قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

السبت، 5 مارس، 2016

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 04/03/2016

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
 يو
م 04/03/201
6
شبكة البصرة
* بغداد: مقتل وإصابة ستة من أفراد الجيش الحكومي بسقوط قذيفتي هاون على نقطة تفتيش
* طائرات التحالف الدولي تنفذ ثمان ضربات جوية في العراق
* ميسان: ميليشيات حكومية تقتل مدير قاعة رياضية جنوبي العمارة
* بغداد: أكثر من 20 قتيل وجريح بتفجيرين منفصلين شرق وجنوبي العاصمة
* الحراك ضد الفساد: عشرات الآلاف يتظاهرون أمام مجالس المحافظات
* انتهاكات حكومية: اعتقال نحو 60 مواطنا من محافظتي واسط وبغداد
* بغداد: تظاهرات حاشدة أمام بوابة المنطقة الخضراء وسط العاصمة
* تدخلات خارجية: الدنمارك تعتزم إرسال مئات الجنود إلى العراق
* بغداد: مقتل وإصابة العشرات من ميليشيات سرايا السلام في هجوم غربي العاصمة
* بغداد: مقتل وإصابة أربعة من أفراد الجيش الحكومي بتفجير جنوبي العاصمة
* عشائر الثورة العراقية يدعو المظمات الدولية لإدراج الميليشيات في العراق ضمن المنظم
* الأنبار: هجوم يستهدف ثكنات الجيش الحكومي شمالي الرمادي
* مؤسسة فيتش الدولية تعدل تصنيف الاقتصاد العراقي من مستقر الى سلبي
* قضاء المقدادية بديالى على حافة الهاوية والحياة بداخله مشلولة
* بغداد: مقتل وإصابة اربعة من أفراد القوات الحكومية بتفجيرين متعاقبين شمالي العاصمة
* إهمال حكومي: أنباء عن تصدعات جديدة وخطيرة في سد الموصل
* بغداد: القوات الحكومية تقطع الطرق المؤدية للمنطقة الخضراء وتغلق وسط العاصمة بالكامل
* الأنبار: مقتل وإصابة عشرة من ميليشيا الحشد بهجمات شرقي الفلوجة
* بغداد: تفجيران منفصلان يوقعان قتلى وجرحى شمال وجنوبي العاصمة
* اعتراف حكومي: ساسة حاليون يسرقون المال العام بصيغ رسمية وبحيل قانونية
* بغداد: ميليشيات حكومية تقتل وتصيب أربعة أشخاص بهجوم مسلح جنوبي العاصمة
* الأنبار: أكثر من عشرة قتلى وجرحى من المدنيين في قصف حكومي على أحياء الفلوجة
* التأميم: انتحار نازحة بشنق نفسها في مخيم ليلان جنوب شرقي كركوك
* بغداد: العثور على جثتي امرأة وطفل مجهولتي الهوية جنوبي العاصمة
بغداد: مقتل وإصابة ستة من أفراد الجيش الحكومي بسقوط قذيفتي هاون على نقطة تفتيش في عرب جبور بمنطقة الدورة جنوبي العاصمة.

تدخلات خارجية: طائرات التحالف الدولي تنفذ ثمان ضربات جوية في العراق تركزت في مناطق بالقرب من البغدادي وبيجي والفلوجة وكيسك والموصل وسنجار والسلطان عبد الله.

* ميسان: ميليشيات حكومية تقتل مدير قاعة رياضية جنوبي العمارة
قتلت ميليشيات طائفية حكومية، اليوم الجمعة، مدير إحدى القاعات الرياضية لرفع الاثقال في هجوم مسلح جنوبي مدينة العمارة بمحافظة ميسان... ونقلت مواقع إخبارية عن مصدر حكومي قوله إن "مسلحين مجهولين اقتحموا قاعة لرفع الاثقال في ناحية السلام جنوبي العمارة، وقتلوا مدير القاعة وهو طالب جامعي، بعدما قاومهم ورفض إعطائهم الاموال"... وأضاف المصدر ان "المسلحين لاذوا بالفرار بعد تنفيذ الجريمة، فيما هرعت سيارات الشرطة الى منطقة الحادث، ونقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، وفتحت تحقيقا بالحادث ولم تتوصل لشئ يذكر".

* بغداد: أكثر من 20 قتيل وجريح بتفجيرين منفصلين شرق وجنوبي العاصمة
قتل وأصيب أكثر من 20 شخصا، اليوم الجمعة، بتفجيرين منفصلين أحدهما في منطقة الامين، شرقي بغداد، والآخر في منطقة الوردية، جنوبي العاصمة... مصدر حكومي في تصريح لموقع إخباري قال إن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، بالقرب من محال تجارية في منطقة الامين، شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "عبوة ناسفة أخرى انفجرت، مساء اليوم، في منطقة الوردية، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين بجروح متفاوتة"... وتابع المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقتي التفجيرين ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي".

* الحراك ضد الفساد: عشرات الآلاف يتظاهرون أمام مجالس المحافظات
تظاهر عشرات الآلاف من أنصار ما يعرف بالتيار الصدري، اليوم الجمعة، أمام مجالس محافظات واسط وكربلاء وميسان وبابل والنجف والقادسية وذي قار وديالى، ضد الفساد المستشري في الحكومة الحالية... وقال مصدر مطلع لموقع إخباري إن "عشرات الآلاف تظاهروا، عصر اليوم، أمام مجالس المحافظات في واسط وكربلاء وبابل وميسان والنجف والقادسية وذي قار وديالى، للتنديد بالفساد الحكومي وللمطالبة بمحاكمة الفاسدين"... وأضاف المصدر أن "المتظاهرين أكدوا على تواصل حراكهم المناهض للفساد حتى تنحية الفاسدين في الحكومة الحالية جانبا، ومحاكمتهم".

* انتهاكات حكومية: اعتقال نحو 60 مواطنا من محافظتي واسط وبغداد
اعتقلت القوات الحكومية نحو 60 مواطنا، في حملات دهم وتفتيش، طالت مناطق متفرقة من محافظتي واسط وبغداد خلال الـ 24 ساعة الماضية... وقال مصدر حكومي لوكالة إخبارية إن "قوة من شرطة واسط شنت حملة دهم واعتقال في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 40 شخصا"... وأضاف المصدر أن "قوة أخرى من شرطة بغداد قامت بحملة دهم واعتقال مماثلة، في عدة مناطق من العاصمة، ما أسفر عن اعتقال 18 شخصا"... يشار إلى أن القوات الحكومية تشن يوميا حملات دهم واعتقال تعسفية ظالمة، في مختلف المحافظات، تعتقل خلالها عشرات المواطنين الأبرياء دون الاستناد إلى أية أدلة.

* بغداد: تظاهرات حاشدة أمام بوابة المنطقة الخضراء وسط العاصمة
تظاهر الآلاف من أنصار ما يعرف بالتيار الصدري، اليوم الجمعة، أمام بواية المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، ضد الفساد الحكومي وللمطالبة بمحاكمة المفسدين وسراق المال العام... وقال مصدر مطلع لموقع إخباري إن "الآلاف من أنصار ما يعرف بالتيار الصدري تظاهروا، اليوم، ساحة التحرير وكرادة مريم أمام بواية المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، ضد الفساد الحكومي، مشيرا إلى أن المتظاهرين طالبوا بمحاكمة المفسدين وسراق المال العام".
وأضاف المصدر أن "المتظاهرين أكدوا على استمرارهم في التظاهرات حتى تحقيق مطالبهم".

* تدخلات خارجية: الدنمارك تعتزم إرسال مئات الجنود إلى العراق
أعلن رئيس وزراء الدنمارك "لارس لوكي راسموسن"، اليوم الجمعة، أن بلاده تعتزم إرسال مئات الجنود وطائرات حربية إلى العراق... وقال راسموسن في بيان تناقلته وكالات إخبارية إنه "حصل على تأييد لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان لإرسال مئات الجنود وطائرات حربية إلى العراق"... واضاف راسموسن في البيان أن "خطة الحكومة بشأن تكثيف التواجد في العراق حظيت بتأييد واسع من الاحزاب الممثلة في البرلمان، موضحا ان المقترح سيعرض قريبا للتصويت".

* بغداد: مقتل وإصابة العشرات من ميليشيات سرايا السلام في هجوم غربي العاصمة
قتل وأصيب العشرات من ميليشيات مايسمى سرايا السلام التابعة لزعيم التيار الصدري "مقتدى الصدر" اليوم الجمعة، في هجوم استهدفهم غربي العاصمة بغداد... وقال مراسل يقين إن "العشرات من ميليشيات مايسمى سرايا السلام قتلوا في هجوم استهدفهم قرب جسر ماجد القريب من منطقة الشعلة غربي بغداد، ما اسفر أيضا عن تدمير عدد من العربات التابعة لهذه الميليشيات"... وأضاف مراسلنا أن "الهجوم تزامن مع هجوم مماثل على مواقع هذه الميليشيات في منطقة ابراهيم بن علي والشويرتان، مشيرا إلى أن ميليشيات مايسمى سرايا السلام هربوا من مواقعهم بمنطقة ابراهيم بن علي باتجاه الشعلة تاركين اسلحتهم والياتهم".

* بغداد: مقتل وإصابة أربعة من أفراد الجيش الحكومي بتفجير جنوبي العاصمة
أصيب ثلاثة من أفراد الجيش الحكومي، اليوم الجمعة، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية لهم، في منطقة عرب جبور التابعة للدورة جنوبي العاصمة بغداد... وقال مراسل يقين إن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش الحكومي تابعة للفرقة 17 لدى مرورها في منطقة عرب جبور جنوب بغداد، ادت الى مقتل أحد أفرادها واصابة 4 آخرين"... وأضاف مراسلنا أن "سيارات الاسعاف هرعت إلى مكان الحادث ونقلت المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية يدعو المظمات الدولية لإدراج الميليشيات في العراق ضمن المنظم
دعا مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية، في بيانه المرقم (63) والذي أصدره، اليوم الجمعة، جميع المنظمات الدولية، بإدراج جميع الميليشيات في العراق وسوريا، وكل دول المنطقة ضمن المنظمات الإرهابية... وجاء في نص البيان الذي تلقت يقين نسخة منه إنه "منذ بداية نشوء العملية السياسية سنة 2003 شخصت القوى والشخصيات الوطنية مساوئها وخطرها على العراق ودول المنطقة وابتنائها على نفوذ وسيطرة الميليشيات الطائفية المدعومة من إيران والأحزاب الطائفية؛ ضاربة كل أعراف حسن الجوار والقوانين الدولية ومصالح دول المنطقة ومستقبل شعوبها؛ سعيا منها لتحقيق ما جاء به الخميني وأفكاره في نشر الطائفية والتقسيم وخلخلة الأمن الداخلي لدول المنطقة"... وأضاف البيان "ومن باب تسجيل المواقف والإشادة بها؛ فإن مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية يبارك قرار مجلس التعاون الخليجي وما توصل إليه وزراء الخارجية العرب بجعل حزب الله في لبنان وكل الفصائل المنظوية أو المتفرعة عنه منظمات إرهابية"... وتابع البيان "ندعو العرب وجميع المنظمات الدولية بإدراج جميع الميليشيات في العراق وسوريا وكل دول المنطقة ضمن المنظمات الإرهابية، ونثني على ما أشار إليه وزير خارجية الإمارات العربية بإدراج الميليشيات في العراق وسوريا كمنظمات إرهابية، ونعده خطوة مهمة في التسريع بقطع دابر نفوذ النظام الإيراني في المنطقة، وإيقافه عن حدوده؛ ليتعامل مع جيرانه والدول الأخرى على أساس علاقات حسن الجوار وعدم التدخل بالشؤون الداخلية".

* الأنبار: هجوم يستهدف ثكنات الجيش الحكومي شمالي الرمادي
قتل ثمانية من أفراد الجيش الحكومي اليوم الجمعة، في هجوم المسلحين على ثكنات لهم شمالي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار... وقال مصدر مطلع لموقع إخباري إن "ثمانية من أفراد الجيش الحكومي قتلوا، في هجوم المسلحين على ثكنات للجيش الحكومي في منطقة البوريشة شمالي الرمادي"... وأضاف المصدر أن "الهجوم أسفر ايضا عن تدمير ثكنتين للجيش الحكومي وآليات عسكرية تابعة له".

* مؤسسة فيتش الدولية تعدل تصنيف الاقتصاد العراقي من مستقر الى سلبي
أعلنت مؤسسة فيتش الدولية للتصنيف الائتماني، تعديل تصنيف الاقتصاد العراقي من مستقر إلى سلبي، عازية ذلك إلى تراجع أسعار النفط وسوء الوضع السياسي والأمني... وقالت المؤسسة في تقريرها الذي تناقلته وكالات إخبارية إن "معدل تصنيف الاقتصاد العراقي عدل من مستقر إلى سلبي، بدرجة (B-) لتدهور أسعار النفط، وزيادة العجز في الناتج المحليGDP من 8.2 بالمئة خلال العام 2015 المنصرم، إلى 15 بالمئة خلال العام 2016 الحالي".
وأضافت المؤسسة أن "التصنيف اعتمد على مؤشرات رئيسة منها انخفاض أسعار النفط التي أدت إلى تدهور الوضع المالي للعراق، الذي يعتمد أكثر من 90 بالمئة من اقتصاده على واردات النفط، الذي يشكل 50 بالمئة من ناتجه المحلي الاجمالي، مبينة أن عجز الاقتصاد العراقي زاد نتيجة ذلك إلى 8.2 بالمئة خلال العام 2016".

* قضاء المقدادية بديالى على حافة الهاوية والحياة بداخله مشلولة
اعترفت كتلة ما تعرف بديالى هويتنا، اليوم الجمعة، بأن قضاء المقدادية بمحافظة ديالى، على حافة الهاوية وأن الحياة بداخله مشلولة... وقالت عضو الكتلة "غيداء كمبش" في بيان تناقلته مواقع إخبارية إن "قضاء المقدادية على حافة الهاوية، والحياة بداخله مشلولة بعدما تحول الى مدينة أشباح بسبب المخاوف الامنية وتكرار قصف القرى والقصبات بالهاونات وتسجيل أعمال عنف وتهديدات لبعض العوائل"... وأضافت كمبش أن "أي حريق يندلع في المقدادية لن يكون أحد بمنأى عنه، مبينة أنه على العقلاء والحكماء من شيوخ العشائر والساسة والنخب الدينية وأد فتنة بغيضة تلوح في الافق وأن ديالى في خطر حقيقي وعلى الساسة إدراك خطورة الموقف".

* بغداد: مقتل وإصابة اربعة من أفراد القوات الحكومية بتفجيرين متعاقبين شمالي العاصمة
قتل وأصيب أربعة من القوات الحكومية، اليوم الجمعة، بانفجار عبوتين ناسفتين اعقبهما اطلاق نار استهدف سيطرة لهم بمنطقة الطارمية شمالي العاصمة بغداد... ونقلت مواقع إخبارية عن مصدر حكومي قوله إن "عبوتين ناسفتين انفجرتا، اليوم، بالتعاقب قرب سيطرة للجيش والشرطة بمنطقة الطارمية شمالي بغداد، مبينا ان الانفجارين اعقبهما اطلاق نار على السيطرة من احد البساتين القريبة، ما ادى الى مقتل جندي واصابة ثلاثة اخرين بجروح"... واضاف المصدر أن "القوات المتواجدة في السيطرة ردت مصادر النيران وشنت حملة دهم وتفتيش في المنطقة القريبة من الحادث، مشيرا الى ان القوة نقلت المصابين الى مستشفى قريب وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي".

* إهمال حكومي: أنباء عن تصدعات جديدة وخطيرة في سد الموصل
أقر مهندسون عملوا سابقا في سد الموصل، بأن فشل الحكومة في تعويض الآلات التي تم نهبها، وفي زيادة عدد العمال في السد، يعني أن حجم الفتحات في القاعدة الصخرية للسد صار أكبر وأكثر خطورة... وقال المهندسون في تصريحات نقلتها وكالات إخبارية إنه "كان لدينا 300 عامل يعملون لمدة 24 ساعة على ثلاث ورديات لحشو الثغرات التي تظهر في قاعدة السد، لكن القليل منهم فقط عادوا بعد تحرير السد، أعتقد أن لديهم الآن 30 عاملا فقط"... وأضاف المهندسون أن "آلات الحشو تعرضت للنهب، وتوقفت إمدادات الإسمنت، ومن ثم فالعمال لا يستطيعون فعل أي شيء، الموقف يتجه من سيء إلى أسوأ، وكل ما نستطيع القيام به الآن هو أن نضع أيدينا على قلوبنا"... وتابع المهندسون أن "تقديرات ضحايا أي انهيار مفاجئ للسد قد تتخطى توقعات الحكومة بمقتل نصف مليون شخص، بفعل الهيستيريا التي ستجتاح العراقيين على وقع أمواج عاتية يصل ارتفاعها إلى 20 مترا، وتضرب مدينة الموصل أولا ثم تتجه مسرعة إلى بغداد مرورا بمدينتي تكريت وسامراء، ووصف أحد المهندسين خطة الإخلاء الحكومية بأنها سخيفة".

* بغداد: القوات الحكومية تقطع الطرق المؤدية للمنطقة الخضراء وتغلق وسط العاصمة بالكامل
قطعت القوات الحكومية، اليوم الجمعة، جميع الطرق المؤدية للمنطقة الخضراء، وأغلقت وسط بغداد بالكامل، تحسبا لخروج مظاهرات... وقال مصدر مطلع لموقع إخباري إن "القوات الحكومية قطعت جسر الجمهورية والسنك والصالحية وكرادة مريم واغلب الطريق المؤيدية الى المنطقة الخضراء، مؤكداً انتشار أفراد القوات الحكومية بشكل مكثف في مناطق وسط العاصمة"... وأضاف المصدر أن "القوات الحكومية قطعت كذلك منطقه الباب الشرقي بالكامل وشارع أبو نؤاس وشارع السعدون، فضلا عن شارع الخيام وشارع الطيران"... يذكر أن زعيم ما يعرف بالتيار الصدر "مقتدى الصدر" قد دعا إلى تظاهرات على أبواب المنطقة الخضراء في بغداد، وأمام مجالس المحافظات، اليوم الجمعة.

* الأنبار: مقتل وإصابة عشرة من ميليشيا الحشد بهجمات شرقي الفلوجة
قتل وأصيب عشرة من ميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي، اليوم الجمعة، في هجمات شنها المسلحين على تجمعات لهم في قضاء الكرمة شرقي الفلوجة بمحافظة الأنبار... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع إخباري إن "المسلحين هاجموا وبشكل متزامن مقارا للحشد الشعبي في منطقة الصبيحات والروفة في قضاء لكرمة شرقي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل ستة من عناصر الحشد وإصابة أربعة آخرين بجروح بليغة"... وأضاف المصدر أن "المسلحين استخدموا في الهجوم الأسلحة المتوسطة والثقيلة، مبيناً أن الهجوم أسفر أيضاً عن تدمير أربع عجلات للحشد الشعبي".

* بغداد: تفجيران منفصلان يوقعان قتلى وجرحى شمال وجنوبي العاصمة
قتل وأصيب 16 شخصا، اليوم الجمعة، في تفجيرين منفصلين أحدهما في منطقة الحسينية، شمالي بغداد، والآخر في قضاء المحمودية جنوبي العاصمة... وقال مصدر حكومي لموقع إخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من سوق شعبية في منطقة الحسينية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "عبوة ناسفة أخرى انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من محال تجارية في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".

* اعتراف حكومي: ساسة حاليون يسرقون المال العام بصيغ رسمية وبحيل قانونية
اعترفت النائبة عن ائتلاف ما يعرف بدولة القانون "نهلة الهبابي"، بأن ساسة حاليون يسرقون الأموال العامة بشكل رسمي وحيل قانونية... وقالت الهبابي في تصريح لموقع إخباري إن "اغلب المسؤولين يسرقون الاموال بشكل رسمي وحيل قانونية، ولذلك لا يمكن توفر الوثائق التي تدل على أنهم فاسدين وسراق"... وأضافت الهبابي أن "كشف الوزراء واعضاء البرلمان السراق امام الشعب، هي مسؤولية الحكومة ومجلس النواب".

* بغداد: ميليشيات حكومية تقتل وتصيب أربعة أشخاص بهجوم مسلح جنوبي العاصمة
أقدمت ميليشيات طائفية حكومية، يوم أمس الخميس، على قتل رجل وإصابة ثلاث نساء في هجوم مسلح على منزلهم، في منطقة السيافية الرشيد الجنوبي، جنوبي العاصمة بغداد... مصدر حكومي في تصريح لموقع إخباري قال إن "مسلحين اقتحموا، منزلا في منطقة السيافية الرشيد الجنوبي، جنوبي بغداد وفتحوا نيران أسلحتهم صوب الأسرة التي تقطن المنزل، ما أسفر عن مقتل رجل وإصابة ثلاث نساء بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة طوقت المنزل ونفذت حملة تفتيش بحثا عن المسلحين الذين فروا إلى جهة مجهولة، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابات إلى مستشفى قريب والجثة إلى دائرة الطب العدلي".

* الأنبار: أكثر من عشرة قتلى وجرحى من المدنيين في قصف حكومي على أحياء الفلوجة
قتل وأصيب 11 مدنيا، يوم امس الخميس، في قصف حكومي بالمدفعية الثقيلة على أحياء مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار... وقال مراسل يقين إن "القوات الحكومية قصفت بالمدفعية الثقيلة أحياء نزال وجبيل والجولان والمعلمين، ما اسفر عن مقتل 3 مدنيين بينهم طفل وإصابة 8 اخرين"... وأضاف مراسلنا أن "القصف خلف كذلك أضرارا مادية في بعض المنازل في الأحياء التي طالها القصف".

* التأميم: انتحار نازحة بشنق نفسها في مخيم ليلان جنوب شرقي كركوك
انتحرت نازحة، يوم أمس الخميس، شنقاً في مخيم ليلان للنازحين جنوب شرقي كركوك بمحافظة التأميم، وذلك في ظل الإهمال الحكومي للنازحين في العراق، فضلا عن سوء أوضاعهم الإنسانية... وقال المصدر لموقع إخباري إن "فتاة تبلغ من العمر 14 عاماً اقدمت، على الانتحار بشنق نفسها في مخيم للنازحين في ناحية ليلان شرقي كركوك، بواسطة حبل قصير ربطته بعنقها"... وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة نقلت الجثة إلى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: العثور على جثتي امرأة وطفل مجهولتي الهوية جنوبي العاصمة
عثرت قوة من الشرطة الحكومية، يوم أمس الخميس، على جثتين مجهولتي الهوية تعود لامرأة وطفل قضيا طعناً بالسكين، جنوبي العاصمة بغداد... ونقلت مواقع إخبارية عن مصدر حكومي قوله إن "قوة من الشرطة عثرت، على جثتين تعود لامرأة وطفل قضيا طعناً بالسكين في احدى الساحات العامة في منطقة السيافية في قضاء المدائن، جنوبي بغداد"... وأضاف المصدر أن "القوة نقلت الجثتين إلى دائرة الطب العدلي للكشف عن هويتهما تمهيدا لتسليمهما إلى ذويهما".
يقين نت + وكالات
شبكة البصرة

هناك تعليق واحد:

  1. .انضم إلى eToro وقُد ثورة التكنولوجيا المالية

    تداول من أي مكان وقتك ثمين. تداول من خلال الكمبيوتر أو الجوال أو الكمبيوتر اللوحي

    ردحذف