قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأحد، 25 ديسمبر 2011

لابد من مرحلة انتقالية في سوريا .



2
مصدر روسي: لابد من مرحلة انتقالية في سوريا .. المبادرة العربية والروسية تضمن استيلاء عملاء وقوى رجعية على السلطة ..


يقول مصدر دبلوماسي روسي في انقرة العاصمة التركية ان مرحلة انتقالية في سوريا لا بد منها، لضمان انتقالي سلمي للسلطة.
ونفى المصدر علمه بتقديم موسكو مقترحا لمنح الرئيس السوري بشار الاسد لجوء سياسيا.
ويرى مراقبون ان الموقف الروسي يعكس الرغبة في الاستفادة من الملف السوري لدعم مكاسبه مع الغرب وان هذا الموقف لن يكون نهائيا.
ويجد المصدر الدبلوماسي  ان المبادرة العربية والروسية كلاهما يمكن ان يكونا اطارا يمهد لانتقال سلمي في سوريا.
وتضمن هذه المبادرة استلام القوى العميلة والرجعية للحكم في سوريا بينما سيتحول ابناء سوريا الى ضحايا لطبقة سياسية جديدة عميلة ، في الوقت الذي لم يعد مقبولا الحكم العائلي لاسرة بشار الاسد.
وكانت صحيفة (معاريف)الصهيونية قد قالت  الأحد إن روسيا اقترحت على نائب الرئيس السوري فاروق الشرع أن يتولى مهام الرئيس بشار الأسد لفترة انتقالية وإلى حين إجراء انتخابات، على أن يحصل الأخير على لجوء سياسي في موسكو، وأن الشرع زار موسكو قبل عدة أيام.
ونقلت (معاريف) عن مصدرين رسميين في حكومة العدو الصهيوني  قولهما إن الشرع زار موسكو سرا في 16 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، والتقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ومسؤولين آخرين.

ولم يعلق المصدر الروسي على زيارة الشرع لموسكو لكنه قال ان التواصل مستمر مع دمشق.
وتشهد سوريا اضطرابات متواصلة مطالبة باسقاط النظام  في وقت تحركت الجامعة العربية باوامر من الدول الرجعية وقوى غربية من اجل اكمال مهمة المراقبين في سوريا بشكل فاعل.

ويقول المحلل السياسي مصطفى سالم ان كان رأي موسكو هو الحاجة لمرحلة انتقالية في سوريا فان ذلك يصب في مصلحة صعود تيار الاخوان وليس ضده.
ويقول سالم ان ثبات الموقف الروسي امر مستبعد لان المصالح التي يريد المحافظة عليها تحتاج الى ما هو اكثر من الرغبة وهو ما تفتقده موسكو التي تتاجر بقضايا العالم لصالح الامبريالية الامريكية.
ويرى سالم ان النظام السوري طالما كان عونا للنظام السعودي ضد العراق ويبدو ان الطلاق الان لا رجعة عنه .
ويقف نظام السعودية وقطر المحتلة بقوة وراء حملات لتدمير الوطن العربي واعادة استعماره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق