قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الجمعة، 22 يونيو 2012

عراق المطيري: التوجه الغربي بين الدين والسياسة


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
التوجه الغربي بين الدين والسياسة
شبكة البصرة
عراق المطيري
يجتهد العالم الغربي في إيجاد الوسائل التي يفرض من خلالها سيطرته على الكون بكامله ويجمع كل ما لديه ليكز وجوده في منطقتنا العربية تحديد أكثر من غيرها لاعتبارات كثيرة معروفة لنا نحن شعبها الذي ولد فيها مع البدايات الأولى للخليقة وتكوين المجتمعات , ويدركها هو ويترجمها فعله القائم على الغلبة معنا ومهما حاول التغطية عليها والتقليل من أهميتها ظاهريا تفرض عليه الوقائع المستجدة الناتجة عن تطور الوعي العالمي العام للكشف عن خططه وأطماعه فيها ومهما حاول الابتعاد عن الدين وفصله عن سياسته معنا فانه يعود إليه لإقناع الشعوب الغربية من خلاله لزجها في ما يخدم مصالحه في المنطقة العربية باتجاهين الأول منهم داخلي يفيد في التعبئة وإقناع الرأي العام وكسب تأييده أو ضمان عدم عرقلة تحركاته في اقل تقدير والثاني خارجي لتفتيت الدول المستهدفة وإضعافها ومن ثم ابتلاعها أو فرض هيمنته عليها ولا يعنيه على أي دين كان شعبها , ومن خلال متابعة بسيطة لتاريخ العالم القديم المشترك نلاحظ أن الغرب يتـوحـد على تلك الطريقة في التعامل مع الشعب الهدف (الفريسة والضحية) فمن العبث أن يحاول المرء إيجاد فاصل بين دولة غربية وأخرى تجاه نظرتهم إلينا كأمة بقوميتها العربية يتم التعاطي معها بالتدريج قطرا تلو الآخر ومن العبث أيضا الفصل بين الدين والقومية في الفكر الغربي فدائما كان الدين وسيلتهم الأهم والأكبر تأثيرا تتم برمجته ليخدم عملهم في توجيه سياساتهم ووسيلتهم يستترون خلفها لتغطية أي عدوان لهم على بلادنا أو البلدان الأخرى ومن خلاله يوحدون مواقفهم وتحشيدهم لكل قواهم وعبثا أكثر أن يبحث صاحب الفكر الناضج في التاريخ ليجد مبررا واحد يجعله يتمسك بعلاقة طبيعية متوازنة مبنية على التكافؤ قامت بين العرب والغرب من جانبهم حصريا على العكس من نظرة العرب لكل شعوب الأرض المبتعدة عن العصبية والعنصرية ولذلك مجموعة كبيرة من الأمثلة والشواهد , فدائما كانت تحرك الفكر والسياسة الغربية نظرية السيد والعبد والتعامل الفوقي ليس مع العرب دون غيرهم بل مع كل الأمم والشعوب وحتى من أصبح اليوم في مصاف الدول المتقدمة في المقياس المتطور في كل صعيد , منها العلمي والاقتصادي والقوة العسكرية بل حتى الدول المؤثرة في العالم الآن كاليابان والصين مثلا لا حصرا فان الغرب يطمح إلى أن يكون التعامل معهم على أساس الموجه والمعلم وخضوع الآخرين إلى إرادتهم كما حصل في المشاركة اليابانية في العدوان على العراق في حربي الخليج العربي الأولى والثانية وكما هو معروف فان اليابان قد تجاوزت دستورها الذي يقيد تحركها العسكري وشاركت بالدعم اللوجستي بـقوة غير قتالية وتعاد الكرة الآن مع الصين بضغط كبير ومساومات وعروض سخية لتغيير موقفها الرافض لإسقاط نظام بشار الأسد في سوريا وهما (أي اليابان والصين) قوتين كبيرتين مؤثرتين الآن في صياغة القرار العالمي بلا جدال , لا بل إن هذا التعامل يحصل داخل بلدانهم ذاتها رغم إن دساتيرهم وتشريعاتهم مبنية على غير ذلك وأصبحت الآن تحتوي على الكثير من بنود المساواة بين البشر والعدالة الاجتماعية وحرية الرأي وتكافؤ الفرص لكن المرء يجد التعامل الفوقي حقيقة واقعة لا يمكنهم التخلي عنها بين ولاية وأخرى وتضيق الحالة لتصل إلى حي وآخر في الولاية الواحدة وفي المطعم الواحد أو المدرسة الواحدة ولازالوا يمارسون التفرقة بين جنس بشري أو لون وآخر ولا يمكن لمن يعترض على هذا الاعتماد كنموذج على شذوذ الرئيس الأمريكي الحالي باراك اوباما عن قاعدة التعامل الفوقي العدوانية العنصرية هذه مع الآخرين لأنه انفراد خاص يراد به التغطية على الكثير من الممارسات الأخرى المضادة لهذه النظرة من جانب ولاستثمار مؤهلاته الشخصية في تنفيذ نفس النهج والتوجه الاستعلائي أي بمعنى انه لا يبتعد عن أن يكون عميل كباقي عملاء الغرب في العالم وواجهة لهم ولكن بلون مختلف فهو أداة تنفيذية للبرامج العدوانية الغربية من جانب آخر.
الولايات المتحدة الأمريكية ابن مسخ وعاق للغرب بناها قطاع الطرق واللصوص ومن هرب من السجون وأصحاب رؤوس الأموال الطامعين بتنمية ثرواتهم على حساب الغير بأية وسيلة فتفوقت على أهلها بعد شيخوختهم وعجزهم فورثت عنهم كل ممارسات الرذيلة والدنيئة فانقادوا لها حتى أصبحت تتحكم بمقدراتهم كما تتحكم بمقدرات العالم لذلك فالحديث عن أي طرف فيهم إنما يكون الحديث عن الغرب كقيادات تتسلط أيضا على شعوبها بصورة عامة تحت غطاء يسمونه الشرعية الديمقراطية ولا ينفصل الوصف بين مجتمع غربي وآخر كثقافات سخرت الديانة المسيحية لخدمة نظرياتهم الفوقية بعد أن حرفوها ولا زالوا , وإذا كانوا قد فعلوا ما فعلوه من تحريف بمعتقدهم الديني الذي يعتنقون فما بالك في تعاملهم مع باقي الديانات وخصوصا الدين الإسلامي الذي يعتبرونه منافسهم الأول لما يحتويه القرآن الكريم من توجيهات صريحة توجب على معتنقيه احتواء كل الأديان الأخرى التي سبقته.
لقد حاول جورج بوش الابن كتمان توجههم هذا لكن زلة لسانه أخرجت ما في قلبه من حقد دفين على العرب والمسلمين فقالها صراحة محفزا قواته للقتال في العراق انه سيعيدها حروبا صليبية جديدة وخوفا من ردة فعل الجماهير العربية والخشية من ارتداد الحكام العرب المصطفين معه آنذاك أشيع إعلاميا عن تراجعه في مقولته بينما استمر فعلا في تحشيد الجيوش الغربية , وبالإضافة إلى المغريات التي كانت تقدم لجنودهم , كان رجال الدين والقساوسة يرافقون فصائلهم بكثافة كجزء من التعبئة اللوجستية للعدوان ويمارسون دورا مهما لديمومة إقناع مرتزقتهم إن القتال هنا في العراق هو دفاعا عن دورهم وعوائلهم وقتل العراقي ضمان امنهم في بلدانهم وكأنما نحن من عبرت بارجاتنا الحربية كل القارات ليحارب أمريكا والغرب في عقر دارهم ومنذ احتلال بغداد عام 2003 ولحد اللحظة هذه لم نجد هنا في عموم العراق إلا حربا ضروس ظالمة ووسائل تمييع وتذويب للإسلام وقيمه أما بشكل مباشر (كالاعتداء على حرمة القرآن الكريم ودور العبادة والاعتداء على الأعراض) أو غير مباشر على يد عملاء للغرب برداء الإسلام أو بدونه وانتشار لمفاهيم وممارسات لا تمت للإسلام بصلة لا من قريب أو بعيد تمارس خلال تطبيقها الرذيلة وبطريقة حقيرة بشعة ومن خلالها يتم تثقيف عامة الناس وبسطائهم بما ينهي كل ارتباط لهم بالوطن والقومية ويبتعد بهم عن الإسلام الحنيف وتعاليمه أو من خلال الربط بين الإسلام والعنف والإرهاب بمفاهيم تشوه الجهاد ومعانيه السامية وهنا تكمن خطورة التناول الغربي للدين.
الصفحة القتالية الغربية الحالية تتلخص بالتحول إلى الهجوم على ديننا الإسلامي الحنيف وقوميتنا العربية باستخدام أسلحة خفية تمثلها فتاوي قسم من رجال الدين المدفوعين إلى العمل السياسي كظاهرة بدأت تأخذ مداها الواسع في الأقطار العربية التي تعرضت للدمار الغربي بحيث يرثون تركة ثقيلة لا يستطيعون مواجهتها تحت قيود من نصبهم فيصبح الصراع في أشده في أقطار تتربع على ثروة اقتصادية هائلة بين حاجة الجماهير الجائعة والمنهكة إلى الإصلاح والبناء ومواكبة التطور العالمي بعد التخلص من أنظمة حكم هي بالأساس فاسدة , وحاكم جاهل سياسيا وأكثر عمالة من سابقه.
ليس علينا كعرب التخلي عن ديانتنا مهما كانت فنحن حملة رايات كل الديانات السماوية الكريمة وأرضنا مهبط وحي الجليل إلى أنبيائه عليهم السلام وذلك تقديره إذ جعلنا خير امة أخرجت إلى الناس ولكن علينا أن ننتبه إلى إمكانيات عدونا العالية في اختراقنا ليحقق أطماعه غير المشروعة فينا والحذر منها وان نفرض نحن قياداتنا التي تمثل طموحاتنا من بيننا فأمتنا ولود أنجبت الكثير ممن رسموا للعالم ملامح تطوره ولنا في سيدنا رسول الله محمد (ص) أسوة حسنة.
20 حزيران 2012
شبكة البصرة
الخميس 1 شعبان 1433 / 21 حزيران 2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق