قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأحد، 6 يوليو، 2014

صحيفة دي برسا النمساوية، خضير المرشدي الممثل الرسمي لحزب البعث بعد احتلال العراق يقول.. داعش موجودة في العراق، ولكن الدور الكبير هو لثوار العشائر

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
صحيفة دي برسا النمساوية، خضير المرشدي الممثل الرسمي لحزب البعث بعد احتلال العراق يقول.. داعش موجودة في العراق، ولكن الدور الكبير هو لثوار العشائر
شبكة البصرة
* لا نقبل حلاً في العراق بوجود العملية السياسية الحالية والدستور وحكومة المالكي.
هذا ماجاء في المقابلة الصحفية مع جريدة دي برسا النمساوية التي أجراها بالتلفون الصحفي النمساوي فيراند شنيادير مع الدكتور خضير المرشدي الممثل الرسمي لحزب البعث وأمين عام الجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق.
وتم نشرها يوم امس الخميس 3 تموز 2014.

الصحفي فيراند شنيادير : إن أول أجتماع للبرلمان بعد شهرين من أنتهاء الانتخابات تركوا السنة والاكراد الاجتماع احتجاجاً على برلمان المالكي. المالكي يتمنى أن يحدث توافق بين البرلمانين الشيعة وضغط الدول الاوربية على المتنفذين من البرلمانين الشيعة على تكوين حكومة مقبولة من قبل العشائر. المنتفظين ضد حكومة المالكي هي قبائل متحالفة تطالب حكومة المالكي بتغيير سياساتها وتطالب بإلغاء قوانين وبعفو عام.

الدكتور الطبيب خضير المرشدي الممثل الرسمي لحزب البعث يدعو الى ايقاف العمل بالعملية السياسية والغاء الدستور ورفع قانون اجتثاث حزب البعث العربي الاشتراكي وقانون الارهاب، وتشكيل حكومة انتقالية جديدة.
ان حزب البعث هو رأس الحربة ضد نظام المالكي. المرشدي مطلوب من قبل الحكومة العراقية شأنه شأن كافة المعارضين السياسيين كما يقول، بعد الأنتفاضة الشعبية عاد الى العراق. صحيفة دي برسا اجرت هذه المقابلة الهاتفية معه.

الصحيفة دي برسا : المتشددين الاسلامين يتقدمون في المدن العراقية ما هو موقع حزب البعث العربي الأشتراكي من هذا الهجوم؟
الدكتور خضير المرشدي : في البدء اود ان اوضح إن الانتفاضة والاعتصامات الشعبية قد بدأت سلمية ضد سياسات الحكومة وظلمها وتعسفها واستبدادها، ورفعت مطالب شرعية ترفض التمييز والطائفية والإقصاء غير المنصف بين أبناء الشعب، اضافة الى الاعتقالات والتعذيب والانتهاكات لحقوق الانسان والفساد المالي والاداري لحكومة المالكي، كل ذلك دفع الشعب لان يعتصم ويحتج في جميع المحافظات في شمال وغرب العراق وجنوبه، وفي الحويجة تحديدا قمعت الاعتصامات بالقوة وشنت الحكومة هجوم مسلح على المعتصمين وقتلتهم في الحويجة والفلوجة والرمادي، مما دفع الشعب لحمل السلاح للدفاع عن نفسه، وان حزب البعث جزء من هذه الثورة. وكوّن تحالف ضد العملية السياسية والحكومة من مجلس ثوار عشائر العراق ومن الوطنيين والاسلامين والعسكرين القدماء.

- وما دور داعش في هذه العملية؟
الدكتور خضير المرشدي : الثوار هم من العشائر العراقية وضباط الجيش العراقي الوطني، داعش موجودة ولكن الدور الرئيسي لثوار العشائر ولكل محافظة ومدينة ًثوارها.

- هل تحالفتم مع داعش للأطاحة بالنظام؟
الدكتور خضير المرشدي : القوى الوطنية والاسلامية ضمن اطار ثورة العشائر هي في حلف شعبي مقدس والبعث جزء منه، لإزالة الحكومة لانها فاسدة وطائفية وارهابية، حزب البعث العربي الاشتراكي وثوار العشائر ضد الارهاب بكل أنواعه اذا كان ارهاب حكومة المالكي والميليشيات الخارجة على القانون التابعة له، أو الارهاب الذي تشكله داعش او غيرها، مايهمنا في الوقت الحاضر هو إسقاط الحكومة للأسباب المذكورة.

- انت تقول ان 5% من قوة الحراك هم داعش ضد النظام ومن هو الذي خطط لفتح الموصل؟
الدكتور خضير المرشدي : ضباط الجيش العراقي السابق ضمن المجلس العسكري لثوار العشائر في الموصل وفصائل المقاومة كافة هم الذين خططوا الى فتح الموصل وبقية المدن. نعم داعش موجودة ولكن الدور الكبير لثوار العشائر.
في الوقت الحاضر أدارة محافظة الموصل يتم من قبل أهلها، ومن المدنيين والموظفين المهنيين وذوي الخبرة، وهذا لايلغي أن تكون هناك بعض الفوضى والتجاوزات من قبل بعض المتطرفين.. كون ان الثورة مستمرة، والوضع الشاذ سوف ينتهي لصالح الثورة.

- ولكن أين يعمل الجهاديون وداعش هل هم موجودين في الموصل وبقية المناطق ضد القوات العراقية؟
الدكتور خضير المرشدي : المعارك في الوقت الحاضر تجري في معظم محافظات العراق ويدير هذه المعارك مجلس ثوار العشائر وضباط الجيش السابق وفصائل المقاومة الوطنية والاسلامية، الكل يقاتلون هناك و لكن نحن لا نخفي ولا ننكر، ان داعش موجودة ولها دورها وقيادتها.

- نحن نرى ونشاهد أفلام وصور توضح ان مقاتلي داعش يقتلون الاسرى ويرتكبون مجازر في تكريت وغيرها ما هي معلوماتك عن هذه؟
الدكتور خضير المرشدي : لا أريد أن أدافع عن أحد، وان ثوار العشائر ومنهم حزب البعث وفصائل المقاومة يرفضون ويستنكرون ويدينون أي عملية قتل للابرياء، ولعلكم رأيتم على الفضائيات كيف أن الثوار قد ألبسوا جنود الحكومة ملابس مدنية واكرموهم وأطلقوا سراحهم وإعدادهم بالآلاف. لهذا فإن معظم هذه الأفلام مفبركة من قبل الحكومة وقسم منها حدث في دول اخرى. ولكن بالمقابل هناك أفلام حديثة جداً تظهر عصابات وميليشيات المالكي عندما تنسحب من المدن يقومون بأعدام المعتقلين والسجناء، وكذلك التعذيب لكل من يقع في أيديهم من العراقيين قبل قتله بحجة انه داعش. والمالكي يعمل مع مليشيات وعصابات بلغ عددها 14 ميليشيا مسلحة خارجة على القانون ومرتبطة بفيلق القدس والحرس الثوري الايراني، ويعبثون بحياة الناس كيفما شاؤوا.

- ماذا تريدون؟
الدكتور خضير المرشدي : نريد ايقاف العمل بالعملية السياسية وتشكيل حكومة انتقالية من المستقلين لمدة سنة، وتضع دستور جديد، وتتخذ قرارات بإلغاء اجتثاث البعث والمادة 4 ارهاب، وعفو عام، وإخراج السجناء، وتعويض المتضررين.. ولاتستثني أحداً هذا هو الطريق للحل.
نحن لانقبل حلاً بوجود العملية السياسية وحكومة المالكي.
الحكومة الانتقالية الجديدة ينبغي ان لاتكون حزبية ويجب على الحكومة الحالية ان ترحل قبل المباشرة بطريق الحل.. وهذا يتم بعقد مؤتمر عراقي يضم الجميع بضمانات عربية ودولية.

- هل تريدون ان تكون دولة مثل حكم صدام حسين؟
الدكتور خضير المرشدي : عندما ندعو تشكيل حكومة انتقالية مستقلة موقته، ووضع دستور عراقي جديد ليس فيه إقصاء او طائفية او تمييز، وتشريع قانون احزاب وآخر للانتخابات، وبعد سنة تتم الانتخابات لاختيار السلطة التشريعية والتنفيذية.. أعتقد بأنه سيكون كافياً لكي أجيبك على هذا السؤال.

- أين انت موجود الان؟
الدكتور خضير المرشدي : موجود حيثما يتطلب العمل والثورة والمقاومة وجودي.. وليس لدي مكان محدد.

شكرًا د. خضير المرشدي الذي كان في زمن صدام حسين برفسور في الجامعة - كلية الطب، وتولى عدة مناصب في وزارة الصحة وعضو برلمان سابق في زمن البعث ونقيب للأطباء العراقيين في مدينة بابل والعراق.
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق