قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الاثنين، 25 فبراير 2013

في اثنين الغضب..طلبة جامعات (الانبار وسامراء وتكريت والموصل والإمام الأعظم) يبدؤون اضرابا عن الدوام .. وشعراء اكراد يزورون ساحة اعتصام الشرف والكرامة في الحويجة ويلهبونها حماسا بالدبكات الكردية.!


في اثنين الغضب..طلبة جامعات (الانبار وسامراء وتكريت والموصل والإمام الأعظم) يبدؤون اضرابا عن الدوام .. وشعراء اكراد يزورون ساحة اعتصام الشرف والكرامة في الحويجة ويلهبونها حماسا بالدبكات الكردية.!

uprbaghdad69
بدأت تنسيقيات طلبة جامعات (الانبار وسامراء وتكريت والموصل والإمام الأعظم) صباح اليوم إضراباً عاماً عن الدوام في "اثنين الغضب" بمناسبة الذكرى الثانية لثورة 25شباط .
وكانت اللجان التنسيقية قد دعت في بيان لها اصدرته في وقت سابق طلبة العراق كافة للمشاركة في فعاليات "اثنين الغضب" للمطالبة بتحقيق اهداف الثورة الشعبية السلمية التي تشهدها ساحات الشرف والكرامة ضد الظلم والاستبداد و احتجاجا على سياسة الاقصاء والتهميش والتمييز الطائفي التي تنتهجها الحكومة الحالية، والمطالبة باطلاق سراح المعتقلات والمعتقلين الابرياء الذين يرزحون في السجون منذ سنوات، والغاء ما يسمى قانون المساءلة والعدالة والمادة ( 4 ارهاب) سيئة الصيت التي اصبحت سيفا مسلطا على رقاب العراقيين الوطنيين الشرفاء.
وفي سياق متصل بدأ آلاف المتظاهرين منذ الصباح الباكر بالتوافد إلى ساحات الاعتصام في عدد من محافظات والمدن العراقية للمشاركة في التظاهرات الحاشدة في "اثنين الغضب" إحياءا لثورة الخامس والعشرين من شباط بمناسبة ّذكراها الثانية، استجابة للدعوة التي وجهتها الائتلافات الثورية الى جميعَ العراقيين.
وكانت الائتلافات الثورية قد حثت في بيان لها جميع العراقيين على الخروج اليوم بمسيرات حاشدة في ساحات ( التحرير والفردوس ومظفر واللقاء وعنتر ومنطقة الدورة ) بالعاصمة بغداد تحت شعار " اثنين الغضب " نصرة وتأييدا للمشاركين في الثورة الشعبية السلمية المتواصلة منذ اكثر من شهرين .
وقال البيان أن يومَ الغضب سيكون على طغيان العملية السياسيةِ وآثارِها القاتلةِ للروح العراقية الحقة ، فهو الغضبُ من أجل تحقيق واقع عراقي مبشر، الغضبُ على من قمع ثورة الشباب في 25 شباط ، وعلى السياسيين اللاعبين على جميع الحبال، الغضبُ على محاولات إرهاب الثورة الشعبيةِ التي يشهدها ربوع الوطن .. مؤكدا على اهمية الالتزام بسلمية هذه الثورة، لتفويت الفرصة على المتربصين بها.
ووقعت البيان حركات ( شبابُ الثورة العراقية الكبرى، و ائتلافُ 25 شباط، واحرارُ عشائر العراق، وتجمعُ شباب الانبار، والحركة الشعبية لإنقاذ العراق، وحركة صامدون، والجبهة الشعبية لإنقاذ كركوك، والرابطة الوطنية لعشائر الجنوب والفرات الأوسط، ومنظمة العهد للدفاع عن المعتقلين، ومنظمة طلبة وشباب العراق الحر، ورابطة حرائر العراق، وحركة إحزموا حقائبَـكم، العراقيون قادمون، وائتلافُ ارحلوا، اضافة الى حركة شبابٌ ثائرون).
الجدير بالذكر ان محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين وديالى والتأميم والعديد من المدن التابعة للعاصمة بغداد تشهد منذ اكثر من شهرين تظاهرات واعتصامات شبة يومية وصلوات موحدة في ايام الجمع، لمطالبة الحكومية الحالية بتنفيذ مطالب العراقيين المشروعة واعادة حقوقهم المسلوبة.
من جهة أخرى بدأ معتصمو الحويجة، اليوم الاثنين بالتوافد الى ساحة الاعتصام للتظاهر بأثنين الغضب ، وذلك بمناسبة مرور الذكرى الثانية على ثورة 25 من شباط حيث شهدت ساحة الاعتصام بادرة فريدة من نوعها منذ سنة 2003، باقامة الدبكات الكردية.
وقال القيادي في الحراك الجماهيري بساحة اعتصام الحويجة، أبو عبد الملك العبيدي في حديث لموقع اخباري إن "الساحة اعتصام الحويجة تشرفت، اليوم، بحضور الشاعر إبراهيم السليفاني، من أهالي دهوك، ليسهم في تحية الجموع المعتصمة، مشيراً إلى أن الساحة شهدت ايضا دبكات كرديه وعربية مشتركة أشاعت أجواء التآخي العربي الكردي والفرح والسعادة في صفوف الآلاف من المعتصمين ".
وأضاف العبيدي أن "المعتصمين متمسكون بمطالبهم ومصرون على مواصلة حراكهم السلمي ضد الطاغوت المتمثل بالحكومة المركزية حتى إسقاطها".
وأوضح أن "المعتصمين يرفضون الإساءة لأي دولة عربية أو إسلامية، لافتاً إلى أن ذلك يشكل مخالفة لنهج النبوة الذي أوصانا خيراً بالعرب، مستدركاً لكن الطغمة الحاكمة في بغداد لا تؤمن بذلك كونها تأتمر بأوامر طهران".
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق