قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الاثنين، 11 يونيو 2012

تقرير يرصد ارتفاعًا ملحوظًا في معدل انتحار الجنود الأمريكيين


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
تقرير يرصد ارتفاعًا ملحوظًا في معدل انتحار الجنود الأمريكيين
شبكة البصرة
كشف تقرير لوزارة الدفاع الأميركية (بنتاجون) تزايد حالات الانتحار بين جنود الجيش الأميركي العام الحالي بمعدل هو الأسرع من نوعه منذ عقد من الزمان.
وأوضح التقرير أنه منذ مطلع العام الحالي (2012) تم تسجيل 154 حالة انتحار وقعت خلال 155 يوما بين القوات العاملة خارج الولايات المتحدة، وأن 50% منها وقعت في أفغانستان.
ولم يقدم التقرير أسبابا كافية ومفهومة لتفسير زيادة حالات الانتحار بين الجنود الأميركيين، لكن الدراسات المعنية تشير إلى تزايد القلق والمشاكل الصحية والمالية ونقل الجنود بين أكثر من موقع بالخارج.
ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن أرملة الرائد طيار جون ريكو -الذي كان يقود طائرة مروحية في قوات مشاة البحرية الأميركية (المارينز) في العراق وقام بشنق نفسه عام 2005- قوله إنه كان عاجزا عن إقناع نفسه بأنه ذهب إلى هناك لتقديم المساعدة.
وقارن التقرير بين حالات الانتحار التي تم تسجيلها في الفترة من يناير وحتى مايو من العام الحالي بما كانت عليه في المدة نفسها من العام الماضي وأعوام 2010 و2009 وصولا إلى العام 2001، موضحا أنه تم تسجيل 130 حالة انتحار في المدة نفسها من العام الماضي، وأن معدل هذا العام زاد بنسبة 18%، كما زاد بنسبة 25% عن العامين السابقين.
يشار الى أن وزير الحرب الأمريكي ليون بانيتا قد أكد الشهر الماضي أن وجود الشواذ جنسيًّا في صفوف القوات الأمريكية بات أمرًا مرحبًا به.
وبحسب شبكة "سي بي إس" الإخبارية الأمريكية قال بانيتا: "البنتاجون أصدر مؤخرًا تقريرًا جديدًا خلص إلى أن إلغاء حظر انضمام الشواذ جنسيًّا إلى صفوف القوات الأمريكية لم يؤثر على معنويات أو مدى استعداد قواتنا المسلحة".
إلى ذلك، أكد الجنرال مارتن ديمبسي قائد الأركان المشتركة الأمريكية أن إلغاء حظر انضمام الشواذ إلى القوات الأمريكية لم يسبب أية آثار سلبية على النظام العسكري أو الانضباط داخل الجيش الأمريكي.
مفكرة الإسلام
شبكة البصرة
السبت 19 رجب 1433 / 9 حزيران 2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق