قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الثلاثاء، 26 أبريل، 2016

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 25/04/2016

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يوم 25/04/2016
شبكة البصرة
* مقتل وإصابة 20 من قوات البيشمركة في اشتباكات مع ميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي
* ميليشيات حكومية تسرق رواتب الموظفين بهجومين مسلحين في حادثين منفصلين
* قتلى وجرحى من المدنيين بقصف لقوات البيشمركة على قضاء الطوز بصلاح الدين
* إحالة ملفات فساد بمشروع مدرسة حديثة الإنشاء آيلة للسقوط في واسط إلى النزاهة الحالية
* ميليشيات حكومية تغتال مدنيا شمال شرقي بعقوبة بمحافظة ديالى
* إصابات في صفوف البيشمركة إثر تجدد الاشتباكات مع ميليشيا الحشد في طوزخورماتو
* قتلى وجرحى من الشرطة الحكومية وميليشيا الحشد بقصف جنوبي الفلوجة بمحافظة الأنبار
* اتلاف أكثر من ثلاثة أطنان من المواد الغذائية الفاسدة في محافظة ذي قار
* نحو 55 قتيلا وجريحا بثلاثة تفجيرات شرقي العاصمة بغداد
* بغداد: نحو 25 قتيلا وجريحا في حصيلة أولية لانفجار سيارة مفخخة قرب سينما البيضاء
* تعرض عضوين بمجلس ديالى الحالي لمحاولة اغتيال شرقي بعقوبة
* اندلاع حريق في مدرسة إعدادية جنوبي بابل
* صحة ديالى تقر بوفاة أطفال نتيجة الإهمال الحكومي في مستشفى ببعقوبة
* تظاهرات ضد الفساد أمام أربع وزارات حالية في العاصمة بغداد
* إصابة آمر لواء في الجيش الحكومي وثلاثة من مرافقيه بقصف غرب هيت بمحافظة الأنبار
* عشرات القتلى والجرحى من ميليشيا الحشد بكمين في جبال حمرين بمحافظة صلاح الدين
* مخالفات مالية كبيرة في تعاقدات أغلب المحافظات مع شركات متلكئة
* مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص بتفجير والعثور على جثتي رجلين بحادثين منفصلين في العاصمة بغداد
* مجلس ميسان الحالي يعترف بأن تسعيرة الكهرباء الجديدة ترهق المواطن
* قتلى وجرحى من الجيش الحكومي بتفجير سيارة مفخخة جنوبي العاصمة بغداد
* ميليشيات حكومية تقتل امرأة وتصيب طفلها بهجوم مسلح شمالي العاصمة بغداد
مقتل وإصابة 20 من قوات البيشمركة في اشتباكات مع ميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي في طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين.

ميليشيات حكومية تسرق رواتب الموظفين بهجومين مسلحين في حادثين منفصلين بالعاصمة بغداد والقادسية.

* قتلى وجرحى من المدنيين بقصف لقوات البيشمركة على قضاء الطوز بصلاح الدين
قتل وأصيب عدد من المدنيين، اليوم الاثنين، جراء قصف قوات البيشمركة الكردية بقذائف الهاون على الأحياء السكنية في قضاء الطوز بمحافظة صلاح الدين.
وقالت مصادر صحفية إن "قوات البيشمركة جددت قصفها بالهاونات على الأحياء السكنية في منطقة حي الجمهوري بقضاء الطوز بعد توقف القصف لساعات".
وأضافت المصادر أنه "تم نشر عدد من القناصين التابعين للبيشمركة فوق أسطح البنايات التي تسيطر عليها القوات الكردية، مؤكداً أن عشرات المدنيين الابرياء سقطوا بين قتيل وجريح إزاء قصف البيشمركة للأحياء السكنية بقذائف الهاون".
يشار إلى أن حزب الدعوة الحالي أقر في وقت سابق اليوم بأن قوات البيشمركة الكردية مارست عمليات التطهير العرقي والتغيير الديموغرافي والاعتداء على السكان الامنين في طوزخرماتو بمحافظة صلاح الدين.

* إحالة ملفات فساد بمشروع مدرسة حديثة الإنشاء آيلة للسقوط في واسط إلى النزاهة الحالية
أقر رئيس مجلس محافظة واسط الحالي "مازن الزاملي" بإحالة مشروع تنفيذ مدرسة حديثة الإنشاء في قضاء الصويرة وآيلة للسقوط الى تحقيقات النزاهة الحالية في واسط.
وقال الزاملي في تصريح لموقع إخباري إنه "تمت احالة مشروع تنفيذ احدى المدارس في قضاء الصويرة الى مكتب تحقيقات النزاهة في واسط لمخالفة الجهة المنفذة لضوابط العمل".
واضاف الزاملي ان "احالة هذا الملف الى النزاهة، لاجل التحقيق بمسالة وجود مخالفات كبيرة اثناء عملية تشييد مدرسة الصابرين في قضاء الصويرة والمشيدة مسبقا من قبل احدى الشركات المحلية".
واوضح الزاملي ان "المجلس قد شكل موخرا لجنة ادارية قامت بالتحقيق الاولي في ملابسات هذا الموضوع واظهرت وجود مخالفات في طريقة التنفيذ بشكل كبير، حيث بينت اللجنة ان، المدرسة لاتعد تكون صالحة للاستخدام حاليا وقد تنهار مستقبلا وتتسبب بالخطر لحياة الطلبة".

* ميليشيات حكومية تغتال مدنيا شمال شرقي بعقوبة بمحافظة ديالى
قتلت ميليشيات طائفية حكومية، اليوم الاثنين، مدنيا بهجوم مسلح قرب منزله شمال شرقي مدينة ب‍عقوبة مركز محافظة ديالى.
وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع إخباري إن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، اليوم، باتجاه مدني قرب منزله في قرية الهرامشة شمال شرق بعقوبة، ما ادى الى مقتله في الحال".
وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة وصلت الى مكان الحادث ونقلت جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي فيما فتحت تحقيقاً بالحادث دون التوصل إلى شئ يذكر".

* إصابات في صفوف البيشمركة إثر تجدد الاشتباكات مع ميليشيا الحشد في طوزخورماتو بصلاح الدين
تجددت الاشتباكات، اليوم الاثنين، بين قوات البيشمركة الكردية وميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي في طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين، ما أسفر عن اصابة ثلاثة من أفراد البيشمركة.
وقال مسؤول إعلام قائممقامية قضاء طوزخورماتو الحالي "محمد فائق" في تصريح لموقع إخباري إن "الحشد الشعبي هاجم مقرات البيشمركة الواقعة قرب محكمة قضاء خورماتو بقذائف الـ(RBG)".
وأضاف فائق أن "الهجوم أسفر عن إصابة ثلاثة أفراد من قوات البيشمركة، مبيناً أن أصوات الاطلاقات النارية بين الطرفين داخل القضاء ما زالت تسمع حتى الساعة".
يشار إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت، يوم أمس الأحد، بين قوات البيشمركة الكردية وميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي في طوزخورماتو، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

* قتلى وجرحى من الشرطة الحكومية وميليشيا الحشد بقصف جنوبي الفلوجة بمحافظة الأنبار
قتل خمسة من أفراد الشرطة الحكومية وميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي وأصيب آخرون، اليوم الاثنين، بقصف شنه المسلحين استهدف مقرات لهم جنوبي الفلوجة بمحافظة الأنبار.
وقالت مصادر صحفية إن "المسلحين قصفوا بصواريح الكاتيوشا مقارا للشرطة الحكومية وميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي جنوبي الفلوجة، ما اسفر عن مقتل خمسة من افراد الشرطة والميليشيات، واصابة عدد آخر بجروج مختلفة".
وأضافت المصادر أن "سيارات الاسعاف نقلت الجرحى إلى مستشفى قريب وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي، مشيرة إلى أن القوات الحكومية اتخذت اجراءات مشددة حول الاماكن التي طالها القصف".

* اتلاف أكثر من ثلاثة أطنان من المواد الغذائية الفاسدة في محافظة ذي قار
أقرت دائرة صحة محافظة ذي قار الحالية، اليوم الاثنين، بإتلاف أكثر من ثلاثة أطنان من المواد الغذائية الفاسدة في المحافظة، في ظل غياب الرقابة والمتابعة الحكومية على دخول هذه المواد إلى الأسواق.
وقالت الدائرة في بيان تناقلته مواقع إخبارية إنه "تم إتلاف أكثر من 3 طن من مواد غذائية صلبة منتهية الصلاحية بعد ضبطها في أسواق المحافظة".
وأضاف البيان أن " الحملات التي نفذتها شعبة الرقابة الصحية في قطاع سوق الشيوخ بواقع 4 حملات مشتركة و 3 حملات منفردة على أسواق قضاء سوق الشيوخ، مبينا أن الحملات أسفرت عن إتلاف أكثر من 3 طن من مواد غذائية صلبة و 675.700 لتر من مواد غذائية سائلة منتهية الصلاحية مؤكدا إتلافها في منطقة الطمر الصحي".

* نحو 55 قتيلا وجريحا بثلاثة تفجيرات شرقي العاصمة بغداد
قتل وأصيب نحو 55 شخصا، اليوم الاثنين، بثلاثة تفجيرات بالعاصمة بغداد، أكثرهم دموية الذي وقع بسيارة مفخخة في منطقة بغداد الجديدة وراح ضحيته 45 قتيلا وجريحا.
وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع إخباري إن "سيارة مفخخة كانت مركونة قرب سينما البيضاء في منطقة بغداد الجديدة، شرقي العاصمة انفجرت، عصر اليوم، مما اسفر عن مقتل عشرة أشخاص واصابة 35 آخرين بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر أن "التفجير الثاني وقع عندما انفجرت عبوة ناسفة، عصر اليوم، قرب سوق شعبية في منطقة العبيدي، شرقي بغداد، مما اسفرت عن مقتل شخص واصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة، مشيرا إلى أن التفجير الثالث وقع بعبوة ناسفة في منطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد، ما أدى الى إصابة شخص كان قريبا من مكان الانفجار".

بغداد: نحو 25 قتيلا وجريحا في حصيلة أولية لانفجار سيارة مفخخة قرب سينما البيضاء في منطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة بغداد.

* تعرض عضوين بمجلس ديالى الحالي لمحاولة اغتيال شرقي بعقوبة
تعرض عضوان بمجلس محافظة ديالى الحالي، اليوم الاثنين، لمحاولة اغتيال، بتفجير عبوة ناسفة استهدف موكبهما شرق بعقوبة مركز المحافظة.
وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع إخباري إن "عضوي مجلس ديالى، وهما عبد الخالق العزاوي وكريم الجبوري، نجيا من محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة على موكبهما في طريق بعقوبة - دلي عباس قرب قرية الوندية شرق بعقوبة".
واضاف المصدر ان "الانفجار تسبب باضرار مادية محدودة دون تسجيل أي اصابات، مشيرا إلى أن قوات من الشرطة هرعت إلى مكان الحادث وانتشرت في المنطقة".

* اندلاع حريق في مدرسة إعدادية جنوبي بابل
اندلع حريق في احدى المدارس الإعدادية، اليوم الاثنين، جنوب مدينة الحلة مركز محافظة بابل، دون وقوع إصابات بشرية، بحسب ما أفاد مصدر حكومي.
وقال المصدر في تصريح لموقع إخباري إن "حريقا اندلع اليوم، في مدرسة اعدادية الهاشمية للبنين بمنطقة الجمعية التابعة الى قضاء الهاشمية جنوب مدينة الحلة، مبينا ان الحريق شب بعدد من الرحلات المدرسية التي كانت متروكة بالمدرسة، من دون وقوع اية اصابات بشرية".
وأضاف المصدر أن "فرق الدفاع المدني توجهت الى مكان الحادث من اجل اخماد الحريق، لافتا الى انه تم فتح تحقيق لمعرفة اسباب الحريق دون التوصل إلى شئ يذكر".

* صحة ديالى تقر بوفاة أطفال نتيجة الإهمال الحكومي في مستشفى ببعقوبة
اعترفت لجنة الصحة العامة في مجلس محافظة ديالى الحالي، اليوم الاثنين، بوفاة أطفال نتيجة الإهمال الحكومي في مستشفى ببعقوبة، مقرة بأن الوضع وصل الى حدود خطيرة.
وقالت رئيس اللجنة "نجاة الطائي" في تصريح لوكالة إخبارية إن "الاهمال وعدم الاكتراث لبعض الكوادر الطبية في مستشفى البتول في ب‍عقوبة كانت نتائجه وخيمة ادت الى تكرار حالات وفاة الاطفال، كان اخرها وفاة طفل وطفلة بعد ساعات من ولادتهما اضافة الى تسمم امرأة وهي في وضع الانجاب".

وأضافت الطائي أن "الوضع وصل الى حدود خطيرة ينبغي في ضوئها اتخاذ كافة السبل لمعالجة الخلل، مشيرة إلى أنها تسلمت شكاوى رسمية عدة خلال الاسابيع الماضية من عوائل فجعت بابنائها في المستشفيات ".

* تظاهرات ضد الفساد أمام أربع وزارات حالية في العاصمة بغداد
تظاهر العشرات من اتباع ما يعرف بالتيار الصدري، اليوم الاثنين، أمام أربع وزارات حالية في العاصمة بغداد، للتنديد بالفساد الحكومي وللمطالبة بسرعة تنفيذ الاصلاحات المزعومة.
وقال مصدر مطلع إن "العشرات من أتباع ما يعرف بالتيار الصدري خرجوا اليوم، في تظاهرة أمام وزارات العمل والعدل والخارجية والمالية الحالية في بغداد، للتنديد بالفساد الحكومي وللمطالبة بالاصلاحات".
وأضاف المصدر أن "المتظاهرين نددوا بالفساد المستشري في المؤسسات الحكومية وطالبوا بسرعة تنفيذ الإصلاحات، مشيرا إلى أن القوات الحكومية طوقت اماكن التظاهرات".

* إصابة آمر لواء في الجيش الحكومي وثلاثة من مرافقيه بقصف غرب هيت بمحافظة الأنبار
أصيب آمر لواء في الفرقة السابعة التابعة للجيش الحكومي وثلاثة من مرافقيه، اليوم الاثنين، بقصف شنه المسلحين استهدف تجمعات للجيش في منطقة الدولاب غرب هيت بمحافظة الأنبار.
وقالت مصادر صحفية إن "العميد الركن في الجيش الحكومي عبد الكريم الزوبعي، أصيب مع ثلاثة من مرافقيه بسقوط قذائف هاون، أطلقها المسلحين واستهدفت القطعات العسكرية المتقدمة لاقتحام منطقة الدولاب ضمن قضاء هيت".
وأضافت المصادر أنه "تم نقل المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج".

* عشرات القتلى والجرحى من ميليشيا الحشد بكمين في جبال حمرين بمحافظة صلاح الدين
قتل وأصيب العشرات من ميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي، اليوم الاثنين، بكمين نصبه المسلحين في جبال حمرين بمحافظة صلاح الدين.
وقالت مصادر صحفية إن "العشرات من ميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي سقطوا بين قتيل وجريح في كمين نصبه المسلحين في منطقة جبال حمرين، أثناء توجههم من تكريت الى طوزخورماتو لإسناد أفراد ميليشيا الحشد الذين اشتبكوا مع قوات البيشمركة الكردية".
وأضافت المصادر أن "عددا من ميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي أصبح محاصرا بين مواقع قوات البيشمركة من جهة، والمسلحين من جهة اخرى، فيما اجبر عدد آخر على الانسحاب".

* مخالفات مالية كبيرة في تعاقدات أغلب المحافظات مع شركات متلكئة
كشف تقرير جديد للمدقق الدولي عن مخالفات مالية كبيرة في تعاقدات أغلب المحافظات مع شركات متلكئة، فيما بين ان اغلب المشاريع المحالة الى هذه الشركات لم تتجاوز نسبة الـ10% بالرغم توقيع العقود منذ عام 2014.
وجاء في التقرير الذي تناقلته وكالات إخبارية إن "ملاحظات المدقق الدولي عن محافظة البصرة شملت دخول المحافظة بالتزامات تعاقدية مختلفة بمبلغ 9798727000 دينار دون موافقة وزارة التخطيط ودون وجود تخصيص مالي في الموازنة الاتحادية خلافا للتعليمات".
وأضاف التقرير "اما محافظة النجف فقد احالت 5 عقود في نفس الوقت الى شركة واحدة هي النهر الدائم وبمبلغ 5194392405 دينار وكانت نسبة الانجاز الفعلي في هذه المشاريع تتراوح بين 2% الى 62% لغاية31 كانون الاول 2014 ولم تتخذ المحافظة اي اجراء ضد الشركة اعلاه".
وتابع التقرير أنه "في محافظة بابل هناك ثلاثة عقود متلكئة منذ عام 2007 و2008 بلغت قيمتها5596000000 دينار وتراوحت نسب الانجاز ما بين 0% الى 40% لغاية تشرين الاول 2015 ولم تزود المحافظة شركة التدقيق بأوليات تلك العقود، وهناك 3 عقود متلكئة من عام 2011و2012 و3 عقود متوقفة رغم ان العمل بها بدأ عام 2012، وان هناك 5 عقود بمبلغ 6495956000 دينار متوقفة رغم نسب الانجاز العالية في مشاريعها".
واشار التقرير الى ان "محافظة واسط كانت اولى ملاحظات المدقق الدولي هي السلف التشغيلية الممنوحة لأربعة عقود للشركات المتعاقدة والتي لم تسترجع بعد سحب العمل منها حيث بلغ رصيدهاكما في 31 كانون الاول 2013 مبلغا قدره 59893421371 دينار ولم تتمكن المحافظة من استعادة المبالغ بسبب رفض المصارف الخاصة حجز المبالغ او رفضها لخطابات الضمان مدعية انها مزورة، كما قامت المحافظة بصرف صكوك بدون رصيد بمبلغ 2447862852 دينار".
وبين التقرير أنه "في محافظة القادسية فإن ملاحظات شركة التدقيق على عقد الجسر الحديدي في الديوانية المحال الى شركة ضفاف الفرات بمبلغ 339975000 دينار كان اولها احالة العقد في شهر تشرين الثاني 2011 قبل الحصول على موافقة مديرية بلدية الديوانية، وعدم موافقة البلدية على انشاء الجسر لتعارضه مع تصميم المدينة، طلبت المحافظة ترشيح موقع بديل وكان آخر طلب قدمته المحافظة بتاريخ شباط 2015، علما ان شركة التدقيق لم تتمكن من معرفة المبلغ المصروف على العقد بسبب عدم وجود معلومات لدى المحافظة تبين ما تم انفاقه على كل عقد حسب ادعاء المحافظة في كتابها الموجه الى شركة التدقيق".

* مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص بتفجير والعثور على جثتي رجلين بحادثين منفصلين في العاصمة بغداد
قتل وأصيب ثلاثة أشخاص، اليوم الاثنين، بانفجار عبوة لاصقة، فيما عثر على جثتين لرجلين مجهولي الهوية، بحادثين منفصلين وسط وجنوب العاصمة بغداد.
وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع إخباري إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة أجرة انفجرت، صباح اليوم، في منطقة الشيخ عمر، وسط بغداد، مما أسفرت عن مقتل السائق وإصابة شخصين آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
وأضاف المصدر أنه "في حادث منفصل عثرت قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثتين تعودان لرجلين مجهولي الهوية مرميتين خلف علوة الرشيد لبيع الفواكه والخضر في حي أبو دشير التابع لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مبيناً أن الجثتين بدت عليهما آثار طلقات نارية في مناطق متفرقة من الجسد".

* مجلس ميسان الحالي يعترف بأن تسعيرة الكهرباء الجديدة ترهق المواطن
اعترف مجلس محافظة ميسان الحالي، بأن التسعيرة الجديدة للكهرباء، التي تم تحديدها مؤخرا ترهق المواطن وتمثل عبئا ثقيلا عليه.
وقال رئيس مجلس المحافظة الحالي "منذر رحيم الشواي" في تصريح لوكالة إخبارية إن " تسعيرة الكهرباء الجديدة تشكل ارهاقا وعبئا كبيرا على المواطن".
وأضاف الشواي أن "الارتفاع باجور الكهرباء سيتسبب بتعطيل الزراعة والصناعة فضلا عن تاثيرها على المواطن البسيط".
يشار إلى أن محافظة ميسان ومحافظات أخرى تشهد يوميا انقطاعا للتيار الكهربائي لساعات طويلة، ما يتسبب في أضرار كبيرة في المعامل والمصانع، بالإضافة إلى تعطل المستشفيات عن العمل.

* قتلى وجرحى من الجيش الحكومي بتفجير سيارة مفخخة جنوبي العاصمة بغداد
قتل وأصيب ستة من الجيش الحكومي، اليوم الاثنين، بانفجار سيارة مفخخة استهدفت رتلا لهم في ناحية اللطيفية، جنوبي العاصمة بغداد.
وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع إخباري إن "سيارة مفخخة كانت مركونة بجانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور رتل تابع الى الجيش في ناحية اللطيفية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل أحد أفراد الجيش وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت الى منطقة الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت طوقا أمنيا على مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه".

* ميليشيات حكومية تقتل امرأة وتصيب طفلها بهجوم مسلح شمالي العاصمة بغداد
أقدمت ميليشيات طائفية حكومية، يوم أمس الأحد، على اقتحام منزل بمنطقة سبع البور شمالي العاصمة بغداد، وقتلوا امرأة وأصابوا طفلها وسرقوا مصوغات ذهبية.
وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع إخباري إن "مسلحين مجهولين اقتحموا منزلا بمنطقة سبع البور شمالي بغداد، وفتحوا النار على ربة المنزل ما ادى الى مقتلها على الفور، واصابة طفلها بجروح بليغة، وقاموا بسرقة مصوغاتها الذهبية، ثم لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة".
وأضاف المصدر أن "سيارات الاسعاف نقلت الطفل المصاب الى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثة القتيلة الى دائرة الطب العدلي، مشيرا إلى أن قوات من الشرطة فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه، دون التوصل إلى شئ يذكر".

يقين نت + وكالات
شبكة البصرة

هناك تعليق واحد:

  1. eToro صفقات التداول المفتوحة في 227,585,248

    انضم إلى مسيرة النجاح اتصل بأكثر من 4 ملايين متداول ومستثمر من 170 دولة

    ردحذف