قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الثلاثاء، 7 أغسطس 2012

تحرير الفاو..أعظم معارك العرب.. وما لا تعرفه عن معركة الفاو بالأرقام والقادة المشاركون والمعجزة العسكرية وفق كافة السياقات والمقاييس.! - أفلام هامة مرفقة


تحرير الفاو..أعظم معارك العرب.. وما لا تعرفه عن معركة الفاو بالأرقام والقادة المشاركون والمعجزة العسكرية وفق كافة السياقات والمقاييس.! - أفلام هامة مرفقة

faw3
بمناسبة ذكرى  يوم النصر العظيم 8\8 نعيد نشر ما تفضل به الأخ الوطني (قصي المعتصم) ..ومقتطفات أجزاء معركة الفاو الخالدة..
 لقد كانت فكرة تحقيق السلام هي التي املت على القيادة العراقية اسلوب وطريقة معالجة الاحتلال الايراني لمثلث الفاو ، حيث وضعت نصب عينها تحقيق النصر الذي بدونه لايمكن تحقيق السلام وانهاء الحرب.
ان (رمضان مبارك) وهو الاسم الذي اطلق على معركة تحرير الفاو والتي وصفها قادة ومخططون عسكريون عرباً واجانب بأنها (معركة بالغة الضخامة ونموذجية وتتميز بأهميتها على جميع المستويات) وهي بحق اهم واكبر معركة عسكرية خاضها العرب في تاريخهم الحديث، ان الدراسة المعمقة للمعركة التي دارت رحاها يوم 17-18 نيسان 1988 والتي خاضها مقاتلو العراق الشجعان في قوات الحرس الجمهوري والفيلق السابع والقوات المتجحفلة معها وصقور القوة الجوية وطيران الجيش ومن ورائهم كل قطعات الجيش العراقي الباسل تحت رؤى نابعة من ايمان عميق بقدرة الامة على استعادة أمجادها ستكشف انها كانت معجزة عسكرية وفق كل السياقات والمقاييس ..
فهي واحدة من أعظم المعارك في التاريخ اذا ما أخذ بنظر الاعتبار حجم الأسلحة والأفراد ومساحة أرض المعركة والخسائر البشرية وسرعة حسم المعركة بالنصر لرجال أمة العرب ...رجال العراق... وهذا ما يفسر تحالف الصهيونية وأمريكا وايران في احتلال العراق عام 2003 لكي تقضي على ماتبقى من القوة العسكرية العراقية التي باتت تؤرقهم وتقف حاجزاً في تنفيذ مخططاتهم الاجرامية ضد الأمة العربية والاسلامية ، ومعروف للجميع كيف كانت المؤامرة الأولى بتحريض الكويت ودفعها للعمل ضد العراق وتعاون عملاء امريكا من الحكام العرب في تأزم الأوضاع بين العراق والكويت عام 1990 وما جرى بعد ذلك من مؤامرات لاضعاف العراق عبر حصار دام 13 عاماً ، وصولاً الى تحقيق أهداف مشتركة للقوى الثلاث الآنفة الذكر في تقسيم العراق ونهب ثرواته وليبدأ بعدها المخطط المرسوم لتفتيت كل أقطار الوطن العربي الى دويلات متناحرة عرقياً وطائفياً وتحت حماية الثالوث المجرم الصهيوني الأمريكي الفارسي ، وقد بانت بوادره في السودان ، حيث تم فصل جنوب البلاد عن جسد البلد الواحد ، وما يجري في الأراضي الفلسطينية من امتداد وتوسع في انشاء المستعمرات الصهيونية فوق الارض التي اغتصبوها بمساعدة الدول الاستعمارية والدعم اللامحدود من أمريكا لهذا الكيان الدخيل ، وما جرى ويجري الآن في السعودية واليمن وليبيا وسوريا ليست الاّ بداية لتنفيذ المشروع الذي اتفق عليه منذ سنين طويله لتفتيت الأقطار العربية الى دويلات يتقاسمها الثالوث الشيطاني وينهب ثرواتها ...دعاءنا الى الله أن ينصر أمة العرب على أعدائها ويفضح الخونة والعملاء الذين ساروا في دربهم..
لإكمال المقال والروابط الهامة المرفقو الرجاء الكبس على الرابط التالي:
لمتابعة كافة الأجزاء المنشورة عن معركة الفاو الرجاء الكبس على الرابط التالي:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق