قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 27 أغسطس 2014

صلاح المختار : نعم العراق لن يموت

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
نعم العراق لن يموت
شبكة البصرة
صلاح المختار
نبهني البعض الى احدى الغرائب في محرك البحث غوغل فهو يرفض ترجمة عبارة (العراق سوف يموت) الى معناها المذكور فيقوم بترجمتها دائما ومهما كررت (العراق لن يموت)،لماذا يرفض محرك غوغل الامريكي والصهيوني تقديم ترجمة دقيقة للعبارة ويقدم ترجمة مناقضة للمعنى الذي طلب؟ هل هو خطأ مع انه يتكرر منذ سنوات؟ وقبل الاجابة لابد من الاشارة الى ان نفس المحرك لو غيرت فيه اسم العراق الى اسم اي دولة اخرى فانه سيترجم العبارة بدقة : تلك الدولة سوف تموت. وجربت اولا وقبل اي دولة وضع اسم ايران جارة الشر المطلق فكانت الترجمة صحيحة : (ايران سوف تموت)!
ما السر في رفض غوغل تقديم ترجمة صحيحة تشير الى موت العراق ويقع في خطأ لغوي قد يشكك في دقة ترجمته مع ان الدقة شرط نجاح غوغل؟
اذا كان البعض يعتقد بان هذه الظاهرة هي اللغز الوحيد المحير للعقل الانساني المرتبط بالعراق فهو واهم فالعراق مرتبط بعدد كبير من الغاز الكون والحضارة والعلم، ومنها اذا رجعنا للماضي السحيق الاساطير والتي عندما تدققها تجد نفسك بازاء الغاز محيرة :
1- الغاز جلجامش : جلجامش ربما هي اقدم اسطورة تتضمن معلومات علمية لم تكتشف الا بعد اختراع الطائرات، وهي ان الارض كروية، ففي اسطورة جلجامش وصف دقيق للارض من الجو، تقول الاسطورة ان جلجامش ركب طائرا حديديا – لاحظوا طائر حديدي اي طائرة – واخذ يرتفع وكلما ارتفع شاهد تحته الارض وقد تحولت الى ما يشبه البرتقالة! ثم بعد ارتفاع اخر وصف الارض كانها محاطة بالعصيدة، وهي تعبير عن ما يحيطها من الغيوم!
اليست تلك احدى اهم غرائب العراق حيث اكتشف جلجامش الاسطوري الشخصية كروية الارض ورأها من ارتفاع شاهق مثل برتقالة مدورة ومحاطة بالعصيدة؟ كيف جمع العراق العظيم بين اسطورة وبين حقائق العلم؟ ولم وصفت بالاسطورة اذا كانت تنطوي على حقائق علمية لم تعرف الا بعدها بالاف السنين؟ لو استخدمنا الان اي اسطورة وربطناها بأساس علمي فان الجواب الوحيد المقدم هو : ان الربط للتسلية ومن صناعة هولي وود، ولذلك تكتب العبارة التالية مع افلام الخيال العلميEntertainment اي تسلية او لهو كي لا يظن البعض انها حقائق علمية.
جلجامش لغز كبير فقد قدم لنا اساس الفلسفة (اليونانية والحديثة) برحلته الشهيرة بحثا عن الخلود وسرقة الافعى نبتة الخلود التي عثر عليها مؤسسا معنى الخير والشر اضافة لمعان اخرى منها ان البشر فانون ولا يوجد بشري خالد ابدا! وهذا البحث هو المؤسس الاول للفلسفة فكيف لشخصية اسطورية ان تقدم لنا حقائق علمية قبل العلم الحديث بالاف السنين ويقدم لنا ايضا القاعدة التي بنيت عليها الفلسفة بعده ايضا بالاف السنين؟

2- برج بابل : ما حقيقة برج بابل تلك الاسطورة التي شغلت العالم واجمع العالم كله على اعتبارها احدى عجائب الدنيا السبع رغم زواله منذ زمن مجهول ولم يره احد ولا توجد صورة له الا ما يتخيله الرسامون؟ لتفسير قصة برج بابل البعض يركز على فكرة وجود اقوام كثيرة في بابل وقتها بسبب تقدمها الحضاري وتحولها الى مركز للعالم مثل امريكا الان فكان ياتيها الاف الطلاب والزوار وغيرهم فاصبحت ميتروبوليتان (عاصمة او مركز) العالم القديم مثل امريكا الان.
لكنني وبخلاف اغلب التفسيرات حول البرج اريد التركيز على موضوع اخر مختلف تماما وهو وظيفة البرج، فهو لم يبنى كعمارة شاهقة ورائعة الجمال كما في دبي انشأت لاظهار الاقتدار المادي، فقد قيل ان البرج بني ليكون وسيلة الاتصال بالرب! والرب هنا ليس الله سبحانه وتعالى كما سنرى، كما قيل ان الرب ينزل على البرج اي انه مهبط له من السماء بين فترة واخرى ليعلم البشر العلوم والحكمة ويرتقي بهم..الخ!
في هذه الحالة نحن بأزاء فكرة لا يمكن تجنبها وهي ان اهل العراق ومنذ ما قبل عشرة الاف عام لهم حضارة متقدمة جدا ولها اتصالات بحضارات كونية اكثر تقدما من الحضارة الارضية وان ماكتب عن تلك الالهة واعتبرتها اساطير وان من تلقى تلك الالهة وتحاور معها شعب بدائي تفسير هو بدائي بالذات لان ما نراه في هذه الاساطير ويتكرر بطريقة لم نكن نفهما في الماضي ولكن العلوم الحديثة قدمت لنا وسائل تكنولوجية لفهمها بطريقة اخرى.وفي ضوء ذلك فان الشعب العراقي اقام علاقات تبادل منافع مع زوار من كواكب اخرى وتركت تلك العلاقات اثارها الحية فيما لدينا من اثار سومرية وبابلية حتى الان تزخر بصور لقاءات بين العراقيين القدماء وزوار الكواكب الاخرى.
الان خصوصا في امريكا هناك عشرات المعاهد والاف الناس تؤمن بان اول اتصال كوني تم في العراق القديم عندما نزل قوم من كوكب اخر اسمهم الاناناكي بل ان الكثير يؤمن بان هؤلاء هم اصل كل الحضارات القديمة خصوصا حضارات العراق ومصر وامريكا الجنوبية.

3- هل لغزو العراق صلة باساطير؟ نعم انها اساطير ولكن من وجهة نظر من كتب عن تقدم العراق وانجازاته الحضارية لاحقا بعد ان دمر الطوفان كل مظاهر الحضارة واعاد البشرية الى عهود التوحش والبدائية ولذلك فان البدائي الذي لا يستطيع تفسير ظواهر خارجة عن وعيه يعدها اساطير.
في الاساطير العراقية نجد مؤشرات بالغة الاهمية على انها ليست اساطير بالمعنى اللغوي للاسطورة بدليل ان امريكا عندما غزت العراق في حرب ضروس كان من بين اول اهتماماتها المتحف العراقي وبابل واور، فقد سرق المتحف من عصابة اعدتها امريكا والموساد مسبقا في اول ايام غزو بغداد! وسرقت التوراة الاصلية من مقر المخابرات العراقية من قبل القوات الامريكية ومعها فريق من الموساد! بينما اتجهت طوابير دبابات الى اور وبابل وبقيت هناك اكثر من خمسة اعوام تنقب وتبحث عن اسرار بابل بسرية تامة! لم قامت قوات غازية بعمل لا صلة له بالغزو ظاهريا ويتعلق باساطير لو كانت الاسطورة العراقية مثل باقي اساطير الشعوب حكايات لا اساس علمي او واقعي لها؟ وعن ماذا كانت تبحث فرق العلماء والاثاريين وخبراء الكتاب المقدس في اور وبابل وهي عبارة عن خرائب حضارات قديمة اندثرت؟
الجواب هو البحث كان ومازال عن اسرار كونية يتعلق الحاضر والمستقبل بها تشير كل الادلة على انها توجد في العراق، بل يقال ان احد اهم اسباب الغزو غير المعلنة هو العثور على تلك الاسرار الكونية ومنها اسرار تكنولوجيا متقدمة جدا اخفيت في ارض العراق قبل الطوفان لتجنب فقدانها. فما الذي تخفيه ارض العراق من اسرار علمية وكونية دفعت امريكا لتحمل نفقات اضافية باهضة للبحث عن اجابات في بابل واور؟ ولم حشدت اسرائيل افضل علماءها للمشاركة في تلك الغزوة الاثارية المدهشة؟

4- بطارية العراق : قصة اخرى من غرائب العراق فقد عثر قرب بغداد على انية فخارية بعد دراستها تبين انها بطارية تولد الكهرباء وعندما وضعوا فيها حوامض انتجت كهرباء. متى صنعت؟ قبل الاف السنين اي قبل
اكتشاف الكهرباء واختراع وسائل استخدامه. كيف حصل ذلك؟ اليس هذا مناقض لسير التاريخ المعروف؟ ام ان التاريخ كما نراه ليس هو ما جرى فعلا؟

لنكتفي بتلك الامثلة التي تثبت عدة حقائق بارزة تحاول امريكا وايران والصهيونية وعن طرق متعددة منها المستشرقين الغربيين والاعلام العالمي اخفائها او تزويرها ومنها :
1 – شعب العراق عمره موغل في قدم مجهول البداية وما نعرفة هو ما اخذ يحصل قبل 12 الف عام اي بعد انتهاء العصر الجليدي الاخير وانحسار الغابات من الجزيرة العربية وبدأ الهجرات من جنوب ووسط الجزيرة العربية الى شمالها في سوريا والعراق. فهذه المجموعات السكانية الناطقة باللغات العربية المختلفة، ومنها العبرية والعربية والارامية، بكافة اشكالها السابقة تتميز بانها متماسكة تشدها روابط عضوية اقدم من كافة شعول العالم، ويكفي ان اشير الى عشائر العراق من الجنوب حتى الشمال مثل الزبيدات والجبور وبني ربيعة وبني تميم اصلهم كلهم من اليمن وحتى الان تجد هذه القبائل هناك وعندما بحثت عندما كنت في اليمن وجدت شخصيا ان اصولنا في اليمن.
والصلة باليمن تعني حقيقة اساسية ان عرب العراق تنغرس فيهم الهوية القومية وتتشبع اخلاقهم وتربيتهم ونوزاعهم بما وجد ويوجد في اليمن. وهذا القدم لا يوجد نظير له بين كافة الامم الاخرى. وبما ان توالي الالفيات على مجموعة سكانية يفولذ علاقاتها فان العرب هم اكثر شعوب الارض ترابطا عضويا وما يترتب عليه من صفات واضحة مثل القوة والعناد والتحمل والتطلع نحو هدف يبدو مستحيلا بعيون شعوب اخرى.
ان هذه الرابطة القديمة جدا تسبق الاسلام والمسيحية واليهودية التي ظهرت كلها في الوطن العربي، لذلك تغيرت عقائد العرب كلما ظهر دين جديد لكن ما لم يتغير هو هويتهم العربية، الثابت كان الهوية القومية بينما المتغير هو الدين والطائفة. هنا يكمن سر متانة ورسوخ الهوية العراقية وتفوقها على كافة الروابط التي طرأت بعد العروبة.
العراقي هو جلجامش بسعيه اللانهائي والعنيد لاكتشاف سر الحياة والحصول على نبتة الخلود، اهوال تلك العملية التي واجهها جلجامش هي قريبة من الاهوال التي واجهها ويواجهها الشعب العراقي فلا جلجامش انهار وتفككت ارادته ولا شعب العراق تراجع نتيجة الحجم غير المسبوق لكوارثة، العراقي يعاد تشكيله على نحو اقوى وهو يشوى في نيران الازمات والكوارث بعكس اغلب شعوب الارض.

2- العراقي يختزن كل اسرار ماضيه في جيناته وذاكرته اللاشعورية ولذلك تراه كلما وصل حالة التعب والاستسلام نهض وعاد يقاوم، واحد عشر عاما من الغزو والعذاب المر لم تغير هوية شعب العراق ولم تفله نيران الطائفية الحارقة ولا العرقية المدمرة بل نراه الان في الجنوب يهتف باسم العراق الواحد مثلما في الوسط والشمال. واكرر ما سبق وان قلته لو تعرضت بريطانيا وفرنسا لجزء بسيط مما تعرض له العراق لتفككت خلال ايام او على الاكثر ثلاثة اسابيع لانها شعوب حديثة مقارنة بقدم العراق.

3- وعجز محرك غوغل عن تقديم ترجمة صحيحة لعبارة (سوف يموت العراق) واصراره وعناده وقوله (العراق لن يموت) قد يكون احد اسرار الكون الغامضة فلربما ثمة قوة غير منظورة تؤثر وتحرك عالمنا او جزء منه باللاشعور وغوغل تخضع لسحر تلك القوة الغامضة. ونذكر هنا بان غوغل ليست محبة للعراق ولا للعرب الاخرين فهي احدى ادوات الصهيونية لذلك فعجزها عن تقديم ترجمة صحيحة يخيف غوغل ومن وراءها ويفرح العراق ومن معه لان كل ذلك يؤكد بان العراق باق وغيره زائل، والعراق لديه قدرة جلجامش في ترميم الجروح بسرعة خارقة بينما غيره ينهارون لجرح بسيط.

الذين يريدون اقامة اقليم سني هم من بين هوامش العراق وليس من قلبه فمن صنع هوية العراق هم اهل الرسالات الخالدة وليس تجار الفرص، هؤلاء لا يعرفون العراق لان حدود وعيهم ومعارفهم تنحصر في بطونهم وما بين سيقانهم ولذلك فهم لا يرون في جلجامش انموذجا حيا يعيش بيننا ويبعث كلما مات باصراره وعقيدته الراسخة واستعداده للموت من اجل نبتة الخلود. العراقيون الاصلاء هم زراع نبتة الخلود وليسوا زراع الحشيشة التي تجعلهم يبيعون العراق من اجل جزء منه.
Almukhtar44@gmail.com
27-8-2014
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق