قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الثلاثاء، 14 أبريل، 2015

مركز اعلام الربيع العراقي أحداث الثورة الشعبية العراقية يوم 13/04/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
مركز اعلام الربيع العراقي
أحداث الثورة الشعبية العراقية يوم 13/04/2015
شبكة البصرة
* توسيع مقبرة شهداء الفلوجة من الجهة الغربية بسبب ارتفاع عدد ضحايا الحرب ضد المدنيين خلال 16 شهرا المنصرمة.   انظر الصورة

* الانبار: مقتل 2 من أفراد القوات الحكومية؛ بنيران قناص استهدفهم قرب مقر قيادة العمليات في الرمادي.

* ‏صلاح الدين: مصدر أمني حكومي: مقتل عنصر بميليشيا الحشد وإصابة 2 بانفجار عبوة ناسفة أثناء محاولة تفكيكها في قرية البعيجي شرق قضاء بيجي

* ‏ديالى: تفجير منزلين في ناحية الوجيهية جنوب بعقوبة من قبل ميليشيات مسلحة أسفر عن مقتل امرأة وإصابة اثنتين من شقيقاتها.

* ‏صلاح الدين: قتلى وجرحى من القوات الحكومية والميليشيات في هجوم شنه مسلحون على قضاء الدور بعدما عبروا نهر دجلة من الجهة المقابلة.

* ‏صلاح الدين: مصدر أمني حكومي: مقتل ضابط برتبة مقدم و3 جنود بهجوم شنه مسلحون على نقطة للجيش في منطقة الفرحاتية بأطراف قضاء بلد 80 كم جنوب تكريت.

* ‏بغداد: مصدر أمني حكومي: مقتل أحد عناصر الجيش الحكومي وإصابة 4 عناصر بتفجير عبوة ناسفة استهدفت دورية لهم في قضاء الطارمية شمالي بغداد

* ‏بغداد: وكالات عالمية: 9 قتلى و28 جريحا في انفجار سيارة مفخخة جنوب غربي بغداد.

* مصادر حكومية تكشف سبب وفاة ضابط كبير في وزارة الداخلية؛ بسبب رفض ميليشيات الحشد معالجته في مستشفى سامراء؛ بذريعة أن المستشفى مخصص للميليشيات فقط دون غيرهم.

* الانبار: الطائرات الحكومية تقصف -ليلة امس- بالقنابل حي الفرات بقضاء القائم.

* التأميم: مقتل واصابة 4 اشخاص بانفجار عبوة ناسفة على طريق كركوك-داقوق، جنوب محافظة التأميم.

* بغداد: اصابة 5 اشخاص؛ بانفجار عبوة ناسفة في الحي الصناعي بمنطقة جسر ديالى جنوب بغداد.

* بغداد: مقتل واصابة 11 شخصا بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الحماميات التابعة لقضاء التاجي شمال بغداد.

* بغداد: مقتل واصابة 9 اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الشيخ عمر، وسط بغداد.

* ديالى: ميليشيات الحشد تقوم باختطاف مقاول وتطلق النار على اثنين من مرافقيه، في قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة.

* بغداد: اعتقال عدد من المواطنين بينهم أطفال وكبار في السن، في حملة دهم وتفتيش شنها الفوج/2 لواء/25 فرقة/17 جيش حكومي في مناطق: صخريجة الشرقية، وختيمية، والراكوب، والـ37، في ناحية الرشيد جنوب بغداد، إضافة الى اعتدائهم على الأهالي في تلك المناطق بالسب والشتم الطائفي.

* الانبار: مقتل عدد من المدنيين النازحين في صحراء الثرثار، بينهم "5" أطفال، و"5" نساء؛ جراء استهدافهم بالصواريخ من قبل الطيران الحربي.

* الانبار: استقبل طوارئ مستشفى الفلوجة "11" جريحا، بينهم "5" أطفال، وامرأتين؛ أصيبوا جراء القصف العشوائي المتعمد من قبل القوات الحكومية وميليشيات الحشد على منازل المدنيين في الفلوجة.

* سقوط 11 جريحا بينهم 5 اطفال ونساء جراء القصف الحكومي العشوائي على احياء مدينة الفلوجة كحصيلة خلال 24 ساعة الماضية.

الانبار: قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون من قبل القوات الحكومية وميليشيات الحشد على منازل المدنيين في مناطق جبيل، والشهداء، والرسالة، والصناعة في الفلوجة، دون معرفة حجم الخسائر.

* ‏القوات الحكومية تقصف بعنف بقذائف الهاون والمدفعية حي الشهداء وجبيل والرسالة والصناعة في ‏الفلوجة.

* ‏مدير شركة بابا كركر للصيرفة في كركوك يعتدي بالعصا الكهربائية على رجل معاق كبير السن ويلقيه على اﻻرض وتبتز المهجرين ﻻجل رشوى قدرها 60 الف دينار وتعتدي بالسب والشتم على كبار السن والنساء.ً

* الانبار: استمرار المناوشات –التي بدأت عصر هذا اليوم- بين المسلحين والقوات الحكومية المتمركزة في ناحية عامرية الفلوجة، مع استمرار حظر التجوال الذي تفرضه القوات الحكومية على جميع مناطق الناحية.

* مواجهات وتبادل اطﻻق القذائف بين عامرية الفلوجة وتنظيم الدولة في الفحيلات والبهوى من جهة الشمال.

* الانبار: استمرار المعارك والمواجهات لليوم الثالث على التوالي بين "تنظيم الدولة" من جهة والقوات الحكومية وميليشيات الحشد من جهة أخرى في مناطق الجامعة والهياكل والهيتاويين جنوب الفلوجة.

* صلاح الدين: سماع أصوات قصف مدفعية القوات الحكومية في أطراف سامراء، دون معرفة مزيد من التفاصيل.
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق