قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الجمعة، 20 مارس، 2015

من جنيف.. العديد من المنظمات الحقوقية تدين الانتهكات الايرانية بحق الاحوازيين وتتضامن مع المتظاهرين

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
من جنيف.. العديد من المنظمات الحقوقية
تدين الانتهكات الايرانية بحق الاحوازيين وتتضامن مع المتظاهرين
شبكة البصرة
الصوره من هنا
ادانة العديد من المنظمات الحقوقية من مقر مجلس حقوق الانسان في جنيف الانتهاكات الايرانية الصارخة بحق المواطنين الاحوازيين.
وذكرت هذه المنظمات ان ما قامت به الدولة الايرانية عقب مباراة اقيمت في الاحواز العاصمة يوم الثلاثاء الماضي بين الفريقين فولاذ الاحوازي والهلال السعودي يعد خرقا للقوانين الدولية.
وطالبت هذه المنظمات، السلطات الايرانية، بالافراج العاجل عن المعتقلين دون قيد او شرط وان تحترم الاحوازيين وزيهم وتراثهمالعربي.
قامت هذه المنظمات يوم امس الثامن عشر من آذار مارس بتاسيس التحالف الدولي لدعم الشعوب غير الفارسية والذي يضم الرابطة العالمية للحقوق والحريات مكتب المملكة المتحدة واتحاد مجلس شعوب الخليج العربي والمركز الاحوازي لحقوق الانسان ولجنة الدفاع عن حقوق القشقائيين ومجموعة الدفاع عن حقوق الانسان في تركمن صحراء وناشط حقوقي مستقل من اتراك اذربايجان الجنوبية السيد برستو انصاري.
الجدير بالذكر ان السلطات المحتلة الايرانية هاجمت المشجعين الاحوازيين الذين حضرو مباراة فولاذ الاحوازي والهلال السعودي بالزي العربي وقامت باعتقال المئات منهم يوم الثلاثاء الماضي السابع عشر من الشهر الجاري.
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية – من مقر مجلس حقوق الانسان في جنيف
التاسع عشر من آذار – مارس 2015
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق