قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

السبت، 18 أكتوبر 2014

ليبيا.. كتائب مصراتة تنسحب من جنوب طرابلس بشكل كامل

ليبيا.. كتائب مصراتة تنسحب من جنوب طرابلس بشكل كامل

ليبيا.. كتائب مصراتة تنسحب من جنوب طرابلس بشكل كامل

رام الله - دنيا الوطن
أفاد الجيش الوطني الليبي أن كتائب مصراتة انسحب من جنوب طرابلس بشكل كامل، وقال الناطق الرسمي باسم رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي أحمد المسماري: "إنَّ قوات درع الوسطى والكتائب المحسوبة على مصراته انسحبت بكامل قوتها من مناطق جنوب طرابلس وبالتحديد من منطقة ورشفانة، ومن تخوم مدينة الزاوية".

وأشار المسماري إلى أنَّ تلك القوات تتجمع على طريق وادي الربيع شرق العاصمة، مؤكدًا أنَّ "الجيش الليبي يراقب بدقة تلك التحركات، ورجّح أن يكون ذلك الانسحاب بسبب كثرة الخسائر الفادحة التي طالت قوات فجر ليبيا ونقص الذخائر و الأفراد فيها".

ويحدث هذا في وقت، تبدأ منتصف ليل السبت الأحد مبادرة دعت إليها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تقضي بوقف فوري للعمليات العسكرية في كل من مناطق ككلة والقلعة غرب ليبيا، لتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية، على أن تمتد الهدنة لمدة لا تقل عن أربعة أيام.

وكانت الأمم المتحدة قد بعثت برسائل في هذا الخصوص إلى المجالس البلدية في كل من مدن الزنتان وغريان وككلة.

وتدعو البعثة في مبادرتها والتي تحظى بدعم الحكومة الإيطالية كافة الأطراف المتنازعة في المنطقة للوقف الفوري للعمليات العسكرية وإنهاء أي حصار مفروض على الأرض ووقف تحركات العناصر والعتاد العسكري والسلاح والذخائر.

وكان قد قتل ثلاثة أشخاص وأصيب رابع بجروح بالغة في هجوم انتحاري استهدف حاجزاً أمنياً يقيمه شبان مسلحون موالون للجيش وقوات اللواء السابق خليفة حفتر في منطقة بوهديمة في وسط بنغازي.

وقال شهود عيان إن النقطة الأمنية استهدفتها عملية انتحارية بسيارة مفخخة، فيما قال مسؤول في مركز بنغازي الطبي إن أربع جثث بينها أشلاء الانتحاري وصلت إلى المركز.

ويأتي هذا الهجوم بعد ساعات من تقدم حققه الجيش الليبي في بنغازي وأنحاء قريبة من طرابلس، فيما وصل عدد قتلى المعارك في بنغازي 57 شخصاً منذ بدء العمليات العسكرية.

المزيد على دنيا الوطن .. http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2014/10/18/605720.html#ixzz3I7H10drq

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق