيرا إلى أن هذه القوات والميليشيات تفرض على هذه المناطق حصارا خانقاً وتشن حملات دهم واعتقال نتج عنها اعتقال العشرات من المواطنين الابرياء، وأكد أن الاعتقالات شملت جميع المواطنين البالغين من سن (15) سنة فما فوق".
وأضاف مراسلنا أن "الأهالي يستغيثون من الحملات القمعية المتواصلة منذ أيام ويتخوفون على مصير أبنائهم الذين ينقلون الى جهات مجهولة ولا يعرفون شيئا عن مصيرهم".
وأشار مراسلنا إلى أن "حملات الدهم والاعتقالات المسعورة التي ينفذها الجيش الحكومي والميليشيات، تأتي بعد أن زعم "قيس الخزعلي" زعيم ميليشيات العصائب بأن العاصمة بغداد مهددة من مناطق حزام بغداد، في ذريعة مفتعلة للإيغال بارتكاب الميليشيات لجرائم التطهير الطائفي واختطاف مواطني مناطق حزام بغداد كي يضطروهم للهجرة منها قسريّاً".

* فساد حكومي: هدر لمليارات الدولارات في صفقة بوزارة الصحة الحالية
كشفت تسريبات من داخل مكتب وزارة الصحة الحالية، عن وجود صفقة فساد بقيمة 8 مليون دولار بالوزارة، لتجهيز الوزارة بمستلزمات طبية وادوية فاسدة.
وقال مصدر مطلع إن "هناك صفقة فساد بقيمة 8 مليون دولار تابعة لشركتي ميديا وكوفيا المرتبطة بأحد اعضاء لجنة ما تعرف بالصحة البرلمانية ووزيرة الصحة الحالية "عديلة حمود" بعمولة قيمتها 15% لتجهيز الوزارة بمستلزمات طبية وادوية ذات جودة رديئة".
وأضاف المصدر أن "ما يقارب 3% من نسبة هذه الصفقة ستكون من نصيب عضو البرلمان، مشيرا إلى أن وزيرة الصحة عديلة حمود، ذات علاقة جيدة بلجنة الصحة النيابية لتسهيل وتمرير عقود وقضايا فساد وتقسيمها على كلاً منهم".

* صلاح الدين: اندلاع معارك عنيفة شمال شرق تكريت
قتل واصيب عدد من القوات الحكومية المشتركة وميليشياتها في معارك عنيفة اندلعت، صباح اليوم السبت، مع المسلحين شمال شرق مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.
وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري إن "اشتباكات مسلحة اندلعت بين القوات المشتركة من الجيش والحشد الشعبي والمسلحين، في منطقة الفتحة شمال شرق تكريت".
واضاف المصدر ان "الاشتباكات العنيفة اسفرت عن مقتل اثنين من الحشد الشعبي والجيش واصابة ستة اخرين من القوات المشتركة، نقلوا على اثرها الى مستشفى قريب لتلقي العلاج".

* بغداد: تفجير عبوة لاصقة يودي بحياة موظف حكومي شمال العاصمة
قتل موظف حكومي في وزارة العدل الحالية، بانفجار عبوة ناسفة من النوع اللاصق في السيارة التي كانت تقله شمال العاصمة بغداد، صباح اليوم السبت.
وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لموظف في وزارة العدل انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في منطقة البنوك شمال بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة طوقت منطقة الحادث ونقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي في مستشفى الكندي القريب".

* الأنبار: الفلوجة مهددة بكارثة انسانية غير مسبوقة
أكدت مصادر طبية في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، أن المدينة مهددة بكارثة إنسانية غير مسبوقة بسبب زيادة حالات التسمم ووصولها إلى مستويات خطيرة.
وقالت المصادر لوكالة إخبارية إن "الفلوجة مهددة بكارثة إنسانية غير مسبوقة بسبب زيادة حالات التسمم ووصولها إلى مستويات خطيرة نتيجة تناول السكان المحليين أطعمة فاسدة جمعت من مواقع رمي النفايات واضطرارهم لتناول نباتات وحشائش غير صالحة للأكل".
وأشارت المصادر إلى "انتشار أعراض التسمم كالإسهال والتقيؤ وآلام في البطن والمعدة، بين العشرات من نساء وأطفال المدينة المحاصرين، دون اي تحرك حكومي جاد لانقاذهم".

* بغداد: قتيلان من منتسبي الاستخبارات الحكومية بهجوم مسلح جنوبي العاصمة
قتل اثنان من منتسبي الاستخبارات الحكومية، يوم أمس الجمعة، بهجوم مسلح بمنطقة الدورة جنوبي العاصمة بغداد، بحسب ما أفاد مصدر حكومي.
وقال المصدر في تصريح لموقع إخباري إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، باتجاه اثنين من منتسبي الاستخبارات بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتلهما في الحال".
وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة نقلت جثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي، فيما تم فتح تحقيق في ملابسات الحادث دون التوصل إلى شئ يذكر".
يقين نت + وكالات
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق