قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الثلاثاء، 10 مارس، 2015

سعد الكعبي: التذرع بالمناورات البحرية غير منطقي سقوط 14 شهيداً أحوازياً في قصف إيراني لمركب صيد

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
سعد الكعبي: التذرع بالمناورات البحرية غير منطقي
سقوط 14 شهيداً أحوازياً في قصف إيراني لمركب صيد
شبكة البصرة
مشاري الحنتوشي
كشف المتحدث الإعلامي باسم المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز "حزم"، سعد الكعبي، عن سقوط 14 شهيداً أحوازياً، وإصابة مواطن أحوازي آخر؛ جراء قصف القوات البحرية الإيرانية لأحد مراكب الصيد التابعة للأحوازيين في مياه الخليج العربي.

وقال الكعبي: "برّرت القوات البحرية الإيرانية لأهالي الشهداء سبب قصفها لمركب الصيد الأحوازي بأنها كانت قد أبلغت جميع مراكب الصيد بضرورة عدم الاقتراب من منطقة المناورات البحرية في الخليج العربي التي انطلقت نهاية الشهر الماضي تحت اسم "الرسول الأعظم".

وأضاف الكعبي: "ذلك التبرير غير منطقي والقصف كان جريمةً همجية لم تراع المعايير الإنسانية، حيث كان بالإمكان مراعاة عدم علم الصيادين بوجود مناورات سرية، خصوصاً أن مناورات "الرسول الأعظم"، قد أعلن الإيرانيون عن انتهائها قبل قرابة أسبوع".

وأردف: "لو كانت السلطات الإيرانية تعتبر دخول مركب الصيد اختراقاً لسرية مناوراتها لاعتقلت الصيادين العزل لكشف أهداف اختراقهم والتحقيق معهم، وهذا ما كانت ستفعله أي دولة أخرى في حالة مشابهة، إلا أن النظرة الإيرانية تجاه أبناء الأحواز كانت سيدة المشهد".

وأعرب الكعبي عن استمرار المناورات بشكل سري رغم الإعلان عن انتهاء مناورات "الرسول الأعظم"، الأمر الذي يضع العديد من علامات الاستفهام مع الأخذ في الاعتبار توتر الأوضاع اليمنية والدعم الإيراني اللوجستي لـ"الحوثي".
سبق - الرياض
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق