قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الخميس، 5 نوفمبر، 2015

دعوة لرسامي الكاريكاتير في كل أنحاء العالم للمشاركة أنت والغرب والشرق الأوسط

دعوة لرسامي الكاريكاتير في كل أنحاء العالم للمشاركة
أنت والغرب والشرق الأوسط
النسخة الأولى
فعاليةٌ للكاريكاتير في قلب أوروبا
فبراير 2016، مونتبانت، بروكسيل

رسوم الكاريكاتير هي انعكاس إبداعي للأحداث الجارية، وهي عادة ما تكون أحد أشكال التعبير المتمرد الذي يواجه الجمهور بالأحداث الجارية في صورة متفردة.

ولهذا فإن فعالية "أنت والغرب والشرق الأوسط" تقدم مجموعة من رسوم الكاريكاتير الصارخة المتحررة من الرقابة، والطارحة لفكرة التفاهم المتبادل، أو فقدانه، بين "الغرب" و "الشرق".

ومن أجل نجاح هذه الفعالية، فنحن نعتمد على مشاركات رسامي الكاريكاتير في كل أنحاء العالم – غالباً من الشرق الأوسط – ولكن بالطبع من كل القارات. ونأمل منك أن تقدم لهذا المعرض مجموعة من رسومك الكاريكاتورية (ثلاثة كحد أقصى) في إطار الفكرة المطروحة، وذلك قبل 15 ديسمبر 2015. ويجوز لتك الرسومات المقدمة، والتي هي بالطبع أعمال أصلية، أن تكون قد نشرت أو عرضت مسبقاً، ونرحب أيضا أن تكون قد رسمت خصيصاً من أجل الفكرة المطروحة بالفعالية.

تشارلي إبدو، التطرف، تنظيم الدولة الإسلامية، الحرب على الإرهاب، القصف الجوي، الحرب بالعراق، أزمة المهاجرين... لا تترك موضوعاً بدون التطرق إليه، وعبر عن الحاجة الملحة لرؤية أوضح وفهم أكبر لما يجري اليوم بالعالم. ونحن على ثقة – بفضل مشاركتك – أننا سنستطيع تقديم فعالية مبهرة في شهر فبراير 2016 مصحوبة بمعرض ذي صلة ومناقشات بين رسامي الكاريكاتير على هامش عروض وثائقية، ومحاضرات، وورش عمل...

هذا وكل المعلومات العملية وإجراءات التسجيل بهذا المعرض الطموح الذي يقدم فيه رسامو الكاريكاتير في كل أنحاء العالم تراجمهم الشخصية للعلاقة بين " أنت والغرب والشرق الأوسط"، ستجدها متاحة هنا.  

للإجابة عن كل أسئلتك:

تحياتي...،
ورد ترونن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق