قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الخميس، 19 أبريل 2012

تفاصيل وحقيقه الانقلاب العسكري في قطر 17/4/2012

تفاصيل وحقيقه الانقلاب العسكري في قطر 17/4/2012

أنتشر أمس في وسائل الإعلام خبر عن حصول أنقلاب عسكري في قطر، وسرى الخبر سريان النار في الهشيم لحساسية الموضوع وأهميته في رسم خارطة الأحداث في المنطقة، وعقب نشر الخبر بدقائق معدوده تم نشر الخبر فى قناة العربية كخبر عاجل ولكنه لم يستمر سوى 4 دقائق قبل ان يتم التدخل لإزالته بعد انباء عن قيام الملك عبد الله بالتدخل شخصيا لمنع تداول الخبر . ففى واقعة هى الاغرب من نوعها ، قامت قناة العربية بوضع خبر عن عملية إنقلاب في قطر على صفحتها لمدة 4 دقائق ثم جاءتها تعليمات "عليا" بحذف الخبر .وبحسب ما تردد فى كواليس "العربية" فان أمير قطر اتصل بالملك عبد الله شخصيا للتوجيه بحذف هذا الخبر .. 
وقالت المصادر: لا يعتقد ان الخبر مدسوس على "العربية" .. بل ان مراسلى العربية يتمتعون بعلاقات استخباراتية قوية فى الدول العربية ..واضافت هذه المصادر : ولا يعتقد ان حذف الخبر ، جاء بتعليمات من رئيس التحرير ، لكنه يعتقد ان الاوامر صدرت من ملك السعودية شخصيا. يذكر أن قناة (العربية) السعودية اليوم، إنها تعرضت لهجوم إلكتروني من سوريا، من خلال نشر خبر مزيّف على موقعها حول حصول محاولة انقلاب مزعومة في قطر. 
وقالت القناة عبر صفحتها على موقع (فيسبوك) إن" ما يسمى بالجيش الإلكتروني السوري قام بهجوم ضد قناة العربية ومواقعها، بعد بثها لخبر مطالبة أمير قطر بدعم الثورة السورية". 
وأضافت أن الهجوم الإلكتروني السوري "اشتمل على تزوير أخبار باسم قناة العربية ومواقعها، وكذلك تزوير صفحات باسم موقع العربية.نت، كتب عليها أخبار عن محاولة انقلاب مزعومة في قطر". 
ويذكر أن مواقع إلكترونية عدة تداولت الثلاثاء، خبر الانقلاب في قطر، نقلاً عن قناة (العربية) التي كذبت الخبر . 
غير أن تنصل العربية عن الخبر يدحضه الفيديو المنشور في اليوتيوب عن أعلان قناة العربية عن خبر المحاولة الأنقلابية على اليو تيوب . والرابط هنا :




مصدر قطري اكد لنا بالفعل وجود تحركات عسكرية غير معتاده حول القصر الملكى هناك بشكل لافت للأنظار مما يؤكد بالفعل ان الشائعه لها اساس على الارض وانها ربما لا تكون شائعة وان يكون الخبر صحيحا ولكن التعتيم الاعلامى عليه فاق كل الحدود .


وثمة معلومات مفادها انه بحدود الساعة الواحدة فجرا" بتوقيت العاصمة الدوحة قامت مجموعة لا تتجاوز الثلاثون عنصرا" بقيادة عقيد قطري بمهاجمة القصر الأميري والاشتباك مع الحرس الخاص حيث تم قتل بحدود 9 عناصر من الحرس الأميري عند باب القصر من الجهة الجنوبية مما استدعى تحرك عاجل وفوري لقوة أمريكية معززة قامت بتطويق المنطقة المحيطة ومهاجمة المجموعة التي حاولت اقتحام القصر الأميري القطري والقيام بالاشتباك معهم مما أدى الى جرح 4 من المجموعة وقتل 5 امريكين .

وبعد الاشتباك تبين بأن العقيد الذي ترأس محاولة الانقلاب قد أصيب وتم وضعه بعربة مدرعة أمريكية توجهت الى جهة مجهولة وهناك رواية يتدولها القطريين المقربين من الأسرة الحاكمة بأن العقيد المذكور كان قد سرب معلومات الى أجهزة الأمن الإيرانية حول قيام مجموعات إرهابية بالهجوم على بعض مقرات القوات المسلحة الإيرانية اليوم في الاهواز بناء على توصيات أمريكية قطرية سعودية مما أدى الى فشل العملية وكان العقيد المذكور قد اختفى عن الأنظار منذ ثلاثة أيام مما جعل الحكومة القطرية تقوم بإخلاء ونقل قناة الجزيرة الى مقر آخر في احد فنادق العاصمة الدوحة الذي وضع تحت حراسة أمريكية مشددة خشية قيام المذكور بمهاجمة مقر القناة السابق , 
والجدير ذكره هو مسارعة بعض الأوساط القطرية الى تكذيب خبر الاشتباك المسلح والادعاء بأن صهريجين كبيرين لنقل الوقود انفجرا بسبب حادث تصادم مما استدعى تواجد العناصر الأمنية والحرس وقوة أمريكية معززة وان ولي العهد القطري تميم كان قد أصدر قرارا بمنع أي جهة إعلامية من نقل أو تداول أية أخبار عن الحادثة كما جرت العادة ولم تنقل أية وسيلة إعلامية صور أو مشاهد عن الصهريجين المذكورين في الرواية القطرية مما يؤكد صحة الأنباء حول قيام تلك المجموعة المسلحة بمهاجمة القصر الأميري القطري ويذكر أيضا ان قناة العربية وعبر موقعها الالكتروني قامت بنشر خبر محاولة انقلاب سابقة والتي قام بها اللواء العطية بالعام الماضي للتغطية على ماجرى على أنه خبر ملفق .



 توقيع : المنصور

أخي ، جاوز الظالمون المـدى ..... فحقَّ الجهادُ ، وحقَّ الفـِدا
المصدرهنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق