قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

السبت، 10 نوفمبر 2012

حوبة العراق: المجرم بترايوس يستقيل مجللا بالعار


حوبة العراق: المجرم بترايوس يستقيل مجللا بالعار

غار عشتار
الجنرال ديفد بترايوس كان نجمة أمريكا اللامعة، وحتى فوز اوباما الأخير، كان بترايوس القائد الذي لايشق له غبار، الذي عمل قائدا للقوات في العراق من 2007 ثم في أفغانستان في 2010، ثم صار رئيسا لوكالة المخابرات المركزية حتى وفعت الواقعة. نشرت الصحف والمواقع أمس رسالته الى موظفي وكالة سي آي  أي" والتي يقول فيها:
"بعد ظهر امس ذهبت الى البيت الابيض وناشدت الرئيس ان يسمح لي لاسباب خاصة ان استقيل من منصبي كمدير لوكالة المخابرات المركزية الامريكية . حيث اني بعد 37 سنة من الزواج اخطأت خطأ كبيرا بالانخراط في علاقة خارج الزواج. مثل هذا السلوك غير مقبول بالنسبة لي كزوج وكرئيس لمؤسسة. وقد تفضل الرئيس بقبول استقالتي."
وقد طرحت صحيفة نيويوركر  بعض اسئلة حول الاستقالة. اسئلة مثل: لماذا لم يقدم استقالة بسبب عجز الوكالة عن معرفة ما حدث في بنغازي؟ ( خاصة أن مايسمى القنصلية كان في الواقع محطة للسي آي أي- هذه الملاحظة مني)
لماذا لم يستقل بسبب مايثار عن حرب الطائرات بدون طيار؟.
ولكن ان يستقيل بسبب  علاقة عاطفية فهذه مفاجأة تدفع المرء للتساؤل عما اذا كان هناك شيء آخر يتعلق بهذه العلاقة ، مثلا هل تهدد العلاقة أمن الوكالة ؟ هل كان هناك  ابتزاز؟ هل هناك  من يحاول تدميره؟ لماذا اعتقد ان الاستقالة بسبب علاقة خاصة افضل من الاستقالة بسبب خطأ في العمل؟ هل كانت سمعة كفاءته في العمل اهم لديه من سمعته الاخلاقية؟ 
وسؤالان ايضا هما : هل اختار أن يتفادى الاستجواب بشأن بنغازي بعد ايام في مجلس الشيوخ؟ أم هل اختار توقيت الاستقالة بعد فوز اوباما مباشرة وليس قبل ذلك لئلا يؤثر على سير الانتخاب؟ (السؤالان الاخيران مني)
أما موقع wired/danger room  فقد اعتبر أن هذه الاستقالة تعني " ان أشهر جنرال في هذا الجيل الأمريكي  ومدير جهاز المخابرات يترك الحكومة مجللا بالعار"
وكشف موقع slate ان الطرف الآخر في العلاقة هي بولا برودويل كاتبة مذكراته في كتاب نشر مؤخرا. وكانت قد رافقته بعض الوقت في افغانستان. في حين لمح آخرون الى أن الطرف الآخر رجل. وهكذا تجري التكهنات، ولكن الأكيد هو أنها لم تكن النهاية التي ينتظرها الجميع في أمريكا لبطلهم المحبوب بترايوس. كذلك لم يصد البعض ان السبب الحقيقي هو علاقة عاطفية. مثل هذا الموقع الذي تساءل "مدير وكالة المخابرات المركزية بترايوس يستقيل بسبب علاقة؟ حقا؟ لم يستطع أن يخفيها؟" انظر من المواضيع الكثيرة التي تناولنا فيها بترايوس في الغار هنا وهنا وهنا
بولا برودويل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق