قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 29 أكتوبر، 2014

جانب من عمليات ثوار العراق من اجل التحرير واخبار متفرقة ليوم 28/10/2014

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
جانب من عمليات ثوار العراق من اجل التحرير واخبار متفرقة ليوم 28/10/2014
شبكة البصرة
* دوي انفجارات وقصف بالاسلحة الثقيلة يهز مناطق حول ناحية عامرية الفلوجة من جهة زوبع والبهوى واصوات لتبادل نار عنيفة وطيران منخفظ في نفس المنطقة.

* شاهدوا مشاهد مسربة لاثار تفجير عجلة نوع همر وتدميرها بالكامل شمال بابل

* شاهدوا مشاهد تبين انهيار قوات العدو المرابطة قرب سبايكر بتكريت

* شاهدوا مشاهد مسربة لخسائر العدو بجرف الصخر الابية

* مصدر امني: فقدان الاتصال مع 40 فردا من مليشيات مايسمى بالحشد الشعبي بعد معارك مع الثوار في الدجيل بصلاح الدين.

* عاجل.. أنباء عن اسقاط ثلاث طائرات مقاتلة تابعة للجيش فوق مصفاة بيجي من قبل المسلحين

* تنويه: مساحة مصفى بيجي تعادل مساحة بيجي مرة ونص والثوار سيطرو على اغلب المواقع المهمة وطردو الجيش منها وبذلك يعتبر المصفى بيد الثوار لكن هناك قوات هربت وتحصنت في اماكن لن اذكرها لاسباب امنية لكن جاري معالجتها بعدد من الاسلحة والاليات

* خبير عسكري من ضباط الجيش الوطني السابق المشاركين بحرب ايران
من التكتيكات العسكرية في الحروب شبه النظامية داخل المدن وعندما يكون العدو متفوقا بالغطاء الجوي يعمد المدافعين عن المدن الى استدراج القوات المهاجمة والمسنودة جويا لمناطق تماس قريبة جدا من خطوط الدفاع للتتقارب القطعات المدافعة والمهاجمة وتتداخل في ما بينها مما يصعب على الطيران تحديد القوات الصديقة له على الارض من القوات المعادية له وبالتالي تحيده من ميزان القوى العسكرية في المعركة ليتم الاجهاز على القوات البرية بكل يسر.

* عاجل.. ديالى قوات البيشمركة تهجر عوائل قرية الطاطران بناحية قرة تبة وتجرف بساتينهم وتهدم منازلهم

* صلاح الدين: سيارة مفخخة تنفجر داخل مصفاة بيجي

* انباء تتحدث عن معارك عنيفة حول مصفاة بيجي الان.

* سلسلة من التفجيرات على رتل للجيش ومليشياته على الطريق السريع الرابط بين (تكريت - بيجي) مما أدى إلى تدمير مدرعتين

عاجل.. مقتل الملازم وسام العيساوي احد منتسبي فوج طواريء الانبار في عامرية الفلوجه 28/10/2014

* شاهدوا جرائم المليشيات الصفوية في العراق التمثيل بجثث القتلى يظهر مدى حقدهم ومدى جرائمهم

* شاهدوا رويترز: رائحة ثأر طائفي تفوح من المعارك في جرف الصخر

* تفجير خيمة عزاء مسؤول كبير بالعصائب بالقصر الاوسط باليوسفية جنوب بغداد بالتزامن مع تجمع كبير لقيادات العصائب وعناصر الميليشيات لتقديم التعازي لذوي القيادي الذي قتل اول امس بالكراغول

* مقتل وجرح عدد من الجيش المليشياوي واعطاب بعض الياتهم بتفجير عبوة ناسفة كبيرة جداً على تجمع كبير لهم ضمن كمين محكم في قضاء الطارمية شمال بغداد

* قصفت طائرات التحالف المجوسي بوابة الشام في الموصل

* مصادر: قوات الحرس الثوري الايراني والبيشمركة الكردية يستعدون ويحشدون لإقتحام جلولاء والسعدية وهم نفس القوة التي إقتحمت ينكجة وسليمان بيك... للتعميم ونشر الخبر على أهالي ديالى كي لايغدرون بهم بشكل مفاجئ.!

* عاجل.. مقتل المجرم "ابو هاشم" القيادي في ميليشيات سيد الشهداء في معارك جرف الصخر شمالي بابل

* عاجل.. مقتل المجرم العقيد كفاح التميمي الذي يعمل في استخبارات مكافحة الارهاب في ديالى خلال الاشتباكات العنيفة في حمرين

* مقتل واصابة عدد من عناصر القوات الحكومية جراء اشتباكات عنيفة قرب ناحية الإسحاقي في محافظة صلاح الدين

* القوات الحكومية العميلة تفرض حضرا للتجوال في محيط مستشفى بعقوبة بعد وصول عشرات القتلى والجرحى من الميليشيات الذين سقطوا قرب المحطة الغازية في حمرين

* مقتل واصابة 15 شخصا خلال معارك عنيفة في منطقة الكويتي بقضاء الدجيل التابع لمحافظة صلاح الدين

* مقتل واصابة 63 شخصا اثر سلسلة تفجيرات هزت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد

* قصف معسكر الرشيد جنوب بغداد بعدد من قذائف الهاون

شاهدوا جرائم المليشيات الصفوية في العراق.. التمثيل بجثث القتلى يظهر مدى حقدهم ومدى جرائمهم

* مهدي الكربلائي يصلي على قتلى ميليشيات الغدر الذين قتلوا في قاطع جرف الصخر على ايدي ثوار العشائر العراقية البطلة

يعتمد العدو في سياسته الاعلامية على مجموعة من المنافقين
* النفاق الاعلامي على اصوله، اعلام العدو يستعين بالمطرب محمد عبد الجبار من بايعناك يا صدام على قناة العراق الفضائية الى (منصورين اهل الغيرة) على قناة افاق التابعة لحزب الدعوة الحاكم

* النفاق الاعلامي على اصوله، اعلام العدو يستعين بالمطرب علي جوهر نموذج جديد لشلة المنافقين، من امن يا وطن على قناة العراق الفضائية سابقا الى (امن يا ابو الحسنين) على قناة العراقية!!!؛

* النفاق الاعلامي على اصوله، اعلام العدو يستعين بالمطرب صلاح البحر نموذج جديد لشلة المنافقين، من عقال الراس على قناة العراق الفضائية سابقا الى (طكت والما طكت) على قناة العراقية!!!؛

* النفاق الاعلامي على اصوله، اعلام العدو يستعين بالمطرب قاسم السلطان نموذج جديد لشلة المنافقين، من فوت بيهة وعلى الزلم خليهة على قناة العراق الفضائية الى (صكَارة) على قناة العراقية!!!؛


التغيير
مقتل وأصابه 4 طلاب اثر سقوط قنابر هاون على كلية الامام الاعظم
ضمن استمرار عمليات القصف العشوائي على مدينة الرمادي بالصواريخ وقنابر الهاون والتي ما انطلقت الا واستهدفت المدنيين العزل... مقتل وإصابة اربعة طلاب اثر سقوط عدد من قنابر الهاون مجهولة المصدر على مبنى كلية الامام الاعظم بالرمادي في اثناء الدوام الرسمي ما اسفر عن مقتل طالبين وجرح اثنين آخرين بجروح وصفت بالخطرة.

قوات من البيشمركة تغادر قاعدتها العسكرية باتجاه مدينة كوباني
غادرت آليات عسكرية تابعة لقوات البيشمركة قاعدتها العسكرية شمالي العراق متوجهة الى مدينة عين العرب (كوباني) شمالي سوريا عبر تركيا... وذكرت مصادر كردية ان قرابة اربعين شاحنة وآلية عسكرية بعضها مزود برشاشات ثقيلة وعلى متنها عناصر من البيشمركة غادرت القاعدة الواقعة شمال شرقي اربيل متوجهة الى عين العرب للقتال بجانب القوات الكردية المدافعة عن المدينة. مشيرة الى ان بعض القوات الكردية ستنتقل جوا الى المدينة في وقت لاحق.

* ارتفاع حالات الاختطاف في محافظة ديالى الى 61 حالة غالبيتها تنفذ بسيارات حكومية
ارتفعت حالات الاختطاف في محافظة ديالى خلال الشهر الجاري الى واحد وستين حالة حيث اكدت المصادر للتغيير ان شهر تشرين أول الجاري شهد ارتفاعا غير مسبوق في حالات الاختطاف مبينا ان معدل الاختطاف اليومي في المحافظة وصل الى ثلاث حالات اغلبها تنفذ بسيارات حكومية... من جهته اكد مصدر اخر ان الدوائر المختصة في وزارة الداخلية سجلت حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم أمس الاثنين واحد وستين حالة اختطاف في قضاء بعقوبة غالبيتها كانت في مناطق شارع العلوة وشارع الديري اضافة الى منطقتي التحرير وكلية التربية الأساسية كما سجل قضاء المقدادية سبعة عشر حالة والخالص اربع حالات فيما شهدت ناحيتي كنعان والوجيهية والغالبية حالة اختطاف واحدة لكل منها.

* مصدر طبي: مقتل واصابة 23 شخصا بينهم 2 من الصحوة بهجمات متفرقة في بغداد
سقط ثلاثة وعشرون شخصا بين قتيل ومصاب بسلسلة تفجيرات استهدفت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.
واكد مصدر طبي مصرع اثنين من عناصر الصحوة واحد افراد الجيش الحكومي بالإضافة الى اصابة خمسة اخرين بجروح اثر هجوم مسلح على نقطة تفتيش مشتركة للجيش والصحوة في قرية الزيدان التابعة لقضاء أبو غريب.
كما ادى انفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية في منطقة سبع البور شمالي بغداد الى مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متباينة.
فيما قتل اثنان من عناصر الجيش الحكومي واصيب ثلاثة اخرون بجروح على خلفية استهداف دورية تابعة للجيش الحكومي بعبوة ناسفة في قضاء الطارمية شمالي بغداد.

* وصول فوجين الى عامرية الفلوجة وتحشيدات امنية تحضيرا لمعركة رابعة
اعلن رئيس المجلس المحلي لناحية عامرية الفلوجة، شاكر محمود، عن وصول فوجين مدرعين الى الناحية لتعزيز القوات الأمنية فيها.
وقال محمود، في تصريح صحفي، أن القوات الأمنية من الجيش والشرطة وبمساندة العشائر، تحشدت تحضيرا لخوض معركة رابعة ضد المقاتلين في الناحية، مبينا أن تلك القوات انتشرت على جميع السواتر لصد أي هجوم محتمل للتنظيم على عامرية الفلوجة.

* ايران تهنئ العراق بـ”تحرير جرف الصخر
تستمر معارك الكر والفر بين القوات الحكومية والمليشيات من جهة والمقاتلين من جهة اخرى، في ناحية جرف الصخر شمالي محافظة بابل.
هنأت ايران، الحكومة العراقية بما اسمته عملية تحرير الناحية، وقال مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان، في تصريح صحفي، ان عملية التحرير تمت بفضل قوات الحشد الشعبي التي قامت بمساندة قوات الامن العراقية.

* وصول فريق عسكري امريكي الى العراق للأشراف على خطة تحرير العراق من المقاتلين
كشفت مصادر حكوميّة عراقيّة، عن وصول فريق عسكري أميركي، يضمّ عشرون شخصاً، يعملون بصفة مستشارين في وزارة الدفاع الأميركيّة الى العراق، للأشراف على خطة تحرير العراق من سيطرة المقاتلين.
وقالت المصادر، ان الخطة التي يحملها المستشارون، والتي اطلق عليها اسم الأفعى المجلجلة، تتألف من ستة محاور، تقوم على عمليّة تمهيد طيران التحالف للقوات البريّة، بالتقدّم من خلال قصف جوي مكثّف على مساحات واسعة.
وتعطيل شبكات الاتصال من هاتف وإنترنت، والتشويش على موجات أجهزة الاتصال اللاسلكية، والتي يستخدمها مقاتلو التنظيم حالياً، فضلاً عن استهداف حقول الألغام المزروعة حول المدن، قبل تقدّم القوات العراقيّة المشتركة.

* مقتل واصابة 11 مدنيا جراء تواصل عمليات القصف على المدينة
سقط احد عشر شخصا بين قتيل وجريح جراء تواصل عمليات القصف على مناطق متفرقة من مدينة الفلوجة.
وقال رئيس الأطباء المقيمين في مستشفى الفلوجة التعليمي احمد الشامي ان المستشفى استقبل جثتين تعود لمدنيين بالإضافة الى تسعة مصابين بجروح بليغة نتيجة قصف لقوات الجيش بالمدفعية والراجمات.
ما تسبب بسقوط العديد من القتلى والجرحى فضلا عن الحاق أضرار مادية كبيرة بمنازل المدنيين والمحال التجارية.

* سقوط 10 من العناصر الامنية والحشد الشعبي بين قتيل ومصاب شمال شرق ديالى
سقط عشرة من عناصر القوات الامنية والحشد الشعبي بين قتيل ومصاب جراء الاشتباكات شمال شرق ديالى.
وقال مصدر امني ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين المسلحون والعناصر الامنية مدعومة بعناصر من الحشد الشعبي شمال شرق ديالى اسفرت عن مقتل اربعة من القوات الامنية واصابة ستة اخرين بجروح متفاوتة.

* مصدر طبي: مقتل واصابة 19 شخصا بانفجار عبوة ناسفة في قضاء طوزخورماتو
سقط اثنان وعشرون شخصا بين قتيل وجريح اثر تفجير هز قضاء طوزخورماتو في محافظة صلاح الدين.
وقال قائممقام القضاء شلال عبدول إن دراجة ملغمة موضوعة على جانب الطريق انفجرت عصر اليوم قرب السوق الرئيسي وسط القضاء ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة عشرين اخرين بجروح وصفت بعضها بالخطرة.
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق