قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الاثنين، 16 يونيو، 2014

الدكتور خضير المرشدي.. أمين عام الجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق : - ثورة العراق وعشائره الابية قد انطلقت لتصحيح الواقع الفاسد في العراق، وإعادة العراق الى وضعه الطبيعي دولة وطنية ديمقراطية مدنية مهابة وقوية لتمارس دورها الوطني والعربي والإنساني، ولن تقبل قوى الثورة بغير ذلك.

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
الدكتور خضير المرشدي.. أمين عام الجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق :
- ثورة العراق وعشائره الابية قد انطلقت لتصحيح الواقع الفاسد في العراق، وإعادة العراق الى وضعه الطبيعي دولة وطنية ديمقراطية مدنية مهابة وقوية لتمارس دورها الوطني والعربي والإنساني، ولن تقبل قوى الثورة بغير ذلك.
لم ولن يوجد تحالف بين البعث وداعش... كما يحاول أعداء العراق وثورته تصوير ذلك من خلال اعلام ظالم ومغرض.. لتبرير العدوان والتصدي والتحشيد ضد ثورة تحررية لشعب نال من الظلم الكثير
شبكة البصرة
جاء ذلك في لقاء مع الدكتور خضير المرشدي.. أمين عام الجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق.
أجرته الصحفية روعة قاسم.. رئيسة قسم الشؤون العربية والدولية في صحيفة المغرب التونسية.
وفي مايلي نص الحوار :
سؤال : ما هي المناطق التي تقدمتم فيها الآن؟ وما هي المجموعات التي تقاتل اليوم في العراق ضد نظام المالكي؟ ما اسباب تحرككم؟
الدكتور خضير المرشدي : شعب العراق بثوار عشائره وقبائله وفصائل مقاومته الوطنية والقومية والاسلامية هي من قامت بالثورة وهي ليست وليدة اليوم لكي يقال بأن الشعب قد تحرك الان، بل ان المقاومة والثورة قد انطلقت منذ احتلال العراق عام 2003 ولحد الان ومرت بمراحل وصفحات هامة، وهذه واحدة من مراحلها وصفحاتها.. التي لن تتوقف حتى بناء العراق بناءا حضاريا إنسانيا بعد تحريره وتنظيفه من حكم العملاء والجواسيس والخونة.
إن المدن التي تم تحريرها هي نينوى وصلاح الدين ومناطق شاسعة من العراق في الانبار وديالى وكركوك وأطراف بغداد وشمال بابل..
الثورة قدانطلقت من اجل تحرير العراق وطرد الفرس وعملاءهم وجواسيسهم وإنهاء نظامهم الطائفي الارهابي الفاسد.
انها ثورة انطلقت من أجل تخليص العراق وشعبه الكريم من الآلام والعذابات والقتل والحرمان وانتهاك الحقوق التي تمارسها سلطة الجواسيس في بغداد ضد شعب بأكمله.

سؤال : وما ردكم على الاتهامات التي تقول ان داعش هي التي تقود المعارك؟ وهل هناك تحالف بين داعش وانصار البعث؟
الدكتور خضير المرشدي : لايوجد تحالف بين البعث وداعش كما يحاول أعداء العراق وثورته تصوير ذلك من خلال اعلام ظالم ومغرض.. لتبرير العدوان والتصدي والتحشيد ضد ثورة تحررية لشعب نال من الظلم الكثير.. وإن مايجري على الارض في المناطق والمدن المحررة، وما بدأ يظهر للعلن يؤكد أن داعش ليس لها الدور الرئيسي في ثورة الشعل، بل تؤكد تلك المظاهر إنها ثورة العشائر التي ستتوسع في كل مدن العراق ومحافظاته بعون بعون الله.

سؤال : ما هو موقف الكرد اليوم وهل هناك تنسيق بينكم وبين الاكراد وما موقفكم من اعلان الاكراد السيطرة على عديد المناطق التي هرب منها الجيش العراقي؟
الدكتور خضير المرشدي : الاخوة الاكراد جزء أصيل من شعب العراق العظيم، نتمنى على قادتهم وندعوهم ليكونوا عامل وحدة وتوازن واستقرار في العراق، وأن لا تستغل ظروف استثنائية بعينها للتأسيس لواقع معين قد يولّد ظلما واجحافا لجزء آخر من الشعب الكريم!! وقد كان الكرد انفسهم يعانون من ذلك الواقع ويشكون منه!! فإذا ما كان التحرك العسكري هو لتحقيق تلك الاهداف فإن ذلك قد يبقي الوضع العراقي مضطرباً ومتوتراً حتى بعد تحرير العراق من النظام الصفوي... وفي كل الاحوال... فإن الحوار والتفاهم والثقة والمحبة هي طريقنا الدائم للعيش المشترك مع الاخوة الكرد في عراق واحد حر مستقل يجمعنا فيه هم واحد ومستقبل واحد ومصير واحد.

سؤال : وما هي مقدرات الجيش العراقي الذي سقط بهذه السهولة؟
الدكتور خضير المرشدي : المشكلة ليست مع الجيش او الشرطة او القوى الأمنية،، هؤلاء جميعا هم أبناء العراق وعشائره وقبائله، ومعظمهم انخرطوا في هذه الاعمال من اجل لقمة العيش، ويعلمون علم اليقين بأن الثورة هي ثورتهم ضد نظام فاسد إرهابي طائفي عميل وليد الاحتلال ومرتبط بإيران، ولهذا فنرى إن الكثير منهم قد التحق بالثوار أو سلمهم سلاحه وانسحب أمنا وسالما.

سؤال : ما حقيقة المعلومات التي تحدثت عن دعم سعودي تتلقاه داعش وان العملية التي حصلت اليوم خطط لها منذ ستة اشهر؟
الدكتور خضير المرشدي : ليست لدي معلومات عن هذا الموضوع، ولا أعتقد بأن ذلك صحيحا أو قد يحصل لان المملكة العربية السعودية قد وضعت هذه الجماعات على قائمة الارهاب وبقرار ملكي معلن ومعروف.

سؤال : ماذا سيكون رد القوى التقدمية التي تحارب اليوم في العراق الى جانب القوى الاسلامية اذا اعلنت داعش اقامة خلافة في العراق؟
الدكتور خضير المرشدي : القوى الوطنية والقومية والاسلامية والقوى التقدمية وثوار عشائر العراق.. وشعب العراق بأكمله ينشد ويناضل من أجل اقامة نظام وطني حضاري ديمقراطي تعددي مدني لامكان فيه للطائفية أو الارهاب أو التطرف أو الإقصاء أو الاجتثاث أو التهميش.

سؤال : ماذا ينتظر العراق في غياب مفهوم الدولة وهل ستحول العراق الى دولة للخلافة؟
الدكتور خضير المرشدي : مفهوم الدولة قد غاب وانفرط عقده في العراق بعد إحتلاله، وتدمير مؤسساته ومنظوماته الوطنية الرصينة والعميقة... وتأسس بدلا عنه نظاما سياسيا مهلهلا طائفيا فاسدا وهزيلا،، يستمد عناصر استمراره من دعم أمريكي إيراني مشترك.
ثورة العراق قد انطلقت لتصحيح هذا الوضع وإعادة العراق الى وضعه الطبيعي دولة وطنية ديمقراطية مدنية مهابة وقوية لتمارس دورها الوطني والعربي والإنساني، ولن تقبل قوى الثورة بغير ذلك.

سؤال : كيف تفسرون البيانات التي تصدرها داعش وتؤكد فيها سيطرتها على بعض احياء العراق؟
الدكتور خضير المرشدي : كما قلت وأؤكد بأن الثورة هي ثورة رجال العشائر وفصائل المقاومة كافة، وأن ماحصل في نينوى وصلاح الدين وبقية المدن المحررة من تسليم ادارة المحافظات لأبناءها،، والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة،، ودور العبادة من مساجد وجوامع وكنائس، وإصدار عفو عام، وعدم التعرض لأي شخص بسبب الدين او المذهب او القومية، يدلل بشكل قاطع على انها ثورة مدنية شعبية تحررية.
أما ماتم رفعه من لافتات وشعارات وإصدار بيانات وسيطرة على أحياء في نينوى فهي حالة مبالغ فيها وهي لاتتعدى... حالات فردية ربما قد حصلت من قبل مجموعة صغيرة من الأشخاص، ولاتمثل الحالة العامة في المدن المحررة، وما يحصل فيها من هدوء واستقرار وعودة النازحين لبيوتهم.
تحياتي لكم ولشعب تونس العزيز.
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق