قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الاثنين، 18 يونيو 2012

إغتيال اللواء سالم قطن قائد المنطقة العسكرية الجنوبية ( تقرير موسع)


إغتيال اللواء سالم قطن قائد المنطقة العسكرية الجنوبية ( تقرير موسع)
المصدر حشد نت
الشهيد اللواء سالم قطن أستشهد اللواء سالم علي قطن قائد المنطقة العسكرية الجنوبية بعد إصابته بهجوم أنتحاري نفذه أحد عناصر تنظيم القاعدة في مدينة عدن (جنوب اليمن) صباح اليوم
وقالت مصادر عسكرية أن إنتحاري صومالي ينتمي لتنظيم القاعدة قام بتفجيرنفسه في موكب قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء سالم قطن في منطقة المنصور بحي ريمي بالقرب من قسم شرطة المنصورة خلال مرور الموكب مما أدى إلى إستشهاد اللواء قطن وإصابة أربعة من مرافقيه.
وقالت مصادر طبية أن اللواء قطن توفي فور وصوله إلى مستشفى صابر الذي أسعف إليه.
وجاء هذا الاعتداء الارهابي عقب الإنتصارات الساحقة التي حققها الجيش على عناصر تنظيم القاعده "الإرهابي" في محافظتي أبين وشبوة (جنوب اليمن).
وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية إن انتحاري فجر نفسه اليوم الاثنين في موكب سيارات قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء الركن سالم قطن أثناء مروره في حي ريمي الذي يقطن فيه ما أسفر عن استشهاده واثنين من مرافقيه.
وقال موقع سبتمبر نت عن المصدر العسكري قوله "إن الانتحاري كان يراقب موكب قائد المنطقة فور وصوله إلى حي ريمي أمام مستشفى صابر بالمنصورة حيث أقدم الانتحاري على رمي نفسه على سيارة الهيلوكس "غمارتين معكسة " وهي السيارة التي كان اللواء قطن يستقلها ما أدى إلى استشهاده مع السائق واحد المرافقين، كما أصيب في الحادث خمسة من المواطنين المارين في الشارع بينهم امرأتان"- حد قوله.
فيما قال مصدر طبي: "لقد نزل شخص من سيارته وقدم للواء قطن ورقة بجوار ملحمة في حي المنصورة بعدن، ثم صافحه وانفجر".. ولم تحدد حتى الآن هوية وجنسية منفذ العملية.
إلى ذلك أعلن تنظيم "القاعدة" مسؤوليته عن عملية اغتيال قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء سالم قطن، في وقت توعد فيه التنظيم بعمليات مماثلة تستهدف مسؤولين يمنيين خلال الأيام القادمة.
وقال التنظيم في بلاغ صحفي إن منفذ العملية مسلح صومالي الجنسية، واصفا العملية بأنها" انتقام من الحملة العسكرية التي شنتها القوات الحكومية ضد مسلحي التنظيم في مدن محافظة أبين".
وتجمعت برك من الدماء في الشارع في موقع الهجوم.
وذكر طبيب في المستشفى الذي لفظ فيه قطن انفاسه لرويترز  إن 12 آخرين منهم تسعة جنود أُصيبوا في الهجوم الذي وقع في عدن المطلة على ممرات الشحن البحري على بعد يقل عن 100 كيلومتر من عدة مدن كان الإسلاميون المرتبطون بالقاعدة يسيطرون عليها حتى الآونة الأخيرة.
ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن هادي قوله لرئيس القيادة المركزية الأمريكية جيمس ماتيس خلال اجتماع بصنعاء يوم الاثنين إن اغتيال قطن لن يؤثر على تعاون اليمن في مجال "مكافحة الإرهاب" لكنه في حاجة إلى مساعدة اقتصادية لمنع المتشددين من التأثير على العاطلين من الشبان.
وكان قطن شخصية محورية في خطط إعادة هيكلة الجيش وكان تعيينه في قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية من  أول القرارات التي أتخذها الرئيس هادي داخل الجيش.
وصول جثمان الشهيد البطل اللواء الركن سالم قطن الى صنعاء
و صل ظهر اليوم إلى مطار صنعاء الدولي جثمان الشهيد البطل اللواء الركن سالم علي قطن قائد المنطقة العسكرية الجنوبية قائد اللواء 31 مدرع والذي اغتالته عناصر الإرهاب والغدر في عملية إرهابية استهدفت موكبه اليوم في مدينة عدن من قبل شخص يحمل حزام ناسف يتبع عناصر الإجرام والضلال المنحرفة.
كان في مقدمة مستقبلي الجثمان وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن احمد علي الأشول وعدد من أعضاء لجنة الشؤون العسكرية وقادات الوحدات العسكرية والأمنية.
وقد عبر القادة والضباط عن تعازيهم الحارة لأقارب وأسرة الشهيد .. مؤكدين أن القوات المسلحة والأمن لن تتهاون مع أولئك القتلة والمجرمين وستلاحقهم أينما حلوا حتى يتم القضاء عليهم نهائيًا وتخليص الوطن والشعب من شرورهم وأعمالهم الإجرامية البشعة والغادرة التي انتهجتها المجاميع الإرهابية القذرة.
رئيس الجمهورية : الحرب مع القاعدة ستستمد قوة اكبر من أجل دماء الشهداء
عبر الرئيس عبدربه منصور هادي – رئيس الجمهورية - عن المه الشديد للحادث الارهابي والفعل الاجرامي الذي اودى بحياة الشهيد البطل قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن سالم قطن .. مؤكدا ان الحرب مع تنظيم القاعدة الارهابي ستستمد قوة اكبر من اجل الدماء الطاهرة والشهداء الابرار الذين سقطوا وكان آخرهم اليوم هو اللواء سالم قطن .
رئاسة الجمهورية والقيادة العليا للقوات المسلحة تنعيان استشهاد قائد المنطقة العسكرية
نعت رئاسة الجمهورية والقيادة العليا للقوات المسلحة إلى أبناء شعبنا اليمني العظيم وقواته المسلحة والأمن استشهاد المناضل الوطني الجسور اللواء الركن/ سالم علي سالم ناصر قطن قائد المنطقة العسكرية الجنوبية قائد اللواء 31مدرع الذي اغتالته أيادي الشر والعدوان اليوم أمام منزله أثناء توجهه إلى مقر عمله.. فيما يلي نصه :

قال تعالى: (مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَن ْقَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا(23))[الأحزاب: (23)].. صدق الله العظيم

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعي رئاسة الجمهورية والقيادة العليا للقوات المسلحة إلى أبناء شعبنا اليمني العظيم وقواته المسلحة والأمن استشهاد المناضل الوطني الجسور اللواء الركن/ سالم علي سالم ناصر قطن قائد المنطقة العسكرية الجنوبية قائد اللواء 31مدرع الذي اغتالته أيادي الشر والعدوان صباح يومنا هذا الاثنين 18 يونيو2012م أمام منزله أثناء توجهه إلى مقر عمله، بحزام ناسف انتحاري في عمل إرهابي إجرامي جبان استهدف واحداً من أبرز القيادات العسكرية الأبطال الذي كان له دور مشهود في دحر وهزيمة واستئصال شراذم الشر وحلفاء الشيطان أعداء الحياة والإنسانية –المهووسين بالموت وسفك الدماء.. وقاد مع رفاق دربه معارك التصدي للإرهابيين القتلة وأنصار الشر في محافظة أبين وتطهير المحافظة من شرورهم،وتحقيق الانتصار الكبير للوطن والشعب.

وإذ تنعي رئاسة الجمهورية والقيادة العليا للقوات المسلحة إلى أبناء شعبنا العظيم عموماً وأبطال قواتنا المسلحة والأمن البواسل استشهاد هذا القائد الفذ، والمناضل الوحدوي الجسور البطل اللواء الركن/ سالم علي قطن، فإنها تؤكد عزمها القوي وتصميمها الذي لا يلين، على اجتثاث هذه العناصر الإرهابية وضربها بقوة وصلابة أينما وجدت وتطهير البلاد من دنسها، وأن الإرهابيين القتلة بهذا العمل الجبان يكشفون عن أحقادهم وخبثهم اللئيم، ويؤكدون إفلاسهم وهزيمتهم وخيبتهم التي تتكشف بلجوئهم إلى الأعمال الانتحارية البائسة بعد أن انهارت وتفتتت أوصالها إرباً إرباً، وأًصبحت منثورة مع رياح الشياطين..

إن استشهاد المناضل البطل اللواء سالم علي قطن لن تثني الشعب اليمني وقواته المسلحة والأمن عن مواصلة تطهير البلاد من شرور الإرهابيين القتلة والحفاظ على الأمن والاستقرار، ولن يزيد حماة الوطن وأمنه واستقراره إلاّ إصراراً وقوة على السير في الطريق الذي اختاره الشهيد البطل وكل الشهداء الأبرار.

تغمد الله الشهيد البطل اللواء الركن سالم علي قطن بواسع رحمته،،، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان. "إنا لله وإنا إليه راجعون"

رئيس الجمهورية يواسي أسرة الشهيد البطل اللواء الركن سالم على قطن
بعث الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة برقية عزاء ومواساة إلى أسرة الشهيد البطل الوحدوي اللواء الركن سالم علي قطن قائد المنطقة العسكرية الجنوبية قائد اللواء 31 مدرع، جاء فيها:

الولد صالح سالم علي قطـن

وكافة آل سالم بن دحَّه المحترمون

ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر استشهاد والدكم المناضل البطل اللواء الركن/ سالم علي قطن قائد المنطقة العسكرية الجنوبية قائد اللواء 31 مدرع في عملية انتحارية غادرة وجبانة نفذها عنصر مجرم من عناصر الإرهاب القاعدي المنهزمة، في تأكيد منهم على وحشيتهم ووضاعة أعمالهم الدنيئة، بعد أن قُصم ظهر تنظيمهم الإرهابي على يد أبطال قواتنا المسلحة والأمن البطلة ومعهم أبطال اللجان الشعبية الأبية، وفرت بقاياهم هاربة مذعورة، تلجأ للعمليات الانتحارية الانتقامية الماكرة والغادرة.

إن استشهاد والدكم المناضل البطل اللواء الركن/ سالم علي قطن الذي عاش بطلاً واستشهد بطلاً قد مثل خسارة فادحة ليس لكم فحسب، بل وللوطن وللشعب وقواته المسلحة والأمن.. ولكن استشهاده لن يثنينا عن مواصلة تطهير البلاد من شرور الإرهابيين القتلة والحفاظ على الأمن والاستقرار، ولن يزيدنا إلاَّ إصراراً وقوة على السير في الطريق الذي اختاره والدكم الشهيد وكل شهداء الوطن الأبرار.

وإن السيرة الكفاحية لوالدكم البطل منذ التحاقه في صفوف القوات المسلحة عام 1970م وإسهامه في الكفاح المسلح وتحقيق الوحدة اليمنية والدفاع عنها حتى آخر يوم في حياته وهو يكافح الإرهاب ويذود عن أمن واستقرار الوطن وكرامة الشعب هي مبعث فخر واعتزاز لكل وطني حر أبي، كما أن جهوده المشهودة في بناء القوات المسلحة على أسس علمية حديثة من خلال المناصب التي تقلدها في هيئة الأركان العامة هي محل تقدير وإجلال الجميع.

أيها الأبناء الأعزاء..

إننا نشاطركم الأحزان على فقدكم لوالدكم الشهيد كونه بالنسبة لنا رفيق درب وعنصراً مميزاً وقطباً بارزاً في المؤسسة الدفاعية أفنى حياته في خدمة وطنه والدفاع عن آمال وتطلعات شعبه في الحرية والوحدة مثله مثل كل رفاق سلاحه الأبطال في القوات المسلحة والأمن.

من أجل ذلك نعزيكم ونعزي أنفسنا وكافة أبناء شعبنا اليمني سائلين المولى - عز وجل - أن يعصم قلوبكم وقلوبنا جميعاً بالصبر والسلوان وأن يسكن الفقيد فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا.

الرئيس السابق يعزي رئيس الجمهورية بوفاة قائد المنطقة العسكرية الجنوبية
وبعث الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام برقية عزاء ومواساة إلى رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي في استشهاد اللواء الركن سالم علي قطن قائد المنطقة العسكرية الجنوبية قائد اللواء 31 .

وأوضح الزعيم علي عبدالله صالح أن الوطن خسر برحيل هذا القائد الشجاع احد رجاله البواسل المتميزين في عطائهم وأداء واجبهم من أجل الوطن والقوات المسلحة، حيث كان رحمه الله مثالاً للوطني الغيور الحريص على وطنه ووحدته وأمنه واستقراره ، مؤكدا أن يد الارهاب والغدر لايمكن أن تنال من عزيمة الرجال المخلصين وسوف يتصدى لها شعبنا وأبناؤه الميامين في القوات المسلحة والأمن .

وجدد الزعيم علي عبدالله صالح وقوف المؤتمر الشعبي العام وحلفائه الى جانب رئيس الجمهورية والقوات المسلحة في التصدي لآفة الإرهاب والقضاء عليها ، سائلا الله العلي القدير ان يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان ..
إنا لله وإنا اليه راجعون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق