قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الخميس، 5 نوفمبر، 2015

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 04/11/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
 يو
م 04/11/2015
شبكة البصرة
* صراعات سياسية: نيجرفان بارزاني يرفض وضع نفط كردستان تحت سيطرة بغداد
* نينوى: قصف حربي مكثف لطيران التحالف الدولي على قضاء سنجار
* تدخلات ايرانية: جعفري : طهران تدافع عن العراق انطلاقا من مبدأ “الدفاع المقدس “
* بغداد: هجوم مسلح يودي بحياة شخصين شمال العاصمة
* اعتراف حكومي: عملية تزوير كبيرة في مديرية السجل العقاري بقيمة 8 مليارات دينار
* انتهاكات حكومية: حملة اعتقالات تعسفية تطال العشرات في ميسان
* سياسي: تفاقم ازمة الخلافات والصراعات بين العبادي والمالكي
* بغداد: تفجير قرب محال تجارية في المدائن جنوب العاصمة
* اعتراف حكومي: 50% من أحياء العاصمة غارقة حتى الان والخسائر بالمليارات
* دولة الميليشيات: حماية محافظ البصرة الحالي تعتدي بالضرب والشتم على صحفيين
* بغداد: قتيل وجرحى بتفجير عبوة ناسفة جنوب شرق العاصمة
* فساد حكومي: حبس ثلاثة موظفين حكوميين في مديرية ماء البصرة
* بغداد: ميليشيات طائفية تستهدف صاحب مكتب للصيرفة وتسرق امواله
* اعتراف حكومي: الميليشيات الطائفية تتنقل بسهولة عبر نقاط التفتيش في بغداد
* بغداد: تفجير في منطقة البياع جنوب غربي العاصمة
* اذناب الاحتلالين: الخزانة الامريكية توقف تدفق الدولار للعراق خوفا من تحويله لايران
* صلاح الدين: الميليشيات الحكومية تمنع نازحي ناحية يثرب من العودة لمنازلهم
* اهمال حكومي: ارتفاع حالات الاصابة بوباء الكوليرا الى نحو 2400 حالة
* الانواء الجوية: تأثير منخفض جوي جديد على العراق يبدا مساء اليوم
* الانبار: تجهيزات عسكرية حكومية كبيرة تصل الى قاعدة الحبانية
* ديالى: اختطاف تاجر ومحام من قبل الميليشيات الطائفية بحادثين منفصلين
* صراعات سياسية: نيجرفان بارزاني يرفض وضع نفط كردستان تحت سيطرة بغداد
أعلن رئيس حكومة كردستان العراق "نيجرفان البارزاني"، اليوم الأربعاء، رفضه وضع نفط كردستان تحت سيطرة حكومة العبادي الحالية، وذلك في اطار تصاعد الخلافات بين بغداد واربيل... وقال البارزاني في تصريح له لمصدر اعلامي إن "سياستنا النفطية ليست فاشلة وتمكنا بناء أساس متين في هذا المجال، لافتا إلى أننا لا نقبل بوضع نفطنا تحت سيطرة بغداد".
واضاف بارزاني ان "من حق الكرد الحصول على الاستقلال لكن بغداد تعد الشريك الأساسي لكردستان وأي قرار يجب اشراكها فيه، وهذا امر يعرقل الكثير من الامور ".

* نينوى: قصف حربي مكثف لطيران التحالف الدولي على قضاء سنجار
استهدف الطيران الحربي للتحالف الدولي بقصف مكثف مناطق عدة بقضاء سنجار الواقع غرب مدينة الموصل بمحافظة نينوى، مااوقع قتلى وجرحى وخسائر مادية كبرى... وقالت مصادر مطلعة بتصريح لمصدر صحفي ان "طائرات التحالف الدولي قصفت، اليوم، عشرة مناطق في قرية الوردية غربي قضاء سنجار، ومناطق في بازكيران شرقي القضاء، غربي مدينة الموصل بمحافظة نينوى"... واضافت المصادر ان" القصف المكثف اسفر عن وقوع قتلى وجرحى لم يعرف عددهم حتى الان، اضافة الى اضرار مادية كبيرة بمنازل المواطنين هناك ".

* تدخلات ايرانية: جعفري : طهران تدافع عن العراق انطلاقا من مبدأ “الدفاع المقدس “
صرح القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء "محمد علي جعفري"، اليوم الاربعاء، بأن دخول إيران إلى ارض المعركة الميدانية في العراق ينطلق من مبدأ ما اسماه "رسالة الدفاع المقدس "، ليؤكد بدليل جديد تدخل ايران السافر في شؤون العراق الداخلية والخارجية.
وزعم جعفري في تصريح صحفي نشرته وكالة اخبارية " بان نظرة الشعب العراقي لطهران تغيرت بعد ان ادركوا ان بلادها انخرطت معهم في المعركة من اجل الحفاظ على ارضهم وليس من اجل مصالحها "... واشار جعفري في سياق مزاعمه عبر تصريحه الصحفي الى "ان وصفه عظمة طهران هي نتاج اتباعها الطريق الالهي".

* بغداد: هجوم مسلح يودي بحياة شخصين شمال العاصمة
قتل شخصان اثر تعرضهما لهجوم مسلح من قبل مجهولين في منطقة تقع الى الشمال من العاصمة بغداد، مساء اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، اليوم، من أسلحة بحوزتهم، باتجاه شخصين في منطقة الكريعات شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتلهما في الحال، فيما لاذ المسلحون بالفرار الى منطقة مجهولة"... وأَضاف المصدر أن "قوة من الشرطة فرضت طوقا على مكان الحادث، ونقلت جثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: هجوم مسلح يودي بحياة شخصين شمال العاصمة
قتل شخصان اثر تعرضهما لهجوم مسلح من قبل مجهولين في منطقة تقع الى الشمال من العاصمة بغداد، مساء اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، اليوم، من أسلحة بحوزتهم، باتجاه شخصين في منطقة الكريعات شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتلهما في الحال، فيما لاذ المسلحون بالفرار الى منطقة مجهولة"... وأَضاف المصدر أن "قوة من الشرطة فرضت طوقا على مكان الحادث، ونقلت جثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي ".

* اعتراف حكومي: عملية تزوير كبيرة في مديرية السجل العقاري بقيمة 8 مليارات دينار
اعترفت وزارة العدل الحالية، اليوم الاربعاء، بوجود عملية تزوير كبيرة بقيمة ثمانية مليارات دينار عراقي في دائرة التسجيل العقاري في بغداد... وقال مدير عام دائرة التسجيل العقاري "مهدي طالب علي" في بيان نشرته وكالة اخبارية إن "قسم التدقيق التابع للدائرة كشف عملية تزوير لاقتراض مبلغ قيمته (8) مليار دينار من مصرف الرافدين فرع الجادرية"... وأضاف علي أن "لجنة تأكدت من ان الأوراق المقدمة كانت مزورة وتم إيقاف هذه العملية وإحالة الموضوع الى الجهات القضائية ".

* انتهاكات حكومية: حملة اعتقالات تعسفية تطال العشرات في ميسان
اعتقلت القوات الحكومية التابعة للشرطة نحو 50 شخصا في حملات دهم وتفتيش تعسفية في مناطق عدة من محافظة ميسان، اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري أن "مفارز شرطة قضاء قلعة صالح بمحافظة ميسان، تمكنت خلال عمليات دهم وتفتيش من ألقاء القبض على 45 مطلوباً للقضاء "... وأضاف المصدر انه "تم إلقاء القبض على المطلوبين ونقلهم الى احد مراكز الاحتجاز للتحقيق معهم وتحويلهم الى سجن المحافظة المركزي".

* سياسي: تفاقم ازمة الخلافات والصراعات بين العبادي والمالكي
تفاقم الخلاف المتصاعد والصراع المتجدد بين رئيس الحكومة الحالية "حيدر العبادي" ورئيس الحكومة المعزول "نوري المالكي"، اذ يحاول الاول الحفاظ على منصبه، فيما يحاول الثاني العودة الى كرسي رئاسة الوزراء بشتى السبل، ماجعل الخلاف بين الجانبين يصل الى اشده.
وقال مصدر من داخل ائتلاف مايعرف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي " ان الصراع داخل الائتلاف على اشده بين فريقي العبادي و فريق المالكي بالرغم كل المحاولات التي تبذلها جهات داخلية وخارجية من اجل انهاء هذا الخلاف "... واضاف المصدر "ان المالكي يحث الخطى من اجل ابعاد العبادي عن رئاسة الحكومة باي شكل، في محاولة منه العودة الى سدة الحكم او الاتيان بشخص مقرب منه على اقل تقدير، فيما يحاول فريق العبادي تشتيت هذه الجهود بالتحرك على مختلف الكتل السياسية، وافشال جهود المالكي، مستغلين التجربة السيئة لهذه الكتل مع المالكي خلال فترتي حكمه"... وبين المصدر "ان الاجراءات التي اتخذها البرلمان مؤخرا وان جاءت مقيدة للعبادي، لكنها كانت ضربة لطموحات المالكي الذي كان يمني النفس ان يكون هناك تحرك لاقالة خليفته في الحكم ".

* بغداد: تفجير قرب محال تجارية في المدائن جنوب العاصمة
قتل واصيب اربعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب محال تجارية في قضاء المدائن جنوب العاصمة بغداد، اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لوكالة اخبارية إن "عبوة ناسفة انفجرت، اليوم، في منطقة تابعة لقضاء المدائن جنوبي العاصمة بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص واصابة ثلاثة آخرين بجروح"... وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة طوقت مكان الحادث، فيما تم نقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي والجرحى الى مستشفى القضاء لتلقي العلاج".

* اعتراف حكومي: 50% من أحياء العاصمة غارقة حتى الان والخسائر بالمليارات
اعترف مجلس محافظة بغداد الحالي، اليوم الاربعاء، بأن 50% من أحياء العاصمة بغداد، ما زالت غارقة حتى الان، وقيمة الأضرار التي خلفتها الامطار الغزيرة والفيضانات التي اعقبتها، تصل إلى المليارات... وقال نائب رئيس مجلس المحافظة "عطوان العطواني" في حديث لوكالة اخبارية إن "ما يقارب الـ 50% من أحياء بغداد لا تزال غارقة بمياه الأمطار وبعضها تصل نسبة ارتفاع المياه فيها إلى أكثر من 30 سم، مقدرا ان قيمة الأضرار التي تسببت بها الأمطار تبلغ مليارات الدنانير، بسبب سقوط منازل المواطنين وتدمير ممتلكتهم و الخسائر المادية التي تعرضت لها الأسواق التجارية كسوق جميلة الصناعية "... واشار العطواني إلى أن "المجلس لم يبدأ بعد عملية تقييم الأضرار بسبب غرق الكثير من المناطق، مستبعدا أن تكون هناك إجراءات لتعويض المتضررين بسبب الوضع المادي الذي يعيشه البلد وحالة التقشف"... يذكر أن العاصمة بغداد وبعض المدن العراقية الأخرى واجهت موجة أمطار غزيرة أدت إلى فيضانات في الشوارع والمناطق وانقطاع حركة السير وتعذر تنقل المواطنين من والى محل سكناهم، وسط عجز حكومي واضح واهمال كبير لملف الخدمات في العراق.

* دولة الميليشيات: حماية محافظ البصرة الحالي تعتدي بالضرب والشتم على صحفيين
تعرض عدد من الصحفيين في محافظة البصرة، اليوم الأربعاء، لاعتداء من قبل حمايات محافظ البصرة الحالي، أثناء تغطيتهم نشاط في شركة النقل البحري، مؤكدين عزمهم رفع دعوى قضائية ضد المعتدين وضد المحافظ... وقال احد الصحفيين الذين تعرضوا للاعتداء بتصريح لمصدر صحفي انه "حضر مع مصور لتغطية نشاط في شركة النقل البحري بناءا على دعوة وجهت له وتفاجئ بأحد حمايات محافظ البصرة بمنعه من الدخول بحجة ان القاعة مزدحمة حتى تم أبعاده خارج القاعة والاعتداء عليه بالضرب والشتم بكلمات غير لائقة عليه وعلى مجموعة من الصحفيين، مبيناً أن عملية الاعتداء حدثت أمام أنظار المحافظ الذي لم يبعد سوى امتار".
وطالب الصحفي محافظ البصرة الحالي بـ"محاسبة حماياته وردعهم عن التجاوزات على الصحفيين وكذلك شركة النقل البحري برد الاعتبار كونها الجهة الداعية للصحفيين وان الاعتداء حصل في مقرها، مؤكدا انه عازما على رفع دعوى قضائية لإدانة المعتدين عليه".

* بغداد: قتيل وجرحى بتفجير عبوة ناسفة جنوب شرق العاصمة
قتل واصيب ثمانية اشخاص بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من الحي الصناعي بمنطقة بسماية جنوب شرق العاصمة بغداد، ظهر اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة موضوعة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من الحي الصناعي التابع لمنطقة بسماية جنوب شرقي بغداد، ما اسفرت عن مقتل شخص واصابة سبعة اخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "سيارات الاسعاف نقلت المصابين الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج و جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما طوقت قوة من الشرطة مكان الانفجار على الفور تخوفا من وقوع تفجير مماثل ".

* فساد حكومي: حبس ثلاثة موظفين حكوميين في مديرية ماء البصرة
اعترف المكتب الإعلامي لمحاكم البصرة الحالية، اليوم الأربعاء، بأن محكمة الجنح المختصة بقضايا النزاهة، أصدرت حكماً بالحبس لمدة ستة أشهر بحق ثلاثة موظفين حكوميين في مديرية الماء في المحافظة، لتورطهم بقضايا فساد مالي... وقال المكتب في بيان صدر عنه ونشرته وكالة اخبارية إن "محكمة جنح قضايا النزاهة في البصرة أصدرت حكماً يقضي بالحبس لمدة ستة أشهر بحق ثلاثة موظفين، مبيناً أن المتهمين الثلاثة متورطون بفساد مالي يخص لجنة للمشتريات في مديرية ماء البصرة "... ولفت البيان الى أن "المتهمين قاموا باستعمال وصولات شراء مزورة، كما زوروا قوائم الشراء".

* بغداد: ميليشيات طائفية تستهدف صاحب مكتب للصيرفة وتسرق امواله
استهدفت ميليشيات طائفية متنفذة في الحكومية الحالية، صاحب محل للصرافة بهجوم مسلح اسفر عن اصابته بجروح بليغة، وسرقة اموال كانت بحوزته شرقي العاصمة بغداد، اليوم الاربعاء... وقال مصدر مطلع بتصريح لموقع اخباري إن "مسلحين بزي عسكري يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة تعود لصاحب مكتب صيرفة في شارع المطبك بمنطقة المشتل شرقي بغداد، مما اسفر عن إصابته بجروح بلغية "... واضاف المصدر أن "المسلحين سرقوا مبلغ 150 مليون دينار كانت بداخل العجلة قبل ان يفروا الى جهة مجهولة".

* اعتراف حكومي: الميليشيات الطائفية تتنقل بسهولة عبر نقاط التفتيش في بغداد
اعترف مجلس محافظة بغداد الحالي، اليوم الاربعاء بتنقل افراد الميليشيات الطائفية المتنفذة في الحكومة الحالية بسهولة ودون محاسبة في جميع مناطق العاصمة بغداد وعبر نقاط التفتيش الحكومية المنتشرة فيها، بما يؤكد تواطئ تلك القوات القمعية مع الميليشيات الطائفية... وذكر مصدر من داخل المجلس فضل عدم الكشف عن اسمه " ان عمليات الخطف وابتزاز المواطنين ترتفع يوما بعد يوم في العاصمة بغداد، وبدت ومنذ مدة تطال ضباطا في الجيش العراقي السابق وكفاءات علمية تجار واصحاب اموال"... وأوضح المصدر "أن الخاطفين يستخدمون سيارات رباعية الدفع لا تحمل لوحات تسجيل، ويرتدون زيا عسكريا ويتنقلون خلال الحواجز الأمنية دون محاسبة، مضيفا أن أغلب المخطوفين تم اقتيادهم إلى جهات مجهولة ومصيرهم مجهول حتى الان".

* بغداد: تفجير في منطقة البياع جنوب غربي العاصمة
قتل واصيب نحو عشرة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب مطعم شعبي في منطقة البياع جنوب غرب العاصمة بغداد، صباح اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من مطعم للماكولات الشعبية في منطقة البياع جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى اليرموك القريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي في المستشفى ذاته".

* اذناب الاحتلالين: الخزانة الامريكية توقف تدفق الدولار للعراق خوفا من تحويله لايران
كشفت تقارير امريكية، اليوم الاربعاء بان وزارة الخزانة والاحتياطي الفيدرالي اوقفت تدفق مليارات الدولارات الى البنك المركزي العراقي الصيف الماضي، اثر تزايد المخاوف من ان ينتهي المطاف بتلك الاموال الى بنوك ايرانية ومجاميع مسلحة تابعة لها وناشطة في العراق.
ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال الاميركية عن مسؤولين في وزارة الخزانة الاميركية رفضوا الكشف عن اسمائهم " انهم عقدوا اجتماعا سريا مع مسؤولين في العراق بمدينة اسطنبول التركية في كانون الاول ديسمبر الماضي، اصروا خلاله على مشاطرتهم المعلومات المتعلقة بتوزيع العملة الصعبة على المؤسسات المالية والشركات وحذروا من تزايد تدفق العملة الصعبة الى العراق وضعف التوضيحات الموثقة عن مصير إنفاقها"... وبحسب الصحيفة فأن "المسؤولين الامريكيين طلبوا وبشكل رسميا في تموز يوليو الماضي من نظرائهم العراقيين الالتزام بمقاطعة البنوك الايرانية وإفهام المسؤولين العراقيين ان مكتب الاحتياطي الفيدرالي لن يوافق على اي طلب لشراء العملة ما لم يتم تحسين النظام المالي برمته"... واضاف تقرير الصحيفة "ان الوزير المفوض بمكافحة تمويل النشاطات الارهابية في وزارة الخزانة "دانيال غلاسيار"، سافر الى بغداد في (تموز – يوليو) لمناقشة الحلول المتاحة لهذه المعضلة مع محافظ البنك المركزي "علي العلاق"، خلال اجتماع عقد في السفارة الاميركية وطالب بتسليمه رزمة من البيانات للخزانة الفيدرالية لاطلاع الوكالات الاستخبارية الاميركية عليها، وان الجانبين اتفقا على استئجار شركة ” ارنست اند يانغ ” للحسابات لمراقبة مزادات العملات في العراق، الا ان المشكلة لم تحل بشكل كامل حتى الان ".

* صلاح الدين: الميليشيات الحكومية تمنع نازحي ناحية يثرب من العودة لمنازلهم
منعت الميليشيات الطائفية الحكومية التابعة لما يعرف بالحشد الشعبي، نازحي ناحية يثرب بمحافظة صلاح الدين، من العودة الى منازلهم بهدف اجراء تغيير ديمغرافي للناحية.
وذكر شهود عيان بتصريح لمصدر صحفي " ان افرادا من الحشد الشعبي قاموا بالاعتداء على عدد من عوائل ناحية يثرب بمحافظة صلاح الدين، ومنعوهم من الرجوع الى منازلهم ".
وأشار الشهود ايضا الى " ان افرادا من الحشد قاموا باعتقال ستة شباب من أبناء الناحية الذين كانوا في طريق عودتهم الى المنطقة، مضيفين ان عناصر ترتدي الزي العسكري وتستخدم سيارات دفع رباعي اعترضت العوائل النازحة بمنطقة البو فدعوس وهجمت عليهم بالضرب والشتائم والاتهامات الباطلة "... وبين الشهود "ان اهالي ناحية يثرب يناشدون المنظمات الحقوقية والانسانية (العربية والدولية)، لانقاذهم ووضع حد لهذه الممارسات القمعية بحقهم".

* اهمال حكومي: ارتفاع حالات الاصابة بوباء الكوليرا الى نحو 2400 حالة
اعترفت مصادر في وزارة الصحة الحالية، اليوم الاربعاء، بارتفاع اعداد المصابين بوباء الكوليرا في العراق الى نحو 2400 حالة، وسط عجز حكومي واضح على معالجة هذا المرض الذي تحول الى وباء يصعب السيطرة عليه... وقالت المصادر بتصريح لمصدر صحفي ان "عدد الاصابات بمرض الكوليرا الوبائي ارتفع الى 2325 حالة، مشيرة الى انه سجل في بغداد 31 حالة مصابة بمرض الكوليرا الوبائي، و32 حالة في محافظة بابل، بالاضافة الى 10 حالات في محافظة دهوك وحالة واحدة بمحافظة صلاح الدين"... يذكر ان وزارة الصحة الحالية تتعمد باستمرار على اخفاء قيمة الاعداد الحقيقية للمصابين بوباء الكوليرا في العراق، لتغطي على عجزها في معالجة الامر، الذي اصبح خارج السيطرة.

* الانواء الجوية: تأثير منخفض جوي جديد على العراق يبدا مساء اليوم
اكدت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلازلي، ان تاثير منخفض جوي جديد على العراق، قادم من البحر الاحمر يبدأ، مساء اليوم الاربعاء، مايتسبب بسقوط امطار تزداد شدتها خلال اليومين القادمين... وذكر بيان للهيئة نشرته وكالة اخبارية إنه "من المتوقع ان يبدأ تاثير منخفض البحر الأحمر على المنطقة الجنوبية عدا الأجزاء الشرقية منها مسبباً طقس غائم مصحوب احياناً بتساقط أمطار رعدية متوسطة ابتدأ من اليوم الاربعاء، ثم يبدأ تأثيره على المنطقة الوسطى ليلاً ليتحول الطقس فيها الى غائم مع تساقط امطار "... وأضاف البيان أن "الرياح ستتحول تدريجياً اليوم وابتداء من المنطقة الجنوبية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، تنشط على فترات يومي الخميس والجمعة، الى (30-40) كم/س"... واوضح البيان أن "تأثير منخفض البحر الأحمر يشمل مناطق العراق كافة يوم الخميس المقبل، مسبباً فيها طقس غائم مع تساقط امطار تكون غزيرة الشدة في بعض الأماكن مع حدوث عواصف رعدية، مبينا ان تاثير منخفض البحر الأحمر يستمر على مناطق العراق كافة يوم الجمعة المقبلة، مسبباً تساقط امطار متوسطة وتكون غزيرة احياناً عدا الأقسام الغربية منها".

* الانبار: تجهيزات عسكرية حكومية كبيرة تصل الى قاعدة الحبانية
وصلت الى قاعدة الحبانية العسكرية التابعة للجيش الحكومي في محافظة الانبار، شحنة كبيرة من الاسلحة والمعدات العسكرية محملة على طائرتين نوع شينوك، اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لوكالة اخبارية ان "مطار الحبانية العسكري شرقي مدينة الرمادي استقبل طائرتين نوع شينوك، دعما للقوات المشتركة في المحافظة"... واضاف المصدر ان" الطائرتين تضم 50 الية نوع همر و5500 بي كي سي و45 سيارة نوع سلفادور، فضلا عن معدادات عسكرية اخرى، مبينا ان الطائرتين اقلعت من مطار بغداد الدولي الى مطار الحبانية العسكري شرقي مدينة الرمادي ".

* ديالى: اختطاف تاجر ومحام من قبل الميليشيات الطائفية بحادثين منفصلين
اقدمت الميليشيات الطائفية على اختطاف تاجر ومحام في مكانين منفصلين من مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى، ليلة الاربعاء، وفي ظل تصاعد لوتيرة الاختطافات التي تنفذها الميليشيات المتنفذة في ديالى... وقال مصدر مطلع نقلا عن شهود عيان قولهم ان "مسلحين ينتمون لميليشيات متنفذة في الدولة قاموا بخطف محامي في محيط الاحياء الشرقية لمدينة بعقوبة، مبينا ان مجموعة مسلحة اخرى لكنها تابعة لنفس الميليشيا اختطفت تاجرا يملك معرض لبيع السيارات الحديثة في محيط الاحياء الشمالية لبعقوبة"... يذكر ان الميليشيات الطائفية اختطفت، يوم امس المحامي "محمود الالوسي" وسط مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى، واقتادته الى جهة مجهولة.
يقين نت + وكالات
شبكة البصرة
الاربعاء 22 محرم 1437 / 4 تشرين الثاني 2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق