قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأحد، 22 نوفمبر، 2015

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 21/11/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
 يو
م 21/11/2015
شبكة البصرة
* بغداد: مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في انفجار عبوة ناسفة
* بغداد: العثور على جثتين لرجل وامرأة في مكانين متفرقي
* انتهاكات حكومية: القوات الحكومية تعتقل 14 شخصا في محافظة البصرة
* تدخلات خارجية: طيران التحالف يشن 20 غارة في العراق
* ميزانية الرئاسات الثلاث والنواب والوزراء والدرجات الخاصة تصل إلى 207 مليارات دينار
* بغداد: مقتل شخصين في هجوم مسلح وانفجار عبوة لاصقة
* فشل حكومي: توقف أكثر من ألف مشروع في بغداد بسبب الأزمة المالية
* بغداد: سقوط قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة
* اعتراف حكومي: القوات والميليشيات الحكومية تختطف أكثر من 1200 شاب من محافظة الأنبار
* بغداد: اندلاع حريق في مبنى وزارة الداخلية الحالية
* الأنبار: اندلاع معارك عنيفة غرب الرمادي
* بغداد: مقتل وإصابة عدد من أفراد ميليشيات الحشد في انفجار عبوة ناسفة
* بغداد: مقتل وإصابة أربعة أشخاص في انفجار عبوة لاصقة وأخرى ناسفة
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن سقوط قتلى وجرحى
* بغداد: سقوط عدد من أفراد الشرطة الحكومية قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة
* بغداد: سقوط قتيلين وعدد من الجرحى في انفجار عبوة ناسفة
* الأنبار: مقتل وإصابة عدة أشخاص معظمهم نساء وأطفال في القصف الانتقامي على الفلوجة
* صلاح الدين: مقتل وإصابة عدد من أفراد الشرطة الحكومية في انفجار عبوة ناسفة
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يوقع عددا من المصابين
* بغداد: مقتل شرطي حكومي بهجوم بأسلحة كاتمة للصوت
* بغداد: إصابة شخصين بينهما أحد أفراد ميليشيات الحشد في انفجار عبوتين ناسفتين
* بغداد: مقتل ثلاثة أشخاص بينهم جنديان حكوميان في هجوم مسلح
* بغداد: مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في انفجار عبوة ناسفة
قتل شخصان وأصيب سبعة آخرون بجروح، مساء اليوم السبت، في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الوردية جنوب بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب مقهى شعبي بمنطقة الوردية، جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة أخرين"... وشهدت بغداد، اليوم السبت، انفجار سبع عبوات ناسفة في مناطق الكرادة وجسر ديالى والدورة والمشتل والحبيبية وقضاء أبو غريب وحي الفرات، مما أسفر عن مقتل وإصابة 42 شخصا بينهم 12 من أفراد الشرطة الحكومية وميليشيات الحشد الشعبي.

* بغداد: العثور على جثتين لرجل وامرأة في مكانين متفرقي
عثرت القوات الحكومية، اليوم السبت، على جثتين لرجل وامرأة قضيا رميا بالرصاص، في منطقتي الأمين والمعامل شرق بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان دورية للشرطة عثرت مساء اليوم، على جثة امرأة مجهولة الهوية في احدى الساحات المتروكة بمنطقة الأمين، شرقي بغداد"، مبيناً أن "الجثة بدت عليها آثار إطلاقات نارية في مناطق متفرقة من الراس والجسد"... وفي حادث آخر نقل موقع اخباري عن مصدر حكومي "ان قوة عثرت، ظهر اليوم، على جثة رجل وعليها آثار إطلاق رصاص ملقاة في منطقة المعامل شرقي بغداد"... وشهدت بغداد، اليوم السبت، انفجار سبع عبوات ناسفة في مناطق الكرادة وجسر ديالى والدورة والمشتل والحبيبية وقضاء أبو غريب وحي الفرات، مما أسفر عن مقتل وإصابة 42 شخصا بينهم 12 من أفراد الشرطة الحكومية وميليشيات الحشد الشعبي.

* انتهاكات حكومية: القوات الحكومية تعتقل 14 شخصا في محافظة البصرة
اعتقلت القوات الحكومية، اليوم السبت، 14 شخصا في مناطق مختلفة من محافظة البصرة بذرائع مختلفة، في استمرار للاعتقالات التعفسفية التي تقوم بها أجهزة الحكومة الحالية... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان دوريات قيادة شرطة محافظة البصرة نفذت عمليات دهم وتفتيش في عموم المحافظة اسفرت عن اعتقال 14 شخصاً"، وبين المصدر "ن مفارز مركز شرطة المربد اعتقلت شخصين" وأضاف أن "قوة من مركز شرطة الجمهورية اعتقلت شخصين اثنين في منطقة الجمهورية"... ولفت المصدر أيضا إلى "ان مفارز فوج طوارئ الشرطة الخامس اعتقلت شخصاً في قضاء الزبير منطقة حي الشهداء بالإضافة الى اعتقال شخص في ناحية الدير من قبل مركز شرطة الناحية"... يذكر أن القوات الحكومية تقوم بشكل مستمر بحملات اعتقال تعسفية، تعتقل خلالها الكثير من المواطنين دون مذكرة قضائية، أو اعتمادا على ما يسمى بـ"شهادة المخبر السري".

* تدخلات خارجية: طيران التحالف يشن 20 غارة في العراق
أعلنت قيادة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، اليوم السبت، أن طيران التحالف نفذ 20 غارة في العراق خلال الـ24 ساعة الماضية، توزعت على مناطق بيجي والكسك والموصل والكيارة والرمادي وسنجار ومنطقة سلطان عبد الله... وقالت قيادة العمليات المشتركة لقوات التحالف في بيان نشره موقع اخباري "ان 20 غارة جوية تم تنفيذها في العراق وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية استخدمت فيها الطائرات القاصفة والطائرات الهجومية اضافة الى الطائرات المسيرة"، مشيرة الى أن "تلك الغارات توزعت بين مناطق بيجي والكسك والموصل والكيارة وكذلك منطقة الرمادي وسنجار ومنطقة سلطان عبد الله".

* ميزانية الرئاسات الثلاث والنواب والوزراء والدرجات الخاصة تصل إلى 207 مليارات دينار
كشفَ "حسام العقابي" عضو اللجنة المالية الحالية، أن الميزانية التشغيلية للرئاسات الثلاث والنواب والوزراء والدرجات الخاصة والمديرين العامين تصل إلى 207 مليارات دينار سنويا، وذلك بعد التخفيض... وبين العقابي في تصريح لصحيفة اخبارية "ان رواتبهم تصل الى 207 مليارات دينار سنويا"... وقال العقابي "ان جميع ما يتقاضاه كل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب والنواب والوزراء والدرجات الخاصة والمديرون العامون الذين عددهم 4500 والدرجات الخاصة 716 جميع هؤلاء يستلمون رواتب بالشهر 17 مليار دينار"... وأوضح العقابي "ان ميزانيتهم التشغيلية سنويا تصل الى 207 مليارات دينار، وهذا المعدل بعد التخفيض وبمعدل شهادة البكالوريوس".

* بغداد: مقتل شخصين في هجوم مسلح وانفجار عبوة لاصقة
قتل شخص، مساء اليوم السبت، في انفجار عبوة لاصقة في منطقة المنصور غرب بغداد، كما قتل طفل في هجوم مسلح في منطقة الحسينية شمال بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان عبوة لاصقة، كانت مثبتة أسفل سيارة مدنية انفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها في منطقة المنصور، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل سائقها في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة"... وفي حادث اخر، قال المصدر "ان مسلحين أقدموا على إطلاق النار باتجاه طفل يبلغ من العمر عشرة أعوام في منطقة الحسينية شمالي بغداد، ما أدى الى مقتله في الحال"... وشهدت بغداد، اليوم السبت، انفجار سبع عبوات ناسفة في مناطق الكرادة وجسر ديالى والدورة والمشتل والحبيبية وقضاء أبو غريب وحي الفرات، وانفجار عبوة لاصقة في قضاء المدائن، مما أسفر عن مقتل وإصابة 43 شخصا بينهم 12 من أفراد الشرطة الحكومية وميليشيات الحشد الشعبي.

* فشل حكومي: توقف أكثر من ألف مشروع في بغداد بسبب الأزمة المالية
اعترف محافظ بغداد الحالي "علي التميمي" بتوقف أكثر من ألف مشروع في بغداد بسبب الأزمة المالية، محذرا من اندثار تلك المشاريع، ومتهما الوزارات الحالية بالتحايل حتى لا تنقل صلاحياتها إلى المحافظات... وكشف التميمي لصحيفة اخبارية عن "توقف أكثر من 1000 مشروع بسبب القرار الأخير لمجلس الوزراء بإيقاف المشاريع"... وحذر التميمي من "اندثار تلك المشاريع إذا لم يتم التعاون من قبل وزارة المالية والجهات المعنية لإكمالها"... وأشار التميمي على هامش افتتاح بناية ديوان المحافظة إلى أن "افتتاح هذه البناية تم بالتزامن مع فك ارتباط ثماني وزارات ونقل الصلاحيات إلى المحافظات"، متهما الوزارات «بالتحايل لعدم نقل الصلاحيات».

* بغداد: سقوط قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة
قتل شخص وأصيب سبعة آخرون، مساء اليوم السبت، في انفجار عبوة ناسفة في منطقة حي الفرات جنوب غرب بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب محال تجارية، في منطقة حي الفرات، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أنه "تم نقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي"... وشهدت بغداد، اليوم السبت، انفجار ست عبوات ناسفة في مناطق الكرادة وجسر ديالى والدورة والمشتل والحبيبية وقضاء أبو غريب، مما أسفر عن مقتل وإصابة 34 شخصا بينهم 12 من أفراد الشرطة الحكومية وميليشيات الحشد الشعبي.

* اعتراف حكومي: القوات والميليشيات الحكومية تختطف أكثر من 1200 شاب من محافظة الأنبار
اعترف عضو البرلمان الحالي "أحمد السلماني"، اليوم السبت، بأن القوات الحكومية والميليشيات الطائفية المعاونة لها قامت باختطاف أكثر من 1200 شاب من محافظة الأنبار خلال أقل من شهر... ونقل موقع اخباري عن السلماني قوله خلال مؤتمر صحفي "ان منذ ما يقارب الشهر يتعرض شباب الأنبار في بعض المناطق التي تخضع لسيطرة الحكومة لعمليات خطف مماثلة لما شهدته منطقة الثرثار شمال غربي مدينة الفلوجة في وقت سابق"... وأوضح السلماني "ان المجاميع المسلحة التابعة للقوات الحكومية وقوات الحشد ما زالت تمارس خطف المواطنين أثناء قدومهم من مدن الأنبار باتجاه بغداد أو عند عودتهم من العاصمة"... وأضاف السلماني "ان عمليات الخطف تركزت في ناحية الرحالية ومنطقة الرزازة اللتين تخضعان لسيطرة القوات الحكومية"... وأكد أن "عدد المخطوفين حتى اليوم تجاوز الـ(1200) مواطن بالرغم من عدم وجود أية مؤشرات أمنية عليهم خلال خضوعهم للتدقيق والتمحيص اثناء مرورهم في نقاط التفتيش داخل بعض مدن محافظة الانبار أو في معبر بزيبز".

* بغداد: اندلاع حريق في مبنى وزارة الداخلية الحالية
اندلع حريق في مبنى وزارة الداخلية الخالية وسط بغداد، عصر اليوم السبت، مما أسفر عن إصابة أحد منتسبي الوزارة... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان حريقاً كبيراً اندلع، عصر اليوم، في الطابق العاشر بمبنى وزارة الداخلية، وسط بغداد، مما أسفر عن إصابة منتسب في الشرطة بحروق متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمبنى"، عازياً أسباب الحريق إلى "حدوث تماس كهربائي"... وأضاف المصدر "ان سيارات الإطفاء هرعت إلى منطقة الحادث لإخماد الحريق، فيما نقلت سيارات الإسعاف المصاب إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج"... وتعزو أغلب تقارير الدفاع المدني أسباب غالبية الحرائق التي تشهدها البلاد إلى التماس الكهربائي بسبب ضعف في شبكات الكهرباء أو تقادمها، وذلك في مؤشر على حالة الفساد والإهمال الموجودة في المؤسسات الحكومية الحالية.

* الأنبار: اندلاع معارك عنيفة غرب الرمادي
اندلعت معارك عنيفة، اليوم السبت، بين القوات الحكومية المدعومة بالصحوات وبين المسلحين في محيط حي التأميم غرب الرمادي مركز محافظة الأنبار... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان القوات الامنية من الجيش ومكافحة الارهاب وبدعم من طيران التحالف الدولي اشتبكت اليوم في معارك استمرت لأكثر من أربع ساعات مع المسلحين من تطهير منطقة 8 شباط في محيط حي التاميم (17 كم غربي الرمادي)"... وأضاف المصدر "ان القطعات القتالية كانت مدعومة من قبل أفواج الشرطة ومقاتلي العشائر".

* بغداد: مقتل وإصابة عدد من أفراد ميليشيات الحشد في انفجار عبوة ناسفة
قتل أحد أفراد ميليشيات ما يعرف بالحشد الشعبي وأصيب ستة آخرون بجروح، اليوم السبت، في انفجار عبوة ناسفة في قضاء أبو غريب غرب بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان العبوة الناسفة التي انفجرت مستهدفة دورية لميلشيات الحشد الطائفي لدى مرورها في قضاء أبو غريب غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل أحد عناصرها على الفور، وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة، والحاق اضرار مادية بعجلة الدورية"... ولفت المصدر الى أن "القوات الأمنية الحكومية هرعت الى مكان الحادث وفتحت تحقيقا مباشرا لمعرفة ملابساته والجهات التي تقف وراءه، بينما تم نقل المصابين الى المستشفيات القريبة لتلقي الاسعافات الأولية، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي... وشهدت بغداد، اليوم السبت، انفجار خمس عبوات ناسفة في مناطق الكرادة وجسر ديالى والدورة والمشتل والحبيبية، مما أسفر عن مقتل وإصابة 27 شخصا بينهم خمسة من أفراد الشرطة الحكومية.

* بغداد: مقتل وإصابة أربعة أشخاص في انفجار عبوة لاصقة وأخرى ناسفة
قتل شخص، اليوم السبت، في انفجار عبوة لاصقة في قضاء المدائن جنوب بغداد، كما أصيب ثلاثة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الحبيبية شرق بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان عبوة لاصقة كانت موضوعة اسفل عجلة مدنية، انفجرت ظهر اليوم، لدى مرور العجلة في منطقة الوردية التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل صاحب العجلة"... وفي حادث آخر قال مصدر حكومي لموقع اخباري "ان عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، في منطقة الحبيبية شرقي بغداد، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنين بجروح متفاوتة"... وشهدت بغداد، اليوم السبت، انفجار أربع عبوات ناسفة في مناطق الكرادة وجسر ديالى والدورة والمشتل، مما أسفر عن مقتل وإصابة 24 شخصا بينهم خمسة من أفراد الشرطة الحكومية.

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن سقوط قتلى وجرحى
قتل شخص وأصيب سبعة آخرون، اليوم السبت، في انفجار عبوة ناسفة في منطقة المشتل شرق بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان العبوة الناسفة التي انفجرت بالقرب من محال صناعية في منطقة المشتل شرقي بغداد، اسفرت عن مقتل أحد الاشخاص في المكان، وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأشار المصدر الى أنه "تم نقل المصابين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج اللازم، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي"... وشهدت بغداد، اليوم السبت، انفجار ثلاث عبوات ناسفة في مناطق الكرادة وجسر ديالى والدورة، مما أسفر عن مقتل وإصابة 16 شخصا بينهم خمسة من أفراد الشرطة الحكومية.

* بغداد: سقوط عدد من أفراد الشرطة الحكومية قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة
قتل شرطي حكومي وأصيب أربعة آخرون، اليوم السبت، في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الدورة جنوب بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان العبوة الناسفة التي انفجرت مستهدفة دورية للشرطة الحكومية لدى مرورها في قرية هور رجب التابعة لمنطقة الدورة جنوبي بغداد، أسفرت عن مقتل احد عناصرها في المكان، وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة، فضلا عن إلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية"... وأشار المصدر الى "ان قوة حكومية هرعت الى مكان الحادث وفتحت تحقيقا مباشرا لمعرفة ملابساته، بينما تم نقل المصابين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج اللازم، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي"... وشهدت بغداد، اليوم السبت، انفجار عبوتين ناسفتين في منطقتي الكرادة وجسر ديالى، ما أسفر عن مقتل وإصابة 11 شخصا.

* بغداد: سقوط قتيلين وعدد من الجرحى في انفجار عبوة ناسفة
قتل شخصان وأصيب ستة آخرون، صباح اليوم السبت، في انفجار عبوة ناسفة في منطقة جسر ديالى جنوب بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان العبوة الناسفة التي انفجرت في حي العريفية التابعة لمنطقة جسر ديالى جنوبي بغداد، تسببت بمقتل اثنان من المدنيين، وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أنه "تم نقل المصابين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي"... وشهدت بغداد، اليوم السبت، انفجار عبوة ناسفة في منطقة الكرادة، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح.

* الأنبار: مقتل وإصابة عدة أشخاص معظمهم نساء وأطفال في القصف الانتقامي على الفلوجة
قتل طفل وامرأة وأصيب أربعة أشخاص بينهم طفلان وامرأة، أمس الجمعة، نتيجة القصف الانتقامي على مدينة الفلوجة كبرى مدن محافظة الأنبار... وذكر مصدر طبي في مستشفى الفلوجة التعليمي لمراسل يقين "ان طوارئ المستشفى استقبلت يوم الجمعة الموافق 20/11/2015 وحتى منتصف ليل ذلك اليوم أربعة جرحى بينهم طفلين وامرأة، و استلمت قتيلين اثنين هما طفل وامراة"... وذكر المصدر "ان الحصيلة الكلية للجرحى والشهداء منذ بداية الأزمة الآن هي: 5561 جريحا بينهم 698 امرأة جريحة و 813 طفل جريح، و3378 قتيلا بينهم 308 امرأة قتيلة و 473 طفل قتيل".

* صلاح الدين: مقتل وإصابة عدد من أفراد الشرطة الحكومية في انفجار عبوة ناسفة
قتل شرطي حكومي وأصيب ثلاثة آخرون، اليوم السبت، في انفجار عبوة ناسفة في بيجي شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان عبوة ناسفة انفجرت اليوم كانت مزروعة على جانب الطريق استهدفت دورية للشرطة في بيجي شمال تكريت، أدت الى مقتل منتسب وإصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف أن "قوة طوقت مكان الحادث وسهلت نقلت المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج والجثة الى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يوقع عددا من المصابين
أصيب ثلاثة أشخاص، اليوم السبت، في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الكرادة وسط بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان عبوة ناسفة انفجرت كانت موضوعة على جانب طريق شارع 42 في الكرادة،وسط بغداد، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين"... وشهدت بغداد، اليوم السبت، هجومين مسلحين في ناحية اليوسفية ومنطقة الدورة، مما اسفر مقتل أربعة أشخاص بينهم جنديان وشرطي حكوميون.

* بغداد: مقتل شرطي حكومي بهجوم بأسلحة كاتمة للصوت
قتل شرطي حكومي، اليوم السبت، في هجوم بأسلحة كاتمة للصوت في منطقة الدورة جنوب بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان مسلحين مجهولين هاجموا شرطي أثناء استراحته باسلحة كاتمة بقرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة،جنوبي بغداد،ما أسفر عن مقتله في الحال"... وشهدت بغداد أيضا، اليوم السبت، هجوما مسلحا في ناحية اليوسفية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم جنديان حكوميان.

* بغداد: إصابة شخصين بينهما أحد أفراد ميليشيات الحشد في انفجار عبوتين ناسفتين
أصيب أحد أفراد ميليشيات الحشد الشعبي، ليلة أمس الجمعة، في انفجار عبوة ناسفة في منطقة اللطيفية جنوب بغداد، كما أصيب شخص في انفجار عبوة أخرى في السيدية جنوب بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري أدلى به اليوم "ان عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة اللطيفية جنوبي العاصمة بغداد، انفجرت، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، لدى مرور دورية للحشد الشعبي، ما أسفر عن إصابة أحد عناصرها بجروح"... وأضاف المصدر "ان عبوة ثانية انفجرت في مجمع رقم 5 داخل عمارات السيدية جنوبي بغداد، ما أدى الى إصابة مدني بجروح".

* بغداد: مقتل ثلاثة أشخاص بينهم جنديان حكوميان في هجوم مسلح
قتل ثلاثة أشخاص بينهم جنديان حكوميان، اليوم السبت، في هجوم مسلح في ناحية اليوسفية جنوب بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان مسلحين أطلقوا النار على مرابطة للجيش في ناحية اليوسفية جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل جنديين ومدني كان قريباً من المرابطة"... وأضاف المصدر "ان قوة طوقت مكان الحادث، فيما تم نقل جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".
يقين نت + وكالات
شبكة البصرة
السبت 9 صفر 1437 / 21 تشرين الثاني 2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق