قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الخميس، 3 سبتمبر، 2015

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 02/09/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
 يو
م 02/09/2015
شبكة البصرة
* ديالى: استهداف احد شيوخ العشائر بتفجير عبوة ناسفة
* فساد حكومي: صدور مذكرة استقدام بحق الفهداوي بتهمة هدر المال العام
* ديالى: عبوة لاصقة توقع بانفجارها خمسة اشخاص بين قتيل وجريح
* الحراك في ذي قار: وقفة احتجاجية في سوق الشيوخ للمطالبة باقالته مسؤول المجلس البلدي
* ديالى: ميليشيات طائفية تختطف احد الاطباء شمال شرقي بعقوبة
* ديالى: هجوم مسلح يسفر عن إصابة ضابط حكومي كبير وافراد من حمايته
* الحراك في النجف: المتظاهرون يهاجمون مبنى مجلس المحافظة الحالي
* بغداد: اصابة مُشرف تربوي بانفجار لاصقة
* اهمال حكومي: العشرات من موظفي العقود في وزارة النفط يتظاهرون للمطالبة بحقوقهم
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة في منطقة الطالبية شرق العاصمة
* البصرة: نزاع عشائري شمال المحافظة يخلف قتلى ومصابين
* بغداد: قتلى وجرحى بتفجير استهدف منطقة جسر ديالى
* الانبار: قتلى من القوات الحكومية وميليشيا الحشد الشعبي بهجمات جديدة
* تدخلات ايرانية: طهران تعلن دعمها لمدحت المحمود عن طريق زيارة العامري والمهندس
* بغداد: اختطاف نحو 20 عاملا تركيا من قبل مسلحين بزي حكومي
* الانبار: قصف مكثف من قبل طيران التحالف الدولي يستهدف غرب الرمادي
* بغداد: انفجار ثان بعبوة ناسفة في منطقة الحسينية
* اعتراف حكومي: ميليشيات طائفية تختطف مواطنين من مكون واحد في بغداد
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة قرب علوة لبيع الخضار والفواكه في العامرية
* ديالى: استهداف احد شيوخ العشائر بتفجير عبوة ناسفة
اصيب احد شيوخ عشائر الجبور، فيما قتل عدد من مرافقيه بانفجار عبوة ناسفة استهدف سيارته شمال شرق مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى، مساء اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق زراعي في قرى شاقراق الجزيرة شمالي المقدادية شمال شرق بعقوبة، انفجرت اثناء مرور سيارة الشيخ "محي علوان الجبوري"، احد شيوخ عشائر الجبور، ماادى الى اصابته بجروح بليغة ومقتل اثنين من مرافقيه"... واضاف المصدر ان "قوة من الشرطة طوقت مكان الحادث، فيما تم نقل المصاب الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين الى الطب العدلي ".

* فساد حكومي: صدور مذكرة استقدام بحق الفهداوي بتهمة هدر المال العام
اصدرت محكمة تحقيق النزاهة الحالية، اليوم الاربعاء، مذكرة استقدام بحق وزير الكهرباء الحالي "قاسم الفهداوي"، بتهمة هدر المال العام... وقال مصدر مطلع بتصريح لمصدر صحفي إن "محكمة تحقيق النزاهة اصدرت مذكرة استقدام بحق وزير الكهرباء "قاسم الفهداوي"، وفقا للمادة 340 من قانون العقوبات في العراق"... وأضاف المصدر أن "التهم التي يواجهها الفهداوي تتعلق بهدر المال العام وتجاوزات قانونية منها صرف مكافآت خارج الصلاحيات وعلى استئجار أماكن إقامة وتأثيث وغيرها من وسائل غير المشروعة لإهدار المال العام".

* ديالى: عبوة لاصقة توقع بانفجارها خمسة اشخاص بين قتيل وجريح
قتل واصيب خمسة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة من النوع اللاصق في السيارة التي كانت تقلهم جنوب شرقي مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى، اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري ان "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من موقف للسيارات في ناحية بلدروز جنوب شرق بعقوبة، انفجرت مساء اليوم، ماادى الى مقتل شخص واصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة"... واضاف المصدر ان "سيارات الاسعاف هرعت الى مكان الانفجار واخلت المصابين الى مستشفى الناحية لتلقي العلاج وجثة القتيل الى الطب العدلي".

* الحراك في ذي قار: وقفة احتجاجية في سوق الشيوخ للمطالبة باقالته مسؤول المجلس البلدي
نظم اهالي قضاء سوق الشيوخ في محافظة ذي قار، اليوم الاربعاء، وقفة احتجاجية ضد مسؤول المجلس البلدي لرفعه دعاوى قضائية بحق المتظاهرين، مطالبين باقالته فورا... وقال مصدر مطلع نقلا عن مشاركين في الاعتصام ان" اهالي سوق الشيوخ نظموا، اليوم، وقفة احتجاجية امام مديرية مكافحة الاجرام في محافظة ذي قار، احتجاجا على رفع مدير المجلس البلدي للقضاء (جنوب الناصرية) دعاوى قضائية ضد عدد من الناشطين بحجة الاعتداء على الممتلكات العامة"... واضاف المصدر ان "اهالي سوق الشيوخ طالبوا كذلك باقالة مسؤول المجلس البلدي وتحويله للقضاء"... وتشهد العاصمة بغداد ومحافظات اخرى تظاهرات شعبية حاشدة للمطالبة بمحاكمة الساسة الفاسدين وتوفير الخدمات.

* ديالى: ميليشيات طائفية تختطف احد الاطباء شمال شرقي بعقوبة
اقدمت ميليشيات حكومية طائفية على اختطاف احد الاطباء امام عيادته شمال شرق مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى، اليوم الاربعاء... وقال مصدر مطلع بتصريح لموقع اخباري ان "مسلحين ينتمون لميليشيات متنفذة اختطفوا مساء اليوم، الطبيب "ليث جمعة العزاوي" من امام عيادته في المجمع الطبي وسط قضاء المقدادية شمال شرقي بعقوبة"... واضاف المصدر ان "مسلحي الميليشيات اقتادوا الطبيب الى جهة مجهولة، من دون معرفة مصيره ".

* ديالى: هجوم مسلح يسفر عن إصابة ضابط حكومي كبير وافراد من حمايته
اصيب ضابط حكومي كبير وعدد من افراد حمايته اثر تعرضهم لهجوم مسلح من قبل مجهولين غربي مدينة بعقوبة بمحافظة الانبار، اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه موكب، العميد الركن "مثنى الدايني"، في منطقة الحديد غربي بعقوبة، مما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة وأثنين من عناصر حمايته"... وأضاف المصدر ان "قوة من الشرطة هرعت الى مكان الحادث وقامت بنقل الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، مشيرا الى أن الدايني، هو شقيق النائبة عن اتحاد القوى العراقية في مجلس النواب "ناهدة الدايني" ".

* الحراك في النجف: المتظاهرون يهاجمون مبنى مجلس المحافظة الحالي
هاجم متظاهرون غاضبون في محافظة النجف، اليوم الاربعاء، مبنى مجلس المحافظة الحالي خلال تظاهرة انتهت باغلاق المبنى من قبل المتظاهرين عقب اقتحامه... وذكر مصدر مطلع بتصريح لمصدر صحفي "ان رئيس مجلس محافظة النجف "خضير نعمة الجبوري" اكد ان متظاهرين هاجموا مبنى المجلس واغلقوه بالقوة"... واضاف المصدر "ان مبنى مجلس محافظة النجف اغلق بالكامل من قبل محتجين، اضافة الى تهديد اعضائه وعدم السماح لهم بمزاولة اعمالهم مجددا لحين تحقيق مطالبهم".

* بغداد: اصابة مُشرف تربوي بانفجار لاصقة
اصيب مشرف تربوي بجروح بليغة بانفجار عبوة ناسفة من النوع اللاصق في سيارته اثناء مروره في منطقة تقع جنوب غرب بغداد، اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري ان "عبوة لاصقة كانت موضوعة في سيارة مشرف تربوي ادى انفجارها الى اصابته بجروح خطيرة في منطقة حي العامل"... ولم يدل المصدر بمزيد من التفاصيل مكتفياً بالقول انه "تم نقل المصاب الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم".

* اهمال حكومي: العشرات من موظفي العقود في وزارة النفط يتظاهرون للمطالبة بحقوقهم
تظاهر العشرات من موظفي وزارة النفظ الحالية، اليوم الاربعاء، للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم واعطاءهم حقوقهم الكاملة، لاسيما بعد سلسة وعود كاذبة من قبل الحكومة الحالية... وقال مصدر اعلامي نقلا عن مشاركين في التظاهرة ان "موظفي العقود في وزارة النفط تظاهروا، صباح اليوم، امام مبنى الوزارة وسط العاصمة بغداد، مطالبين بتثبيتهم على الملاك الدائم"... واضاف المصدر ان "القوات الامنية طوقت مكان التظاهرة، تحسبا لوقوع اية خروقات فيها او امتدادها الى مكان اخر"... وتشهد العاصمة بغداد وعدد من المحافظات تظاهرات شعبية حاشدة للمطالبة بمحاكمة الفاسدين السياسيين وبتوفير الخدمات".

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة في منطقة الطالبية شرق العاصمة
قتل واصيب سبعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الطالبية القريبة من مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، ظهر اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، في حي صناعي بمنطقة الطالبية شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة طوقت مكان التفجير، فيما اخلت سيارات الاسعاف الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* البصرة: نزاع عشائري شمال المحافظة يخلف قتلى ومصابين
قتل واصيب ستة اشخاص في نزاع عشائري وقع بين عائلتين من عشيرة واحدة شمال محاظة البصرة بجنوب العراق، اليوم الاربعاء... وقال مصدر مطلع نقلا عن شهود عيان قولهم ان "خلافا عشائريا نشب، صباح اليوم، بين عائلتين من أبناء عشيرة واحدة في منطقة ابي صخير شمال مركز مدينة البصرة"... واضاف المصدر ان" النزاع العشائري تحول الى اشتباك بالاسلحة، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة خمسة اخرين لحظة وقوع النزاع".

* بغداد: قتلى وجرحى بتفجير استهدف منطقة جسر ديالى
قتل واصيب 12 شخصا بانفجار عبوة ناسفة في منطقة جسر ديالى جنوب شرقي العاصمة بغداد، قبل ظهر اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي في حديث لوكالة اخبارية إن "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، بالقرب من محال تجارية في منطقة جسر ديالى القديم جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الانفجار، فيما اخلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* الانبار: قتلى من القوات الحكومية وميليشيا الحشد الشعبي بهجمات جديدة
قتل نحو 20 من الجيش الحكومي وميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي في هجمات جديدة استهدفتهم غربي مدينة الرمادي بمحافظة الانبار، اليوم الاربعاء... وقالت مصادر مطلعة بتصريح لموقع اخباري "ان 20 قتيلا من الجيش والحشد الشعبي سقطوا بهجمات جديدة استهدفتهم في قضاء حديثة غربي الرمادي"... واضافت المصادر "ان الهجمات تركزت على مناطق البوحياة ومنطقة مشطور التابعة لناحية بروانة، ونفذت بالأحزمة الناسفة والسيارات الملغمة".

* تدخلات ايرانية: طهران تعلن دعمها لمدحت المحمود عن طريق زيارة العامري والمهندس
كشفت زيارة اجراها زعيم مليشيات مايعرف بالحشد الشعبي "هادي العامري"، ونائبه "ابو مهدي المهندس" الى رئيس مجلس القضاء الاعلى الحالي "مدحت المحمود"، كشفت دعم طهران الكامل له لتستره على قضايا الفساد المالي الكبير التي اثبت تورط نائب رئيس الجمهورية المقال "نوري المالكي" فيها... وذكر مصدر مطلع بتصريح لمصدر صحفي "ان قيادات الحشدالشعبي جددت دعمها للقضاء في العراق وعدم السماح لأية جهة بالتدخل في عمله مستنكرين ما تثيره بعض الجهات ضد مجلس القضاء الأعلى، مضيفا ان زيارة المحمود كانت لإيصال رسالة من طهران الى المسؤولين في حكومة العبادي"... واضاف المصدر "ان طهران تمارس جميع الضغوط لمنع ملاحقة "نوري المالكي" بتهمة المسؤولية عن سقوط الموصل وقضايا اخرى، حيث وضعت إيران خطا أحمرا أمام التعرض لرئيس مجلس القضاء الأعلى "مدحت المحمود"، المقرب من المالكي، بعدما كثرت المطالبات الشعبية مؤخرا بإقالته".

* بغداد: اختطاف نحو 20 عاملا تركيا من قبل مسلحين بزي حكومي
اختطف مسلحون بزي حكومي، اليوم الاربعاء، نحو 20 عاملا تركيا يعملون في مشروع ملعب اولمبي شرقي العاصمة بغداد، واقتادوهم الى جهة مجهولة... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "مسلحين يرتدون زياً عسكرياً اختطفوا، صباح اليوم، 18 عاملا تركيا وآخر عراقي يعملون في تشييد المعلب الاولمبي في الواقع خلف معارض سيارات البيع المباشر في منطقة الحبيبية شرقي بغداد"... وأضاف المصدر أن "المسلحين اقتادوا المختطفين الى جهة مجهولة، من دون معرفة المزيد من التفاصيل حول حادثة الاختطاف".

* الانبار: قصف مكثف من قبل طيران التحالف الدولي يستهدف غرب الرمادي
كثف طيران التحالف الدولي من قصفه على مناطق غربي مدينة الرمادي بمحافظة الانبار، مااوقع خسائر مادية وبشرية، اليوم الاربعاء... وقال مصدر مطلع بتصريح لمصدر صحفي إن "طائرات مقاتلة تابعة لطيران التحالف الدولي نفذت قصفا جويا استهدف منطقة الكصيريات غربي الرمادي"... وأضاف المصدر ان "طيران التحالف كثف من طلعاته الجوية تزامنا مع المعارك التي يشهدها قضاء حديثة غربي الانبار على مدى يومين".

* بغداد: انفجار ثان بعبوة ناسفة في منطقة الحسينية
قتل واصيب ثمانية اشخاص بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من مرآب للسيارات في منطقة الحسينية شمالي شرق بغداد، صباح اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من مرآب للسيارات في منطقة الحسينية شمالي شرق بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* اعتراف حكومي: ميليشيات طائفية تختطف مواطنين من مكون واحد في بغداد
اعترف ائتلاف مايعرف بمتحدون للاصلاح، اليوم الاربعاء، بوجود حالات اختطاف لشخصيات وشباب "من مكونٍ واحد" في العاصمة بغداد، من قبل ميليشيات متنفذة في الحكومة الحالية، التي حملها بدوره مسؤولية التستر على هذه الانتهاكات بحق المواطنين... وقال الائتلاف في بيان نشرته وكالة اخبارية إنه " وللاسف الشديد ما زالت الاعتداءات التي تنال من كرامة الانسان في المشهد العراقي، وما زالت كارثة الاختطاف على الهوية التي تستهدف مكونا بعينه ماثلة بطريقة تجرح الامن وتصيبه في أساسياته"... وأشار البيان الى أن "العاصمة بغداد شهدت قضايا خطف تركزت عَلى شيوخ لهم حضورهم المشهود، وعلى شخصيات وشباب من مكون واحد، ما يدل انها عمليات اجرامية ممنهجة، وتقف وراءها إرادات لا تريد لهذا البلد ان يستقر، مؤكدة أنها تتم في وضح النهار دون خوف او وجل من ملاحقة قانونية او خشية من قوى الامن، لانها ترتكب من قبل جهات مسلحة مرتبطة بالحكومة".

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة قرب علوة لبيع الخضار والفواكه في العامرية
قتل واصيب نحو عشرة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب علوة لبيع الخضار والفواكه في منطقة العامرية غربي العاصمة بغداد، صباح اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي في تصريح لوكالة اخبارية إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر في منطقة العامرية غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى اليرموك القريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي في المستشفى ذاتها".
يقين نت
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق