قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 4 مارس، 2015

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 04/03/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يوم 04/03/2015
شبكة البصرة
* تحالفات مخفية: ديمبسي يرحب بالتدخل العسكري الإيراني في العراق
* ذي قار: حادث سير مروري يخلف ضحايا
* تدخلات خارجية: طيران التحالف الدولي يجدد غاراته على العراق
* بغداد: قتلى وجرحى بينهم موظف حكومي بتفجير ناسفة
* ديالى: انفجار لاصقة غربي بعقوبة يوقع قتيلا وجريحا
* صلاح الدين: هجوم مسلح يودي بحياة شخصين
* بغداد: قتلى وجرحى من ميليشيات الحشد الشعبي بتفجير استهدفهم
* تحالفات مخفية: ديمبسي يرحب بالتدخل العسكري الإيراني في العراق
رحبت رئاسة هيئة الأركان لقوات الاحتلال الأمريكية، اليوم الأربعاء، بما اسمته الدعم الإيراني "المباشر" للقوات الحكومية في العراق، في الهجوم الواسع الذي تشنه على محافظة صلاح الدين... وقال رئيس الهيئة "ماترن ديمبسي" في خلال جلسة استماع أمام لجنة الشؤون العسكرية في مجلس الشيوخ ونشرته وكالة اخبارية إن "ما نشاهده في عمليات تكريت يمثل الدعم الإيراني الأكثر وضوحا والذي يتمثل من خلال المدفعية وأمور أخرى"... وأضاف ديمبسي أن "ثلثي القوات المشاركة في معارك تحرير تكريت هي مؤلفة من عناصر مليشيات صفوية مقرها إيران فيما يشكل تعداد القوات الحكومية العراقية حوالي الثلث فقط، مؤكدا أن التدخل الإيراني سيكون إيجابيا ".

* ذي قار: حادث سير مروري يخلف ضحايا
قتل شخصان واصيب ثلاثة اخرون جراء تعرضهم لحادث سير مروري شمال مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار، اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري ان "سيارة نوع (تويوتا مارك) انقلبت، فجر اليوم، على الطريق الدولي الذي يربط مدينتي الرفاعي والنصر قرب معمل الطابوق شمال الناصرية"... واوضح المصدر ان" الحادث اسفر عن مصرع شخصين واصابة ثلاث بجروح خطيرة، مشيرا ان الشرطة قامت بنقل الجرحى الى المستشفى والجثث الى دائرة الطب العدلي في مدينة الناصرية".

* تدخلات خارجية: طيران التحالف الدولي يجدد غاراته على العراق
جدد طيران تحالف الاحتلال الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، اليوم الاربعاء غاراته على مناطق في العراق وسوريا، وبواقع 7 غارات بذريعة محاربة الارهاب.
وأعلنت القيادة المركزية لقوات الاحتلال الأمريكية في بيان نشرته وكالة اخبارية "ان المقاتلات الحربية شنت سبع غارات قرب خمس مناطق هي الأسد وبيجي والموصل والرمادي وسنجار في العراق".

* بغداد: قتلى وجرحى بينهم موظف حكومي بتفجير ناسفة
قتل واصيب اربعة اشخاص بينهم موظف حكومي بتفجير عبوة ناسفة من النوع اللاصق في سيارة الاخير غربي العاصمة بغداد، ليلة الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لوكالة اخبارية إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة حديثة تعود لموظف بمكتب المفتش العام بوزارة الصحة انفجرت، لدى مرورها في منطقة حي الجامعة، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل الموظف وإصابة ثلاثة اشخاص كانا برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة"... وأضاف المصدر أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى اليرموك القريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* ديالى: انفجار لاصقة غربي بعقوبة يوقع قتيلا وجريحا
قتل شخص واصيب اخر بانفجار عبوة لاصقة في السيارة التي كانت تقلهما غربي مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى، اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة داخل سيارة حديثة انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها على مجسر بعقوبة في منطقة المفرق، غربي بعقوبة، مما أسفر عن مقتل سائقها في الحال واصابة اخر برفقته"... وأضاف المصدر أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، والمصاب الى مستشفى قريب لتلقي العلاج ".

* صلاح الدين: هجوم مسلح يودي بحياة شخصين
قتل شخصان بهجوم مسلح تعرضا له من قبل مسلحين مجهولين وسط قضاء سامراء جنوب مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين، ليلة الاربعاء... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة نوع بيك آب حديثة اطلقوا النار، تجاه شخصين اثنين في حي المعلمين وحي الجبيرية الثانية، وسط قضاء سامراء، جنوب تكريت، ما أسفر عن مقتلهما في الحال"... واضاف المصدر أن "القوات الامنية نشرت مفارز وقوات امنية بحثا عن المسلحين لكنها لم تتوصل لشيء يذكر ".

* بغداد: قتلى وجرحى من ميليشيات الحشد الشعبي بتفجير استهدفهم
قتل واصيب خمسة من ميليشيات الحشد الشعبي بتفجير عبوة ناسفة استهدفهم في قضاء ابي غريب غربي العاصمة بغداد، ليلة الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق انفجرت، في منطقة الزيدان ضمن قضاء أبو غريب غربي بغداد، لدى مرور دورية للحشد الشعبي، ما أسفر عن مقتل عنصر منها وإصابة اربعة آخرين بجروح"... وأضاف المصدر أن "قوة أمنية طوقت مكان الانفجار، فيما نقلت جثة القتيل الى الطب العدلي والمصابين الى المستشفى لتلقي العلاج".
يقين نت
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق