قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الخميس، 26 نوفمبر، 2015

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 25/11/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
 يو
م 25/11/2015
شبكة البصرة
* دولة الميليشيات: المهندس يهاجم الحكومة بشأن مخصصات الحشد في موازنة 2016
* كربلاء: بلدية المحافظة تصف مشاركة العمال الايرانيين بالاعلامية فقط
* بغداد: استهداف عجلة للصحوة بتفجير ناسفة جنوبي العاصمة
* اعتراف حكومي: حالات الخطف والابتزاز في مناطق بغداد بلغت مستويات كبيرة
* بغداد: تفجير عبوة ناسفة في منطقة جسر ديالى جنوب شرق العاصمة
* تدخلات خارجية: الطيران الحربي الفرنسي يقصف مناطق محافظة نينوى
* بغداد: مقتل فلاحين وأستاذ جامعي بهجومين منفصلين
* إفلاس حكومي: الحكومة الحالية تقترض اموالا من صندوق النقد الدولي
* بغداد: تفجير سيارة مفخخة في المدائن يوقع قتلى وجرحى
* صلاح الدين: استهداف مقر حراسة مدير حماية المنشأت الحكومية بتفجير
* بغداد: تفجير جديد في منطقة الراشدية شمال شرق العاصمة
* الانبار: الطيران الحربي الحكومي يستهدف بقصفه شمال الرمادي
* بغداد: استهداف لميليشيات الحشد الشعبي بتفجير في اليوسفية
* تدخلات ايرانية: انباء عن اصابة قاسم سليماني بجروح خطيرة في المعارك الاخيرة
* بغداد: تفجير جنوب شرقي العاصمة يوقع ضحايا
* فساد حكومي: قروض مصرفية مزورة بقيمة 153 مليار دينار في عقاري المدائن
* كربلاء: اصابة خمسة زائرين بحادث سير مروري
* اذناب الاحتلالين: المالكي يزور ايران للمرة الرابعة خلال اقل من شهر
* تدخلات خارجية: وليام هيغ : خطأنا في العراق لا يمنعنا من التدخل في سوريا
* بغداد: تضييقات حكومية تتسبب باختناقات مرورية في شوارع العاصمة
* صراعات سياسية: مشادة كلامية تتطور لاطلاق النار بين عضوين من ائتلافي المالكي والحكيم
* التاميم: انتحار نازح بسبب ظروفه المعيشية الصعبة شمال كركوك
* دولة الميليشيات: المهندس يهاجم الحكومة بشأن مخصصات الحشد في موازنة 2016
هاجم نائب رئيس هيئة ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي "أبو مهدي المهندس"، اليوم الاربعاء، الحكومة الحالية بشأن المخصصات المالية لميليشياته في موازنة 2016، واصفا اياها بالهزيلة والضعيفة... وقال المهندس في تصريح لوكالة اخبارية إن "موازنةَ الحشدِ ما زالت هزيلةً وضعيفةً ويجب العمل على تعديلِها، مبيناً أن الحشدَ يضم مختلفَ الاختصاصاتِ ويجبُ الاستفادةُ منها بالعملِ ضمن منتسبِي الوزارات كافة ومنها الداخلية والدفاع"... وبين المهندس ان "الموازنة المرفوعة من مجلس الوزراء الى البرلمان هزيلة وضعيفة وقمنا باجتماعات مع رئيس مجلس النواب وبعض اعضاء اللجنة المالية شرحنا خلالها متطلبات الحشد الشعبي وواقع الحال في هذه السنة 2015 وواقع حال سنة 2016"... ولفت المهندس الى أن "الحشد يفترض أن يكونوا منتسبين رسميين، وكلمة متطوعين نفعت طيلة سنة لكن هذه السنة الثانية يفترض أن يتحولوا مثل اخوتهم الشرطة والجنود الضباط".

* كربلاء: بلدية المحافظة تصف مشاركة العمال الايرانيين بالاعلامية فقط
صرح مدير بلدية محافظة كربلاء الحالية، اليوم الاربعاء، ان مشاركة الالاف من العمال الايرانيين باعمال تطوعية خلال الزيارة الاربعينة، بأنها لاتتعدى الدعاية الاعلامية فقط، مؤكد ان مايقدمونه اولئك العمال لايمثل شيئا يذكر... وقال مدير بلدية كربلاء" ناصر العامري" في حديث لوكالة اخبارية ان "بلدية طهران أرسلت نحو 1400 عامل متطوع للقيام بأعمال التنظيف في مركز مدينة كربلاء، و800 حاوية نفايات وخمسين طن من الاكياس المخصصة لجمع النفايات"... واضاف العامري ان "المشاركة الايرانية في اعمال الخدمات البلدية في كربلاء هي اعلامية اكثر مما هي حقيقية، مبيناً ان ما يقدمه العمال الايرانيون لا يمثل شيء امام ما يقدمه العمال الكربلائيين الذين يصل عددهم الى 4000 عامل".

* بغداد: استهداف عجلة للصحوة بتفجير ناسفة جنوبي العاصمة
قتل واصيب خمسة من الصحوة بانفجار عبوة ناسفة استهدف عجلة تابعة لهم في منطقة الدورة جنوب العاصمة بغداد، مساء اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق بمنطقة هور رجب التابعة لقضاء الدورة جنوبي بغداد انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور عجلة مدنية بداخلها خمسة من عناصر الصحوة، اسفرت عن مقتل عنصر واصابة اربعة آخرين"... وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة طوقت مكان الحادث، فيما نقلت سيارات الاسعاف الضحايا إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* اعتراف حكومي: حالات الخطف والابتزاز في مناطق بغداد بلغت مستويات كبيرة
اعترف نائب رئيس (اللجنة الامنية) في مجلس بغداد الحالي، اليوم الاربعاء، ان عمليات الخطف والابتزاز التي تنفذها ميليشيات متنفذة في مناطق العاصمة، وصل لمستوى كبير لا رادع حقيقي له.
وقال محمد الربيعي في حديث لوكالة اخبارية ان "حالات الخطف والابتزاز من الاموال والسرقة وصلت بالعاصمة بغداد وتحديدا منطقة الرصافة منها لمستوى كبير، ولا يمكن التغاضي عنها".
وأضاف الربيعي انه "لا يوجد لغاية الان اي رادع حقيقي بشان ذلك ووضع حد لتلك الجرائم المتكررة بشكل يومي"... ويتعرض المواطنون في مناطق بغداد، بين الحين والأخر الى عمليات خطف وسرقة للأموال، من قبل ميليشيات طائفية متنفذة في الحكومة الحالية.

* بغداد: تفجير عبوة ناسفة في منطقة جسر ديالى جنوب شرق العاصمة
قتل واصيب ستة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة جسر ديالى القديم الواقعة جنوب شرقي العاصمة بغداد، مساء اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري ان "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، في منطقة جسر ديالى القديم جنوب شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر ان "قوة من الشرطة طوقت مكان الحادث، فيما نقلت سيارات الاسعاف الجرحى الى المستشفى لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي".

* تدخلات خارجية: الطيران الحربي الفرنسي يقصف مناطق محافظة نينوى
قصفت طائرات حربية فرنسية، اليوم الأربعاء، مناطق من محافظة نينوى مخلفة خسائر بشرية ومادية، في ظل العدوان الظالم التي تشنه طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة على العراق... وقال مصدر مطلع بتصريح لموقع إخباري إن "طائرات انطلقت من حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول، وقصفت قضاء تلعفر ذات الغالبية التركمانية غربي نينوى ماخلف خسائر مادية وبشرية لم تعرف حتى الان"... يشار إلى أن فرنسا دخلت مؤخراً ضمن التحالف الدولي الذي يقصف العراق مخلفاً العشرات من القتلى، والمئات من الجرحى وتدميراً هائلاً في البنى التحتية ن بذريعة محاربة الارهاب.

* بغداد: مقتل فلاحين وأستاذ جامعي بهجومين منفصلين
قتل فلاحان واستاذ جامعي فيما اصيبت زوجته بهجوم مسلح وانفجار عبوة لاصقة، وذلك بحادثين منفصلين شرقي العاصمة بغداد وشمالها، اليوم الأربعاء... وقال مصدر حكومي لوكالة أخبارية إن "مسلحين مجهولين أطلقوا، اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية تعود لفلاح لدى مرورها في منطقة جميلة شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل سائقها وشخص آخر كان برفقته في الحال"... وأضاف المصدر أن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة حديثة تعود لأستاذ جامعي انفجرت، اليوم، لدى مرورها في منطقة الصليخ شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتله في الحال وإصابة زوجته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".

* إفلاس حكومي: الحكومة الحالية تقترض اموالا من صندوق النقد الدولي
قدمت الحكومة الحالية، اليوم الاربعاء طلب اقتراض مبلغ مليار ومئتي مليون دولار من صندوق النقد الدولي، لسد عجز الموازنة المالية الحالية والقادمة في ظل افلاس حكومي واضح للجميع... قال وزير الخارجية الحالي "هوشيار زيباري" في مؤتمر صحفي إن "صندوق النقد الدولي ليس لديه أي شروط على العراق لمنحه قروضاً مالية لكن لديه برنامج لمساعدة العراق في الإدارة المالية والاقتصاد".
وأضاف زيباري أن "العراق سيتسلم قريباً ملياراً و200 مليون دولار كقرض ميسّر من صندوق النقد الدولي من اجل حل جميع مشاكله"... هذا وعزا محللون الافلاس الحكومي الواضح للجميع الى السرقات المنظمة لثروات العراق الذي يمتلك أكبر احتياطي نفطي في العالم، من قبل الزمرة الحاكمة له.

* بغداد: تفجير سيارة مفخخة في المدائن يوقع قتلى وجرحى
قتل واصيب 15 شخصا بانفجار سيارة مفخخة قرب مجال تجارية في قضاء المدائن جنوب العاصمة بغداد، عصر اليوم الاربعاء، مرجحا ارتفاع الحصيلة بسبب شدة التفجير... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "سيارة مفخخة انفجرت عصر اليوم، قرب افران للمعجنات، في تابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين وإصابة 13 آخرين، مرجحاً ارتفاع الحصيلة لشدة لانفجار"... وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".

* صلاح الدين: استهداف مقر حراسة مدير حماية المنشأت الحكومية بتفجير
يقين خاص...استهدف تفجير عبوة ناسفة مقر حراسة مدير مايعرف بحماية المنشأت الحكومية وسط مدينة سامراء جنوب مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين، ليلة الاربعاء... واكد مراسل وكالة يقين للانباء "ان عبوة ناسفة استهدفت بتفجيرها مقر حراسة منزل مدير حماية المنشآت الحكومية، العقيد "مصطفى السامرائي"، في حي العرموشية وسط سامراء، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية جسيمة بالمكان "... واضاف مراسل الوكالة "أن اهالي المنطقة يوجهون الاتهام إلى أفراد من ميليشيات الحشد الشعبي، من اجل زعزعة الامور وخلق الفتنة في المدينة".

* بغداد: تفجير جديد في منطقة الراشدية شمال شرق العاصمة
قتل واصيب تسعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية في منطقة الراشدية التابعة لناحية الحسينية شمال شرق العاصمة بغداد، ظهر اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، اليوم، بالقرب من سوق شعبية في منطقة الراشدية شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".

* الانبار: الطيران الحربي الحكومي يستهدف بقصفه شمال الرمادي
استهدف الطيران الحربي الحكومي، اليوم الاربعاء، بقصفه المكثف مناطق شمال مدينة الرمادي بمحافظة الانبار، ماخلف خسائر مادية وبشرية... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري ان "الطيران العسكري الحربي وبمساندة قوة من الجيش قصف منطقة البوفراج شمال الرمادي"... وأضاف المصدر ان "القصف اسفر عن تدمير المكان بالكامل، واوقع خسائر مادية وبشرية لم تعرف حتى الان في البوفراج".

* بغداد: استهداف لميليشيات الحشد الشعبي بتفجير في اليوسفية
قتل واصيب سبعة من ميلشيات مايعرف بالحشد الشعبي بتفجير عبوة ناسفة استهدفهم في ناحية اليوسفية جنوب العاصمة بغداد، صباح اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري ان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة تجمعا للحشد الشعبي في ناحية اليوسفية جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بمكان التفجير"... وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى الناحية القريب لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي في المستشفى ذاته ".

* تدخلات ايرانية: انباء عن اصابة قاسم سليماني بجروح خطيرة في المعارك الاخيرة
كشف موقع "اسرار ايران"، الناطق بالفارسية، والقريب من مايعرف بالمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، اليوم الاربعاء، عن اصابة قائد فيلق القدس الايراني "قاسم سليماني"، بجروح خطيرة خلال المعارك الاخيرة ضد مسلحي (التنظيم)... واوضح الموقع في تقرير صدر عنه ونشرته وكالة اخبارية " ان سليماني اصيب هو واثنين من مرافقيه بجروح خطيرة في المعارك الدائرة بمحافظة حلب السورية، إثر تعرضهم لصاروخ مضاد للدروع من طراز تاو"... وبحسب التقرير ان " سليماني تم نقله بعد تلقيه الإسعافات الأولية إلى طهران، حيث يخضع حاليا لعلاج مكثف هناك بسبب الجروح البليغة التي اصيب بها وعدم استقرار حالته الصحية حتى الان ".

* بغداد: تفجير جنوب شرقي العاصمة يوقع ضحايا
قتل واصيب عشرة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة بسماية الواقعة جنوب شرقي العاصمة بغداد، صباح اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي في حديث لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من محال صناعية في منطقة بسماية جنوب شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* فساد حكومي: قروض مصرفية مزورة بقيمة 153 مليار دينار في عقاري المدائن
اعترفت هيئة النزاهة الحالية، اليوم الأربعاء، بوجود قروض مصرفية بمستندات مزورة تبلغ قيمتها 153 مليار دينار، في دائرة السجل العقاري في قضاء المدائن جنوب العاصمة بغداد، وذلك استمرارا لمسلسل الفساد المالي والاداري المستشري في مفاصل الحكومة الحالية... وذكرت الهيئة في بيان نشرته وكالة اخبارية انه " تم الكشف عن عمليات تلاعب من قبل موظفي دائرة التسجيل العقاري في المدائن، من خلال إصدار سندات عقارية غير صحيحة ومزورة، حيث تم تغيير جنس العقار من زراعي إلى صناعي أو من مملوك إلى ملك صرف، بهدف الحصول على قروض وتسهيلات مصرفـية بمبالغ كبيرة جداً"... واضافت ان "مجموع مبالغ القروض والتسهيلات المصرفية، التي قـدمت لصرفها سندات عقارية مزورة صادرة عن دائرة التسجيل العقاري في المدائن، بلغت (153,9) مليار دينار".

* كربلاء: اصابة خمسة زائرين بحادث سير مروري
اصيب خمسة زائرين بجروح بليغة، اليوم الأربعاء، اثر تعرضهم لحادث سير مروري في احد المناطق التابعة لمحافظة كربلاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري ان "حادث سير مروري وقع في منطقة الوند بمحافظة كربلاء، اسفر عن اصابة خمسة اشخاص من زوار الاربعينة بجروح خطيرة"... واضاف المصدر انه "تم نقل المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج".

* اذناب الاحتلالين: المالكي يزور ايران للمرة الرابعة خلال اقل من شهر
توجه نائب رئيس الجمهورية المقال "نوري المالكي"، اليوم الاربعاء، الى ايران في زيارة هي الرابعة من نوعها خلال الشهر الحالي، للحصول على الدعم الايراني الذي يمكنه من الوصول مجددا الى مقاليد السلطة في العراق... وذكر بيان صادر عن مكتب المالكي ونشرته وكالة اخبارية " ان المالكي توجه الاربعاء الى ايران في زيارة تستغرق عدة ايام"... من جانب اخر اكد مصادر سياسية مسربة ان المرشد الايراني "علي خامنئي" وقيادات في الحرس الثوري، حذروا من خطورة استمرار حكومة "العبادي" بتقديم التنازلات للمكونات الاخرى في العراق على حساب المكوّن الذي يدافعون عنه في العراق، مشيرا الى ان المالكي تعهد في حال اعادته لسدة الحكم في العراق بتضيق النفوذ الاجنبي في البلاد وتحرير المدن التي يسيطر عليها ( التنظيم)، بأكبر سرعة ممكنة.

* تدخلات خارجية: وليام هيغ : خطأنا في العراق لا يمنعنا من التدخل في سوريا
طالب وزير الخارجية البريطاني السابق "وليام هيغ"، اليوم الاربعاء حكومة بلاده الى التدخل في الخارج أكثر من السابق، وفيما أقر بأن حكومته السابقة أخطأت الكثير في العراق، شدد في الوقت نفسه على أن الحاجة للتدخل مجدداً ستكون متزايدة في الوقت الحالي... وقال هيغ في مقال أوردته صحيفة "الديلي تلغراف" البريطانية، بعنوان "أخطأنا في العراق، إلا أن هذا لا يمنعنا من التدخل في سوريا"، إن "أصحاب الحملات المنددة بالحرب، عليهم معرفة أن عدم القيام بأي دور خارج البلاد، سيكون الخيار الأسوأ على الإطلاق للبلاد"... وأضاف هيغ "ان على بريطانيا التدخل في الخارج أكثر من السابق في الربع الثاني من القرن الحالي، كما أنه يجب علينا أن نكون مستعدين لذلك عندما يحين الوقت، ولعلنا الآن نحتاج إلى مثل هذا التدخل"... وأوضح هيغ أن "الحاجة لهذا التدخل ستكون متزايدة بسبب انتشار (الإسلام الإرهابي)، وهذه ظاهرة لن تتلاشى بصورة فورية، مؤكدا إن الوقت قد حان للتدخل في سوريا".

* بغداد: تضييقات حكومية تتسبب باختناقات مرورية في شوارع العاصمة
تشهد شوارع العاصمة بغداد، اليوم الاربعاء، بجانبيها الكرخ والرصافة تشهد اختناقات مرورية حادة، بسبب التضييقات الحكومية التي فرضتها القوات المشتركة ضمن مااسمتها "خطة زيارة الاربعين"، حيث تم قطع العديد من الطرق الرئيسة في العاصمة لهذا الشأن... وقال مصدر مطلع نقلا عن مواطنين قولهم "ان الشوارع الرئيسة في العاصمة بغداد بجانبيها الكرخ والرصافة شهدت منذ، صباح اليوم اختناقات مرورية شديدة مع بدء تطبيق "الخطة الأمنية" لزيارة الاربعين"... وأضاف المصدر "أن مناطق تقاطع الدرويش وحي الجامعة وحي الخضراء والسيدية والبياع وحي العامل بجانب الكرخ شهدت انقطاعات في الطرق واختناقات مرورية خادة عرقلت حركة سير المركبات، لافتا الى ان مناطق الشعب وحي اور والطالبية ومدينة الصدر وشارع فلسطين وبغداد الجديدة والباب الشرقي والكرادة شهدت ايضاً اختناقات مرورية شديدة،وذلك بسبب ان قوات الجيش والشرطة قامت بقطع بعض الطرق الرئيسة في العاصمة من اجل تأمين طرق سير زائري الاربعين الى كربلاء".

* صراعات سياسية: مشادة كلامية تتطور لاطلاق النار بين عضوين من ائتلافي المالكي والحكيم
تطورت مشادة كلامية بين عضو من ائتلاف مايعرف بدولة القانون الذي يتزعمه "المالكي"، واخر من ائتلاف مايعرف بالمواطن الذي يتزعمه " عمار الحكيم"، الى اطلاق النار على بعضهما في بغداد، مساء الاربعاء، لتؤكد هذه الحادثة حدة الصراعات المتصاعدة بين الجانبين... وقال مصدر مطلع في تصريح لوكالة اخبارية إن "مشادة كلامية حدثت، بين النائب عن ائتلاف دولة القانون "كاظم الصيادي"، والمتحدث الرسمي باسم ائتلاف المواطن "بليغ أبو كلل"، تطورت الى اطلاق نار داخل احدى القنوات التلفزيونية في العاصمة بغداد"... واضاف المصدر ان "الصيادي هو من بادر الى اطلاق النار، على أبو كلل اثر مشادة كلامية حدثت بينهما داخل احدى القنوات التلفزيونية في بغداد، مؤكدا أن ابو كلل يعتزم رفع دعوى قضائية ضد الصيادي".

* التاميم: انتحار نازح بسبب ظروفه المعيشية الصعبة شمال كركوك
اقدم احد النازحين من محافظة صلاح الدين الى محافظة التاميم على الانتحار بشنق نفسه داخل منزل شمال مدينة كركوك، صباح اليوم الاربعاء، بسبب ظروف معيشية صعبة يعيشها هذا النازح وعائلته في ظل اهمال حكومي متعمد لجميع النازحين في العراق... وقال مصدر مطلع نقلا عن شهود عيان قولهم إن "نازحا من منطقة الفتحة بقضاء بيجي في محافظة صلاح الدين يبلغ من العمر 35 عاما أقدم، فجر اليوم، على الانتحار شنقا بسلك كهربائي داخل منزله الذي يقع قرب مقبرة رحيم اوة شمالي كركوك"... وأضاف المصدر أن "سبب انتحار النازح يعود الى الاهمال الكبير ويأس وطول انتظار لتحسن أوضاع النازحين من دون جدوى، مبينا أن لديه ثلاثة أطفال"... يشار الى أن منظمات حقوقية عدة اشارت باستمرار الى أن ملايين النازحين من مناطق المحافظات الساخنة يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة للغاية في المخيمات التي يقيمون بها وبعضهم خارج تلك المخيمات.
يقين نت + وكالات
شبكة البصرة
الاربعاء 13 صفر 1437 / 25 تشرين الثاني 2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق