قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الجمعة، 13 يوليو 2012

صدر عدد تموز 2012 من جريدة الثورة الناطقة بلسان حزب البعث العربي الاشتراكي - قيادة قطر العراق


   
  
 
القائمة الرئيسية
 
الاولى
الثانية
الثالثة
الرابعة
الخامسة
السادسة
السابعة
الثامنة
التاسعة
العاشرة
الحادية عشر
الثانية عشر
 
 
يا أبناء شعبنا المجاهد أيها المناضلون البعثيون الأصلاء يا أبناء الامة العربية المجيدة ها هو البعث العظيم يواصل مساره الجهادي الرحب الذي افضى الى انتصار شعبنا الأبي ومقاومته الباسلة على المحتلين الأمريكان الأوغاد الذين منوا بأشنع هزيمة منكرة ليس لها مثيل في تاريخ المعتدين الغزاة البغاة قديماً وحديثاُ وفي العالم اجمع .. فلقد أعلنوا في الثلاثين من حزيران عام 2009 عن قرارهم ( بالانسحاب القسري ) وليس ( الطوعي ) الى القواعد التي أسموها آمنة وانهزموا فعلاً في الحادي والثلاثين من آب عام 2009 الى تلك القواعد التي قلب مجاهدو البعث والمقاومة عاليها سافلها وأذاقوهم مر العذاب .. فكان ذلك اليوم بحق يوم الفتح الأول في الانتصار التاريخي للبعث وفصائله الجهادية وأبناء شعبنا ومقاتلي جيشنا الباسل وفرسان الأجهزة الأمنية والتصنيع العسكري البواسل وكان يوم الفتح الثاني إعلان أوباما في الثاني والعشرين من تشرين الأول عام 2011 قرارهم ( بالانسحاب القسري ) وليس ( الطوعي ) من العراق كُله وتحقق هذا ( الانسحاب القسري ) بل الهزيمة الشاملة المنكرة في يوم الفتح الثالث المبين في الحادي والثلاثين من كانون الأول عام 201 
 
 
يوماً أثر آخر تتداعى العملية السياسية المخابراتية صنيعة المحتلين الأمريكان وحلفائهم الصهاينة والفرس فهزيمة المحتلين أسياد عملاء هذه العملية دقت آخر مسمار في نعشها المتهاوي بفعل تصاعد الصراع بل الاحتراب بين أطرافها فالعميل المالكي وحلفائه من العملاء المزدوجين لأميركا والصفوية الفارسية أرادوا البطش بشركائهم في العملية السياسية من غير المنقادين لإيران وعندما حاول هؤلاء اعتماد مقاييس العملية السياسية ودستورها المسخ بسحب الثقة عن العميل المالكي تنًمر هذا الأخير واتهمهم بالخيانة و ( الإرهاب ) وأعتمد ( لعبة سحب الثقة المتبادلة ) بل هرع أخيراً الى الدعوة الى حل ما يسمى مجلس النواب والدعوة الى ( انتخابات مبكرة ) 
 
 
بسبب من أصالة هوية البعث الفكرية والعقائدية والجهادية فلقد أستهدف منذ نشأته من قبل معسكر أعداء الامة العربية لأنه المعبر عن روح الامة وعن حالتها الانبعاثية المستقبلية وحين قادَ البعث نضال الامة طيلة ما يقرب من السبعة عقود وحقق ثورة البعث في العراق ثورة السابع عشر - الثلاثين من تموز عام 1968 بمنجزاتها الشامخة والتي صيرت العراق قلعة متقدمة لنضال حركة الثورة العربية المعاصرة تصاعدت المؤامرات على البعث وثورته منذ أعدمت جواسيس الكيان الصهيوني عام 1969 وعلقت جثثهم في ساحة التحرير ببغداد .. وحين استهدف الحلف الأميركي الصهيوني الفارسي العراق وثورته بالعدوان والاحتلال عام 2003 وضع في أولوية أهدافه ( اجتثاث البعث ) ولئن حقق هذا الحلف الشرير بعض أهدافه البغيضة في تدمير البنى التحتية والاقتصادية والسياسية والثقافية والعسكرية والاجتماعية والتربوية في العراق وحقق أطماعه في نهب نفط العراق وثرواته وقدم الدعم الكبير لأمن الكيان الصهيوني فانه أخفق بل فشلَ فشلاً ذريعاً في تحقيق مبتغاه الشرير بـ ( اجتثاث البعث ) وبذلك اخفق العدوان والاحتلال في تحقيق أهدافهم الشريرة في استهداف العراق والامة بفعل يقظة وجهاد 
 
 
تطل علينا في السابع عشر من تموز الجاري الذكرى الرابعة والأربعون لثورة السابع عشر - الثلاثين من تموز عام 1968 العظيمة التي حققت التغيير الثوري الشامل في العراق على الصعد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية والعسكرية كافة عبر منجزاتها العملاقة في تصفية الجواسيس الصهاينة عام 1969 والإصلاح الزراعي الجذري والثورة الزراعية في الريف وبيان 11 آذار التاريخي عام 1970 الذي حقق الحل السلمي الديمقراطي للقضية الكردية والحكم الذاتي لأبناء شعبنا الكردي وقرار تأميم نفط الخالد في الأول من حزيران عام 1972 وإرساء أكبر عملية تنمية انفجارية والشروع بمسيرة البناء الاشتراكي في قطاعات الزراعة والتجارة والمواصلات والخدمات وأحداث نهضة حقيقية في التعليم والتعليم العالي والبحث العالمي وأنشاء الآلاف من مراكز البحوث الصناعية والزراعية والعلمية وقد تحقق محو الأمية التام على النحو الذي أكدته المنظمات العالمية ومنها ( منظمة اليونسكو ) . 
 
 
صراخ المالكي وعويله ! - حسان ثابت الراوي
راحَ العميل المالكي بأعصابه الفائرة ووجهه المتغضن المليء بالحقد على العراق والامة يملأ شاشات الفضائيات بالصراخ والعويل والدعوة بالويل والثبور لمن تجرأ من أطراف العملية السياسية وطرح سحب الثقة منه بعد أن ملأ العراق فجوراً وجوراً وظلماً وبعد أن نهب ثروة الشعب العراقي وأستباح دماء أبنائه .. راحَ هذا العميل الصغير يصرخ آناء الليل وأطراف النهار ( لا لسحب الثقة ) ( لا للاستجواب ) ..وطالب بسحب الثقة عمن طلب سحب الثقة عنه .. ودعى الى حل ( مجلس النواب ) وأجراء ( انتخابات مبكرة ) وفي تصرفاته هذه فان المالكي يحاول أستباق مناوئيه فهو يريد كما يقول المثل العراقي ( أن يتغدى بهم قبل أن يتعشوا به ) . 
 
 
لقد ملت آذان العراقيين من سماع الصوت المبحوح لـ ( عبيس) عفواً المدعو عباس البياتي الذي يعرفه أهالي قرة تبه جيداً وكان يسمونه منذ صغره بالمضمد البيطري .. فـ ( عبيس ) هذا ما هو إلا بوق مجاني للعميل المالكي وهو مالكي اكثر من المالكي نفسه فهو متعصب للصفوية الفارسية لتفتيت العراق ويجأر نافثاً حقده على العراق والبعث والامة . 
 
 
تأكد لنا كشعب عجب من امة لها مجدها وعزها وتاريخها وحضارتها والإنسانية جمعاء بأن الديمقراطية الأمريكية هي فعلاً ديمقراطية عاهرة .. مبرراً السبب في ذلك أنها لا تنسجم مع أخلاق وعادات وقيم وتقاليد وسمعة أبناء هذه الأمة وسمعة وعادات وطبائع هذا الشعب العريق بحضارته .. والدليل على ذلك هو تجربة شعب العجب المرة التي ذاقها من خلال عملياتها الطائفية المتتالية الفوضوية المخابراتية الصفوية . حقيقةً إنها تجربة مرة والأكثر من ذلك مرمرت حتى صناعها الذين جاءوا بها إلى العراق عندما بنو مشروع عمليتهم السياسية الفوضوية على الطائفية المذهبية ، والذين سلموا العراق إلى من له امتدادات ونفوذات وولاءات فارسية صفوية .. تجربة مرة ومرة والتي مرمرت شعب العجب وبجميع طوائفه وقومياته ومذاهبه وأديانه وأقلياته وهو يشاهد وللسنة التاسعة عذاب وانتقام من يمثلها من ( الحرامية ) القذرين الإرهابيين الذين نصبوا لحكم هذا العراق العظيم وفق أخلاق هذه الديمقراطية العاهرة . 
 
 
تشدق المحتلون الأمريكان وصنائعهم بالديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية الصحافة والأعلام وما الى ذلك وهم في اليوم الأول لاحتلالهم البغيض داهموا الصحف الوطنية العراقية واحتلوها واحرقوا مقراتها واستولوا على مطابعها منتقمين لإيران من نصر العراق في الثامن من آب عام 1988 كما احتلوا مقر الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق بالدبابات الأميركية ووزعوا غرفه بين الأحزاب العميلة الدعوة والمجلس الأعلى وشيوعيوا بريمر حاشا الشيوعيين الوطنيين .. كما اعتقلوا خيرة الأدباء والصحفيين العراقيين واغتالوا منهم على مدى ما يقرب من العشرة سنين الماضية من عمر الاحتلال حوالي 500 صحفي . 
 
 
يا أبناء شعبنا الصابر المحتسب ها هو مسلسل ( التفجيرات الإجرامية ) يتواصل على نحو مأساوي فلقد راح ضحية التفجيرات يوم الأربعاء الماضي المئات من الشهداء والجرحى في بغداد وديالى وبابل وكركوك وكربلاء وصلاح الدين وواسط ونينوى والأنبار وغيرها من محافظات العراق الصابر .. وتمثل هذه ( التفجيرات الإجرامية ) تعبيراً صارخاً عن إحتراب أطراف العملية السياسية المخابراتية وانهيارها النهائي والتام واستخدامهم لإمكاناتهم الميليشياوية في استهداف أبناء الشعب خدمة لأهداف وأغراض الصراع المحتدم فيما بينهم .. فكان جواب العميل المالكي على مطالبة الأطراف المتصارعة معه بسحب الثقة عنه هو توظيف إمكانات أجهزته الأمنية وعصاباته الميليشياوية في إشعال حرب ( التفجيرات الإجرامية ) وبدعم مباشر من ( فيلق القدس الإيراني ) وعد ذلك كله من ذرائع استمرار العميل المالكي وزمرته الخائنة بالتحكم برقاب أبناء الشعب العراقي الصابر الذي راح يدفع المزيد من دماء أبنائه الطاهرة ثمناً لاحتراب المتصارعين على التحكم بمقدراته ونهب ثرواته وأمواله وممارسة الإبادة الجماعية المنظمة ضده فضلاً عن أفقاره وتجويعه وحرمانه من ابسط متطلبات العيش الكريم 
 
 
حساب الشعب - سلمان الشعبي
واصل َالعميل المالكي وبطانته نهب أموال الشعب العراقي فلقد بددَ ونهب مبلغ (17) مليار دولار خلال السنوات الماضية صرف منها خلال العام الماضي فقط (4) مليار دولار على عائلته وبطانته وميليشياته فضلاً عن تشكيله للجنة من أبنه احمد وصهره الملقب أبي رحاب وقريبه فائز وما أدراك ما فائز لوضع جزء كبير من هذا المبلغ بأسمائهم وأسماء أقاربهم في البنوك الأميركية والبريطانية والسويسرية وغيرها . 
 
 
تواصل الثورة تقديم هذه الزاوية التي تعرض تعريفات ببعض المصطلحات والمفاهيم الفكرية والسياسية المستقاة من معين الفكر الوطني والقومي والانساني والتي لا تمثل بالضرورة تعريفاً بعثياً نصياً وانما هي قريبة من فكر الحزب وعقيدة البعث واستراتيجيته السياسية ومواقفه وتطبيقاتها ، بل ان بعضها يعبر تعبيراً دقيقاً وشاملاً عن موقف الحزب ورؤيته الفكرية والاستراتيجية .. وتهدف هذه الزاوية الى اغناء ثقافة المناضلين البعثين والمجاهدين وعموم الوطنين العراقيين والمناضلين العرب المناهضين للاحتلال بل وعموم ابناء شعبنا المجاهد الصابر ولتكن لهم خير معين في ظل التشويه الفكري والسياسي والثقافي والاعلامي الذي يمارسه المحتلون وعملائهم في ابشع صور التزييف والتضليل بما يساعد هؤلاء على تنفيذ مخططاتهم التدميرية ضد العراق والامة .. ذلك ان فكرنا وعقيدتنا التي هما نبراساً لممارساتنا السياسية وبما ينير طريقهما ويلهمهما العزم على ان تكون في المسارات الصائبة والخيرة لبلوغ أهدافها الوطنية والقومية الخيرة وفي هذه المرحلة الجهادية من مسيرة شعبنا الظافرة التي يتعرض فيها مفهوم الحزب والممارسات الحزبية الى ابشع صيغ التشويه في ظل الا 
 
 
يا أبناء شعبنا المكافح تحلُ علينا اليوم الذكرى الثانية والتسعون لثورة العشرين الخالدة في الثلاثين من حزيران عام 1920 والتي تصدت للاحتلال البريطاني وأذاقت المحتلين البريطانيين مُر الدروس وألحقت بهم الهزائم والخسائر الفادحة التي اعترفوا هم بها في حينها . ولقد اندلعت شرارة الثورة من الرميثة وتصاعدت شمالاً نحو النجف وبغداد وأبو غريب والفلوجة وصعوداً نحو ديالى وتلعفر ونينوى وغيرها .. وقد قدمت ثورة العشرين الخالدة الأف الشهداء والجرحى والمعوقين قرابين على مذبح الحرية والسيادة وعلى الرغم من عدم التكافؤ في العدًة والعدد فلقد قهروا المحتلين وأسلحتهم ولسان حالهم أهزوجتهم الشعبية الشهيرة ( الطوب أحسن لو مكَواري ) ولئن لم تفلح الثورة في تحقيق أهدافها كاملة فلقد كان لها الأثر الكبير في انحسار الاحتلال البريطاني وتشكيل الدولة العراقية الحديثة . 
 
 
للاتصال بنا على البريد الكتروني : althora2008@yahoo.com
 
 
تصفح الثورة اون لاين
 
 
نسخة PDF
   
  
 
عدد تمــوز ٢٠١٢
 
 
أرشيف جريدة الثورة
 
عدد حزيران ٢٠١٢
عدد أيـار ٢٠١٢
عدد نيسان ٢٠١٢
عدد أذار ٢٠١٢
عدد شبــاط ٢٠١٢
عدد كانون الثاني ٢٠١٢
عدد كانون الاول ٢٠١١
عدد تشرين الثاني ٢٠١١
عدد تشرين الاول ٢٠١١
عدد أيلول ٢٠١١
عدد أب ٢٠١١
عدد تمـوز ٢٠١١
عدد حـزيـران ٢٠١١
عدد أيــار ٢٠١١
عدد نيسان ٢٠١١
عدد أذار ٢٠١١
عدد شبــاط ٢٠١١
عدد كانون الثاني ٢٠١١
عدد كانون الاول ٢٠١٠
عدد تشرين الثاني ٢٠١٠
عدد تشرين الاول ٢٠١٠
عدد ايلول ٢٠١٠
عدد اب ٢٠١٠
عدد تمــوز ٢٠١٠
عدد حزيران ٢٠١٠
عدد أيـار ٢٠١٠
عدد نيسان ٢٠١٠
عدد أذار ٢٠١٠
عدد شبـاط ٢٠١٠
عدد كانون الثاني ٢٠١٠
عدد كانون الاول ٢٠٠٩
عدد تشرين الثاني ٢٠٠٩
عدد تشرين الاول ٢٠٠٩
عدد أيلول ٢٠٠٩
عــدد أب ٢٠٠٩
عدد تمــوز ٢٠٠٩
عــدد حزيران ٢٠٠٩
عدد أيـــار ٢٠٠٩
عدد نيسان ٢٠٠٩
عدد اذار ٢٠٠٩
عدد شباط ٢٠٠٩
عدد كانون الثاني ٢٠٠٩
عدد كانون الاول ٢٠٠٨
عدد تشرين الثاني ٢٠٠٨
عدد تشرين الاول ٢٠٠٨
عدد أيلول ٢٠٠٨
عدد أب ٢٠٠٨
ملحق عدد تموز ٢٠٠٨
عدد تموز ٢٠٠٨
عدد حزيران ٢٠٠٨
عـدد مايس ٢٠٠٨
عـدد نيسان ٢٠٠٨
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق