قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الجمعة، 18 سبتمبر، 2015

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 17/09/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
 يو
م 17/09/2015
شبكة البصرة
* بغداد: انفجار عبوتين ناسفتين في منطقتي سبع البور وابو دشير
* صلاح الدين: سقوط قذائف هاون على ناحية العلم شرق تكريت
* صراعات سياسية: اجتماع الاحزاب الكردية يفشل مجددا في حل الازمة الراهنة
* البصرة: مسلحون بزي حكومي يسرقون مبلغا ماليا ومصوغات ذهبية بسطو مسلح
* بغداد: انتشار للقوات الحكومية وميليشياتها في محيط السفارة التركية
* ديالى: هجوم مسلح شمال شرق بعقوبة يوقع قتلى وجرحى
* فشل حكومي: اقرار موازنة العام الجديد بعجز تجاوز الـ 29 ترليون دينار
* بغداد: اختطاف نجل احد شيوخ العشائر المقربين من المالكي
* الانبار: ارتفاع ضحايا القصف الانتقامي على الفلوجة الى 8780 قتيلا وجريحا
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية في المحمودية
* جرائم حكومية: حماية برلماني يعتدون بالضرب وتهديد بالقتل لصحافيين
* ديالى: العثور على جثة رجل اختطفته الميليشيات الطائفية قبل ثلاثة ايام
* بغداد: ارتفاع حصيلة تفجيري وسط العاصمة الى 145 قتيلا وجريحا
* تدخلات ايرانية: سليماني يقدم المشورة للحشد الشعبي باعتباره خبيرا في حرب العصابات
* بغداد: تظاهرة حاشدة في الزعفرانية إحتجاجاً على سوء الخدمات
* البصرة: نزاع عشائري في قضاء القرنة يخلف قتلى ومصابين
* بغداد: هجومان مسلحان منفصلان يوديان بحياة امرأتين
* ديالى: تفجير ناسفة قرب سوق تجاري شمال شرقي بعقوبة
* بغداد: نحو 90 قتيلا وجريحا بتفجيرين كبيرين وسط العاصمة
* انتهاكات حكومية: اعتقال نحو 50 شخصا في حملات دهم وتفتيش في واسط والبصرة
* بغداد: مسلحون بزي حكومي يختطفون طفلة من أمام منزلها
* بغداد: انفجار عبوتين ناسفتين في منطقتي سبع البور وابو دشير
قتل واصيب عشرة اشخاص بانفجار عبوتين ناسفتين في منطقتي سبع البور والدورة جنوب العاصمة بغداد، مساء اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي في حديث لموقع اخباري ان "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية بمنطقة سبع البور انفجرت مساء اليوم، ادت الى مقتل شخص واحد واصابة خمسة اخرين"... واضاف المصدر ان "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل عجلة مدنية، انفجرت في منطقة ابو دشير بالدورة جنوبي بغداد، ادت الى اصابة اربعة اشخاص كانوا في السيارة".

* صلاح الدين: سقوط قذائف هاون على ناحية العلم شرق تكريت
قتل واصيب ثمانية اشخاص بسقوط قذائف هاون على منازل بناحية العلم شرقي مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين، مساء اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري أن "اكثر من قذيفتي هاون، سقطت، مساء اليوم، على منازل جنوبي ناحية العلم شرقي تكريت، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة سبعة اخرين"... وأضاف المصدر ان "اهالي الناحية سارعوا باسعاف المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما تم اخلاء جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي".

* صراعات سياسية: اجتماع الاحزاب الكردية يفشل مجددا في حل الازمة الراهنة
انتهى اجتماع الأحزاب الكردية الخمسة، اليوم الخميس، في اربيل دون التوصل إلى اتفاق نهائي، فيما اشارت مصادر مطلعة الى ان الاجتماع القادم سيعقد في السليمانية بالشهر المقبل لعله يجد طريقا لحل الازمة الراهنة والخلافات المتصاعدة حول رئاسة كردستان، بين الاحزاب الكردية المتناحرة... وقال المصدر في حديث لـوكالة اخبارية إن "الأحزاب السياسية الأربعة سلمت مشروعها بشأن حل أزمة الرئاسة إلى وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني، مبينا أن الاخير سيدرس المشروع الذي يضم مقترح بشأن آلية إنتخاب رئيس كردستان وصلاحياته"... وأضاف المصدر انه "من المقرر أن تجتمع الأحزاب الخمسة في السادس من تشرين الأول المقبل بالسليمانية لوضع حد لهذه الازمة"... الى ذلك بين المصدر "ان العشرات من مواطني مدينة حلبجة تجمعو الخميس أمام قاعة سعد عبدالله في أربيل لمطالبة الأحزاب الكردية الخمسة بالإتفاق وإنهاء أزمة رئاسة كردستان وسط دعوات إلى الإهتمام بأوضاع المواطنين".

* البصرة: مسلحون بزي حكومي يسرقون مبلغا ماليا ومصوغات ذهبية بسطو مسلح
اقدم مسلحون بزي حكومي على سرقة مبلغ مالي كبير ومصوغات ذهبية بعملية سطو مسلح على احد الدور السكنية وسط مدينة البصرة بجنوب العراق، اليوم الخميس... وقال مصدر مطلع نقلا عن شهود عيان قولهم إن "ستة مسلحين مجهولين بزي القوات الحكومية نفذوا عملية سطو مسلح لاحد الدور السكنية في منطقة القبلة وسط البصرة، مبينا أن المسلحين تمكنوا خلالها من سرقة 200 مليون دينار عراقي مع مصوغات ذهبية تقدر قيمتها ب 15 مليون دينار، وذلك بعد احتجاز أفراد العائلة في غرفة واحدة"... واضاف المصدر أن "قوة من الشرطة حضرت الى مكان الحادث، عقب فرار العصابة المذكورة الى جهة مجهولة، وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث والكشف عن هوية الجناة، لكنها لم تتوصل لشيء يذكر".

* بغداد: انتشار للقوات الحكومية وميليشياتها في محيط السفارة التركية
انتشرت القوات الحكومية وميليشيا سوات في محيط السفارة التركية وملحقيتها وبناية البنك الزراعي التركي في بغداد، وذلك بعد تهديدات اطلقتها ميليشيات فرق الموت لاختطاف المزيد من العاملين الاتراك في العراق... وافاد مراسلنا في تصريح له "ان إجراءات حكومية مشددة حول السفارة التركية والملحقية والبنك الزراعي التركي في منطقة الوزيرية شمال العاصمة بغداد، مضيفا قوات حكومية مشتركة، اضافة الى ميليشيا تحمل شارة قوات سوات تنتشر في محيط السفارة وملحقيتها"... واضاف "ان الاجراءات المشددة حدثت بعد وصول تهديدات من ميليشيات "فرق الموت باختطاف مزيد من العمال الاتراك، في خطوات ميليشياوية تعبر عن عدم اعترافها بالحكومة الحالية وعدم اكتراثهم بالوعود المزعومة للعبادي".

* ديالى: هجوم مسلح شمال شرق بعقوبة يوقع قتلى وجرحى
قتل واصيب خمسة اشخاص اثر تعرضهم لهجوم مسلح من قبل مسلحين مجهولين شمال شرق مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى، اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري ان"مسلحين مجهولين نفذوا هجوما استهدف مكتب للعقارات في حي الثورة الثانية التابع لقضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة، ما اسفر عن مقتل مدنيين اثنين بينهم صاحب المكتب واصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة"... واضاف المصدر ان "قوات الشرطة طوقت مكان الحادث على الفور، فيما نقلت سيارات الاسعاف المصابين الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج والجثتين الى دائرة الطب العدلي".

* فشل حكومي: اقرار موازنة العام الجديد بعجز تجاوز الـ 29 ترليون دينار
قدرت وزارة المالية الحالية الموازنة المالية للعام 2016، بقيمة ايرادات تصل لاكثر من 84 ترليون دينار، وعجز قدره اكثر من 29 ترليون دينار، ومخصصات انفاق نهائية بلغت اكثر من 113 ترليون دينار... وجاء في نص مسودة الموازنة التي ارسلتها وزارة المالية الى مجلس الوزراء ونشرتها وكالة اخبارية إن "ايرادات الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2016 تقدر بـ84 ترليون و73 مليار و557 مليون و138 الف دينار"... وتضمنت نسخة الموازنة "احتساب الايرادات الناجمة عن تصدير النفط الخام على اساس معدل سعر قدره 45 دولارا للبرميل الواحد، ومعدل تصدير قدره 3 مليون و600 الف برميل يوميا، بضمنها 250 الف برميل يوميا عن كميات الخام المنتج في اقليم كردستان و300 الف برميل يوميا عن كميات الخام المنتج عن طريق محافظة التاميم، وتقيد جميع الايرادات المتحققة فعلا ايرادا نهائيا لحساب الخزينة العامة للدولة"... وجاء في نص المسودة ايضا "اجمالي العجز المخطط للموازنة العامة الاتحادية لسنة 2016 بلغ 29 ترليون و432 مليار و214 مليون و180 الف دينار، ويغطى هذا العجز من الاقتراض الداخلي والخارجي ومن مبالغ النقد المدورة في حساب وزارة المالية الاتحادية، ونسبة من الوفر المتوقع من زيادة اسعار بيع النفط الخام المصدر او زيادة صادرات النفط الخام"... وبخصوص النفقات تضمنت الموازنة "يخصص مبلغ قدره 113 ترليون و505 مليار و71 مليون و318 الف دينار لنفقات لسنة 2016 ".

* بغداد: اختطاف نجل احد شيوخ العشائر المقربين من المالكي
اختطف مسلحون مجهولون نجل احد شيوخ العشائر المقريبن من نائب رئيس الجمهورية المقال "نوري المالكي" في قضاء المحمودية جنوب العاصمة بغداد، اليوم الخميس... واكد مراسلنا نقلا عن شهود عيان "ان مسلحين اختطفوا نجل الشيخ (فريق مبدر علي دليمي ) أحد مشايخ قبيلة الغرير المقربين من المالكي وحزب الدعوة في قضاء المحمودية جنوب بغداد"... واضاف "انه وعلى إثر حادث الاختطاف، استدعى الشيخ المذكور عددا كبيرا من القوات الحكومية المشتركة والمدعومة بالميليشيات، التي شنت حملة مداهمات واسعة في مناطق المحمودية واعتقلت عددا من المواطنين".

* الانبار: ارتفاع ضحايا القصف الانتقامي على الفلوجة الى 8780 قتيلا وجريحا
ارتفعت حصيلة الضحايا الذين سقطوا جراء القصف الانتقامي العشوائي( الدولي والحكومي) المتواصل على مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار، منذ واحد وعشرين شهرا ولغاية الان الى ثمانية الاف وسبعمئة وثمانين مدنيا بين قتيل وجريح... واكدت مصادر طبية في مستشفى الفلوجة التعليمي في تصريح لمصدر صحفي "استلام ردهة الطوارئ لثلاثة الاف وثلاثمئة وسبعة وثلاثين قتيلا بينهم اربعمئة وثلاثة وخمسون طفلا وثلاثمئة امرأة فضلا عن استلامها لخمسة الاف واربعمئة وثلاثة واربعين جريحا بينهم سبعمئة وسبعون طفلا وستمئة وستة وخمسون امرأة مصابة جميعهم من المدنيين العزل الذين سقطوا جراء القصف الجوي والمدفعي المستمر منذ الثلاثين من شهر كانون الاول ديسمبر عام الفين وثلاثة عشر ولغاية الان"... واضافت المصادر "ان زيادة حصيلة الضحايا تأتي، بعد ان شهدت مدينة الفلوجة قصفا راح ضحيته ثمانية مدنيين تم انتشالهم من تحت أنقاض منازلهم التي طالتها قذائف المدفعية الثقيلة ".

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية في المحمودية
قتل واصيب عشرة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية في قضاء المحمودية جنوب العاصمة بغداد، بعد ظهر اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، اليوم، بالقرب من سوق شعبية في قضاء المحمودية جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".

* جرائم حكومية: حماية برلماني يعتدون بالضرب وتهديد بالقتل لصحافيين
اقدم افراد حماية برلماني عن مايعرف بائتلاف الوطنية "كاظم الشمري"، اليوم الخميس، على الاعتداء بالضرب والتهديد بالقتل، على عدد من الصحافيين، خلال افتتاح مشروع للمجاري جنوبي بغداد... وقال مصدر مطلع بتصريح لمصدر صحفي "إن مشادة كلامية وقعت، صباح اليوم، بين شخصين خلال افتتاح مشروع مجاري المدائن، في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مبينا أن المشادة تطورت إلى اشتباك بالايدي ليتدخل حماية النائب عن ائتلاف الوطنية "كاظم الشمري" الذي كان حاضرا خلال حفل الافتتاح"... وأضاف المصدر "أن الصحافيين تفاجؤوا بتوجيه حماية الشمري الكلمات النابية واشهار اسلحتهم ضددهم، ليتطور الامر الى الاعتداء على المتشاجرين بالضرب، بعد ما حاولو إطلاق النار باتجاه الصحافيين، مشيرا إلى أن "الشمري "رفض الاعتذار للصحافيين عن ما بدر عن أفراد حمايته".

* ديالى: العثور على جثة رجل اختطفته الميليشيات الطائفية قبل ثلاثة ايام
عثر على جثة رجل بعد ثلاثة أيام على اختطافه من قبل الميليشيات الحكومية الطائفية شمالي قضاء المقدادية بمحافظة ديالى، اليوم الخميس... وقال مصدر مطلع بتصريح لموقع اخباري إن "قوات الشرطة عثرت على جثة مدني يحمل الجنسية الهولندية من أصول عراقية مرمية على جانب الطريق قرب احدى مزارع قرى الجزيرة شمالي المقدادية، مبينا أن المدعو "عبد الله محمد العزاوي" جاء لزيارة أهله في العراق قادما من من هولندا وتم اختطافه من منزله على يد افراد ميليشيات متنفذة، ودفع ذويه فدية مالية مقدارها 50 ألف دوﻻر"... وأضاف أن "اهالي المنطقة نقلوا الجثة الى دائرة الطب العدلي لاستكمال الاجراءات تمهيدا لتسليمها لذويها".

* بغداد: ارتفاع حصيلة تفجيري وسط العاصمة الى 145 قتيلا وجريحا
ارتفعت حصيلة التفجيران الكبيران بسيارتين مفخختين في منطقتي ساحة الوثبة والباب الشرقي وسط العاصمة بغداد، صباح اليوم الخميس، الى 145 قتيلا وجريحا بينهم من الشرطة الحكومية... وقال مصدر حكومي في حديث لـوكالة اخبارية إن "الحصيلة النهائية للتفجير الكبير بسيارة مفخخة والذي وقع في ساحة الوثبة وسط بغداد، بلغت 11 قتيلاً و57 جريحاً، فيما بلغت الحصيلة النهائية للتفجير الاخر في الباب الشرقي 13 قتيلاً و64 جريحاً"... وأضاف المصدر أن "القوات المشتركة كثفت إنتشارها في عدد من مناطق العاصمة تحسباً لوقوع تفجيرات اخرى"... وكان مصدر في الشرطة الحكومية، قد أفاد، صباح اليوم الخميس، بأن حصيلة تفجيري وسط العاصمة بغداد بلغت 13 قتيلا و69 جريحا في حصيلة اولية.

* تدخلات ايرانية: سليماني يقدم المشورة للحشد الشعبي باعتباره خبيرا في حرب العصابات
اعترف المتحدث بأسم ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي "احمد الاسدي"، بأن قائد فيلق القدس الايراني "قاسم سليماني"، يقدم لهم المشورة والتوجيه الدائمين لهم، وذلك في اعتراف صريح بالتدخل الايراني في شؤون العراق الداخلية والخارجية... وذكر مصدر مطلع في تصريح لمصدر صحفي "ان الاسدي كشف في تصريح له عن إن قواته استحدثت عدة اقسام لتنظيم عمل الحشد الشعبي، مبينا ان قائد فيلق قدس الايراني "قاسم سليماني"، يقدم دائما المشورة للحشد باعتباره خبيرا في حرب العصابات"... يذكر ان سليماني سجل تواجدا متواصلا اغلب المحافظات العراقية، وخصوصا التي تشهد معارك مستمرة بما يؤكد مشاركته واشرافه المباشر على عمل الميليشيات العراقية والايرانية على ارض العراق.

* بغداد: تظاهرة حاشدة في الزعفرانية إحتجاجاً على سوء الخدمات
خرج اهالي منطقة الزعفرانية جنوب شرق العاصمة بغداد، اليوم الخميس، بتظاهرة شعبية حاشدة احتجاجاً على سوء الخدمات وعدم ايفاء الحكومة الحالية بوعودها للشعب من خلال اصلاحاتها المزعومة... وقال مصدر مطلع بتصريح لمصدر صحفي "إن عشرات الأشخاص تظاهروا، اليوم، في منطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد إحتجاجاً على سوء الخدمات، مضيفا أن المتظاهرين طالبوا بتوفير الخدمات ومحاسبة المفسدين"... يذكر أن بغداد وتسع محافظات عراقية تشهد، منذ سبعة اسابيع، تنظيم تظاهرات حاشدة يشارك فيها الالاف من المواطنين تنديداً بسوء الخدمات والفساد الحكومي المستشري ونقص الطاقة الكهربائية.

* البصرة: نزاع عشائري في قضاء القرنة يخلف قتلى ومصابين
قتل واصيب ستة اشخاص، اليوم الخميس، باندلاع نزاع عشائر مسلح بين أبناء عشيرة واحدة شمال مدينة البصرة بجنوب العراق، بسبب خلاف حول اراض زراعية... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "نزاعا عشائريا مسلحا وقع في قضاء القرنة الواقعة شمال مركز مدينة البصرة، بين أبناء عشيرة بيت اسعيد، أسفر عن مصرع شخصين وإصابة اربعة اخرين بجروح مختلفة"... واضاف المصدر أن "سبب النزاع يعود الى اختلاف بين أبناء تلك العشيرة على عدد من قطع الاراضي التابعة لشركات جولات التراخيص النفطية في قضاء القرنة والتي كانوا يسكنوها سابقا، ويتم التفاوض حولها حاليا مع تلك الشركات للحصول على التعويضات المناسبة".

* بغداد: هجومان مسلحان منفصلان يوديان بحياة امرأتين
قتلت امرأتان، اثر تعرضهما لهجومين مسلحين من قبل مجهولين في قضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد، ومنطقة ابو دشير جنوبها، ليلة الخميس... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "مسلحين مجهولين هاجموا، امرأة في منطقة تابعة لناحية المشاهدة بقضاء الطارمية شمال بغداد وفتحوا نيران اسلحتهم باتجاهها، ما اسفر عن مقتلها في الحال"... وأضاف المصدر أن "امرأة اخرى قتلت بهجوم مماثل في منطقة ابو دشير التابع لمنطقة الدورة جنوب العاصمة بغداد، حيث تم نقل الجثتين الى الطب العدلي".

* ديالى: تفجير ناسفة قرب سوق تجاري شمال شرقي بعقوبة
قتل واصيب عشرة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق تجاري شمال شرقي مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى، ليلة الخميس... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري ان "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سوق تجاري وسط ناحية ابي صيدا شمال شرقي بعقوبة، انفجرت، ما ادى الى مقتل شخصين واصابة ثمانية اخرين"... واضاف المصدر ان "الانفجار اسفر عن الحاق اضرار مادية بالمحلات التابع للسوق المذكور والتي وقع الانفجار قربها".

* بغداد: نحو 90 قتيلا وجريحا بتفجيرين كبيرين وسط العاصمة
قتل واصيب نحو 90 شخصا بينهم من الشرطة الحكومية، بتفجير سيارتين مفخختين بالتعاقب عند ساحة الوثبة وفي منطقة الباب الشرقي وسط العاصمة بغداد، صباح اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري ان "حصيلة تفجير سيارة مفخخة والذي استهدف صباح اليوم، ساحة الوثبة وسط بغداد، بلغت 7 قتلى و29 جريحا بينهم اربعة من رجال المرور"... واضاف المصدر ان " حصيلة تفجير سيارة مفخخة في منطقة الباب الشرقي وسط العاصمة، بلغت عشرة قتلى و40 جريحا بينهم عناصر من الشرطة"... وبين المصدر ان "الجرحى نقلوا الى مستشفيات قريبة لتلقي العلاج والجثث الى دائرة الطب العدلي، مشيرا الى ان القوات المشتركة اتخذت اجراءات مشددة في العاصمة تحسبا لوقوع تفجيرات اخرى".

* انتهاكات حكومية: اعتقال نحو 50 شخصا في حملات دهم وتفتيش في واسط والبصرة
شنت القوات الحكومية المشتركة حملات دهم وتفتيش طالت نحو 50 شخصا من المشاركين في التظاهرات الشعبية الغاضبة، ضد الفساد الحكومي وانعدام الخدمات في مناطق تابعة لمحافظتي واسط والبصرة... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري إن "مفارز مديرية شرطة محافظة واسط وبالتعاون مع الامن الوطني والاستخبارات تمكنت من القاء القبض على 36 متهماً وفق مواد قانونية مختلفة"... واضاف المصدر "ان مفارزالشرطة نفذت حملة مداهمات واسعة في مدينة البصرة بجنوب العراق وضواحيها، وتمكنت من اعتقال 10 مطلوبين للقضاء".

* بغداد: مسلحون بزي حكومي يختطفون طفلة من أمام منزلها
اختطف مسلحون بزي عسكري حكومي، طفلة من امام منزلها في احدى المناطق الواقعة شرقي العاصمة بغداد، ليلة الخميس... وقال شهود عيان في حديث لمصدر صحفي أن "مسلحين مجهولين بزي عسكري يستقلون عجلة مدنية حديثة ذات دفع رباعي، قاموا باختطاف طفلة من أمام دارها في منطقة زيونة شرقي بغداد، مبيناً أن المسلحين لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة"... وأضاف الشهود أن "قوة من الشرطة حضرت الى مكان الاختطاف عقب فرار المسلحين واغلقت المنطقة بحثاً عنهم، لكنها لم تتوصل لشيء يذكر".
يقين نت + وكالات
شبكة البصرة
الخميس 4 ذوالحجة 1436 / 17 أيلول 2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق