قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

السبت، 25 أغسطس 2012

بيان لجان حماية الليبيين في الخارج

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
بيان لجان حماية الليبيين في الخارج
شبكة البصرة
الي السادة
الأمين العام للأمم المتحدة.
الأمين العام لجامعة الدول العربية.
المنظمات الحقوقية العربية والعالمية.
المنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني في ليبيا.

لقد تكررت التهديدات علي الملاء في محطات التلفيزيون والإذاعات والصحف والرسائل الرسمية.. من طرف وزير داخلية ليبيا.. بتصفية المواطنين الليبيين المهاجرين في الخارج.. وخطفهم كما تم خطف الكثير من شبابنا وبناتنا من تونس.. بواسطة عصابات وتخديرهم ونقلهم الي ليبيا.. وتم تعذيبهم وقتلهم وكنا نعتقد أن هذه تصرفات عصابات مسلحة.. وليس بتعليمات من السلطات الرسمية؟؟ّ!! وقد صرح بذلك علناً وزير الداخلية.. وكررها..
لذلك فإننا نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن.. الذي مكن لمثل هؤلاء بحكم ليبيا.. وذلك من خلال عمليات الناتو لمدة ثمان شهور.. دمرت فيها ليبيا.. وزهقت عشرات الآلاف من أرواح الليبيين.. بحجة حماية المدنيين الليبيين؟؟؟!!!
نحن نطالب هؤلاء بتحمل مسئولياتهم.. بردع هذه العقلية المريضة من السيطرة علي بلدنا والذي يخضع حتي هذه الساعة لقرار الحماية بالفصل السابع.. إلا إذا كان هذا هو الهدف.. منه؟؟

لذلك نحن مطالب بحماية دولية لمليون ونصف مشرد.. يعانون في دول الجوار (تونس، مصر، الجزائر، المغرب، النيجر، مالي، تشاد) وبقية الدول.. وهؤلاء دمرت منازلهم ونهبت أملاكهم.. ولا زال أبنائهم يعانون في سجون موزعة علي مليشيات تمارس ضدهم أبشع أنواع التعذيب والتنكيل.. وذلك بشهادة كافة المنظمات المختصة التي تعمل في ليبيا.. ولم نجد صوتاً واحداً يدافع عن هؤلاء.. مما قد يدفع البلد إذا استمر هذا الحال.. الي حافة حرب أهلية جديدة.. حيث أن هؤلاء اللاجئين في الداخل والخارج ليسوا فلولاً لحزب أو بقايا نظام.. إنهم أبناء القبائل الليبية الشريفة التي واجهت حلف الناتو بشجاعة شهد لها الجميع.. ودافعوا عن مدنهم وقراهم ضد.. احدث الطائرات والصواريخ وحاملات الطائرات.. لدول عظمي.. كنا نعتقد أنها جاءت لنصرة شعب.. وإذا بها تغتال دولة كانت مثلاً للأمن والسلم الاجتماعي علي مدي 42 عاماً من حكم ثورة الفاتح من سبتمبر..إن حكومة طرابلس تطارد العائلات التي هجرتها صواريخكم وطائراتكم.. ويمارسون الابتزاز ضد الدول لتسليم قيادات سياسية محترمة.. عن طريق تلفيق تهم.. ونشرات للبوليس الدولي (الانتربول) أو رشوة حكومات كما حدث مع الحكومة التونسية أخيرا..

أخيراً : لقد صبرنا كثيراُ ودعونا الي حوار ومصالحة وطنية وسلم اجتماعي.. ولم يتحرك احد؟؟!!

لذلك نحن نعتبر أنفسنا في حل من ذلك اعتباراً من الفاتح من سبتمبر القادم.. ونحملكم مسئولية.. أي تطورات لهذه التهديدات الغير مسئولة التي يمارسها هذا المعتوه وزير الداخلية وهذا العبث بالوطن..
والذي قدمنا من اجله خيرة شبابنا.. وسنعرف أيضا كيف نرد علي هذا الوزير الفاشل.. وهذه الحكومة التي دائماً تصدر عجزها وفشلها الي الخارج..

ونعاهد أبناء شعبنا.. بان ردنا.. لن يستهدف أبرياء.. ولن يكون خارج الوطن.. وسوف يكون مدوياً وحاسماً..
والله اكبر من كل طاغي.
والبادي اظلم.
وقد اعذر من انذر.
لجان حماية الليبيين في الخارج
المجتمعة في تونس العاصمة بتاريخ 24/8/2012
ممثلة لمليون ونصف مهاجر خارج الوطن.
شبكة البصرة
الجمعة 6 شوال 1433 / 24 آب 2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق