قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الثلاثاء، 28 أبريل، 2015

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 27/04/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
 يوم 27/04/2015
شبكة البصرة
* بغداد: مقتل وإصابة 13 شخصا في انفجار سيارة مفخخة في منطقة العامل
* بغداد: حصيلة انفجار المنصور تصل إلى 26 قتيلا وجريحا
* بغداد: مقتل وإصابة 19 شخصا في حصيلة أولية لانفجار سيارة مفخخة
* بغداد: حصيلة جديدة لتفجير البياع: 6 قتلى و14 جريحا
* بغداد: مجموعة مسلحة تقتحم مركز شرطة وتهرب موقوفين
* إحصائية: مصادر حكومية: مقتل أكثر من 130 من الشرطة الإتحادية خلال أسبوع من المعارك
* بغداد: العثور على 3 جثث لرجال مقتولين رميا بالرصاص
* بغداد: حصيلة انفجار السيارة المفخخة في البياع ترتفع إلى 17 قتيلا وجريحا
* بغداد: اندلاع حريق في مجمع سكني
* ديالى: مقتل مختار في هجوم مسلح
* ديالى: إصابة شخصين بجروح في انفجار سيارة مفخخة
* بغداد: مقتل وإصابة 11 شخصا في انفجار سيارة مفخخة
* بغداد: مقتل وإصابة 4 من أفراد الشرطة الحكومية في انفجار عبوة ناسفة
* بغداد: مسلحون بزي عسكري يقتحمون منزلا ويسرقون سيارة وأموال ومصوغات
* بغداد: إصابة 3 من أفراد الشرطة الحكومية بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة
* الأنبار: مقتل وإصابة 22 شخصا في القصف الحكومي الإنتقامي على الفلوجة
* بغداد: العثور على جثة رجل مقتول رميا بالرصاص
* بغداد: إصابة موظف حكومي بانفجار عبوة لاصقة
* بغداد: إصابة شخصين في انفجار عبوة ناسفة
* بغداد: مسلحون مجهولون يقتلون امرأة بعد اقتحام منزلها
* بغداد: مقتل وإصابة 13 شخصا في انفجار سيارة مفخخة في منطقة العامل
قتل شخصان وأصيب 11 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في حي العامل جنوب غرب بغداد... وقال مصدر، أن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، في أحد الشوارع التجارية بمنطقة حي العامل التابعة لمنطقة البياع، جنوبي غرب بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 11 آخرين بانفجار سيارة مفخخة"... وأضاف المصدر أن "سيارات الإسعاف هرعت الى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة أمنية طوقاً امنياً على مكان الحادث  ومنعت الاقتراب منه"... وهذا ثاني انفجار بسيارة مفخخة يحدث في منطقة البياع هذا اليوم.

* بغداد: حصيلة انفجار المنصور تصل إلى 26 قتيلا وجريحا
وصلت حصيلة انفجار السيارة المفخخة في تقاطع المنصور إلى 7 قتلى و19 جريحا... وقال مصدر أمني حكومي أن "الحصيلة النهائية لانفجار السيارة المفخخة في تقاطع المنصور غربي بغداد، مساء اليوم، بلغت سبعة قتلى و19 جريحاً"، موضحاً أن "السيارة كان يقودها احد الانتحاريين"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه "تم نقل المصابين الى مستشفى قريب وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: مقتل وإصابة 19 شخصا في حصيلة أولية لانفجار سيارة مفخخة
قتل 6 أشخاص وأصيب13 آخرون بجروح في حصيلة أولية لانفجار سيارة مفخخة في منطقة المنصور غربي بغداد... وأوضحت مصادر صحفية وأخرى طبيّة؛ أن سيّارة كانت مركونة قرب تقاطع رئيس في منطقة المنصور غربي العاصمة، تم تفجيرها بالتحكم عن بُعد، ما أدّى إلى مقتل ستة أشخاص في الحال، وإصابة ثلاثة عشر آخرين بجروح مختلفة يجري إخلاؤهم حاليًا لغرض نقلهم إلى المشفى... وبحسب المصادر، فإن الرقم المذكور لعدد الضحايا مرشح للارتفاع، بسبب شدة الانفجار الذي خلّف أضرارًا مادية جسيمة مشيرة إلى أن القوّات الحكومية طوّقت المنطقة كلها، وقطعت الطرق المؤدية إلى مكان الانفجار، وهو ما حال دون معرفة المزيد من التفاصيل.

* بغداد: حصيلة جديدة لتفجير البياع: 6 قتلى و14 جريحا
أفادت حصيلة جديدة، أن القتلى الذين سقطوا في انفجار سيارة مفخخة، في منطقة البياع جنوب غرب بغداد بلغ عددهم 6 إضافة إلى 14 جريحا... وقال مصدر أمني حكومي أن سيارة مفخخة مركونة انفجرت، ظهر اليوم، في منطقة البياع جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 14  آخرين بجروح متفاوتة، مبيناً أن الحصيلة قابلة للارتفاع.

* بغداد: مجموعة مسلحة تقتحم مركز شرطة وتهرب موقوفين
قامت مجموعة مسلحة باقتحام مركز شرطة التاجي وإطلاق سراح موقوفين بقضايا جنائبة والاستيلاء على أسلحة فيه... وقال مصدر  حكومي أن مجموعة مسلحة، اقتحمت مركز شرطة التاجي، واعتدت على المنتسبين، وسرقت الأسلحة والعتاد، ثم قامت بتهريب موقوفين متهمين بالسرقة والسطو، وتوجهت بعد ذلك نحو مدينة سامراء.

* إحصائية: مصادر حكومية: مقتل أكثر من 130 من الشرطة الإتحادية خلال أسبوع من المعارك
اعترفت مصادر في وزارة الداخلية بمقتل 30 من أفراد ما يسمى بالشرطة الإتحادية وإصابة أكثر من 100 آخرين بجروح في أسبوع المعارك العنيفة التي تشهدها محافظة الأنبار... ونسبت الأنباء الصحفية إلى المصادر هذه قولها؛ أنه خلال أسبوع من المعارك الدائرة في محيط مدينة الرمادي مركز المحافظة؛ لقي ثلاثون فردًا من الشرطة الإتحادية مصارعهم، فيما أصيب أكثر من مائة آخرين بجروح مختلفة الدرجة من حيث الخطورة، مشيرة إلى أن ذلك جرى في الفترة بين الثامن عشر والخامس والعشرين من شهر نيسان/ أبريل الجاري... وكان ضابطان كبيران قد قتلا، إلى جانب مائة وأربعين من أفراد الجيش الحكومي في هجوم شنه مسلحون قبل بضعة أيّام على ثكنات للجيش في منطقة ناظم الثرثار شمال الفلوجة، وفق ما اكدته تقارير إخبارية، بيد أن الإعلام الحكومي انتظر عدة أيّام بعد الهجوم ليقول إن حصيلة القتلى بلغت ثلاثة عشر فردًا فقط، لكنه اعترف بمصرع الضابطين.

* بغداد: العثور على 3 جثث لرجال مقتولين رميا بالرصاص
عثرت قوة حكومية على جثث ثلاث رجال  قتلوا رمياً بالرصاص في منطقة الدورة جنوب بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن قوة من الشرطة الحكومية عثرت على الجثث الثلاث مرمية خلف علوة الرشيد بحي أبو دشير التابع لمنطقة الدورة جنوبي بغداد .. مشيرا الى أن الجثث كانت مقيدة الأيدي ومعصوبة الأعين، وبدت عليها آثار طلقات نارية في منطقتي الرأس والصدر... وأوضح المصدر أن القوة قامت بنقل الجثث إلى دائرة الطب العدلي للتعرف على هوية أصحابها تمهيداً لتسليمها لذويهم.

* بغداد: حصيلة انفجار السيارة المفخخة في البياع ترتفع إلى 17 قتيلا وجريحا
ارتفعت حصيلة انفجار السيارة المفخخة في منطقة البياع جنوب غرب بغداد إلى 4 قتلى و 13 جريحا... وقال مصدر أمني حكومي أن "حصيلة تفجير السيارة المفخخة، ظهر اليوم، في منطقة البياع، جنوبي غرب بغداد، ارتفعت إلى اربعة قتلى و13 جريحا"... وأضاف المصدر أن "بعض الجرحى في حالة خطرة"

* بغداد: اندلاع حريق في مجمع سكني
اندلع حريق في مجمع سكني يتبع وزارة النقل في شارع فلسطين شرق بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن "حريقاً اندلع، صباح اليوم، في مجمع سكني تابع لوزارة النقل قرب موقع مرور تسجيل الظلال بمنطقه شارع فلسطين شرقي بغداد"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "فرق الدفاع المدني هرعت لإخماد الحريق الذي أسفر عن وقوع أضرار مادية في المجمع "... يذكر أن العاصمة بغداد تشهد بشكل مستمر حرائق عدة لاسيما في دوائر الدولة والأسواق التجارية الكبيرة.

* ديالى: مقتل مختار في هجوم مسلح
وقال مصدر أمني حكومي أن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة الصنع، أطلقوا النار من أسلحتهم الرشاشة على مختار منطقة الدور الصفر التابعة لقضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة، ما أسفر عن مقتله على الفور... وأوضح المصدر أن القوات الحكومية طوقت مكان الحادث، وفتحت تحقيقا في محاولة لكشف ملابساته والجهة التي تقف خلفه، في الوقت الذي تم فيه نقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي.

* ديالى: إصابة شخصين بجروح في انفجار سيارة مفخخة
أصيب شخصان في انفجار سيارة مفخخة وسط ناحية قزانية شمال شرق بعقوبة... وذكر مصدر أمني حكومي أن السيارة المفخخة التي انفجرت وسط ناحية قزانية شمال شرق بعقوبة، اسفرت عن إصابة شخصين بجروح متفاوتة .. مشيرا الى ان القوات الامنية الحكومية اتخذت اجراءات مشددة حول مكان الانفجار منعت بموجبها المواطنين من الاقتراب اليه، فيما تم نقل الجريحين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج.

* بغداد: مقتل وإصابة 11 شخصا في انفجار سيارة مفخخة
قتل شخصان وأصيب 9 أشخاص آخرون في انفجار سيارة مفخخة في منطقة البياع جنوب غرب بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن "سيارة مفخخة مركونة انفجرت، ظهر اليوم، في منطقة البياع جنوبي غرب بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 9 آخرين بجروح متفاوتة"، مبيناً أن "الحصيلة أولية وقابلة للارتفاع"... وأضاف المصدر أن "القوات الأمنية طوقت منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما نقلت سيارات الإسعاف الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: مقتل وإصابة 4 من أفراد الشرطة الحكومية في انفجار عبوة ناسفة
قتل شرطي حكومي وأصيب 3 آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة الدورة جنوب بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في قرية عرب جبور بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل احد عناصرها وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية"... وأضاف المصدر أن "قوة أمنية نقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي والجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن منفذي التفجير".

* بغداد: مسلحون بزي عسكري يقتحمون منزلا ويسرقون سيارة وأموال ومصوغات
قام مسلحون يرتدون الزي العسكري، باقتحام أحد المنازل، وتقييد أصحابه واحتجازهم في إحدى الغرف، قبل أن يقوموا بسرقة سيارة ومصوغات ذهبية ومبلغ كبير من المال... ونقلت الأنباء الصحفية عن مصدر أمني حكومي أن "المسلحين الذين كانوا يستقلون أربع عجلات ذات دفع رباعي، وبعضهم يرتدي الزي العسكري، اقتحموا منزلا في منطقة (كمب سارة) وسط بغداد، واحتجزوا أفراد العائلة في إحدى غرف المنزل بعد أن قيدوا أيديهم، ثم سرقوا عجلة فخمة نوع لكزز، ومبلغاً كبيراً من المال، بالإضافة الى مصوغات ذهبية"... وأشار المصدر الى أن قوة حكومية وصلت الى المنزل المستهدف، ونفذت عملية تفتيش واسعة النطاق في محاولة لإلقاء القبض على المسلحين الذين لاذوا بالفرار الى جهة غير معلومة.

* بغداد: إصابة 3 من أفراد الشرطة الحكومية بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة
أصيب 3 من أفراد الشرطة الحكومية بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة هور رجب جنوب بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن العبوة الناسفة التي انفجرت لدى مرور دورية للشرطة الحكومية في منطقة هور رجب جنوب بغداد، أسفرت عن إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة، وإلحاق أضرار مادية بالعجلة التي كانت تقلهم... وأوضح المصدر أن سيارات الإسعاف قامت بنقل المصابين إلى المستشفى القريب لتلقي العلاج.

* الأنبار: مقتل وإصابة 22 شخصا في القصف الحكومي الإنتقامي على الفلوجة
قتل 8 أشخاص وأصيب 14 آخرون في القصف الحكومي الإنتقامي على مدينة الفلوجة أمس.
وقال مصدر طبي في مستشفى الفلوجة التعليمي، لوكالة يقين للأنباء، أن طوارئ المستشفى استقبلت يوم الأحد الموافق 26/4/2015 وحتى منتصف الليل، 14 جريحا و8 قتلى (بينهم طفل).

* بغداد: العثور على جثة رجل مقتول رميا بالرصاص
عثرت قوة حكومية على جثة رجل مقتول رميا بالرصاص في منطقة البياع جنوب بغداد في ساعة متأخرة من الليلة الماضية... وقال مصدر أمني حكومي أن "قوة من الشرطة العراقية عثرت، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، على جثة رجل ملقاة على جانب الطريق في منطقة البياع جنوب بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية في منطقة الراس"... وأضاف المصدر أن "قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجثة الى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: إصابة موظف حكومي بانفجار عبوة لاصقة
أصيب موظف حكومي في وزارة العلوم والتكنولوجيا الحالية، بانفجار عبوة لاصقة بمنطقة البياع جنوب بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن "عبوة لاصقة مثبة أسفل عجلة مدنية يستقلها موظف يعمل بوزارة العلوم والتكنولوجيا، انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في شارع 13 بمنطقة البياع جنوبي بغداد، ما أسفر عن اصابته بجروح"... وأوضح المصدر أن سيارة إسعاف نقلت المصاب الى مستشفى قريب.

* بغداد: إصابة شخصين في انفجار عبوة ناسفة
أصيب شخصان في انفجار عبوة ناسفة في منطقة أبو دشير جنوب بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق قرب سكة القطار بمنطقة أبو دشير جنوبي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح"... وأوضح المصدر أن سيارات الإسعاف نقلت المصابين الى مستشفى قريب.

* بغداد: مسلحون مجهولون يقتلون امرأة بعد اقتحام منزلها
قتلت امرأة على يد مسلحين قاموا باقتحام منزلها في منطقة الشماعية دور التجار شرق بغداد في ساعة متأخرة من مساء أمس... وقال مصدر أمني حكومي أن "مسلحين مجهولين اقتحموا في ساعة متأخرة من، مساء الأمس، منزلا في منطقة الشماعية دور التجار شرقي بغداد، وأطلقوا النار باتجاه امرأة تسكن فيه، ما أسفر عن مقتلها على الفور"... وأضاف المصدر أن "قوة أمنية توجهت الى المنزل فور تلقيها بلاغاً بالحادث، ونقلت جثة القتيلة الى الطب العدلي، فيما فتح تحقيق لكشف ملابسات الجريمة".
يقين نت
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق