قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الاثنين، 18 فبراير 2013

موظف في مكتب المالكي يمتلك 149 سيارة بدون مستندات ذمم.. ولجنة النزاهة البرلمانية : المالكي يصرف 504 مليارات و 385 مليون دينار سنويا كمنافع إجتماعية تخص مكتبه الخاص !! - خبر مثير


موظف في مكتب المالكي يمتلك 149 سيارة بدون مستندات ذمم.. ولجنة النزاهة البرلمانية : المالكي يصرف 504 مليارات و 385 مليون دينار سنويا كمنافع إجتماعية تخص مكتبه الخاص !! - خبر مثير

poster77
ِ

كشفت اللجنة المالية النيابية عن عزمها على تقصي الحقائق في ما يدور فيما يسمى رئاسة الوزراء من خروقات مالية تصل لملايين الدولارات، تم تخصيصها من الموازنات السابقة بصيغة منافع اجتماعية.
وقالت عضو اللجنة ماجدة التميمي في تصريح إلى "المدى" أمس إن رئاسة الوزراء في كل عام تبعث لنا مبالغ وأبواباً من الصعب فهمها، مشيرة الى أن هذه الابواب يتم التوافق عليها بين أعضاء اللجنة المالية ويتم الاتفاق عليها سياسيا.
وأوضحت وجود ملفات موثقة تبين أن احد موظفي مكتب المالكي يمتلك 194 سيارة، يقوم باستخدامها بشكل شخصي وتستخدمها أفراد أسرته، بعلم رئيس الوزراء، مبينة ان المركبات جميعها لم تسجل بمستندات ذمم، وكأنها هدية.
وبينت التميمي ان هذه الحالة يوجد منها الكثير، وان اغلب موظفي رئاسة الوزراء يتمتعون بمنافع مالية، بملايين الدولارات، مؤكدة على أن اللجنة لديها ما يكفيها من وثائق تحد من هذه الظاهرة.
من جانبه استغرب عضو الجنة النزاهة عزيز العكيلي عدم تطبيق مقررات البرلمان من قبل الحكومة في ما يتعلق بالقوانين التي تم التصويت عليها، مستدلا بقانون منحة الطلبة الذي استكمل إجراءات إقراره لكنه لم ينفذ، منتقدا اهتمام رئاسة الوزراء بالمنافع الاجتماعية لموظفيه، وترك شريحة كبيرة من المجتمع لطلبة الجامعات والمعاهد.
وكانت لجنة النزاهة البرلمانية كشفت في وقت سابق عن قيام رئيس الوزراء نوري المالكي بصرف منافع اجتماعية لموظفي مكتبه قدرها "504" مليارات و385 مليون دينار سنويا، وقالت إن هذه المصروفات تكررت للاعوام من 2006 ولغاية 2012.
وقال النائب صباح الساعدي ان ديوان الرقابة المالية قدم تقريرا عن حجم الفساد والاختلاس في مكتب ( مايسمى باطلا) رئيس الوزراء ومكتب القائد العام للقوات المسلحة، مشيرا الى أن المالكي على علم بحجم الفساد في مكتبه.
واشار الى ان تقارير ديوان الرقابة المالية أكدت صرف مكتب رئيس الوزراء مخصصات خطورة بالدولار، وبسعر صرف 1500 دينار في وقت كان سعر الصرف في البنك 1180دينارا.
وأوضح الساعدي إن مقدار أموال الخطورة المصروفة لمكتب رئيس الوزراء 23 مليون دولار و731 ألفا، وبسعر صرف 1500 دينار، أي ما يعادل 35 مليارا و597 مليون دينار، فيما تبلغ المصروفات بسعر الصرف الحقيقي للدولار 28 مليار دينار، ما يعني وجود فرق كبير بسعر الصرف يقدر بـ 7 مليارات و594 مليونا.
ولفت عضو لجنة النزاهة البرلمانية الى قيام رئيس الوزراء بصرف رواتب لموظفي مكتبه بمقدار 154 مليار و940 مليون دينار، ومنافع اجتماعية قدرها 504 مليار و385 مليون دينار سنويا للأعوام منذ 2006 ولغاية 2012.
----------------------
تعليق المرابط العراقي:
من المؤكد أبواقه وجياع شيعته قد حللوا له هذا الهدر أسوة بشيوخ الذلّة الذين يرومون الخروج لنصرته ضد أبناء العراق.. ميزانيات خيالية وأخر الاحصائيات التي اصدرتها وزارة التخطيط عن وجود مليونا طفل عراقي جياع و7 ملايين عراقي تحت خط الفقر..! ويروم الصعاليك دعم اعادة انتخابه..!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق