قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأحد، 8 نوفمبر، 2015

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 07/11/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
 يو
م 07/11/2015
شبكة البصرة
* صلاح الدين: مقتل وإصابة عدد من أفراد الشرطة الحكومية في هجوم مسلح
* إحصائية: مقتل وإصابة 8922 مدنيا نتيجة القصف العشوائي المستمر على الفلوجة
* صلاح الدين: موكب حسين الشهرستاني يتعرض لإطلاق نار
* جرائم الميليشيات: مناطق في ديالى تتعرض لقصف مستمر تحت أنظار القوات الحكومية
* تدخلات خارجية: طيران التحالف يشن 15 غارة داخل العراق
* انتهاكات حكومية: الشرطة الحكومية تعتقل 23 شخصا في البصرة
* بغداد: في سادس انفجار في العاصمة اليوم... سقوط قتلى وجرحى
* بغداد: مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في انفجار عبوة ناسفة
* مصرع شخصين بينهما شرطي حكومي بصعقات كهربائية ناتجة عن السيول في التأميم وواسط
* بغداد: سقوط قتلى وجرحى من الجيش والشرطة الحكوميين بانفجار حزام ناسف
* التأميم: انتحار امرأة والعثور على جثة رجل
* بغداد: العثور على ثلاث جثث مجهولة الهوية
* بغداد: العثور على جثتين لرجلين مجهولي الهوية
* صلاح الدين: الميليشيات الطائفية تختطف أحد الأطباء
* بغداد: سقوط قتلى وجرحى في ثالث انفجار تشهده العاصمة اليوم
* اليونيسيف تحذر من تصاعد الإصابات بمرض الكوليرا في العراق وتحوله لوباء إقليمي
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص
* أزمة الأمطار: انهيار أكثر من 25 منزل في محافظة ديالى بسبب السيول
* الأنبار: سقوط قذائف هاون يسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص
* بغداد: مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في انفجار عبوة ناسفة
* أزمة الأمطار: مقتل 58 شخصا بسبب الصعقات الكهربائية الناتجة عن السيول
* الأنبار: معارك عنيفة توقع قتلى وجرحى في صفوف الجيش الحكومي وميليشيات الحشد
* اعتراف حكومي: أمريكا غير جادة في محاربة المسلحين في العراق
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يوقع قتلى وجرحى
* صلاح الدين: مقتل وإصابة عدد من أفراد الشرطة الحكومية في هجوم مسلح
قتل شرطيان حكوميان وأصيب خمسة آخرون، اليوم السبت، في هجوم مسلح استهدف مقرا للشرطة الحكومية في قضاء سامراء جنوب مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان الهجوم الذي شنه المسلحون بالأسلحة المتوسطة وقذائف الهاون على مقر للشرطة الحكومية في قرية حجي حسين التابعة لقضاء سامراء جنوبي تكريت، أسفر عن مقتل اثنين من عناصره في المكان، وإصابة خمسة آخرين بجروح مختلفة"... وأوضح المصدر "ان القوات الحكومية اتخذت إجراءات مشددة حول المقر المستهدف، كما اغلقت جميع الطرق المؤدية اليه، فيما تم نقل المصابين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي".

* إحصائية: مقتل وإصابة 8922 مدنيا نتيجة القصف العشوائي المستمر على الفلوجة
أكدت مصادر طبية في مستشفى مدينة الفلوجة التعليمي كبرى مدن محافظة الأنبار، اليوم السبت، أن حصيلة القصف العشوائي المستمر على المدينة بلغت 8922 قتيلا وجريحاٌ مدنياً بينهم أكثر من ألفين من الأطفال والنساء... وقالت المصادر "ان ردهة الطوارئ في المستشفى استلمت ردهة ثلاثة آلاف وثلاثمئة وست وسبعين قتيلا بينهم أربعمئة واثنان وسبعون طفلا وثلاثمئة وسبع نساء"... وأضافت المصادر "ان ردهة الطوارئ استلمت أيضا خمسة آلاف وخمسمئة وستة وأربعين جريحا بينهم ثمانمئة وستة أطفال وستمئة واثنان وتسعون امرأة جميعهم من المدنيين العزل الذين ذهبوا ضحايا للقصف الجوي والمدفعي على مدينة الفلوجة منذ الثلاثين من شهر كانون الأول عام ألفين وثلاثة عشر ولغاية الآن يأتي ذلك بعد أن تسلمت المستشفى أربعة جرحى بينهم طفلان طالتهم شظايا القصف الصاروخي".

* صلاح الدين: موكب حسين الشهرستاني يتعرض لإطلاق نار
تعرض موكب وزير التعليم العالي الحالي "حسين الشهرستاني"، اليوم السبت، لإطلاق نار في منطقة جبال مكحول شمال مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، وذلك أثناء زيارة له لتقديم المساعدات للميليشيات الطائفية... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان وزير التعليم العالي حسين الشهرستاني أجرى، اليوم، زيارة إلى محافظة صلاح الدين لغرض إيصال المساعدات إلى مقاتلي الحشد الطائفي"... وأضاف المصدر "ان موكب الوزير تعرض إلى إطلاق نار من قبل قناصين في منطقة جبال مكحول شمال تكريت".

* جرائم الميليشيات: مناطق في ديالى تتعرض لقصف مستمر تحت أنظار القوات الحكومية
ذكرت مصادر محلية في محافظة ديالى، اليوم السبت، أن عددا من المناطق في المحافظة يتعرض لقصف مستمر من الميليشيات الطائفية، يذهب ضحيته العشرات يومياً، بينما تقف القوات الحكومية موقف المتفرج... ونقل موقع اخباري عن تلك المصادر "ان مناطق المخيسة والحديد وبني سعد تتعرّض يومياً لقصف يذهب ضحيته العشرات من أبناء تلك المناطق"... وأوضحت المصادر "ان القوات الحكومية تقف موقف المتفرج من الانتهاكات التي تحصل في ديالى" مناشدة المنظمات الدولية بالتدخّل وإنقاذ ما تبقى من هذه المحافظة التي وصفتها بالمنكوبة.

* تدخلات خارجية: طيران التحالف يشن 15 غارة داخل العراق
أعلن الجيش الأميركي، اليوم السبت، أن طيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة شن 15 غارة داخل العراق توزعت على مدن سنجار والرمادي والفلوجة وكيسيك والسلطان عبد الله وتلعفر... وقال الجيش الأمريكي في بيان نشره موقع اخباري "ان طائرات التحالف نفذت، أمس الجمعة، 15 غارة جوية في العراق استهدفت مدن سنجار والرمادي والفلوجة وكيسيك والسلطان عبد الله وتلعفر"... وأضاف أن "طائرات التحالف نفذت في سوريا غارتين قرب الهول ومثلهما قرب مارع وواحدة قرب دير الزور".

* انتهاكات حكومية: الشرطة الحكومية تعتقل 23 شخصا في البصرة
اعتقلت الشرطة الحكومية، اليوم السبت، 23 شخصا في مناطق مختلفة من محافظة البصرة، في استمرار للاعتقالات المستمرة التي تقوم بها القوات الحكومية بذرائع مختلفة... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان قوات الشرطة نفذت عمليات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة من البصرة تمكنت خلالها من إلقاء القبض على 23 شخصا"... وبين المصدر "ان أربعة منهم تم إلقاء القبض عليهم في قضاء الزبير، كما ألقي القبض على شخص في منطقة الشرش الواقعة شمال المحافظة، وأيضا تم إلقاء القبض على شخص آخر في قضاء أبي الخصيب، كما تم القبض على شخص في قضاء خمسة ميل"... يذكر أن القوات الحكومية تقوم يوميا بحملات اعتقال في مناطق مختلفة من العراق، والكثير من تلك الحملات عشوائية، وفي عدد من الأحيان يتم اعتقال الشخص وفقا لشهادة المخبر السري وفقا للمادة 4 إرهاب السيئة الصيت، والتي صارت ذريعة تستعملها الحكومة الحالية لاعتقال وتصفية مناوئيها.

* بغداد: في سادس انفجار في العاصمة اليوم... سقوط قتلى وجرحى
قتل شخص وأصيب ستة آخرون بجروح، مساء اليوم السبت، في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الحسينية شمال بغداد، في سادس انفجار تشهده العاصمة اليوم... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان عبوة ناسفة، انفجرت مساء اليوم، على جانب الطريق في منطقة الحسينية، شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين"... وأضاف المصدر "ان سيارات الاسعاف هرعت الى مكان الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي"... وشهدت بغداد اليوم خمس تفجيرات في مناطق الدورة والشعب ومدينة الصدر والطارمية والدوانم، مما أسفر عن سقوط 40 قتيلا وجريحا بينهم أفراد من الجيش والشرطة الحكوميين.

* بغداد: مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في انفجار عبوة ناسفة
قتل شخص وأصيب ثمانية آخرون بجروح، بعد ظهر اليوم السبت، في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الدوانم جنوب غرب بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان عبوة ناسفة انفجرت، على جانب الطريق، بعد ظهر اليوم، في منطقة الدوانم، جنوب غربي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة ثمانية آخرين"... وأضاف المصدر "ان سيارات الاسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي"... وشهدت بغداد اليوم أربع تفجيرات في مناطق الدورة والشعب ومدينة الصدر والطارمية، مما أسفر عن سقوط 31 قتيلا وجريحا بينهم أفراد من الجيش والشرطة الحكوميين.

* مصرع شخصين بينهما شرطي حكومي بصعقات كهربائية ناتجة عن السيول في التأميم وواسط
قتل شخصان أحدهما شرطي حكومي، اليوم السبت، بصعقات كهربائية ناتجة عن السيول التي تسببت بها الأمطار الغزيرة في محافظتي التأميم وواسط، ليرتفع بذلك عدد القتلى المعروفين بسبب تلك الصعقات إلى 60 منذ بدء أزمة الأمطار... وذكر مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان مركز شرطة عرفة، شمالي مدينة كركوك، تلقى بلاغا عن وجود حادث صعق كهربائي لعنصر في الشرطة يدعى حامد مجيد عبد العزيز منسوب لمديرية الـ(k9) داخل منزله في منطقة دور الفيلق، مما أدى وفاته في الحال"... وأضاف المصدر "ان القوة نقلت الجثة إلى الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث"... وفي حادث مماثل ذكر مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان مواطنا من أهالي ناحية واسط، (30 كم جنوب الكوت) توفي اثر تعرضه لصعقة كهربائية"... وأضاف المصدر "ان المواطن يمتلك محلاً في المدينة وتعرض للصعقة جراء الرطوبة وحصول تماس كهربائي حيث توفي في الحال"، مشيرا إلى أن "الجثة تم نقلها الى دائرة الطب العدلي"... وكانت وزارة الصحة الحالية قد كشفت عن مقتل 58 شخصا بسبب الصعقات الكهربائية، وذلك نتيجة للسيول التي تشكل بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدها العراق.

* بغداد: سقوط قتلى وجرحى من الجيش والشرطة الحكوميين بانفجار حزام ناسف
قتل أربعة من أفراد الجيش والشرطة الحكوميين، بعد ظهر اليوم السبت، وأصيب سبعة آخرون في انفجار حزام ناسف في منطقة الطارمية شمال بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان شخصا يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه، بعد ظهر اليوم، على نقطة تفتيش مشتركة من الجيش والشرطة، في منطقة الطارمية، شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل أربعة عناصر من الجيش والشرطة، وإصابة سبعة آخرين"... وأضاف المصدر "ان قوة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما اتخذت إجراءات مشددة تحسباً لوقوع أحداث مماثلة"... وشهدت بغداد اليوم انفجار ثلاث عبوات ناسفة في مناطق الدورة والشعب ومدينة الصدر، مما أسفر عن سقوط عشرين قتيلا وجريحا.

* التأميم: انتحار امرأة والعثور على جثة رجل
أقدمت امرأة على الانتحار بإطلاق النار على نفسها، اليوم السبت، في قضاء داقوق جنوب مدينة كركوك مركز محافظة التأميم، كما عثرت قوة حكومية على جثة رجل مجهول الهوية في منطقة شوان شمال غرب كركوك... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان امرأة اقدمت على الانتحار بإطلاق النار على نفسها داخل منزلها في قرية كولي تبة التابعة لقضاء داقوق"... كما قال المصدر "ان قوة من شرطة المحافظة عثرت العثور على جثة لرجل مجهول الهوية، مرمية على جانب الطريق في منطقة شوان شمال غربي كركوك، وبدى على الجثة آثار الحرق"... وأضاف المصدر أنه "تم نقل الجثتين إلى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: العثور على ثلاث جثث مجهولة الهوية
عثرت القوات الحكومية، اليوم السبت، على ثلاث جثث مجهولة الهوية في منطقة الفحامة شرق بغداد، ليرتفع بذلك عدد الجثث المجهولة الهوية التي عثر عليها اليوم في العاصمة إلى خمسة... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان قوة من الشرطة تمكنت، اليوم السبت، من العثور على ثلاث جثث مجهولة الهوية عليها إطلاقات نار بمنطقة الرأس، وكانت الجثث متروكة بإحدى الساحات التابعة لمنطقة الفحامة شرقي بغداد".

* بغداد: العثور على جثتين لرجلين مجهولي الهوية
عثرت قوة حكومية، صباح اليوم السبت، على جثتين لرجلين مجهولي الهوية قضيا رميا بالرصاص في منطقة النهروان جنوب شرق بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثتي رجلين مجهولي الهوية مرميتان في قرية الخنساء بمنطقة النهروان، جنوبي شرق بغداد"، مبينا أن "الجثتين بدت عليهما اثار طلقات نارية في الراس والصدر"... وأضاف المصدر "ان القوة نقلت الجثتين إلى دائرة الطب العدلي للتعرف على هويتهما تمهيدا لتسليمهما لذويهما".

* صلاح الدين: الميليشيات الطائفية تختطف أحد الأطباء
اختطفت الميليشيات الطائفية، مساء أمس الجمعة، أحد الأطباء في حي الزهور وسط مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، في استمرار لمسلسل الخطف الذي تقوم به تلك الميليشيات دون أن تحرك الحكومة الحالية ساكنا لردعها... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان مسلحين اختطفوا طبيبا لدى عودته إلى منزله في حي الزهور وسط مدينة تكريت، واقتادوه إلى جهة مجهولة"... يذكر أن الميليشيات الطائفية المدعومة من الحكومة الحالية، تنتشر في بغداد ومحيطها ومحافظتي صلاح الدين وديالى، حيث تقوم بأعمال خطف لطلب الفدية أو للتصفية بدوافع طائفية، دون أن تقوم القوات الحكومية بأي جهد للحد من نشاطاتها الإجرامية.

* بغداد: سقوط قتلى وجرحى في ثالث انفجار تشهده العاصمة اليوم
قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون بجروح، صباح اليوم السبت، في انفجار عبوة ناسفة في مدينة الصدر شرق بغداد، في ثالث انفجار من نوعه يحدث في العاصمة هذا اليوم... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان عبوة ناسفة انفجرت بجانب الطريق في منطقة مدينة الصدر شرقي بغداد، وأسفرت عن مقتل أحد الأشخاص على الفور، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة، وافق مرورهم في مكان الحادث لحظة وقوع الانفجار"... وأشار المصدر الى "ان سيارات الإسعاف نقت الجرحى الى المستشفى القريب لتلقي العلاج اللازم، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي"... وكانت العاصمة بغداد قد شهدت، اليوم السبت، انفجار عبوتين ناسفتين في منطقتي الدورة والشعب أسفرتا عن مقتل وإصابة 16 شخصا.

* اليونيسيف تحذر من تصاعد الإصابات بمرض الكوليرا في العراق وتحوله لوباء إقليمي
حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، في تصريح لها أمس الجمعة، من تصاعد الإصابات بمرض الكوليرا في العراق، وتحوله لوباء إقليمي، نتيجة لتردي الأوضاع الصحية في العراق في ظل أزمة الأمطار الأخيرة... وقالت المنظمة في بيان نشره موقع اخباري "ان الأمطار الغزيرة التي تساقطت في العراق خلال الأيام الماضية والتي تسببت في انسداد شبكات الصرف الصحي، قد تساهم في اتساع رقعة انتشار الوباء"... وحذرت اليونيسيف من "احتمال انتقال وباء الكوليرا إلى دول مجاورة" قائلة أنه "بسبب حجم الإصابات في العراق فإن خطر تفشي المرض عبر حدوده يبقى مرتفعا"... وكان مدير المنظمة الدولية في العراق "بيتر هوكينز" قال يوم الخميس الماضي إن نسبة كبيرة من الميزانية الحكومية تنفق على "الأجهزة الأمنية" على حساب الخدمات الأخرى مثل البنى التحتية، وخاصة إمدادات المياه... وتاتي تلك التحذيرات بعد تسجيل وزارة الصحة الحالية لمئتي إصابة جديدة في الأيام الأخيرة، ليرتفع إجمالي الإصابات منذ سبتمبر/أيلول الماضي إلى نحو 2500 إصابة مؤكدة... ويتوقع أخصائيون في مجال الأمراض الانتقالية أن تتسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على العاصمة بغداد خلال الأيام الأخيرة، وتسببت في غرق العديد من المناطق، في زيادة حالات الإصابة بالوباء نظرا لتلوث مياه الأمطار بمياه الصرف الصحي في بغداد.

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص
قتل شخص وأصيب ستة آخرون بجروح، صباح اليوم السبت، في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الشعب شمال شرق بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ـن العبوة الناسفة التي انفجرت بالقرب من مولدة كهربائية أهلية في منطقة الشعب شمال شرقي بغداد، تسببت بمقتل صاحب المولدة في المكان، واصابة ستة آخرين بجروح مختلفة، وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالمولدة"... وأضاف المصدر "ان سيارات الإسعاف قامت بنقل المصابين الى المستشفى القريب لتقلي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي".

* أزمة الأمطار: انهيار أكثر من 25 منزل في محافظة ديالى بسبب السيول
تسببت السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي تضرب العراق، بانهيار أكثر من عشرين منزلا في ناحية المنصورية شرق مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى، إضافة لمحاصر عوائل ثلاثة قرى في نفس الناحية بمياه السيول، وفقا لما أعلنه مصدر حكومي اليوم السبت، وذلك بعد يوم من إعلان مصادر صحفية عن انهيار منازل في الناحية ذاتها، في ظل العجز الحكومي عن مواجهة تلك الظاهرة نتيجة الإهمال والفساد... ونقل موقع اخباري عن مصدر حكومي "ان أكثر من 25 منزل في قرى الشوكاني والمرفوع والكبيبيات، شمالي الناحية، تهدمت بالكامل بسبب غزارة الأمطار التي سقطت يوم أمس على الناحية، (40 شمالي شرق بعقوبة)"... وبين المصدر "ان هناك ثلاثة قرى محاصرة بالكامل في الناحية بسبب موجة السيول التي ضربت الناحية منذ أكثر من أسبوع"... وأضاف المصدر "ان عوائل هذه القرى المحاصرة تعيش حياة مأساوية وظروف صعبة للغاية"، مطالباً إدارة المحافظة... وكانتا مصادر صحفية قد أعلنت، أمس الجمعة، أن السيول تسببت بانهيار أكثر من عشرين منزلا في ناحية المنصورية شرق مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى.

* الأنبار: سقوط قذائف هاون يسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص
قتل شخصان وأصيب تسعة آخرون، صباح اليوم السبت، في سقوط قذائف هاون على قضاء الخالدية شرق الرمادي مركز محافظة الأنبار... ونقل موقع اخباري عن مصدر صحفي "ان عددا من قذائف الهاون مجهولة المصدر سقطت على احياء مختلفة من قضاء الخالدية شرقي الرمادي، ما ادى الى مقتل اثنين من المدنيين في الحال، وإصابة تسعة آخرين بجروح بليغة، وإلحاق أضرار مادية بالمنازل والمحال التجارية التي طالها القصف"... وأضاف المصدر "ان أبناء القضاء هرعوا الى المنازل المستهدفة وقاموا بإخلاء جثتي الضحيتين الى دائرة الطب العدلي والجرحى الى المستشفى القريب لتلقي العلاج اللازم".

* بغداد: مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في انفجار عبوة ناسفة
قتل شخص وأصيب ثمانية آخرون بجروح، صباح اليوم السبت، في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الدورة جنوب بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من محال تجارية في حي ابو دشير بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أنه "تم نقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* أزمة الأمطار: مقتل 58 شخصا بسبب الصعقات الكهربائية الناتجة عن السيول
كشفت وزارة الصحة الحالية عن مقتل 58 شخصا بسبب الصعقات الكهربائية، وذلك نتيجة للسيول التي تشكل بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدها العراق... ونقل موقع اخباري عن "أحمد الرديني" الناطق باسم الوزارة "ان 58 شخصا قتلوا نتيجة تعرضهم لصعقات كهربائية نتجت عن السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة"... يذكر أن العراق شهد أمطارا وفيضانات قبل أكثر من أسبوع وأدت موجة الأمطار تلك إلى إغراق نظام الصرف الصحي وتشكل الفيضانات والسيول الجارفة في العاصمة بغداد، ومناطق أخرى من العراق الأمر الذي أدى الى تهاوي أعمدة الكهرباء وغرق العديد من دور المواطنين.

* الأنبار: معارك عنيفة توقع قتلى وجرحى في صفوف الجيش الحكومي وميليشيات الحشد
قتل ستة من أفراد الجيش الحكومي وميليشيات الحشد الطائفي وأصيب 14 آخرون، مساء أمس الجمعة، في معارك عنيفة مع المسلحين شرق مدينة حديثة غربي محافظة الأنبار... نقل موقع اخباري عن مصدر صحفي "ان القوّات الحكومية هاجمت مواقع المسلحين في منطقة البو حيات شرق مدينة حديثة غربي المحافظة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بين الطرفين نجم عنها مقتل ستة من أفراد الجيش الحكومي والميليشيات، وإصابة أربعة عشر آخرين بجروح مختلفة، في حصيلة مرشحة للارتفاع"... وذكرت المصادر "ان المسلحين أجبروا القوات الحكومية على التراجع، في ثاني هجوم فاشل على المنطقة للقوات الحكومية غضون أيّام قليلة".

* اعتراف حكومي: أمريكا غير جادة في محاربة المسلحين في العراق
اعترف رئيس الحكومية السابقة ونائب الرئيس المقال "نوري المالكي"، في مقابلة له مع قناة تلفزيونية، أن أمريكا لا تحارب المسلحين في العراق بجدية، وذلك في دلالة على أن تلك الحرب مجرد غطاء لعودة قوات الاحتلال الأمريكية إلى العراق... وقال المالكي في المقابلة "ان الولايات المتحدة غير جادة في القضاء على المسلحين"... وأضاف "ان واشنطن أخذت دور المتفرج بعد اجتياح المسلحين للمدن العراقية"... من جهة أخرى أيد المالكي التدخل العسكري الروسي في العراق قائلا أنه "طالب الحكومة بدعوة روسيا لتوجيه ضربات في الأراضي العراقية"... مشيرا إلى "ان واشنطن تتحسس من تطور العلاقات مع روسيا"... وأقر المالكي من جهة أخرى "ان موسكو وطهران هما من قدم الدعم لنا بعد سقوط الموصل"... يذكر أن واشنطن استغلت ظروف الحرب الأخيرة لإرسال قوات الاحتلال الأمريكية إلى الأراضي العراقية، وذلك باتفاق مع الحكومة الحالية، كما يأتي كلام المالكي حول الدور الروسي بمثابة إقرار بتحول العراق خاصة والدول العربية عامة لساحة للتنافس والصراع بين القوى الدولية.

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يوقع قتلى وجرحى
قتل شخص وأصيب ستة آخرون بجروح، مساء أمس الجمعة، في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الغزالية غرب بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان عبوة ناسفة انفجرت، قرب محال تجارية في شارع الضغط بمنطقة الغزالية، غربي العاصمة بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة اخرين"... وأضاف المصدر "ان سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".
يقين نت + وكالات
شبكة البصرة
السبت 25 محرم 1437 / 7 تشرين الثاني 2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق