قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

السبت، 12 يناير 2013

ملايين العراقيين يؤدون صلاة جمعة الرباط في مختلف محافظات العراق تحت شعار (عراقنا واحد) .. ولقطات رائعة من المحافظات المنتفضة - أفلام مرفقة 2


ملايين العراقيين يؤدون صلاة جمعة الرباط في مختلف محافظات العراق تحت شعار (عراقنا واحد) .. ولقطات رائعة من المحافظات المنتفضة - أفلام مرفقة 2

upranbar277
نستمر بنقل فعاليات ثورة الغضب العراقي ومن ساحات الأحرار.. حيث حذر الشيخ "عباس العبيدي" إمام وخطيب مسجد النور الكبير بمدينة الموصل شمال العراق، الحكومة العراقية من الاستخفاف بمطالب المنتظاهرين، متهمًا إياها بالسعي لاقتتال طائفي.
وأضاف "العبيدي" في خطبة الجمعة قبيل خروج مظاهرات جديدة اليوم أن المظاهرات إن لم تحقق أهدافها فإن ذلك سيؤدي إلى عودة عمليات الاعتقال الجماعي وإقامة السجون السرية، بل بالاقتتال الطائفي الذي اتهم الحكومة بالإعداد له. وفي تصريحه لوكالة الأناضول ذكر الإعلامي العراقي "خالد عبد القادر" أثناء تواجده في المسجد أن مدينة الموصل تشهد اليوم الجمعة منذ بداية الصباح انتشارا أمنيا مكثفا، لا سيما في محيط المساجد ومن بينها مسجد النور الكبير.
وتابع عبد القادر إن تسريبات من الأجهزة الأمنية يتم تداولها بين المواطنين بالمدينة تشيع أن سبب الانتشار الأمني هو التحسب من وقوع هجمات بسيارات مفخخة، لافتا أن المتظاهرين نصبوا منصة بباحة مسجد النور بغرض إلقاء الكلمات على المتظاهرين حال تعذر التظاهر في ساحة الأحرار مكان تنظيم التطاهرات والاعتصامات بالموصل..
يذكر أن المظاهرات قد اندلعت في محافظة الأنبار وغيرها في العراق احتجاجًا على سياسة حكومة المالكي الطائفية، ويطالب المتظاهرون بإفراج سراح المعتقلين وتداول السلطة..

هذا وفي في سياق الاحتجاجات الموسعة التي تنطلق في محافظات عديدة بالعراق، خرجت أعداد غفيرة من سكان محافظة كركوك شمال العراق تنديدًا بسياسات حكومة المالكي وتأييدًا لإخوانهم المتظاهرين في المدن العراقية الأخرى.
وذكرت وكالة الأناضول للأنباء سكان كركوك قد تجمعوا عقب أداء صلاة الجمعة بمسجد الأبرار ورددوا هتافات مناهضة لرئيس الحكومة العراقية بينها: "يا مالكي يا جبان.. يا عميل الأمريكان"، و"يا مالكي شيل (ارفع) ايدك الشعب العراقي ما يريدك.. ارحل ارحل".
فيما رصدت وكالات الاخبار صور التجمهر المليوني الرائع والخطب التي تستنهض الشباب وتحثهم على الثبات.. وبدورنا نكمل نشر الأفلام التي صورها شباب الانتفاضة من ساحات العز والكرامة..
صلاح الدين / اعتصام اهالي بيجي في ساحة الفتح 11/1/2013
ديالى / مظاهرات جلولاء في جمعة عراقنا واحد 11/1/2013
صلاح الدين / جمعة عراقنا واحد في تكريت 11/1/2013
صلاح الدين / جمعة عراقنا واحد في تكريت 11/1/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق