قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الثلاثاء، 14 أكتوبر، 2014

آخر تحديث جانب من عمليات ثوار العراق من اجل التحرير واخبار متفرقة ليوم 14/10/2014

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
جانب من عمليات ثوار العراق من اجل التحرير واخبار متفرقة ليوم 14/10/2014
شبكة البصرة
* بغداد: انفجار سيارة مفخخة استهدف موكب لميليشيا العصائب في منطقة البياع ادى الى تدمير عربتين من الموكب ومقتل واصابة عدد كبير منهم

* عاجل.. أمطار الخير تتساقط على مدينة الفلوجة الصامدة, بالتزامن مع اصوات التكبير تصدح في مآذنها

شاهدوا ايران: سقوط الاسد يهدد امن اسرائيل

* خبر عاجل... اشتباكات بين الثوار والعدو في خان ضاري غرب بغداد

* مصادر خاصة / هروب عدد من اعضاء مجلس النواب ومسؤولين حكوميين الى اربيل وايران ولبنان وتركيا على اثر التفجيرات الاخيرة التي ضربت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد ومخافة ان تطرأ تغييرات كبيرة في العاصمة بغداد مع احتمالية دخول المسلحين للعاصمة في الساعات المقبلة القريبة

* قوات العدو المتحصنة بالهياكل ومعسكر المزرعة بالفلوجة تشن هجوم استباقي على حي الشهداء ثم صدهم اخوانكم الثوار ووقع العدو بكمين ادى الى خسائر كبيرة بالمعدات والارواح للعدو وانسحابه وتراجعه ولله الحمد

* طيران مروحي كثيف يحلق في سماء بغداد بعد موجة من الانفجارات هزت بعض مناطق العاصمة.

* شاهدوا فيديو خطف الشيخ فالح السعدون المتحدث باسم عشيرة السعدون

* شاهدوا مدينة هيت المحررة عصر هذا اليوم

* خبر عاجل... مقتل النائب البرلماني الحالي عن فيلق بدر "احمد الخفاجي" في تفجير الكاظمية
والذي كان يشغل وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات

* التفجيرات التي ضربت العاصمة العراقية بغداد من عام 2003 الى عام 2012،، حسب صحيفة الغارديان وموقع ويكيبيديا انظر الصورة

* شهود عيان مسافرين رجعوا من المطار صدام يوم امس من دون المغادره لشدة القصف على المطارمن قبل الثوار

* مكتب الصرخي: القوات الامنية تطلق النار بشكل عشوائي في محاولة لتفريق انصار المرجعية العربية قرب المنطقة الخضراء

* بغداد: اشتباكات عنيفة في مناطق (كيلو/12، وكيلو/14، وصدر اللطيفية، والسيد عبدالله) في اللطيفية جنوب العاصمة، والطيران الحربي يدعم الاشتباكات.

* شمال بغداد: تمكن الثوار من النجاح في الهجوم على احد الارتال العسكرية للجيش الحكومي في منطقة الشيخ جميل في المشاهدة وتكبيد العدو خسائر كبيرة بالارواح والمعدات.

* الثوار يتقدمون نحو قرية نوعيم ويضعون ساتر ترابي لعزل قاعدة عين اﻻسد عن مدينة هيت ومحاصرة ماتبقى من شرطة وصحوة بمنطقة البغدادي

* انتشار امني مكثف واغلاق معظم شوارع العاصمة وتضييق على حركة المواطنين بعد اشتداد المعارك باطراف بغداد

* شاهدوا مافعله المجرم الصفوي قاسم سليماني عند دخولهم مع الميلشيات والبيش مركة في قضاء ونواحي وقرى الطوز ينكجه من حرق المدارس والمساجد وحرق بيوت الناس الابرياء من المواطنيين العزل

* وكالات الانباء تتحدث عن معارك قرب مطار بغداد.

* الانبار: مجلس المحافظة يقيل قائد عمليات الانبار "رشيد فليح"، ويعين "طارق العزاوي" بدلا عنه... العزاوي كان قائدا لعمليات الأنبار.. اقالوه في 2-2013 وعينوا مكانه مرضي المحلاوي، وأقيل المحلاوي لفشله وعينوا رشيد فليح مكانه!!

* مصادر أمنية: الجيش العراقي أحرق معداته قبل انسحابه من قاعدة هيت
اقر الجيش الحكومي بخسارته قاعدة هيت العسكرية غربي البلاد، والتي تعتبر اخر المقرات الخاضعة لسيطرته بمحافظة الانبار... وقالت مصادر امنية لشبكة سي ان ان، الامريكية، ان عناصر الجيش اخلوا القاعدة بعد هجوم قوي واشتباكات خاضتها مع مقاتلين هاجموا الموقع.
واضافت المصادر، أن الجنود حاولوا خلال المواجهات إضرام النار في كافة المعدات الموجودة فيها، منعا لسقوطها بيد المقاتلين الذي أجبروا الجنود على الانسحاب منها.

* بغداد: تظاهرة حاشدة في جامعة بغداد احتجاجا على قرار فصل ثلاث كليات

* خرجت تظاهرة حاشدة في جامعة بغداد، اليوم الثلاثاء، احتجاجا على قرار وزارة التعليم العالي الحالية بفصل ثلاث كليات من الجامعة، بذريعة اكتمال النصاب العام للجامعة.

* مصدر مطلع اكد بتصريح لمصدر صحفي ان طلبات كليات العلوم للبنات وكلية التربية الرياضية للبنات وكلية التربية للبنات في جامعة بغداد، خرجن بتظاهرة حاشدة احتجاجا على قرار وزير التعليم السابق "علي الاديب" بفصل هذه الكليات عن الجامعة، بحجة اكتمال النصاب العام للجامعة.
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق