قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 28 ديسمبر 2011

عاجل: فرار جميع أنصار القذافي من سجون بنغازي خلال هجوم مسلح!!!


عاجل: فرار جميع أنصار القذافي من سجون بنغازي خلال هجوم مسلح!!!
أكد مصدر مسؤول في الغرفة الأمنية في بمدينة بنغازي، شرق ليبيا، فرار جميع السجناء من سجن منطقة الهواري التابع لجهاز الإسناد الأمني.
وأشار المصدر نفسه إلى أن “مجموعة مسلحة مجهولة قامت باقتحام السجن بالأسلحة وبالسيارات العسكرية المجهزة بالأسلحة المتوسطة نوع رشاش “14.5″ .
وأوضح المصدر إلى “العرب اليوم”، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن “السجناء جميعهم كانو…ا من بعض أزلام النظام (السابق) الذين تم القبض عليهم خلال تحرير البلاد من النظام السابق، كما يوجد بينهم جنود من المرتزقة غير الليبيين ممن كانوا يساندون كتائب القذافي، وتمكنوا جميعًا من الفرار، ولم يتمكن الحرس من ردهم نظرًا لكثرة الأفراد الذين قاموا بالهجوم وبسرعة”.
ورجح المصدر أن “مثل هذه السرعة في عمليات اقتحام الأجهزة التابعة للدولة تكون مدروسة ومجهزة من قبل، وأشار إلى أنه “عند إبلاغ الغرفة الأمنية بالاقتحام لاذ المساجين بالفرار، ولم يسقط أي قتل من الجانبين أو حتى وقوع إصابات”.
وقال إننا لم “نتمكن حتى الآن من القبض على أي شخص من المساجين أو المقتحمين”، وأضاف أن “أفراد الدعم والأمن قاموا بتطويق المنطقة المحيطة بالسجن بالكامل، وتم نشر دوريات أمنية في شوارع المدنية كافة للقبض على أي شخص يشتبه فيه”.
وتعيش مدينة بنغازي الآن حالة طوارىء بعد انتشار الخبر فيها.
يُذكر أنه سُمِع دوي إطلاق رصاص كثيف في الهواء أثناء المداهمة وبعض من القنابل اليدوية “الجلاطينة”، وهرعت سيارات الإسعاف والإطفاء لمكان السجن .
يُشار إلى أن ميدان الشجرة بوسط المدينة يمتلىء بالمتظاهرين الذين يطالبون بتصحيح مسار الثورة على الرغم من برودة الجو وسقوط المطر
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق