قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأحد، 8 نوفمبر، 2015

اليونيسيف : مرض الكوليرا في العراق قد يتحول الى وباء اقليمي مع زيارات المناسبات الدينية.! - تقرير

اليونيسيف : مرض الكوليرا في العراق قد يتحول الى وباء اقليمي مع زيارات المناسبات الدينية.! - تقرير

كتب بواسطة: متابعات اخبارية.  المرابط العراقي
kolira
حذرت منظمة اليونيسيف للطفولة التابعة للامم المتحدة يوم امس الجمعة من انتقال مرض الكوليرا المتفشي في العراق الى دول الكويت وسوريا والبحرين المجاورة ، بينما اشارت الى خطورة تحول المرض الى وباء اقليمي مع قرب الاستعداد للمشاركة بمراسيم زيارة الاربعين التي سيشهدها العراق نهاية الشهر الحالي.


ونسبت الانباء الصحفية لمدير مكتب اليونيسيف في العراق (بيتر هاوكنز) تأكيده في تصريح رسمي ان تفشي المرض في العراق له تأثيرات اقليمية، وهذه الخطورة قد تزداد اكثر مع قدوم الزائرين من مختلف البلدان المجاورة الى العراق، مشيرا الى تسجيل حالات مؤكدة بمرض الكوليرا الآن في كل من الكويت والبحرين وسوريا.
واوضح (هاوكنز) ان منظمة اليونيسيف بدأت بالتنسيق مع رجال الدين في مدينتي (النجف وكربلاء) للمساعدة في نقل المعلومات حول كيفية وقاية النفس من الكوليرا، التي اصبحت مرضا مستوطنا في العراق والمنطقة بشكل عام.
تجدر الاشارة الى ان وزارة الصحة الحالية قد اعلنت يوم الـ (13) من الشهر الماضي تسجيل اكثر من (1400) حالة اصابة بمرض الكوليرا، بينها حالتا وفاة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق