قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

السبت، 5 يوليو، 2014

في حوار للدكتور خضير المرشدي.. الممثل الرسمي لحزب البعث وأمين عام الجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق مع جريدة التيار السودانية : الشيعة والسنة أخوة في العراق وهم أبناء عم وخال تجمعهم عائلة واحدة وعشيرة واحدة وحي واحد ومدينة واحدة/الثورة هي ثورة السنة والشيعة، والعرب والأكراد والتركمان وبقية الطوائف والأديان والقوميات

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
في حوار للدكتور خضير المرشدي.. الممثل الرسمي لحزب البعث وأمين عام الجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق مع جريدة التيار السودانية : 
الشيعة والسنة أخوة في العراق وهم أبناء عم وخال تجمعهم عائلة واحدة وعشيرة واحدة وحي واحد ومدينة واحدة/الثورة هي ثورة السنة والشيعة، والعرب والأكراد والتركمان وبقية الطوائف والأديان والقوميات
شبكة البصرة
في حوار للدكتور خضير المرشدي.. الممثل الرسمي لحزب البعث وأمين عام الجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق مع جريدة التيار السودانية :
- الشيعة والسنة أخوة في العراق وهم أبناء عم وخال تجمعهم عائلة واحدة وعشيرة واحدة وحي واحد ومدينة واحدة.. الأب في العراق من طائفة والام من طائفة أخرى وبالعكس.

- الثورة هي ثورة (السنة والشيعة)، و(العرب والأكراد والتركمان وبقية الطوائف والأديان والقوميات) من أجل انتزاع حقوقهم، وضد الظلم والاستلاب والاضطهاد الذي وقع عليهم من قبل حكومة العصابات والميليشيات الفارسية المجرمة.

محاورة اللقاء الصحفية امل الشيخ، الخرطوم - السودان
1- صف لنا الوضع على الارض؟ومما يتكون ائتلاف المقاومة الوطنية والاسلامية؟
الدكتور خضير المرشدي : العراق بثقله وتاريخه وحضارته ووطنيته وعروبته وإسلامه الحقيقي وإنسانيته، وبجميع مافيه من رجال وقوى وطنية وقومية واسلامية وعشائرية، ثائر ضد قوى الشر والطائفية والارهاب والرذيلة والفساد والتخلف والاضطهاد والظلم والاستبداد الذي تمارسه ضد شعب العراق، حكومة الجواسيس والعملاء في بغداد المدعومة من قبل أميريكا وإيران.
إن قوى الثورة التي عمادها ثوار العشائر العراقية، يقودها ويخطط لها ويشترك فيها رجال القيادة العامة للقوات المسلحة المجاهدة، والقيادة العليا للجهاد والتحرير، والمجالس العسكرية لثوار العشائر ومجلسها السياسي العام، وفصائل وجبهات المقاومة العراقية بدون استثناء..

2- ماهو حجم التواجد العسكرى للمعارضة الاسلامية فى العراق؟
الدكتور خضير المرشدي : ذكرت بأن كافة فصائل الجهاد والمقاومة التي قاومت الاحتلال الامريكي للعراق وطنية وقومية واسلامية تشترك في هذه الثورة الان، وانضم اليها ثوار العشائر بإعداد كبيرة والحمدلله.. أما الحديث عن معارضة إسلامية وأخرى وطنية أو قومية فهذا ليس المهم الان، لسبب بسيط هو أن جميع الثوار يقاتلون تحت راية العراق، راية الله اكبر.

3- ماهى مصادر تمويل العمليات العسكرية التى تقوم بها المعارضة الوطنية فى العراق؟
الدكتور خضير المرشدي : المقاومة العراقية قد هزمت الامريكان بامكاناتها الذاتية وبما جاد ويجود به العراقيين من تبرعات وإسناد ودعم بالمال والرجال، وبما وفروه من بيئة حاضنة لرجال المقاومة... وقوى الثورة الشعبية الان بعد أن حشدت طاقاتها وامكاناتها الذاتية للانطلاق بالثورة، فقد فتح الله لها غنائم من بعد هزيمة وانهيار جيش الميليشيات الحكومية، واستولوا على الكثير من الذخائر والمعدات التي تمكنهم بعون الله لتحرير العراق بأجمعه.

4- قبل عدة ايام كان هناك استعراض عسكرى بالفى قطعة حربية من قبل تنظيم القاعدة وداعش تم الاستيلاء عليهم من قاعدة الموصل او باقى عتاد الجيش العراقى ماهو تعليقكم؟
الدكتور خضير المرشدي : أنا أتحدث عن الثورة وفعلها وأهدافها، ولا أتحدث عن غيرها، المهم أن في العراق ثورة شعبية تحررية لإسقاط حكم الفرس والجواسيس، أما إذا ماأستعرضت هذه الجهة أو تلك فهذا شأنها، ولهم الحق في تقدير ذلك من عدمه.

5- هل صحيح انه قد تم الزج بكم بديلا لتنظيم القاعدة وداعش من قبل المملكة رغم هذا التواجد العسكرى؟
الدكتور خضير المرشدي : بالرغم من أن السؤال غير واضح بالنسبة لي، ويبدو إنه سؤال يبغي الإثارة والاستفزاز!!!
ولكن لابد أن أوضح حقيقة ثابتة أمام العرب والعالم أجمع.. وهي أن إرادة الشعوب لا تقهر أبداً مهما كان مستوى الطغيان والاستبداد والقتل ومستوى الظلم والحرمان.. وقد بلغ ذلك تجاه شعب العراق حداً لايطاق أو يحتمل، مما دفع هذا الشعب الكريم للثورة من أجل الدفاع عن نفسه وعرضه وماله وشرفه وإنقاذ بلده، ورفع الظلم عنه، وانتزاع حقوقه المنتهكة!!
وشعب العراق هو الشعب المجرب المعطاء الذي لم يبخل يوما بعطاءه لامته والانسانية، فكيف لإنسان لديه غيرة من أبناء الامة أو في العالم أن يستكثر على هذا الشعب بأن يقوم بالثورة، ويقاوم الظلم؟؟ وكيف يمكن زج شعب وقوى وطنية وقومية واسلامية مجاهدة من قبل هذه الدولة أو تلك في مشاريع ومصالح لاعلاقة لنا بها؟
بلدنا مدمّر، وشعبنا يقتل يوميا ومهجّر، واعراضنا تنتهك، ومقدساتنا تهان، وثرواتنا تسرق.. من قبل حكومة فاسدة ارهابية ربطت مصير العراق بإيران واميريكا والصهيونية،،، وعندما يثور عليها الشعب، يقال بأن المملكة أو غيرها قد وظفت هذا الشعب لصالحها!!! إن الموقف الصحيح والحق، هو أن ثورة العراق التحررية لاعلاقة لها بأي عمل إرهابي، بل انها انطلقت لتسقط نظام حكم إرهابي طائفي فاسد.. ومطلوب من العرب الصادقين بعروبتهم حكاماً ومحكومين سواءا المملكة العربية السعودية الشقيقة وبقية الدول أن يدعموا الثورة ماديا وعسكريا وسياسيا وإعلاميا وقانونيا.. وأن يوفوا بما يتطلبه الموقف القومي والاخوي والإنساني في مساندة الثوار والانتصار بثورتهم من ناحية، ومعاونة العوائل النازحة والمتضررة من ناحية ثانية.

6- اذا كنتم انتم الفاعلين على الارض اين ذهبت آليات ومدرعات الجيش الطائفى المنسحب (الجيش العراقى)؟
الدكتور خضير المرشدي : من بقي صالحاً من هذه الآليات والمعدات، فهو بيد الثوار ومجالسهم العسكرية مما زاد من قدرة الثورة واقتدارها بعون الله.

7- كنا نعانى من تنظيم القاعدة واليوم ظهر تنظيم (داعش) الاكثر تشددا كيف ستتعاملون معه؟
وهل صحيح ان التنظيم قام بعمل تفاهمات مع اغلب العشائر فى العراق بحيث يكون هناك هجوم موحد؟ وهل حدث هذا معكم (التفاهمات والاتفاقيات)؟
الدكتور خضير المرشدي : كما ذكرت إن الذي يهمنا ويعنينا ومتأكدين منه تماماً أن الثورة تخطط لها وتقودها القوى التي ذكرتها لك، ولكل محافظة ومدينة وقرية مجلسها العسكري وثوارها، أما القاعدة أو داعش فهي موجودة ولا أحداً يستطيع أن ينكر وجودها، ولكن تضخيم هذا الامر في المشهد العام وبنوع من التخطيط الإعلامي المدروس والمقصود، الهدف منه هو تصوير الثورة في العراق ونعتها جميعها بالإرهاب لتحشيد الرأي العام المحلي والعربي والدولي ضدها. كما جرى مع الثورة السورية باستخدام ذات المسميات لتاليب الرأي العام ضدها وإفشالها، تماماً مثلما استخدم تنظيم القاعدة من قبل في تشويه صورة المقاومة العراقية ضد الاحتلال الامريكي والتشويش عليها.. ليسهل ضربها والإجهاز عليها وهذا ماحصل ويحصل الان.
فلا توجد تحالفات أو تفاهمات أو إتفاقيات، ولا يستوجب الامر سوى أن يتوجه ثوار العشائر وقوى الثورة... صوب بغداد لتخليص العراق والامة من حكم الفرس وعملاءهم.

8- البعض يشير الى دور اسرائيلى لدعم اطراف السنة ضد اطراف اخرى على غرار (الصحوات) التى حدثت مع الامريكان من قبل هل هذا صحيح؟
الدكتور خضير المرشدي : هذه واحدة من تعقيدات الوضع في العراق والصور فيه التي يحاول البعض أن تكون مشوشة لخلط الأوراق، ومن المؤكد أن إيران وعملاءها وراء تلك الفبركات والبالونات الإعلامية التي نسمعها منهم دائماً، وهي أن كل من يعارضهم ويقاوم مشروعهم هو مرتبط بأمريكا والكيان الصهيوني!!! ومن إنه يقف بالضد من ((محور المقاومة والممانعة)) الذي تقوده ايران كذباً ولغايات تخدم مشروعها التوسعي.
إن الحقيقة تقول بأن العملية السياسية التي أسسها الاحتلال الامريكي بعد هزيمته من العراق هي نموذج للمشروع الامريكي الصهيوني في العراق ومنه للامة بأجمعها.. هذه العملية السياسية الامريكية الصهيونية الان تقودها وتديرها ايران، وتدافع عنها وتبذل الغالي والنفيس من اجل إنقاذها ومنع انهيارها أمام ثوار العراق الذين وصفْتهم جنابك (بالسنة)، على الرغم من إنني لا أريد أن أتحدث عن سنة أو شيعة، أو عربا أو كرداً في وصف مجرى عملية الصراع الدائر في العراق من قبل شعب كريم ثائر ضد حكومة فاسدة طائفية ارهابية.
فكيف يستوي هذا الادعاء مع ثورة يقوم بها الشعب وعشائره وقواه المجاهدة ضد عملية سياسية كان ولازال لأمريكا المحتلة وحليفتها الصهيونية (وإسرائيل) في بناءها دور كبير!!!

9- هل مناطق النفط تحت سيطرتكم؟
الدكتور خضير المرشدي : الان جميع المؤسسات النفطية وغير النفطية في المدن المحررة هي بيد الثوار، واهمها مصفى بيجي العملاق.

10- هناك معلومات تشير الى تفاهمات بينكم وبين حزب العمال الكردستانى لضرب تنظيم القاعدة فى منطقة شمال العراق مامدى صحة هذه المعلومات؟ وما مدى التعاون الذى يمكن ان يحدث بينكم وبين حزب العمال عاجلا او اجلا؟
الدكتور خضير المرشدي : لايوجد مثل هذا الاتفاق، والهدف الرئيسي الان للثورة كما قلت، هو إسقاط العملية السياسية التجسسية الفاسدة الطائفية الارهابية وحكومة الجواسيس في بغداد.

11- ماهو شكل تعاملكم مع العوام من الشيعة ان كانت لكم الغلبة؟
الدكتور خضير المرشدي : الشيعة والسنة أخوة في العراق وهم أبناء عم وخال تجمعهم عائلة واحدة وعشيرة واحدة وحي واحد ومدينة واحدة.. الأب في العراق من طائفة والام من طائفة أخرى.
الثورة هي ثورة (السنة والشيعة)، و (العرب والأكراد والتركمان وبقية الطوائف والأديان والقوميات) من أجل انتزاع حقوقهم، وضد الظلم والاستلاب والاضطهاد الذي يتعرض له شعب العراق بأجمعه من قبل حكومة عصابات فارسية.

12- فى حال فرض تنظيم القاعدة وداعش سيطرته على العراق هل سيغزو الكويت كما ذكر حسب قراءتكم للوضع العام؟
الدكتور خضير المرشدي : بدون شك اذا ماسيطرت لا سمح الله الحركات الارهابية المتطرفة من جانب أو الميليشيات الصفوية الارهابية الحكومية الخطيرة من جانب أخر.. أو كليهما على مقدرات الوضع في العراق، فإن ذلك سوف يقود الى تهديد جدي للدول المجاورة للعراق، أو يقود الى حرب طائفية تحرق الأخضر واليابس، وقد تتعدى حدود العراق لتعم جميع الدول العربية الشقيقة وغيرها.. ومن هنا تأتي دعوتنا للدول العربية والأجنبية لدعم وإسناد ثوار العشائر وقوى الثورة الوطنية والقومية والاسلامية عسكريا وسياسيا، لإقامة النظام الوطني الديمقراطي التعددي الذي يحقق التوازن والأمن ويحافظ على مصالح الجميع.

13- حزب البعث مازال يتمسك بالقومية والعروبة هل يمكن ان تتحقق هذه الاهداف فى ظل مانراه من تمزق واقتتال ولو بعد حين؟
الدكتور خضير المرشدي : القومية والعروبة هوية وانتماء وأصالة، وهما عنوان امتنا والتعبير عن وجودها وأصالتها وتاريخها المشرق.. ومستقبلها الواعد.. العروبة التي ولدت من جديد في ظل ثورة الاسلام الحنيف وبهداه ووفق عقيدته وقيمه الخالدة.. فإنها قد أصبحت بحق كالجسد وروحه الاسلام... وفق هذا المعنى العقائدي والقيمي والحضاري.
فأنا كإنسان عربي بعثي أرى أن القومية العربية أو العروبة بمعناها الإيماني الواسع اذا ماتشبعنا بها، وآمنا بقيمها، وتمسكنا بمبادئها التي هي قيم ومباديء الاسلام الحق، فإنها ستكون الضمانة، والمناعة ضد مانراه من تمزق واقتتال وشحن طائفي بغيض لتحقيق أهداف ومشاريع سياسية مشبوهة لدول وجماعات بعينها.

14- ماهو موقف المقاومة الوطنية والاسلامية مما يحدث فى سوريا؟
الدكتور خضير المرشدي : قوى الثورة والمقاومة في العراق مع روح ومضامين وأهداف الثورة السورية تؤيدها وتقف معها في تحقيق مايصبو له شعب سوريا الشقيق في اقامة نظامه الوطني الذي يحافظ على سوريا دولة عربية موحدة قوية مهابة، ويحترم حقوق الانسان ويحقق العيش الكريم لكل الأشقاء من أبناء سوريا العزيزة.

15- الربيع العربى ثورات اجهضت برغم آمال الشعوب التى تعلقت بها هل ننتظر ربيعا عربيا عراقيا بطعم خاص؟
الدكتور خضير المرشدي : قد يكون بطعم خاص، لسبب إن مايجري هو ثورة لإزالة مخلفات وإفرازات الإحتلال البغيض الذي دمّرَ البلاد وسبى العباد، وتنظيف أرض العراق الطاهرة من بؤر الخيانة والتجسس، ليعود ربيع العراق الذي كنا نحتفل بقدومه سنوياً وفي مدينة الموصل أم الربيعين التي منها بدأت عملية التحرير بعون الله.

16- حزب البعث من الاحزاب التى تتخذ من السرية طابعا لها هل سيختلف الامر فى حال استعدتم قيادة العراق؟
الدكتور خضير المرشدي : حزب البعث لم يكن كذلك الا في مراحل النضال السلبي، أي عندما يكون مستهدفاً من قوى الثورة المضادة أو الاستعمار أو الاحتلال وحكوماته وعملاءه كما يجري في العراق الان.
أما اذا ماتم تحرير العراق بأذن الله، فإن البعث مع الشعب كما هو دائماً سيكون حالة واحدة نحو البناء وتحقيق الأمن والاستقرار والمحافظة على وحدة العراق وسيادته واستقلاله.. ولا حاجة عند ذاك لعمل سري أو مخفي.

17- ماهي النقطة التي تمثل لكم النصر؟ الاستيلاء على بغداد مثلا؟
الدكتور خضير المرشدي : بغداد مفتاح التحرير المركزي لكل العراق، وهي المرتكز التي بتحريرها سيلتقي الجنوب مع الوسط والشمال في ساحة الاحتفالات الكبرى، للاحتفال بيوم التحرير والاستقلال.. وسيحتفل معنا بعون الله كل الأشقاء المخلصين وأحرار العالم.

18- الاجتياح القوي من قواتكم للبلدات وصف بأنه اجتياح لم يحدث منذ الخرب العالمية الثانية في شراسته هل نستطيع أن نقول أنه جيش العراق الوطني في عهد صدام قد نظم نفسه؟
الدكتور خضير المرشدي : إنهم رجال القيادة العامة للقوات المسلحة المجاهدة من ضباط جيش العراق الباسل الذي حلّه الاحتلال.. هم من خطط ونفذ وقاد هذه الثورة.. ومعهم حزام جماهيري واسع من شعب وعشائر العراق.
نعم تستطيع أن تقول ذلك، وقد نظم الجيش نفسه منذ أن دخل الاحتلال عام 2003 وتشكلت منه معظم فصائل الجهاد والمقاومة.

19- بعيدا عن المعارك هل لديكم اتصالات سياسيه بأطراف عربيه وإقليمية؟
الدكتور خضير المرشدي : لقد تواصلنا مع معظم الدول العربية الشقيقة والدول الأجنبية، وبعثنا رسائل لوزراء الخارجية في هذه الدول، شرحنا فيها حقيقة مايجري، وأهداف الثورة وعناصر الحل الشامل والنهائي، وأوضحنا خطورة مايجري في العراق كبلد عربي مهم، وعلى الأمن القومي العربي والأمن والمصالح الدولية، وما يجب أن تقوم به الدول العربية والأجنبية وما تقدمه من دعم لهذه الثورة الشعبية التحررية العادلة.

20- ماهي رؤيتكم الي العراق مستقبلا مع التناقضات علي ارض الواقع؟
الدكتور خضير المرشدي : نرى بعد ان فقدت الحكومة السيطرة على اكثر من نصف مساحة العراق وأصبحت مدنا كبيرة محررة بيد الثوار، فإن العملية السياسية قد سقطت فعليا وواقعيا ولم يبقى منها الا المجرم الارهابي رئيس الحكومة وعصاباته وميليشياته، وما يقدم له من دعم ايراني وأمريكي، وبعد هذه النجاحات المتتالية وألمتصاعدة بتحرير المحافظات، التي يقابلها رئيس الحكومة العميلة وأجهزتها القمعية وميليشياتها المسلحة بحملة اعتقالات واسعة في بغداد، وعمليات قتل وإبادة ضد جميع مناطق العراق وبالذات المحررة منها بالقصف الجوي على الأحياء السكنية كمحاولة يائسة منه لإعادة زمام المبادرة لجيشه المنهار عسكريا وماديا ومعنويا وبدعم وإسناد وتدخل إيراني وأمريكي وروسي صريح ومعلن.

وإزاء إصرار الثوار على المضي قدما لتحقيق أهداف ثورة الشعب بإسقاط العملية السياسية التي أنشأها الإحتلال في العراق، فإن المبادئ والعناصر الاساسية التي نراها مناسبة لحل شامل وجذري ونهائي للوضع في العراق آخذين بنظر الاعتبار الوضع الميداني العسكري والسياسي والإنساني، والموقف العربي والإقليمي والدولي.. وبما يحقق للعراق وشعبه وثورته أهدافهم في التحرير والوحدة والاستقرار والعيش الكريم والبناء وإقامة نظامهم الوطني الديمقراطي التعددي الحر المستقل هي :
1- ايقاف العمل بالعملية السياسية والغاء الدستور، والغاء القرارات والقوانين الظالمة التي صدرت منذ الإحتلال وحتى اليوم مثل، قانون المسائلة والعدالة واجتثاث البعث، وقرار حل الجيش العراقي، وقانون الارهاب.. والتي كانت سبباً رئيسيا في اندلاع التظاهرات والاعتصامات السلمية منذ اكثر من ثلاث سنوات، وتحولت الى ثورة مسلحة منذ هجوم الحكومة على المتظاهرين في الحويجة والفلوجة والأنبار وبغداد وذبحهم.
2- إصدار عفو عام، وبدء حوار وطني شامل لايستني احدا يقوم على اساس الالتزام بحقوق العراق ومصالحه ووحدة اراضيه، مع ضمان حقوق المواطنين وعوائل الضحايا من خلال قضاء عادل ومستقل.
3- اطلاق سراح الأسرى والمعتقلين والمحجوزين كافة منذ بداية الاحتلال ولحد الان.
4- تعويض المتضررين من قوانين وقرارات وإجراءات الاحتلال وحكوماته المتعاقبة.
5- تشكيل حكومة وطنية مؤقته تتكون من المستقلين من ذوي الكفاءات والخبرة المشهودة والسمعة الطيبة لفترة انتقالية لاتتجاوز سنة واحدة.
6- تشكيل مجلس وطني مؤقت يشترك فيه ممثلون من جميع القوى الوطنية العراقية تكون اولى مهماته وضع دستور جديد للبلاد يلبي طموحات وأهداف الثورة والعراقيين في الوحدة والبناء الوطني الشامل والديمقراطية والتعددية السياسية واحترام حقوق الإنسان. وقبل نهاية الفترة الإنتقالية يجري التصويت العام على الدستور وتشكل بموجب إجراءاته السلطتان التنفيذيه والتشريعية المنتخبتان.
7- اعادة بناء القوات المسلحة العراقية والأجهزة الأمنية على وفق قوانينها وأنظمتها وتقاليد عملها الوطنية الراسخة منذ تأسيس الدولة العراقية الحديثة.

إن هذه المباديء قابلة للتنفيذ من الآن من خلال مؤتمر وطني عراقي يضع آليات ومباديء الحل الشامل والجذري والنهائي بإقامة نظام سياسي وطني تعددي ديمقراطي وفق الخطوات المشار اليها أعلاه بلا إقصاء أو إجتثاث او استبداد أو تفرد، وأن يكون هذا المؤتمر بضمانات عربية ودولية موثوقة، ولينصرف شعب العراق بعد استقرار نظامه السياسي الديمقراطي للبناء ويساهم في تعزيز الاستقرار في المنطقة والعالم.
مؤكدين بانه لاعودة للوراء نهائيا ولا تراجع، ولا تنازل، ولن نقبل بانصاف الحلول أو ترقيع العملية السياسية الباطلة والفاسدة والإرهابية المجرمة.
معلنين بانها ثورة ليست موجهة ضد شخص أو جماعة أو حزب أو طائفة أو أقلية أو دولة.
شعارها التسامح والعفو وقبول التوبة، وليس كما يشيّع ويهرّج اصحاب الغرض السيء ودعاة الفتنة.
إنها ثورة الوحدة الوطنية وتحقيق السلام والحرية والأمن والبناء والكرامة والعيش الكريم لجميع العراقيين، ومن أجل استقلال العراق وسيادته ليعود دولة مهابة يمارس دوره العربي والإنساني المعهود.
وما التوفيق الا من عند الله... مع بالغ التحيات لكم ولشعب السودان الشقيق.
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق