قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الاثنين، 12 ديسمبر 2011

مارك لينش:الربيع العربي سيأتي الى الخليج


مارك لينش:الربيع العربي سيأتي الى الخليج 

مارك لينش: الربيع العربي وصل إلى دول الخليج.. والنظام السوري فقد شرعيته
اشار مدير معهد دراسات الشرق الاوسط في جامعة جورج واشنطن مارك لينش الى ان الربيع العربي سيأتي الى الخليج، نعم سيصل الى الخليج وبالفعل وصل الى عمان والبحرين وحتى في الكويت، ولكنه اشار الى ان ردود الفعل مختلفة لأن الحكومات في دول الخليج لديها اموال وموارد اكثر لحل مشكلاتها.
وتابع لينش: في محادثاتي وجدت ان الشباب الخليجي مثل الشباب العربي يشعرون بالاحباط ويريدون دورا اكبر في الحياة السياسية وتحسين الاقتصاد، مبينا ان بعض حكومات الخليج ستعالج هذه الامور بشكل فعال وبعضها لن يفعل.
اما في اطار رده على الازمة السورية ومدى بقاء الرئيس بشار الاسد في السلطة، فجدد لينش ما تؤكده دائما الإدارة الاميركية بأن النظام السوري فقد شرعيته، مشيرا الى ان لا احد لديه الجواب حول كيفية وقف العنف، مبينا ان هناك حدودا للولايات المتحدة بما يمكن ان تقوم به.
واكد لينش ان المجتمع الدولي لا يريد تدخلا عسكريا وكذلك في الوقت نفسه يبدو ان العقوبات غير كافية لوقف العنف.
وتوقع لينش ان يبقى نظام الاسد لفترة من الزمن وذلك لاحتفاظه بتأييد لا بأس به داخل سورية، مبينا ان اميركا والعرب والعالم لا يبدوا انهم قادرون على تحقيق التغيير في هذه الازمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق