قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 2 مايو 2012

حرب أهلية بالعباسية :مقتل 20 مصرياً في اشتباكات بالعباسية وأبو الفتوح يعلق حملته الانتخابية


حرب أهلية بالعباسية :مقتل 20 مصرياً في اشتباكات بالعباسية وأبو الفتوح يعلق حملته الانتخابية

حرب أهلية بالعباسية :مقتل 20 مصرياً في اشتباكات بالعباسية وأبو الفتوح يعلق حملته الانتخابية

غزة - دنيا الوطن
قالت مصادر طبية وأمنية مصرية مسؤولة إن عشرون مواطناً مصريا على الأقل قتلوا صباح الأربعاء في اشتباكات بين مجهولين والمعتصمين حول مقر وزارة الدفاع في منطقة العباسية بالقاهرة. وأعلنت حملة مرشح الرئاسة عبد المنعم أبو الفتوح تعليق حملته الدعائية حتى إشعار آخر تعبيرا عن رفضه طريقة تعامل السلطات مع الاعتصام.
ونقل عن مسؤولين أمنيين قولهم إن اشتباكات عنيفة وقعت بين "مهاجمين مجهولين" ومتظاهرين يعتصمون أمام وزارة الدفاع منذ أيام لمطالبة المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم بتسليم السلطة فورا.
وأكد المسؤولون أن المهاجمين كانوا مسلحين بالهراوات والحجارة وقنابل المولوتوف. وقالت تقارير إن بعض المهاجمين كانوا مسلحين بمسدسات.
وأكدت وزارة الصحة المصرية إصابة أكثر من مائة في الاشتباكات.
يذكر أن عددا كبيرا من المعتصمين هم من أنصار حازم صلاح أبو اسماعيل الذي استبعدته لجنة الانتخابات الرئاسية من سباق الرئاسة قائلة إن والدته كانت قد حصلت على الجنسية الأمريكية.
ويتهم معتصمون " فلول" الحزب الوطني بالهجوم عليهم. ويقولون إنهم احتجزوا أشخاص يحملون بطاقات تشير إلى أنهم ينتمون إلى الحزب الوطني المنحل الذي كان يحكم مصر قبل الثورة.
وأعلن حزب الحرية والعدالة المنبثق عن الإخوان المسلمين، وهو أكبر الأحزاب تمثيلا في البرلمان، مقاطعة اجتماع المجلس العسكري الطارئ الأربعاء احتجاجًا على أحداث العباسية.
ويهدف الاجتماع إلى بحث تشكيل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور والأزمة بين الحكومة والبرلمان.
من ناحيته، أعلن أبو الفتوح تعليق حملته الانتخابية. وقال متحدث باسم الحملة إن هذا الإجراء" احتجاج على طريقة تعامل السلطات مع الاعتصام في العباسية".
من ناحية أخرى، قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية إن السيناتور جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي بدأ مباحثات مع المسؤولين المصريين تتناول عملية انتقال السلطة في مصر.
وقالت الوكالة إن المباحثات سوف تتطرق إلى ملف المعونات الأمريكية لمصر في الفترة المقبلة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق