قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الاثنين، 18 أبريل، 2016

تظاهرات حاشدة للمطالبة بحل الرئاسات الثلاث في بغداد وخمس محافظات

تظاهرات حاشدة للمطالبة بحل الرئاسات الثلاث في بغداد وخمس محافظات

كتب بواسطة: أخبار العراق .
upre00005
شهدت العاصمة بغداد ومحافظات (المثنى وكربلاء وميسان وذي قار والبصرة) اليوم الجمعة تظاهرات حاشدة طالب المشاركون فيها بحل الرئاسات الثلاث (الجمهورية والحكومة والبرلمان) وتنفيذ الإصلاحات الشاملة وتشكبل حكومة تكنوقراط بعيدا عن المحاصصة السياسية الطائفية.


فقد اجتاز المئات من المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد، جسر (السنك) باتجاه ما تسمى المنطقة الخضراء في جانب الكرخ لمواصلة التظاهرات أمامها .. محذرين بعض المشاركين في العملية السياسية الحالية من الالتفاف على مطالب الجماهير المشروعة.
وفي محافظة كربلاء، رفض المئات من المتظاهرين ما تسمى وثيقة الاصلاح الوطني التي قعتها الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية، وعدّوها تكريساً لمنهج المحاصصة المقيتة في ادارة الدولة.
طالب المتظاهرون في محافظة المثنى الذين تجمعوا بالقرب من كورنيش مدينة (السماوة) مركز المحافظة، بإعلان حكومة طوارئ ووقف نزيف دماء الشعب العراقي التي تسيل يوميا في عموم المحافظات ووضع حد للتصفيات السياسية.
كما طالب المتظاهرون وسط مدينة العمارة مركز محافظة ميسان بتنفيذ الاصلاحات وتشكيل حكومة تكنوقراط بعيداً عن تأثيرات القوى المشاركة في العملية السياسية الحالية وجددوا دعوتهم الى اقالة (محدت المحمود) رئيس ما يسمى مجلس القضاء الاعلى ومحاسبة سراق المال العام.
واكد ابناء محافظة ذي قار الذين نظموا تظاهرة في ساحة الحبوبي وسط مدينة (الناصرية) ضرورة إصلاح العملية السياسية ومحاسبة الفاسدين وسراق المال العام واستعادة الأموال المهربة.
وفي محافظة البصرة نظم المئات من ابناء المحافظة تظاهر حاشدة أمام مبنى المحافظة رفضوا خلالها ما تسمى وثيقة الشرف التي وقعها قادة الكتل السياسية، وطالبوا مجلس المحافظة بعقد جلسة طارئة لمناقشة مطالب المعتصمين خلال يومين، وهددوا بتصعيد جماهيري في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.
الجدير بالذكر ان العاصمة بغداد وعشر محافظات هي: (بابل وكربلاء والنجف والقادسية والمثنى وذي قار وواسط وميسان والبصرة وديالى) تشهد منذ آب الماضي تظاهرات حاشدة للتنديد بسوء الخدمات واستشراء آفة الفساد في الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية والقضاء، ومحاسبة الفاسدين الذين نهبوا ثروات الشعب العراقي المظلوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق