قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 25 مارس، 2015

واشنطن بوست: المليشيات الموالية لإيران أكبر خطر يواجه العراق

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
واشنطن بوست: المليشيات الموالية لإيران أكبر خطر يواجه العراق
شبكة البصرة
تناولت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في افتتاحيتها خطر الميليشيات الصفوية في العراق، مشيرةً إلى توقف عملية تطهير مدينة تكريت العراقية، والتي تقودها الميليشيات المدعومة من إيران، لمدة أسبوع عقب تكبّد المهاجمين لخسائر فادحة.
وقالت الصحيفة إن صمود دفاعات المسلحين في تكريت، مسقط رأس الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، يوضح أن تحرير المدن الكبرى في شمال وغرب البلاد، بما في ذلك الموصل، سيكون أصعب مما يتوقعه بعض المسؤولين العراقيين.
ولفتت الافتتاحية إلى تزايد نفوذ الميليشيات التي تستخدم أساليباً وحشية وتتبع أيديولوجيات طائفية وتدين بالولاء للحرس الثوري الإيراني، معتبرةً ذلك بمثابة أكبر عائق يواجه تحقيق الاستقرار في العراق.
وبحسب الافتتاحية، فإن الإدارة الأمريكية تقلل من خطر تلك الميليشيات، وتركز على إبرام اتفاق نووي مع إيران مع الحرص على الحد من التدخل الأمريكي المباشر في حرب العراق الأخيرة.
وذكرت الصحيفة أن وصف كبار المسؤولين الأمريكيين الهجوم على تكريت بأنه تطور إيجابي قائم على افتراض أن القوة التي تضم قادة وردت أسمائهم على قوائم الإرهابيين الدوليين لوزارة الخارجية الأمريكية، ويقودها لواء إيراني نفّذ في الماضي هجمات ضد القوات الأمريكية، ستسهم بطريقة ما في دفع هدف إعادة بناء دولة عراقية متعددة الأعراق.
وأشارت افتتاحية الصحيفة إلى تقرير جديد صادر عن منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقق الإنسان والذي يسّجل الأساليب الوحشية التي اتبعتها الميليشيات الصفوية في المناطق المحررة.
مفكرة الإسلام 25/3/2015
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق