قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الجمعة، 22 أبريل، 2016

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 21/04/2016

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يوم 21/04/2016
شبكة البصرة
* الانبار: طيران التحالف الدولي ينفذ قصفا مكثفا على منطقة السكران شمال ناحية بروانة
* وصول رئيس هيئة الاركان المشتركة الامريكية، الجنرال "جوزيف دنفورد" الى بغداد
* بغداد: مقتل طالب في كلية طب الاسنان، بتفجير عبوة لاصقة في سيارته
* بغداد: الميليشيات الطائفية تغتال مدنيا والعثور على جثة مجهولة في حادثين منفصلين
* الانبار: تواصل القصف الانتقامي على مدينة الفلوجة
* بغداد: تفجير جديد في المدائن يوقع ضحايا
* الانبار: مقتل خمسة اشخاص من عائلة واحدة بتفجير منزلهم في هيت
* اعتراف حكومي: قوات حكومية تمنع وفدا امميا من الدخول للبرلمان الحالي
* ديالى: مقتل واصابة ثلاثة من ميليشيا الحشد الشعبي بهجوم مسلح
* ميسان: ميليشيات حكومية تقتحم منزلا وتسرق مبلغا ماليا
* البنتاغون تعترف بارتفاع تكلفة الحرب الى 12 مليون دولار يوميا
* صلاح الدين: العثور على جثة رجل بعد أيام على اختطافه من قبل الميليشيات الحكومية
* ديالى: هجوم مسلح يستهدف الشرطة الحكومية في ناحية العبارة
* عودة الاحتلال: القوات الامريكية تعتزم انشاء قاعدة لها قرب سنجار في نينوى
* الجمارك تقر بوجود تلاعب وتهريب في المنافذ الحدودية
* الانبار: مقتل واصابة مدنيين بتفجير منازل مفخخة في الرمادي
* نينوى: تعرض البيشمركة لهجوم جديد بعجلات مفخخة يقودها اشخاص
* بغداد: نحو 20 قتيلا وجريحا بتفجيرين غرب العاصمة وجنوب شرقها
* نينوى: نزوح جماعي للعائلات من جنوب الموصل بتواصل المعارك والقصف الانتقامي
* بغداد: قتلى وجرحى من الجيش الحكومي وميليشيا الحشد الشعبي بتفجيرين منفصلين
* الانبار: وفاة الطفلة عائشة محمد بتواصل القصف الانتقامي على الفلوجة
* ديالى: استهداف الميليشيات الحكومية لناحية ابي صيدا بوابل من قذائف الهاون
الانبار: طيران التحالف الدولي ينفذ قصفا مكثفا على منطقة السكران شمال ناحية بروانة بقضاء حديثة، وقرية الجابرية بناحية البغدادي.

وصول رئيس هيئة الاركان المشتركة الامريكية، الجنرال "جوزيف دنفورد" الى بغداد، في زيارة لم يعلن عنها مسبقا.

بغداد: مقتل طالب في كلية طب الاسنان، بتفجير عبوة لاصقة في سيارته، اثناء مروره في منطقة الامين شرق العاصمة.

* بغداد: الميليشيات الطائفية تغتال مدنيا والعثور على جثة مجهولة في حادثين منفصلين
اغتالت الميليشيات الطائفية الحكومية احد المدنيين باطلاق النار عليه، فيما عثر على جثة مجهولة الهوية، وذلك بحادثين منفصلين وقعا في حي البنوك ومنطقة النهروان شمال العاصمة بغداد وجنوب شرقها، اليوم الخميس.
وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية قاما، مساء اليوم، باطلاق النار صوب مدني في منطقة البنوك شمال العاصمة، ما ادى الى مقتله في الحال".
واضاف المصدر ان "قوة من الشرطة عثرت، مساء اليوم، على جثة رجل مجهول الهوية بمنطقة النهروان جنوب شرقي بغداد، مشيراً الى أن الجثة بدت عليها اثار اطلاقات نارية بمنطقتي الرأس والجسد".

* الانبار: تواصل القصف الانتقامي على مدينة الفلوجة
تعرضت مدينة الفلوجة كبرى مدن محافظة الانبار لقصف انتقامي عدواني بالمدفعية والصواريخ والبراميل المتفجرة من قبل الطيران الحربي الدولي والحكومي، مساء اليوم الخميس.
وافادت مصادر اعلامية مطلعة، نقلا عن شهود عيان قولهم "ان قصفا عنيفا استهدف من قبل الطيران الدولي والحكومي مناطق واحياء مدينة الفلوجة".
واضافت المصادر " ان القصف العدواني استهدف منازل المواطنين في منطقة الحصي بمدينة الفلوجة، مااسفر عن ابادة ثلاث عوائل كانوا بداخل المنازل المستهدفة".

* بغداد: تفجير جديد في المدائن يوقع ضحايا
قتل واصيب عشرة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب مقهى شعبي في منطقة بقضاء المدائن جنوبي بغداد، مساء اليوم الخميس.
وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري ان "عبوة ناسفة انفجرت مساء اليوم، قرب مقهى شعبي بمنطقة في قضاء المدائن جنوبي بغداد، ما ادى الى مقتل شخصين واصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".
واضاف المصدر ان "سيارات الاسعاف هرعت الى مكان الحادث، ونقلت الجرحى الى المستشفى لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي".

* الانبار: مقتل خمسة اشخاص من عائلة واحدة بتفجير منزلهم في هيت
قتل خمسة اشخاص من عائلة واحدة بتفجير منزلهم في قضاء هيت غربي مدينة الرمادي بمحافظة الانبار، اليوم الخميس.
وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري إن "احدى العوائل النازحة عادت الى منزلها في منطقة الخوضة شرق قضاء هيت غرب الرمادي، وعند دخولهم المنزل دوى انفجار كبير".
واضاف المصدر ان "الانفجار ادى الى مقتل خمسة اشخاص من العائلة ذاتها، وتدمير المنزل بالكامل".
يذكر ان احياء الرمادي شهدت مقتل ستة اشخاص واصابة اربعة اخرين بتفجير عدد من المنازل المفخخة فور عودة العائلات النازحة اليها.

* اعتراف حكومي: قوات حكومية تمنع وفدا امميا من الدخول للبرلمان الحالي
اعترف المتحدت باسم النواب المعارضين "هيثم الجبوري"، اليوم الخميس، بمنع قوات حكومية وفد أممي رفيع من الدخول الى مبنى مجلس النواب الحالي، بسبب الصراعات المتصاعدة داخل البرلمان والتي اعقبت اقالة رئيسه "سليم الجبوري".
وقال الجبوري في حديث لوكالة اخبارية ان "قوات حماية مجلس النواب منعت دخول وفد أممي رفيع من الدخول الى مجلس النواب، مؤكدا حدوث ثورة شعبية في حال دخول قوات مكافحة الشغب الى قاعة البرلمان".
وأضاف الجبوري أنه "تم منع الإعلاميين من الدخول الى مجلس النواب فضلا عن اغلاق الدائرة الإعلامية، مشيرا إلى أنه تم قطع الماء عنا وبعض الاجهزة الكهربائية كوسيلة لمحاربتنا".

* ديالى: مقتل واصابة ثلاثة من ميليشيا الحشد الشعبي بهجوم مسلح
قتل واصيب ثلاثة من ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي بهجوم مسلح تعرضوا له في احدى القرى الواقعة شمال شرقي مدينة ب‍عقوبة بمحافظة ديالى، اليوم الخميس.
وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري إن "مسلحين مجهولين هاجموا، اليوم، عناصر من الحشد الشعبي قرب قرية بروانة الكبيرة شمال شرق بعقوبة واطلقوا عليه نيران اسلحتهم، ما اسفر عن مقتل احدهم في الحال واصافة اثنين اخرين".
واضاف المصدر أن "قوة من الشرطة طوقت مكان الحادث، ونقلت الجثة الى الطب العدلي، والجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج".

* ميسان: ميليشيات حكومية تقتحم منزلا وتسرق مبلغا ماليا
اقتحمت ميليشيات حكومية، اليوم الخميس، منزلا سكنيا وسط مدينة العمارة بمحافظة ميسان، وقامت بسرقة مبلغا ماليا تحت تهديد السلاح، وذلك في انتشار واضحة لجرائم تلك الميليشيات الطائفية في مختلف المحافظات العراقية، وبتوجيه حكومي لتوفير المال من اجل سد العجز الكبير الذي يعانون منه.
وقال مصدر مطلع بتصريح لمصدر صحفي إن "مسلحين من ميليشيات متنفذة اقتحموا، اليوم، منزلاً في حي نهاوند وسط العمارة، واحتجزوا أفراد العائلة في إحدى غرف المنزل تحت تهديد السلاح، مبيناً أن المسلحين سرقوا مبلغ خمسة آلاف دولار كانت بداخل المنزل، قبل أن يفروا الى جهة مجهولة".
وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة حضرت إلى منطقة الحادث ونفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن منفذي الجريمة، فيما فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه لكنها لم تتوصل لشي ء يذكر".

* البنتاغون تعترف بارتفاع تكلفة الحرب الى 12 مليون دولار يوميا
أعترفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم الخميس، بارتفاع معدل تكلفة الحرب التي تشنها الولايات المتحدة ضمن قيادة التحالف الدولي، ضد المسلحين في العراق وسوريا، إلى 12 مليون دولار يومياً، ليصل مجموع ما تم صرفه على الحرب منذ اندلاعها الى 6.8 مليار دولار.
وذكرت صحيفة الواشنطن تايمز الامريكية نقلا عن بيان للبنتاغون ان "تكلفة الحرب على المسلحين، إرتفعت لتصل إلى 12 مليون دولار يومياً، بعد تكثيف الضربات الجوية التي تشنها طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة".
وأوضحت التقارير أن "تكاليف الحملة العسكرية ضد المسلحين التي بدأت بالارتفاع اقتربت من 6.8 مليار دولار، مشيرة إلى أن معدل تكلفة الحرب على المسلحين في العراق وسوريا ارتفعت إلى 12 مليون دولار يومياً".

* صلاح الدين: العثور على جثة رجل بعد أيام على اختطافه من قبل الميليشيات الحكومية
عثر على جثة رجل بعد ايام من اختطافه على يد الميليشيات الحكومية الطائفية شمال مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين، اليوم الخميس.
وقال مصدر مطلع نقلا عن شهود عيان إنه "تم العثور على جثة رجل ملقاة على جانب الطريق بمنطقة القادسية شمالي تكريت، مبينا ان الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية في منطقتي الرأس والصدر".
واضاف المصدر أن "المغدور هو أحد أصحاب المحال التجارية في مدينة تكريت وتم اختطافه قبل أيام عدة من المنطقة ذاتها من قبل الميليشيات الحكومية الطائفية".

* ديالى: هجوم مسلح يستهدف الشرطة الحكومية في ناحية العبارة
قتل واصيب اربعة من عناصر الشرطة الحكومية اثر تعرضهم لهجوم مسلح من قبل مجهولين في ناحية العبارة شمال شرق مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى، اليوم الخميس.
وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري ان "مسلحين مجهولين شنو هجوما مسلحا على احدى نقاط الشرطة في محيط قرية زاغنية شرق ناحية العبارة شمال شرق ب‍عقوبة، ما اسفر عن مقتل شرطي واصابة ثلاثة اخرين بجروح".
واضاف المصدر ان "قوة من الشرطة طوقت مكان الحادث عقب فرار المسلحين الى جهة مجهولة وقامت باخلاء جثث منتسبيها الى مستشفى الناحية لتلقي العلاج وجثة القتيل للطب العدلي".

* عودة الاحتلال: القوات الامريكية تعتزم انشاء قاعدة لها قرب سنجار في نينوى
تعتزم القوات الامريكية انشاء قاعدة عسكرية جديدة لها قرب قضاء سنجار بمحافظة نينوى في شمال العراق، لتؤكد بقرارها عودة الاحتلال الامريكي للعراق من جديد.
وكشف مصدر مسرب في تصريح لموقع اخباري "ان واشنطن تخطط لافتتاح قاعدة جديدة في قرب قضاء سنجار في محافظة نينوى لتسريع عملية اقتحام مدينة الموصل".
يذكر ان وزير الدفاع الاميركي "أشتون كارتر"، اكد ان البنتاغون سيرسل 200 جندي خاص إضافي وطائرات هليكوبتر إلى العراق، بذريعة المساهمة في تدريب القوات الحكومية وميليشياتها، متابعا ان الرئيس أوباما وافق على زيادة عدد القوات المحتلة في العراق من 3870 إلى4780.

* الجمارك تقر بوجود تلاعب وتهريب في المنافذ الحدودية
اقرت هيئة الجمارك العامة الحالية، اليوم الخميس، بوجود حالات تلاعب وتهريب في المنافذ الحدودية من خلال إدخال شاحنات أدوية ومواد غذائية فاسدة، معترفة أغلب هذه الشاحنات قادمة عن طريق كردستان.
وقالت الهيئة في بيان صدر عنها ونشرته وكالة اخبارية إنه "تم كشف الكثير من حالات التلاعب والتحايل الجمركي من خلال دخول شحنات متعددة ومختلفة الأنواع مثل الأدوية الفاسدة وفواكه وخضر غير صالحة للاستهلاك البشري تقدر بمئات الأطنان ومواد غذائية أخرى مثل الزيت والبيض".
وأضافت في بيانها أنه "تم ايضا ضبط عدد من المواد المختلفة مثل (الكهربائيات، الاثاث، مواد احتياطية، دراجات، مواد انشائية، وغيرها من المواد) الداخلة الى العراق بطرق غير قانونية".

* الانبار: مقتل واصابة مدنيين بتفجير منازل مفخخة في الرمادي
قتل واصيب عشرة مدنيين بانفجار منازل مفخخة في احياء عدة من مدينة الرمادي بمحافظة الانبار، اليوم الخميس.
وقال مصدر مطلع بتصريح لموقع اخباري إن "ستة مدنيين قتلوا واصيب اربعة اخرون بانفجار ستة منازل مفخخة في احياء ومناطق الارامل والاندلس والضابط والحوز بمدينة الرمادي".
واضاف المصدر ان "المدنيين هم من النازحين العائدين الى مدينتهم ودخلوا الى منازلهم بحسب دعوات الجهات الحكومية التي اكدت ان مدينة الرمادي بكافة احيائها جاهزة لاستقبال مواطنيها".

* نينوى: تعرض البيشمركة لهجوم جديد بعجلات مفخخة يقودها اشخاص
اصيب عدد من عناصر البيشمركة الكردية بجروح بعضها بليغة اثر تعرضهم لهجوم بعجلات مفخخة يقودها اشخاص غرب قضاء سنجار بمحافظة نينوى، اليوم الخميس.
وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "قوات البيشمركة تعرضت، فجر اليوم، لهجوم بثلاث عجلات مفخخة يقودها اشخاص في منطقة دوميز غرب قضاء سنجار جنوب مدينة الموصل بمحافظة نينوى".
وأضاف المصدر أن "الهجوم أسفر عن إصابة عدد من البيشمركة بجروح بعضها خطرة والحاق اضرار مادية كبيرة".

* بغداد: نحو 20 قتيلا وجريحا بتفجيرين غرب العاصمة وجنوب شرقها
قتل واصيب نحو 20 شخصا بتفجير عبوتين ناسفتينفي منطقتي البكرية والنهروان غرب العاصمة بغداد وجنوب شرقها، صباح اليوم الخميس.
وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن " عبوة ناسفة ثانية انفجرت، صباح اليوم ايضا، بالقرب من سوق شعبية في منطقة البكرية غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر ان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، في منطقة النهروان جنوب شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح ".

* نينوى: نزوح جماعي للعائلات من جنوب الموصل بتواصل المعارك والقصف الانتقامي
تشهد مناطق جنوب مدينة الموصل بمحافظة نينوى، اليوم الخميس، نزوحا جماعيا لمئات العائلات من تلك المناطق التي تشهد استمرارا للمعارك والقصف الانتقامي العدواني (الدولي والحكومي).
وقالت مصادر صحفية مطلعة بتصريح لها إن "اكثر من 200 عائلة نزحت من داخل قرى الحاج علي ومهانة ضمن قاطع مخمور جنوب مدينة الموصل بمحافظة نينوى، الى مناطق اكثر امنا".
وأضافت أن " عملية النزوح الجماعي للعائلات، كان بسبب المعارك التي تخوضها القوات الحكومية المشتركة مع الميليشيات والقصف الانتقامي الذي يتم باسناد قوات التحالف الدولي والبيشمركة".

* بغداد: قتلى وجرحى من الجيش الحكومي وميليشيا الحشد الشعبي بتفجيرين منفصلين
قتل واصيب نحو 15 من ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي وعناصر الجيش الحكومي بتفجير عبوتين ناسفتين في مكانين منفصلين جنوب العاصمة بغداد، صباح اليوم الخميس.
وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت في ناحية اللطيفية جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل عنصرين بالحشد الشعبي واصابة ثمانية اخرين".
وأضاف المصدر أن "ثلاثة عناصر من الجيش اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة في منطقة عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة جنوب العاصمة بغداد".

* الانبار: وفاة الطفلة عائشة محمد بتواصل القصف الانتقامي على الفلوجة
توفيت الطفلة "عائشة محمد"، مساء امس الاربعاء، في مستشفى الفلوجة العام على اثر اصابة تعرضت لها قبل يومين، جراء تواصل القصف الانتقامي العدواني على مدينة الفلوجة كبرى مدن الانبار.
واكدت مصادر اعلامية مطلعة "ان الطفلة "عائشة علي محمد" متاثرة بجروح اصيب بيها جراء تواصل القصف بالصواريخ والبراميل المتفجرة على مدينة الفلوجة".
واضافت المصادر " ان اصابة الطفلة كانت بقصف منطقة الحصي في الفلوجة، الاثنين الماضي، وتم نقلها الى المستشفى لتلقي العلاج، الا انها توفيت مساء الاربعاء.

* ديالى: استهداف الميليشيات الحكومية لناحية ابي صيدا بوابل من قذائف الهاون
اصيب خمسة اشخاص اغلبهم من الاطفال، جراء تعرض منازل سكنية في ناحية ابي صيدا شمال شرق مدينة بعقوبة في محافظة ديالى، لقصف مكثف بقذائف الهاون من قبل الميليشيات الحكومية الطائفية، مساء امس الاربعاء.
وقال مصدر مطلع نقلا عن شهود عيان قولهم إن "عددا من قذائف هاون سقطت، على منازل سكنية وسط ناحية أبي صيدا شمال شرق بعقوبة، ما أسفر عن إصابة شخص وأربعة أطفال بجروح بينهم اثنان بحالة حرجة، فضلا عن حدوث أضرار مادية بالمنازل والمنظومة الكهربائية".
وأضاف المصدر أن "أبي صيدا استهدفت تسع مرات خلال العام الحالي بالهاونات والعبوات الناسفة وإطلاق النار المباشر من قبل الميليشيات الحكومية السائبة، مؤكدا ان اهالي الناحية يناشدون لانقاذهم".
يقين نت + وكالات
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق