قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الثلاثاء، 21 أبريل، 2015

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يومي 19-20/04/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يومي 19-20/04/2015
شبكة البصرة
* صلاح الدين: انفجار سيارة مفخخة يسفر عن مقتل وإصابة 6 من أفراد الشرطة الحكومية
* أوضاع إنسانية: مجلس عامرية الفلوجة: المساعدات لا تكفي 5% من النازحين
* ديالى: ضابط حكومي يتعرض لمحاولة اختطاف
* فساد حكومي: محافظة النجف مقبلة على كارثة بيئية بسبب النفايات نتيجة الفساد
* تدخلات خارجية: قوة المهام المشتركة: طيران التحالف ينفذ 26 غارة في العراق
* ديالى: قوة حكومية تعثر على جثة مجهولة الهوية
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 7 أشخاص
* ديالى: انفجار عبوة لاصقة يسفر عن مقتل وإصابة 3 أشخاص
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 5 أشخاص
* التأميم: ارتفاع حصيلة الهجوم المسلح إلى 27 قتيلا وجريحا من البيشمركة
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 5 من أفراد الشرطة الحكومية
* التأميم: اشتباكات مسلحة تسفر عن مقتل وإصابة 11 من افراد البيشمركة
* ديالى: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 3 من أفراد الحشد الشعبي
* الأنبار: القصف الحكومي الانتقامي على الفلوجة يسفر عن مقتل وإصابة 21 شخصا

يوم امس 19/04/2015
* ديالى: مقتل واصابة 6 اشخاص بسقوط صاروخ بناحية قره تبه
* بغداد: مقتل واصابة 5 اشخاص بانفجار عبوتين في الكرادة
* بغداد: مقتل واصابة 9 اشخاص بانفجار في حي الفرات
* بغداد: مقتل واصابة 9 اشخاص بانفجار عبوة في قضاء المدائن
* التحالف الدولي: يشن 12 غارة جوية على العراق
* بغداد: اصابة مدنيين بانفجار في اليوسفية
* بغداد: مقتل خبير متفجرات واصابة اخر بانفجار بمنطقة جسر ديالى
* بغداد: مقتل واصابة 5 من افراد الجيش في اللطيفية
* معاناة النازحين: محافظة بابل تقرر منع دخول الرجال النازحين من الانبار الى المحافظة
* بغداد: مقتل واصابة 5 من افراد الجيش بانفجار في اليوسفية
* بغداد: مقتل واصابة 6 من الشرطة بانفجار بمنطقة جسر ديالى
* ديالى: اندلاع حريق كبير في منطقة تجارية وسط قضاء الخالص
* بغداد: مقتل واصابة 9 اشخاص بسقوط قذائف هاون في سبع البور
* معاناة النازحين: تحذيرات من وفاة نحو 100 طفل حديثي الولادة من نازحي الانبار
* بغداد: مقتل واصابة 11 شخصا بانفجار عبوة في التاجي
* بغداد: مقتل واصابة 5 اشخاص بانفجار عبوة في الغزالية
* ميسان: اعتقال 10 اشخاص بمناطق متفرقة من مدينة العمارة
* التاميم: العثور على جثة شاب مجهول الهوية وسط كركوك
* بغداد: اصابة شخصين بانفجار عبوة شمالي بغداد
* ديالى: مقتل مدنيين اثنين بانفجار في المقدادية
* معاناة النازحين: اكثر من 200 الف نازح يواجهون عراقيل حكومية اولها (الكفيل)
* صلاح الدين: معارك عنيفة غرب مصفى بيجي
* الانبار: طيران التحالف الدولي يشن قصفا جويا على مناطق شمال الرمادي
* ديالى: مسلحون يختطفون صاحب محل بقالة في المقدادية
* صلاح الدين: انفجار سيارة مفخخة يسفر عن مقتل وإصابة 6 من أفراد الشرطة الحكومية
أسفر انفجار سيارة مفخخة عن مقتل اثنين من أفراد الشرطة الإتحادية الحكومية وإصابة 4 آخرين بجروح غربي قضاء بيجي... وقال مصدر أمني حكومي أن اثنين من أفراد الشرطة الإتحادية الحكومية قتلا، وأصيب 4 آخرون بجروح جراء انفجار سيارة ملغومة في حي السكك غربي قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين.

* أوضاع إنسانية: مجلس عامرية الفلوجة: المساعدات لا تكفي 5% من النازحين
كشف شاكر محمود، رئيس مجلس قضاء عامرية الفلوجة، أن المساعدات التي وصلت، لا تكفي 5% من النازحين... وقال محمود أن "الأسر النازحة والمهجرة من الرمادي ومناطق الانبار الى قضاء العامرية (23 كم جنوبي الفلوجة) تعيش وضعا مأساويا كبيرا"، مبينا أن "المساعدات التي وصلت لهم لا تكفي لـ5% منهم"... وأضاف محمود أن "أعداد هذه الاسر في تزايد يومي ومستمر"، مناشدا المنظمات الانسانية الدولية والمحلية بـ"إيصال المواد الضرورة التي تحتاجها تلك الاسر للعيش وخاصة الغذائية منها"... يشار إلى أن مئات العوائل نزحت من محافظة الأنبار خلال الأيام القليلة الماضية إلى العاصمة بغداد ومناطق أخرى بعد اشتداد العمليات العسكرية هناك... وفرضت السلطات الحكومية نظام الكفيل على النازحين الذي يتضمن ملء استمارة تخص معلومات عن النازح وعن شخص من أهالي بغداد يكفل النازحين، وهو النظام الذي صعب كثيرا إجراءات نزوحهم، وطالبت عدة جهات بإلغائه.

* ديالى: ضابط حكومي يتعرض لمحاولة اختطاف
تعرض ضابط حكومي لمحاولة اختطاف أحبطها أهالي ناحية الوجيهية... وقال مصدر أمني حكومي أن "أهالي احدى القرى الزراعية جنوب ناحية الوجيهية (24 كم شمال شرق بعقوبة) أحبطوا محاولة مسلحين مجهولين اختطاف ضابط بالجيش برتبة رائد حاولوا اقتياده تحت تهديد السلاح"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الأهالي قطعوا الطريق على الخاطفين ما دفعهم الى إطلاق سراحه قبل الفرار الى جهة مجهولة عبر طرق زراعية فرعية".

* فساد حكومي: محافظة النجف مقبلة على كارثة بيئية بسبب النفايات نتيجة الفساد
كشفت تقارير إخبارية، أن محافظة النجف مهددة بكارثة بيئية نتيجة لتراكم النفايات بشكل فظيغ، حيث يلعب الفساد المالي والإداري والإهمال الحكومي الدور الأساسي في ذلك... ونقلت التقارير عن مصادر مطّلعة في المحافظة قولها؛ أن أكداسًا كبيرة من النفايات متراكمة في الشوارع العامّة والمناطق السكنية في مختلف مدن النجف؛ تنذر بكارثة بيئية كبيرة قد تؤدي الى تكاثر الأمراض التي تهدد حياة المواطنين هناك.. مشيرة إلى أن الخدمات البليدة غير متوفرة بالمرة الأمر الذي يجعل بقية مفاصل الحياة مهددة وفق تعبير المصادر... إلى ذلك؛ اعترف عضو في مجلس النوّاب الحالي في تصريحات نشرت بهذا الخصوص؛ بأن تخصيصات البلدية في المحافظة بلغت تسعة مليارات دينار سنة 2014 المنصرمة، لكن الجهات المعنية لم تنفذ بها أية مشاريع الأمر الذي يكشف عن وجود اختلاسات وفساد إداري ومالي واضح لدى المسؤولين الحكوميين... الجدير بالذكر؛ أن العراق عمومًا يعاني من ظاهرة الفساد المستشري في كافة مفاصل الدولة، ما جعل البنى التحتية للبلاد منهارة، وقد أثر لك على حياة المواطنين الذين فقدوا الحد الأدنى من معايير العيش والحقوق المقررة لهم دوليًا وقانونيًا.

* تدخلات خارجية: قوة المهام المشتركة: طيران التحالف ينفذ 26 غارة في العراق
أعلنت قوة المهام المشتركة في الجيش الأمريكي، عن تنفيذ طيران التحالف 26 غارة جوية في العراق توزعت على محافظتي الأنبار وصلاح الدين... وقال بيان القوة أن الغارات التي نفذت قرب الرطبة وبيجي والفلوجة.

* ديالى: قوة حكومية تعثر على جثة مجهولة الهوية
عثرت قوة حكومية على جثة رجل مجهولة الهوية قرب تقاطع القدس شمال غرب بعقوبة.
وقال مصدر أمني حكومي أن "قوة من الشرطة عثرت، اليوم، على جثة رجل مجهولة الهوية على مقربة من تقاطع القدس (9 كم شمال غرب بعقوبة) وعليها اثار اطلاقات نارية في الرأس"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الأجهزة الأمنية نقلت الجثة الى دائرة الطب العدلي وفتحت تحقيقا بملابسات الحادث".

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 7 أشخاص
أسفر انفجار عبوة ناسفة عن مقتل شخصين وإصابة 5 آخرين بجروح في منطقة كمب سارة وسط بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن العبوة الناسفة التي انفجرت في الحي الصناعي بمنطقة كمب سارة وسط بغداد، أسفرت عن مقتل شخصين إثنين في الحال، وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة، فضلا عن الأضرار المادية التي لحقت بعدد من المحال والسيارات القريبة من مكان الانفجار... وأوضح المصدر أن سيارات الإسعاف هرعت الى المنطقة المذكورة، وقامت بنقل المصابين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي، فيما اتخذت القوات الحكومية إجراءات مشددة حول مكان الانفجار منعت بموجبها المواطنين من الاقتراب إليه.

* ديالى: انفجار عبوة لاصقة يسفر عن مقتل وإصابة 3 أشخاص
أسفر انفجار عبوة لاصقة عن مقتل شخص وإصابة 2 آخرين بجروح في قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة... وقال مصدر أمني حكومي أن العبوة اللاصقة التي كانت مثبتة اسفل عجلة مدنية يستقلها ثلاثة أشخاص، انفجرت لدى مرورها في قرية الجزيرة التابعة لقضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة، ما أسفر عن مقتل أحدهم على الفور، وإصابة الشخصين الآخرين بجروح متفاوتة... وأوضح المصدر أن قوة حكومية طوقت مكان الانفجار ومنعت المواطنين من الاقتراب اليه، كما فتحت تحقيقا لكشف ملابسات الحادث والجهة التي تقف خلفه، فيما تم نقل الجريحين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي.

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 5 أشخاص
أسفر انفجار عبوة ناسفة عن مقتل شخص وإصابة 4 آخرين بجروح في منطقة حسينية الراشدية شمالي بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، عند مدخل منطقة حسينية الراشدية، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن منفذي التفجير".

* التأميم: ارتفاع حصيلة الهجوم المسلح إلى 27 قتيلا وجريحا من البيشمركة
ارتفعت حصيلة الهجوم المسلح الذي استهدف عددا من القرى غرب قضاء داقوق إلى 5 قتلى من البيشمركة و22 جريحا... ونقلت الأنباء الصحفية عن العميد سرحد قادر مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك قوله أن الهجوم الذي شنه المسلحون فجر اليوم على قرى العطشانة والعزيرية والمره التابعة لقضاء داقوق جنوبي كركوك، أسفر عن مقتل خمسة من عناصر البيشمركة بينهم ضابط برتبة رائد في الحال، وإصابة 22 آخرين بجروح متفاوتة.
وأشار المصدر الى أن قوات البيشمركة هرعت الى المناطق المذكورة بغرض تقديم الدعم والإسناد، فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين الى مستشفى آزادي ومستشفى كركوك العام لتلقي العلاج، وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي.

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 5 من أفراد الشرطة الحكومية
أسفر انفجار عبوة ناسفة عن مقتل شرطي حكومي وإصابة 4 آخرين في قضاء الطارمية شمال بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن العبوة الناسفة التي انفجرت لدى مرور دورية للشرطة الحكومية في قضاء الطارمية شمال بغداد، أسفرت عن مقتل أحد أفرادها في المكان، وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة، والحاق اضرار مادية جسيمة بالعجلة التي كانت تقلهم... واشار المصدر الى أن القوات الحكومية اتخذت إجراءات مشددة حول مكان الانفجار أغلقت بموجبها جميع المنافذ المؤدية اليه، كما فتحت تحقيقا مباشرا في محاولة لكشف ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه، فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي.

* التأميم: اشتباكات مسلحة تسفر عن مقتل وإصابة 11 من افراد البيشمركة
أسفرت اشتاكات مسلحة غرب قضاء داقوق جنوب كركوك عن مقتل ضابط في قوات البيشمركة وإصابة 10 أفراد من البيشمركة... وقال مصدر أمني حكومي أن المسلحين هاجموا، فجر اليوم، قوات البيشمركة في قرى العطشانة والعزيرية والمرة غرب قضاء داقوق، (45 كم جنوبي كركوك)، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة رائد في البيشمركة وإصابة عشرة آخرين.

* ديالى: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 3 من أفراد الحشد الشعبي
أسفر انفجار عبوة ناسفة عن مقتل أحد أفراد الحشد الشعبي، وإصابة اثنين آخرين بجروح في ناحية العظيم شمال بعقوبة... وقال مصدر أمني حكومي أن "عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق زراعي قرب قرية البو خيال ضمن ناحية العظيم، (65 كم شمال بعقوبة)، انفجرت، في ساعة متأخرة من مساء الأمس، لدى مرور دورية للحشد الشعبي، ما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة اثنين آخرين احدهما بحالة حرجة"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت مكان الانفجار، ونقلت الجثة الى الطب العدلي والمصابين الى المستشفى لتلقي العلاج، فيما فتح تحقيق لكشف ملابسات الحادث".

* الأنبار: القصف الحكومي الانتقامي على الفلوجة يسفر عن مقتل وإصابة 21 شخصا
أسفر القصف الحكومي الانتقامي على مدينة الفلوجة أمس عن مقتل شخصين وإصابة 19 آخرين... وقال مصدر طبي في مستشفى الفلوجة التعليمي، أن طوارئ المستشفى، استقبلت أمس الأحد الموافق 19/4/2015 وحتى منتصف الليل، قتيلين بينهما امرأة، و19 جريحا.


أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يوم امس 19/04/2015
* ديالى: مقتل واصابة 6 اشخاص بسقوط صاروخ بناحية قره تبه
قتل واصيب نحو 6 اشخاص،اليوم الاحد، بسقوط صاروخي كاتيوشا قرب ملعب لكرة القدم شمال بعقوبة... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "صاروخي كاتيوشا سقطا، مساء اليوم، قرب ملعب صغير لكرة القدم، في ناحية قره تبه،(120 كم شمال بعقوبة)، أسفرا عن مقتل شخصين وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: مقتل واصابة 5 اشخاص بانفجار عبوتين في الكرادة
قتل واصيب نحو 5 اشخاص، اليوم الاحد، بانفجار عبوتين بالتعاقب في منطقة الكرادة وسط بغداد... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، ان "خمسة اشخاص اصيبوا بانفجار عبوتين ناسفتين بالتعاقب، مساء اليوم، بالقرب من منشأة جلود بمنطقة الكرادة"، مبينا أن "احدى العبوتين كانت صوتية"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سيارة الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما فرضت قوة أمنية طوقاً أمنياً على منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منه".

* بغداد: مقتل واصابة 9 اشخاص بانفجار في حي الفرات
قتل واصيب نحو 9 اشخاص،اليوم الاحد، بانفجار عبوة ناسفة في حي الفرات غربي بغداد.
وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "شخصاً قتل وأصيب ثمانية آخرون بانفجار عبوة ناسفة، مساء اليوم، قرب محال تجارية في حي الفرات غربي العاصمة بغداد"... وأضاف المصدر، أن "سيارة الإسعاف نقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: مقتل واصابة 9 اشخاص بانفجار عبوة في قضاء المدائن
قتل واصيب نحو 9 اشخاص،اليوم الاحد، بانفجار عبوة ناسفة في منطقة المدائن جنوبي بغداد... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "شخصاً قتل وأصيب ثمانية آخرون بانفجار عبوة ناسفة، مساء اليوم، في قرية (باوي)، بمنطقة المدائن جنوبي العاصمة بغداد"... وأضاف المصدر، أن "سيارة الإسعاف نقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة أمنية طوقاً أمنياً على منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منه".

* التحالف الدولي: يشن 12 غارة جوية على العراق
شنت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الاحد، 12 غارة في العراق... وقالت قوة المهام المشتركة في بيان، إن الولايات المتحدة وشركاءها في التحالف شنت 12 غارة جوية على العراق خلال فترة 24 ساعة حتى صباح يوم الأحد... وأشار البيان إلى أن 12 غارة نفذت في العراق مستهدفة وحدات تكتيكية ومواقع لقناصة وأسلحة ومركبات ومبان على مقربة من مدن بيجي والفلوجة وكركوك والرمادي وسنجار.

* بغداد: اصابة مدنيين بانفجار في اليوسفية
اصيب مدنيان، اليوم الأحد، بانفجار عبوة ناسفة، في اليوسفية جنوبي بغداد... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "عبوة ناسفة انفجرت،عصر اليوم، في ناحية اليوسفية جنوبي بغداد، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية هرعت الى مكان الحادث وقامت بنقل المصابين الى مستشفى قريب، فيما فتحت تحقيقا بالحادث لكشف الجهة التي تقف وراءه".

* بغداد: مقتل خبير متفجرات واصابة اخر بانفجار بمنطقة جسر ديالى
قتل خبير هندسي لتفكيك العبوات واصيب اخر في الشرطة الاتحادية الحكومية،اليوم الاحد، بانفجار عبوة ناسفة أثناء تفكيكها جنوب شرقي بغداد... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية،إن "عبوة ناسفة انفجرت،عصر اليوم، في منطقة جسر ديالى جنوب شرقي بغداد، أثناء تفكيكها من قبل خبيرين هندسيين لتفكيك العبوات في الشرطة الاتحادية، ما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة الآخر"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عناصر الشرطة قاموا بنقل المصاب الى مستشفى قريب وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: مقتل واصابة 5 من افراد الجيش في اللطيفية
قتل واصيب نحو 5 من افراد الجيش الحكومي، اليوم الأحد، بانفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للجيش جنوب بغداد... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "عبوة ناسفة انفجرت،عصر اليوم، لدى مرور دورية للجيش الفرقة 17 بمنطقة شاخات 3 التابعة لقضاء اللطيفية، جنوب بغداد، أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود من الدورية وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عناصر الدورية قاموا بنقل المصابين الى مستشفى قريب وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".

* معاناة النازحين: محافظة بابل تقرر منع دخول الرجال النازحين من الانبار الى المحافظة
اعلن محافظ بابل ورئيس اللجنة الأمنية العليا في المحافظة صادق مدلول السلطاني، اليوم الأحد، عن صدور قرار يقضي بمنع دخول الرجال النازحين من محافظة الأنبار الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و50 عاما الى بابل، مشيرا الى أن المحافظة استقبلت 800 عائلة نازحة لغاية الآن... وقال السلطاني لوكالة اخبارية، إن "قرارا صدر بمنع دخول رجال الانبار النازحين من عمر 18 الى 50 عاما"، مبينا أن "القرار جاء لدعوتهم الى التطوع للقتال من اجل استعادة مناطقهم.

* بغداد: مقتل واصابة 5 من افراد الجيش بانفجار في اليوسفية
قتل واصيب نحو 5 من افراد الجيش الحكومي، اليوم الأحد، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم، في اليوسفية جنوبي بغداد... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش لدى مرورها في ناحية اليوسفية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت القوات الأمنية طوقا حول منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منه".

* بغداد: مقتل واصابة 6 من الشرطة بانفجار بمنطقة جسر ديالى
قتل واصيب نحو 6 من افراد الشرطة الحكومية، اليوم الأحد، بانفجار عبوة ناسفة، بمنطقة جسر ديالى، جنوبي شرق بغداد... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، بالقرب من نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في شارع التويثة بمنطقة جسر ديالى القديم، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت القوات الأمنية طوقا حول منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منه".

* ديالى: اندلاع حريق كبير في منطقة تجارية وسط قضاء الخالص
شب حريق،اليوم الأحد، في سوق شعبي بعد أن التهم بضائع تقدر قيمتها بعشرات الملايين من الدنانير، وسط قضاء الخالص... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "فرق الإطفاء اخمدت،اليوم، حريقا اندلع في عدة أكشاك في سوق شعبي وسط قضاء الخالص"، مبينا أن "الحريق التهم بضائع مختلفة تقدر قيمتها بعشرات الملايين من الدنانير وفق المشاهدات الأولية"... وأضاف المصدر، أن "الأضرار كانت مادية ولم تسجل أي إصابات بشرية"، لافتا الى "فتح تحقيق في ملابسات الحريق لمعرفة أسبابه".

* بغداد: مقتل واصابة 9 اشخاص بسقوط قذائف هاون في سبع البور
قتل واصيب نحو 9 اشخاص،اليوم الأحد، بسقوط قذيفتي هاون، في سبع البور شمالي بغداد.
وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "قذيفتي هاون سقطتا، ظهر اليوم، داخل منطقة سكنية في منطقة سبع البور، شمالي بغداد، مما أسفرتا عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بأحد المنازل"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة أمنية طوقاً أمنياً على منطقة الحادث ونفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن مطلقي القذيفتين".

* معاناة النازحين: تحذيرات من وفاة نحو 100 طفل حديثي الولادة من نازحي الانبار
حذر رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض من وفاة نحو 100 طفل حديثي الولادة ضمن نازحي محافظة الأنبار المتواجدين حاليا عند مدخل العاصمة العراقية خلال الـ48 ساعة المقبلة حال لم يسمح لهم بدخول العاصمة... وقال العضاض، "إنه زار المنطقة التي يتجمع فيها نازحو الانبار وهم بالآلاف عند منطقة بزيبز غرب بغداد بوضع إنساني صعب وحياتهم مهددة، وأضاف أن "هناك شيوخا طاعنين بالسن وآخرين محمولون على مقاعد متحركة ووضعهم الإنساني صعب جدا"، مشيرا إلى أن "الاجراءات التي تعتمدها قوات الأمن في دخول النازحين إلى بغداد معقدة وتسبب تأخيرا كبيرا".

* بغداد: مقتل واصابة 11 شخصا بانفجار عبوة في التاجي
قتل واصيب نحو 11 شخصا، اليوم الاحد، بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية، في التاجي شمالي بغداد... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من سوق شعبية في منطقة الحماميات التابعة لقضاء التاجي، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن منفذي التفجير".

* بغداد: مقتل واصابة 5 اشخاص بانفجار عبوة في الغزالية
قتل واصيب نحو 5 اشخاص، اليوم الأحد، بانفجار عبوة ناسفة، بمنطقة الغزالية غربي بغداد.
وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من مكتب لتجارة العقارات في شارع الضغط بمنطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل صاحب المكتب وإصابة أربعة أشخاص كانوا مارين لحظة وقوع التفجير بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن منفذي التفجير".

* ميسان: اعتقال 10 اشخاص بمناطق متفرقة من مدينة العمارة
اعتقلت القوات الحكومية،اليوم الاحد، 10 اشخاص بمناطق متفرقة من مدينة العمارة مركز محافظة ميسان... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "شرطة ميسان نفذت،اليوم الاحد، عملية نوعية في مركز مدينة العمارة، اسفرت عن اعتقال 10 مطلوبين بينهم متهمون بجرائم القتل والسرقة"... وأضاف المصدر أن "العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة"، مشيرا الى ان "القوة اقتادت المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم".

* التاميم: العثور على جثة شاب مجهول الهوية وسط كركوك
عثرت القوات الحكومية، اليوم الاحد، على جثة شاب مجهول الهوية قضى رميا بالرصاص وسط كركوك... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثة شاب مجهول الهوية يبلغ من العمر 25 عاماً، ملقاة على جانب طريق رئيس في منطقة حي الماس وسط كركوك"، مبينا ان "الجثة كانت موثوقة اليدين ومعصوبة الاعين وبدت عليها اثار طلاقات نارية"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوة نقلت الجثة إلى دائرة الطب العدلي للتعرف على هوية صاحبها، فيما فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه".

* بغداد: اصابة شخصين بانفجار عبوة شمالي بغداد
اصيب شخصان، اليوم الاحد، بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة الحسينية شمالي بغداد انفجرت،ظهر اليوم، ما أسفر عن إصابة شخصين بجروح"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت مكان الانفجار، فيما تم نقل المصابين الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج".

* ديالى: مقتل مدنيين اثنين بانفجار في المقدادية
قتل مدنيين اثنين، اليوم الاحد، بإنفجار عبوة ناسفة في قضاء المقدادية... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل احد المحال التجارية في قضاء المقدادية (شمال شرق بعقوبة) انفجرت، مما اسفر عن مقتل مدنيين اثنين"... وأضاف المصدر ان "سيارات الاسعاف نقلت الجثامين الى دائرة الطب العدلي".

* معاناة النازحين: اكثر من 200 الف نازح يواجهون عراقيل حكومية اولها (الكفيل)
اشارت لجنة الهجرة والمهجرين ان تعداد النازحين من مدينة الرمادي يقارب الـ200 الف شخص موزعين على 40 الف عائلة هربوا من المعارك سيرا على الاقدام من مناطقهم وصولا إلى مداخل العاصمة بغداد الغربية... وقالت عضو لجنة الهجرة والمهجرين النائبة لقاء وردي لوكالة اخبارية، ان"تردي الاوضاع الامنية في محافظة الانبار أدى لنزوح جماعي والنازحون تصل اعدادهم إلى ما يقارب الـ200 الف شخص موزعين على 40 الف عائلة"، مشيرة الى ان "هروبهم كان سيرا على الاقدام وصولا إلى مداخل بغداد الغربية... واضافت وردي ان "هذه العوائل النازحة تتعرض الى اهانة من قبل عمليات بغداد على الرغم من التوصيات التي خرج بها مجلس النواب والتي تؤكد رفع شرط الكفيل عن جميع النازحين"... وتعاني عشرات الألاف من العوائل النازحة من الانبار، العالقة منذ ايام عند المدخل الغربي لبغداد، وضعا انسانيا صعبا فرض عليها افتراش الطرقات بعد ان منعتها قوات الامن من الدخول إلى العاصمة الا بوجود كفيل.

* صلاح الدين: معارك عنيفة غرب مصفى بيجي
اندلعت معارك عنيفة، اليوم الاحد، بين المسلحين من جهة والقوات الحكومية وميليشيات مايسمى الحشد الشعبي من جهة ثانية، غرب مصفى بيجي شمال تكريت، حسبما افاد مصدر حكومي لوكالة اخبارية... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "معارك عنيفة اندلعت، اليوم الاحد، بين القوات الامنية مسنودة بمقاتلي الحشد الشعبي وبين المسلحين في منطقة الـ 600 دار التابعة لموظفي مصفى بيجي غرب القضاء شمال تكريت".

* الانبار: طيران التحالف الدولي يشن قصفا جويا على مناطق شمال الرمادي
شنت طائرات التحالف الدولي،اليوم الاحد، قصفا جويا استهدف مناطق شمال مدينة الرمادي.
وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "مقاتلات تابعة لطيران التحالف الدولي قامت بقصف تجمعات المسلحين بالقرب من مستشفى الطفل (شمالي الرمادي)... ولم يعرف بعد حصيلة الضحايا البشرية او الخسائر المادية نتيجة هذا القصف.

* ديالى: مسلحون يختطفون صاحب محل بقالة في المقدادية
اختطف مسلحون مجهولون،اليوم الاحد، صاحب محل للبقالة شمال شرق بعقوبة... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن"مسلحين مجهولين قاموا، اليوم الاحد، بخطف صاحب محل للبقالة قرب سوق شعبي في اطراف قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة)"... واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ان "قوة امنية طوقت مكان الحادث، وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه".
يقين نت
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق