قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 11 نوفمبر، 2015

معاناة النازحين في ظل حكومة الارجاس المتواطئة.. وفاة طفلين صعقا بالكهرباء في مخيم شمالي العراق.. وغرق مئات الخيم جراء سقوط الأمطار في ديالى.! - تقرير

معاناة النازحين في ظل حكومة الارجاس المتواطئة.. وفاة طفلين صعقا بالكهرباء في مخيم شمالي العراق.. وغرق مئات الخيم جراء سقوط الأمطار في ديالى.! - تقرير

كتب بواسطة: يقين - وكالات.   المرابط العراقي
refu55
توفي طفلان ،اليوم الثلاثاء ،داخل أحد المخيمات صعقا بالكهرباء بمحافظة دهوك شمالي العراق،جراء الاهمال الحكومي لهم في مناطق نزوحهم وافتقار مخيماتهم لابسط وسائل العيش .

مصادر صحفية قالت إن "طفلين نازحين توفيا صعقا بالكهرباء جراء الامطار الغزيرة التي هطلت على مخيم لهم في محافظة دهوك، دون أن تعطي مزيدًا من الإيضاحات والتفاصيل حول الحادثة ".
هذا وتؤكد تقارير دولية أن النازحين هم الفئة الأكثر تضررًا جرّاء تساقط الأمطار جراء الاهمال الحكومي لهم وسوء أحوالهم المعيشية وافتقارهم لأبسط أنواع الخدمات".
غرق مئات الخيم جراء سقوط الأمطار في ديالى
اعترفت دائرة هجرة قضاء خانقين الحالية ،اليوم الثلاثاء ،بغرق مئتي خيمة في مخيم علياوة جراء الامطار الغزيرة التي اجتاحت محافظة ديالى.
مدير هجرة قضاء خانقين الحالي "علي غازي اغا" بتصريح صحفي له لوكالة إخبارية قال إن "مئتي خيمة في مخيم علياوه للنازحين شرق القضاء غرقت بسبب هطول الامطار الغزيرة، مشيراً الى أن وضع النازحين يستدعي تحركاً من اجل مساعدتهم".
وأضاف اغا أن "حجم الاضرار في مخيمات النازحين اقتصر على الافرشة والاغطية والمواد الغذائية دون أي يؤدي الى خسائر بشرية".
وأكد اغا أن "السبيل الوحيد لانقاذ الاسر المتضررة من الامطار هو الاسراع بانجاز مشروع للكرفانات قيد الانشاء في منطقة الوند والذي يتألف من 1000 كرفان من اجل استيعاب نازحي مخيم علياوه للتقليل من معاناتهم الانسانية التي يمرون بها ".
هذا ويعد مخيم علياوه اكبر مخيم للنازحين على مستوى محافظة ديالى ويضم الاف الاسر النازحة من مناطق متفرقة من المحافظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق